المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

نقاش حل للهلع في بالي

بسم الله الرحمن الرحيم طرحت لله الحمدلله حلول للهلع ولكن كلها حلول مؤقتة اليوم سوف نتحدث عن علاج نهائي للهلع في بالي وعطوني رايكم سمعت في عملية اسمها تدبيس

قديم 01-03-2016, 04:57 AM   #1
لا شي مما سبق
عضو نشط

الصورة الرمزية لا شي مما سبق
لا شي مما سبق غير متواجد حالياً

نقاش حل للهلع في بالي

بسم الله الرحمن الرحيم طرحت لله الحمدلله حلول للهلع ولكن كلها حلول مؤقتة اليوم سوف نتحدث عن علاج نهائي للهلع في بالي وعطوني رايكم

سمعت في عملية اسمها تدبيس العصب السمبثاوي وان كل عقد لها وظيفة ما رايكم لو تم تدبيس العقدة الوحيدة المسؤولة عن افراز الادرينالين ؟؟

صدقوني راح نرتاح من تسارع القلب والاعراض كلها واحلى مافي هالحل لو صار انه يخليك طبيعي يعني ما يمنع الادرينالين او الخوف ولكن يخففه كثييييير جدا

يالله يا جماعة عطوني رايكم خلونا نتناقش
المصدر: نفساني

قديم 01-03-2016, 05:41 AM   #2
لا شي مما سبق
عضو نشط

نبي نقاش يا جماعة ما يصير تدخلون بدون طرح رايكم بدون التفاعل مع بعض ما راح تجدو حل وراح تبقون مسجونين للهلع الى سنوات طويلة من حياتكم انا في حلول كثيرة في بالي ولكن حاب اساعدكم وتساعدوني ونشوف اي حل مناسب وافضل

قديم 01-03-2016, 07:06 AM   #3
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

عملية العصب هذي بشكل اساسي لفرط التعرق فقط لا اكثر ولا اقل

ولا تعالج شي نفسي نهائيا اخوي

شكرا لك

قديم 01-03-2016, 08:12 AM   #4
لا شي مما سبق
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
عملية العصب هذي بشكل اساسي لفرط التعرق فقط لا اكثر ولا اقل

ولا تعالج شي نفسي نهائيا اخوي

شكرا لك

ممكن تعالج التسارع احنا نعاني من التسارع بسبب هرمون الادرينالين

قديم 01-03-2016, 10:25 AM   #5
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

صحيح اخوي نعاني من تسارع القلب لكن هذا ليس مرض اساسا

هي ردة فعل الجسم للقلق والافكار فيتسارع ويتناقص تبعا لهالشي

اصلا تسارع القلب في المرض النفسي دليل ان القلب سليم ولا يحتاج شئ بل انه يقوم بعمله على اكمل وجه

ثم ما عنري قرأت ابدا ان العمليه تدخل في موضوع القلب لا من بعيد ولا من قريب اعرف انها تستهدف التغذيه لغدد خاصه بالتعرق واللعاب لا اكثر

قديم 01-03-2016, 10:49 AM   #6
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

بصراحة ما اعرف العصب السمبثاوي .. ولكن

بوجهة نظري الهلع سببه التوتر والضغوط المتراكمة اللي ما نحس فيها إلا فجأه مع أول نوبة هلع تصيبنا والله أعلم .. وهو ردة فعل للأعراض النفسوجسدية اللي نتفاجأ فيها ... يتبعه اضطرابات في النوم ووسوسه وقلق واكتئاب ووو الخ على حسب حال الشخص وظروفه

الشخص المصاب يوم ورى يوم يتعلم من النوبات والأعراض اللي تمر عليه ويتعلم من تجارب الغير .... هنا بشكل تدريجي يبدأ الهلع يتلاشى ومن ثم تبدأ الوساوس تخف بشكل تدريجي .. خصوصا إذا لاحظ الشخص إنه أوقات الإنشغال والسعادة تختفي أغلب الأعراض النفسوجسدية والوسواس

الضغوط في الحياة والإجهاد النفسي تنتج القلق الخفي اللي يعيش معنا بدون ما نحس وهو من يسبب التقلصات والأعراض النفسوجسدية ... وبالتالي الهلع

التفهّم هو أول الخطوات لتجنب حالة الهلع

قديم 01-03-2016, 11:05 AM   #7
لا شي مما سبق
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله سلمان مشاهدة المشاركة
بصراحة ما اعرف العصب السمبثاوي .. ولكن

بوجهة نظري الهلع سببه التوتر والضغوط المتراكمة اللي ما نحس فيها إلا فجأه مع أول نوبة هلع تصيبنا والله أعلم .. وهو ردة فعل للأعراض النفسوجسدية اللي نتفاجأ فيها ... يتبعه اضطرابات في النوم ووسوسه وقلق واكتئاب ووو الخ على حسب حال الشخص وظروفه

الشخص المصاب يوم ورى يوم يتعلم من النوبات والأعراض اللي تمر عليه ويتعلم من تجارب الغير .... هنا بشكل تدريجي يبدأ الهلع يتلاشى ومن ثم تبدأ الوساوس تخف بشكل تدريجي .. خصوصا إذا لاحظ الشخص إنه أوقات الإنشغال والسعادة تختفي أغلب الأعراض النفسوجسدية والوسواس

