المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

استشارة ضروري تكفون ساعدوني

السلام عليكم اعرفكم على نفسي انا عضوه جديده اول مره اشارك من حيرتي كنت ابحث في النت عن اثار الدواء الي استخدمه ولقيت الموقع وربي ييسر امري وامركم

قديم 14-08-2010, 10:26 PM   #1
الزنبق الاحمر55
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الزنبق الاحمر55
الزنبق الاحمر55 غير متواجد حالياً

استشارة ضروري تكفون ساعدوني

السلام عليكم

اعرفكم على نفسي انا عضوه جديده اول مره اشارك
من حيرتي كنت ابحث في النت عن اثار الدواء الي استخدمه ولقيت الموقع
وربي ييسر امري وامركم ويكون على ايدكم مساعدتي بعد الله

انا تعبانه كثير كثير كنت استخدم دواء سيبرالكس لمدة سنتين ونص او يمكن اكثر

ومع اخذ العلاج تجيني انتكاسات اكتئاب كنت اخذ حبه ومرتاحه جدا وقبل وب
فتره تعبت كثير ورجعت لي نفس الاعراض قبل ما اخذ الحبوب

>>>> غير ان مخاوف كبيره كانت تنتابين اني اظل طول عمري اخذ الحبوب واظل اعاني من اعراضه
كوابيس ليليه و وزن زائد وخمول وكسل
المهم زدت الجرعه قبل كم اسبوع رفعت الجرعه الى حبه ونص لكن ظليت على حالي بدون تحسن خمووول وحزن وعدم المقدره على مقابلة او زيارة اي احد حتى وان كان خواتي او امي
حت التلفاز ما اقدر اقعد اشوفه او اتابع شي

خوفي ان زوجي يمل مني ومن تعبي

راجعت الطبيب وغير لي الدواء الى (تربتيزول ) مع اني قلت له ما ابي اغير الدواء

خايفه من اثاره لكن صمم علشان يعرف الاعراض من الدواء او من شي ثاني
>>>> بصراحه الدكتور احس ما يفهمني كل ما اقول شي يستنكره وكاني اقول له شي غريب اول مره يسمعه

لكني ما اعرف غيره

الان بعدني تعبانه كثير الحزن يحوط بايامي و اوقاتي احب اقعد لحالي وما اسمع احد
لكن عندي بيت واولاد
دايم متوتره امسك اعصابي بقوة علشان اقدر اتعامل معاهم

تكفون ساعدوني خايفه كثير من الدواء الجديد ومن اني افضل طول عمري على هذه الحاله

تركت الناس واهلي وقاعده بعزله ما احد يعرف عن مرضي سوا زوجي

غير ان حاسه حتى صحتي الجسمانيه تتدهور يوم بعد يوم

والقلون والمعده تاعبيني كثير الام تنقص علي يومي

احس اني بنفجر ودي اصرخ ودي ابكي بس مو قادره مخنوق وما احد فاهمني
المصدر: نفساني

قديم 15-08-2010, 12:23 AM   #2
dentist
عضو نشط

الصورة الرمزية dentist
dentist غير متواجد حالياً

أختي الزنبق الأحمر :

أولا اسمحلي لي أن أرحب بك في منتداك , و أسأل الله لك أن يكون منتفسا يسري عن همومك و يكون بإذن الله بشارة الشفاء التام العاجل بإذنه تعالى ..

النسبة للسبراليكس , هو من الأدوية الجميلة التي أخذتها لمدة 3 سنوات تقريبا,, وهو دواء جميل يعطي نتائج مريحة بالصبر وبإذن الله تعالى أولا قبل كل شيء ..

لذا لا تجزعي و لا تحزني لتغيير الدواء فالطبيب سبب من أسباب الشفاء بإذن الله تعالى ,, و هو أدرى مني و منك بحاجنك إلى التغيير و التعديل على علاجك ,, و انا ألتمس في طبيبك أن يكون ماهرا حاذقا ان شاء الله

أختي أنصحك و أنصح نفسي ألا تقرأي نشرة الدواء ,, ألا تبحثي عن أعراضه الجانبية ,, و هذه نصيحة كررها علي نخبة من أطباء النفسية ,, لان الإنسان بطبعه يحاصره وسواس خناس ,, و يبدأ حينها بتطبيق الأعراض على نفسه و ترقب امصائب ,, و أن يكون طبيبك هو بوابة إستفساراتك و شكواك لا متصفح الإنترنت

الأمر الاخر انا أستمتع بصراحة عدما أجيب على من انتقاهم لله تعالى ليؤجروا و يحصدوا الحسنات ببلائه .. أدعو الله تعالى أن يرفعه و يعجل بالشفاء العاجل التام ان شاء الله ,,

