المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

بتكلم عن كذا شيء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابا اتكلم عن كذا شيء فيني ، الصراحه مب قادره افهم نفسي أحس اني في دوامه اول شيء : قبل أيام وأنا قاعده

قديم 29-11-2018, 05:46 PM   #1
ا،السويدي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ا،السويدي
ا،السويدي غير متواجد حالياً

Icon9 بتكلم عن كذا شيء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابا اتكلم عن كذا شيء فيني ، الصراحه مب قادره افهم نفسي أحس اني في دوامه

اول شيء : قبل أيام وأنا قاعده لمست رقبتي وأنا ألمسها لقيت مثل حبه كبيره لكن من الداخل يعني مش بارزه ومكانها تحت الذقن
إستغربت إن شو هذه و يعني مافيني إحتقان يعني عادي ابلع الأكل أو شيء ف ليش هالحبه ؟ لكن اذا لمستها بقوه احس بألم واذا مالمستها مافي شي.
المهم أنا نسيت الموضوع يعني طنشت وقلت عادي مجرد حبه او شيء ، اليوم الثاني وانا اسولف مع أمي قلت لها عن الحبه ، لمستها أمي وقالت صح وايد بارزه شو هذا ؟ وخوفتني زياده
على طول كتبت ف قوقل وليتني ما كتبت طلعت لي أشياء وأشياء .. يعني وقتها انا ما كنت احس بشيء لكن أول ما سويت بحث احس فيني وايد اعراض ومادري اذا كنت اتوهم او صدق
أحس راسي يعورني وجسمي مشدود ف اربط هالأعراض بهذه الحبه واقول يمكن فيني ويمكن فيني! يعني عندي سؤال هل الاعراض يسوي اعراض غريبه ؟ اعراض ماتقدرين تشرحينها لحد ؟
يعني قمت احس ان الاعراض الغريبه الي كنت اقول يمكن نوبة هلع في الاصل اعراض مرض فيني وانا مادري عن شي ، فاهمين علي؟

ثاني شيء : ما قبل النوم ليش تزيد الافكار والخيالات؟ يعني أحس مثل ان في شخصين يتكلمون عند راسي اقعد افكر واتخيل وخلاص اكون نعسانه ابا انام ايلس افكر في الموت وفي وايد اشياء مزعجه والله ومادري اصلاً كيف تغفى عيوني؟ يصير معاكم !

ثالث شيء : وهذا الشيء كان يصير لي بين فتره وفتره لكن هالفتره أحس مب قادره اتخلص منه . اللي هو أن عقلي يسترجع مواقف قديمه قديمه من الماضي فجاءه بدون سابق انذار ، واتذكر اشخاص ماتو و اتذكر مواقف مع هالاشخاص
يعني حتى وعقلي مشغول استرجع وافكر واخاف الصراحه لان المواقف تأتي وراء بعض وأحس راسي يعورني منها.

آخر شيء : في حد عانى أو يعاني من طقوس وسواسيه ؟ يعني يكون مجبور ان يسوي هالطقوس ويحس ان اذا ما سواها بيموت؟ ادري ان الموضوع سخيف لكن جد والله اعاني من هذا الشيء بشكل فضيع وخاصةً هالأيام
عندي طقوس معينه لازم لازم اسويها واذا ماسويتها احس بموت و قاعده اتبع روتين صارم احس اي تغير فيه لو بسيط يخليني اتوتر وعلى اعصابي ان بيصير فيني شيء. تعبت كيف اتجنب هذه الطقوس ؟ تخيلوا احس كل شيء مرتبط في بعض يعني اذا طنشت الطقوس فجاءه اتذكر حد ميت واقول ان هذه مثل اشاره ان انتي لازم تمارسين الطقوس عشان ما تموتين ولا ليش فجاده يطري على بالج هذا الشخص الميت! مع اني والله ادري ان كل هذا وسواس ويعني وانا افكر اقول شو هالسخافه ! مافي شي اذا سويته بيمنع الموت او اذا ما سويته بيجدم الموت كل هذا بيد الله . لكن احس مب قادره اسوي شيء

اسفه على الاطاله بس صدق كنت محتاجه اتكلم
المصدر: نفساني

قديم 29-11-2018, 06:35 PM   #2
متأرجح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متأرجح
متأرجح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ا،السويدي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابا اتكلم عن كذا شيء فيني ، الصراحه مب قادره افهم نفسي أحس اني في دوامه

اول شيء : قبل أيام وأنا قاعده لمست رقبتي وأنا ألمسها لقيت مثل حبه كبيره لكن من الداخل يعني مش بارزه ومكانها تحت الذقن
إستغربت إن شو هذه و يعني مافيني إحتقان يعني عادي ابلع الأكل أو شيء ف ليش هالحبه ؟ لكن اذا لمستها بقوه احس بألم واذا مالمستها مافي شي.
المهم أنا نسيت الموضوع يعني طنشت وقلت عادي مجرد حبه او شيء ، اليوم الثاني وانا اسولف مع أمي قلت لها عن الحبه ، لمستها أمي وقالت صح وايد بارزه شو هذا ؟ وخوفتني زياده
على طول كتبت ف قوقل وليتني ما كتبت طلعت لي أشياء وأشياء .. يعني وقتها انا ما كنت احس بشيء لكن أول ما سويت بحث احس فيني وايد اعراض ومادري اذا كنت اتوهم او صدق
أحس راسي يعورني وجسمي مشدود ف اربط هالأعراض بهذه الحبه واقول يمكن فيني ويمكن فيني! يعني عندي سؤال هل الاعراض يسوي اعراض غريبه ؟ اعراض ماتقدرين تشرحينها لحد ؟
يعني قمت احس ان الاعراض الغريبه الي كنت اقول يمكن نوبة هلع في الاصل اعراض مرض فيني وانا مادري عن شي ، فاهمين علي؟

ثاني شيء : ما قبل النوم ليش تزيد الافكار والخيالات؟ يعني أحس مثل ان في شخصين يتكلمون عند راسي اقعد افكر واتخيل وخلاص اكون نعسانه ابا انام ايلس افكر في الموت وفي وايد اشياء مزعجه والله ومادري اصلاً كيف تغفى عيوني؟ يصير معاكم !

ثالث شيء : وهذا الشيء كان يصير لي بين فتره وفتره لكن هالفتره أحس مب قادره اتخلص منه . اللي هو أن عقلي يسترجع مواقف قديمه قديمه من الماضي فجاءه بدون سابق انذار ، واتذكر اشخاص ماتو و اتذكر مواقف مع هالاشخاص
يعني حتى وعقلي مشغول استرجع وافكر واخاف الصراحه لان المواقف تأتي وراء بعض وأحس راسي يعورني منها.

آخر شيء : في حد عانى أو يعاني من طقوس وسواسيه ؟ يعني يكون مجبور ان يسوي هالطقوس ويحس ان اذا ما سواها بيموت؟ ادري ان الموضوع سخيف لكن جد والله اعاني من هذا الشيء بشكل فضيع وخاصةً هالأيام
عندي طقوس معينه لازم لازم اسويها واذا ماسويتها احس بموت و قاعده اتبع روتين صارم احس اي تغير فيه لو بسيط يخليني اتوتر وعلى اعصابي ان بيصير فيني شيء. تعبت كيف اتجنب هذه الطقوس ؟ تخيلوا احس كل شيء مرتبط في بعض يعني اذا طنشت الطقوس فجاءه اتذكر حد ميت واقول ان هذه مثل اشاره ان انتي لازم تمارسين الطقوس عشان ما تموتين ولا ليش فجاده يطري على بالج هذا الشخص الميت! مع اني والله ادري ان كل هذا وسواس ويعني وانا افكر اقول شو هالسخافه ! مافي شي اذا سويته بيمنع الموت او اذا ما سويته بيجدم الموت كل هذا بيد الله . لكن احس مب قادره اسوي شيء

اسفه على الاطاله بس صدق كنت محتاجه اتكلم
اللي لمستها تحت الدقن هذي شي طبيعي موجود عند الكل هي غدة لمفاوية موجودة بكل البشر و تنتفخ وتبرز اذا الواحد معه التهاب بالحلق او اللثة او انفلونزا او برد او حتى اذا قلع سن لان وظيفتها تقاوم الالتهابات يعني لا توسوسين

ترا بتستمرين على هالحال والوسواس ...الى متى؟
لا تضيعين وقتك خذي علاج مضاد قلق والله ماله اعراض جانبية او خطورة و بيخليك ترجعين انسانة طبيعية وسعيدة

قديم 30-11-2018, 01:52 AM   #3
المتعني
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعني
المتعني غير متواجد حالياً

عاديه هذي الأمور ياما سكينا وفحصنا وسوينا تحاليل
وبالنهاية طلع اللي عندنا مشكلة نفسية
يعني كلها مخاوف وقلق والخوف من الأمراض
هذي دوامة الكثير دخلوها
لكن حاولي تطلعي منها بأسرع وقت اقصد هذة الدوامة دوامة الأوهاااام
قبل لاتصدقينها وترسخ بعقلك
يعني بالعربي تابعي مع طبيب نفسي شاطر ويخاف الله وأستمري معة
والجزء الأكبر من الشفاء بيد الله أولاً ثم بيدك
يعني توجهي لله بالدعاء والقرآن والمحافظة على الصلاة وأذكار الصباح والمساء يعني نرجع لله نغير حياتنا من البعد عن الله للقرب إلى الله بالأعمال الصالحة مثل الصوم والصدقات والبعد عن الذنوب وجميع مايغضب الله
لأن الذنوب بوابة لكل شر
والتعوذ من الشيطان والوسواس الخناس ونتعوذ بعد من شر أنفسنا لأن النفس أمارة بالسوء
بعدها يجي نشاطك اليومي وروتينك لازم تغيرينة
مثلاً المشي والرياضة
تحضرين المناسبات والجمعات الطيبة الصالحة وهكذااااا

قديم 07-12-2018, 03:42 PM   #4
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

معظم الموسوسين بيجيلهم وسواس الامراض والتدقيق في كل عرض جديد. والقلق منها وكمان ناس كتير تتزكر الماضي مثلك تماما وتخاف من زلك