بالنسبة لموضوع العلاج و العمر ,, ان شاء الله عمرك مبروك و صحتك موفروة بأمر الله تعالى ,, لذا انفضي عنك التشاؤم و سلمي الأمر لمن هو أحن عليك من أمك .. و لاتستبقي الأحداث فالإكتئاب من الأمراض التي تقدم الطب في علاجها وأصبحت الأدوية حادة في القضاء عليه,, و اسوأ السوء ان -لا سمح الله- طال الأمر هو أن تبقي تحت زيارات للطبيب فقط للإطمئنان بدون علاج ,, وهذ حدث لي شخصيا ,, تم إيقاف كافة الأدوية و أصبحت فقط أذهب للطبيب لاقول له أنا بخير فيضحكني و يطردني من العيادة بعدها ههههههههه

فاصبري و احتسبي الأجر عند الخالق ,, و حدثي بنعم الله عليكي ان رزقك الذرية الصالحة و الزوج المطمئن بشفاء الله تعالى .. فلا تجزعي و لا تخافي ..

و لا تنسيني من دعاءك في ركعتي قيام الليل :))

قديم 15-08-2010, 12:35 AM   #3
ألماسة الكون
عضو جديد

الصورة الرمزية ألماسة الكون
ألماسة الكون غير متواجد حالياً

حبيبتي لاتخافي

وانا فترة تدريبي في المستشفى كان الدكتور يصرف لبعض المرضى سيبرالكس

وهو جيد جدا

ولازم تاخذي جلسات نفسية كمان

وارجوكي ابتسمي

مه تحيات الاخصائية النفسية

ألماسة الكون

قديم 15-08-2010, 01:30 AM   #4
الزنبق الاحمر55
( عضو دائم ولديه حصانه )

ـ اشكركم اعزائي على اهتمامك اللطيف
ـ الحمد لله على كل حال ولاشفي غيره سبحانه
ـ لكني بجد تعبانه والله اني اليوم احاول ابتسم على شان يتغير مزاجي صدقوني ما قدرت مخنوقه مخنوقه نفسي احد يسمعني ويفهم معاناتي ما عندي مانع اخذ بعد كم سنه بس ارتاح وارجع مثل اول طبيعيه. ـ حتى في شغل البيت احس اني مشتته ما اركز وكثير انسى
ـ طيب الانتكاسه ليه ترجع لي وانا اخذ العلاج وما قطعته ليه الحزن ي I ودي ابكي ودي اصرخ لكني موقادره
ـ طيب ممكن تريحوني ويقولي احد متخصص ايش فايدة التربتيزول ؟ وهل يختلف مفعوله عن السيبرالكس

قديم 15-08-2010, 01:49 AM   #5
dentist
عضو نشط

الصورة الرمزية dentist
dentist غير متواجد حالياً

نقلا عن موقع طبي سأترجم ليس أكثر إذا سمحتم لي

Tryptizol - General Information:

Tricyclic antidepressant with anticholinergic and sedative properties. It appears to prevent the re-uptake of norepinephrine and serotonin at nerve terminals, thus potentiating the action of these neurotransmitters. Tryptizol also appears to antagonize cholinergic and alpha-1 adrenergic responses to bioactive amines.

مضاد للإكتئاب من عائلة ثلاثية الحلقات يعمل كمضاد للكولين (يعمل على ثبيت بعض النواقل العصبية) و له تأثير مهدئ ,, يعمل على منع إرتجاع السيروتنين و النورإيبينفرين في النهايات العصبية, وبهكذا يؤيد عمل هذه النواقل ,, و الباقي كلام علمي متخصص لأ أعلم كيف أترجمه بالعربية .

Tryptizol Indication: For the treatment of anxiety, bipolar disorders, and depression

يوصف لعلاج الإكتئاب و القلق و ثنائية القطب .

ينصحون بمراجعة الطبيب أولا قبل تناول أي علاج دوائي آخر بشكل عام لتجنب تداخل الأدوية .

Cipralex

Cipralex is mainly used for treating depression. SSRIs work by preventing serotonin from being reabsorbed back into the nerve cells in the brain. This helps prolong the mood lightening effect of any released serotonin. In this way, Cipralex helps relieve depression, panic and fear.

ستخدم السيبرالكس بشكل عام لمعالجة الإكتئاب , بلتأثير على منع إعادة إمتصاص السيروتونين إلى الخلايا العصبة في المخ ,, و هو يصنف كمانع إنتقائي لإعادة إمتصاص السيروتونين ,, وهو يعمل على إطالة تأثير وجود السيروتونين على الحالة المزاجية ,,و السيبرالكس يخفف الإكتئاب ,الخوف , والهلع

أرجو ألا أكون قد تعديت القوانين بما فعلت :نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 15-08-2010, 03:41 AM   #6
الزنبق الاحمر55
( عضو دائم ولديه حصانه )

ـ شكرا جزيلا اخي/تي على الافادة
ـ اطلب دعواتكم في هذا الشهر الفضيل