الضغوط في الحياة والإجهاد النفسي تنتج القلق الخفي اللي يعيش معنا بدون ما نحس وهو من يسبب التقلصات والأعراض النفسوجسدية ... وبالتالي الهلع

التفهّم هو أول الخطوات لتجنب حالة الهلع

شكرا لك فعلا على تفاعلك انصحك يا اخوي الكريم تقرا عن العقد العصبية بالعصب السمبثاوي هناك عقدة عصبية مسؤولة عن الاشارات العصبية بين الدماغ وبين الغدة الكظرية المسؤولة عن هرمون الادرينالين المسبب الاول للنوبات الهلع اللي يعاني منها كل هالناس اللي تشوفهم

قديم 01-03-2016, 12:23 PM   #8
لا شي مما سبق
عضو نشط

اقتباس:
صحيح اخوي نعاني من تسارع القلب لكن هذا ليس مرض اساسا

هي ردة فعل الجسم للقلق والافكار فيتسارع ويتناقص تبعا لهالشي

اصلا تسارع القلب في المرض النفسي دليل ان القلب سليم ولا يحتاج شئ بل انه يقوم بعمله على اكمل وجه

ثم ما عنري قرأت ابدا ان العمليه تدخل في موضوع القلب لا من بعيد ولا من قريب اعرف انها تستهدف التغذيه لغدد خاصه بالتعرق واللعاب لا اكثر
الهلع مو مرض نفسي بالنسبة لي هو دوامة يدخل فيها الانسان بوقت يشعر بالاعراض يصير خايف من الاعراض وخوفه من الاعراض يسبب الاعراض للهلع ويصير بدوامة للابد اللي يشوف كلامي غير مقنع يرد علي

قديم 01-03-2016, 07:04 PM   #9
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا شي مما سبق مشاهدة المشاركة
الهلع مو مرض نفسي بالنسبة لي هو دوامة يدخل فيها الانسان بوقت يشعر بالاعراض يصير خايف من الاعراض وخوفه من الاعراض يسبب الاعراض للهلع ويصير بدوامة للابد اللي يشوف كلامي غير مقنع يرد علي
انا اشوفه غير مقنع

والسبب بسيط

اذا كنت لا تصنف الهلع مرض نفسي ، فهذا يعني ان الهلع احد اعراض مرض اخر وفي هذه الحاله تقصد فيها القلق بحكم انك ذكرت الافكار وغيره

يعني انت تعالج الاعراض ولا تعالج المرض الاصلي

يعني مثل الي فيه ارتفاع درجة حراره بجسمه بسبب التهاب ولكن بدال ما يعالج الالتهاب يعالج الحراره وبكذا الالتهاب بيتفاقم وضعه

انا ما عالجت قلبي ابدا بعمليات ولا اندرال لانه سليم ،، ف ليش اصلا اعالج شي سليم والي مو سليم هي افكاري ؟؟؟

والحمد لله نسيت الهلع ونسيت الامور هذي كلها والان انا بخير الحمد لله من ربي سبحانه

ف ليش تعتقد ان المشكله بالقلب اصلا انه يصرب بسرعه فلازم نخففه بعمليات او ادويه؟؟ يعني بكلامك كاني اقول لما العب رياضه يزيد ضربات قلبي وهذا مابيه ،، ابي العب رياضه لكن قلبي يبقى يضرب شوي شوي

هل تعلم اخوي الفاضل ان لو خاف الشخص وقلبه ما ضرب بسرعه رح يتعطل جسمه ويغمى عليه؟ لان ببساطه مافي دم كافي للمخ والجسم يشيل الاكسجين والسكر لوضع الاستعداد

ف انا ضد كلامك مع كامل وفائق احترامي لك

موضوع الادرينالين ،، هذا هرمون ما احد يستطيع التحكم فيه نهائيا لانه هرمون الخطر للدفاع عن الجسم سواء بكتيريا او اي خطر بالجسم وكثيرا ما الجسم يصنعه ويضخه بدون ما نعلم لهذا العلاج لا يخفف الادرينالين اقصد العلاج النفسي ،، بل يرفع المزاج بالمقام الاول

قديم 01-03-2016, 07:30 PM   #10
لا شي مما سبق
عضو نشط

اقتباس:
انا اشوفه غير مقنع

والسبب بسيط

اذا كنت لا تصنف الهلع مرض نفسي ، فهذا يعني ان الهلع احد اعراض مرض اخر وفي هذه الحاله تقصد فيها القلق بحكم انك ذكرت الافكار وغيره

يعني انت تعالج الاعراض ولا تعالج المرض الاصلي

يعني مثل الي فيه ارتفاع درجة حراره بجسمه بسبب التهاب ولكن بدال ما يعالج الالتهاب يعالج الحراره وبكذا الالتهاب بيتفاقم وضعه

انا ما عالجت قلبي ابدا بعمليات ولا اندرال لانه سليم ،، ف ليش اصلا اعالج شي سليم والي مو سليم هي افكاري ؟؟؟

والحمد لله نسيت الهلع ونسيت الامور هذي كلها والان انا بخير الحمد لله من ربي سبحانه

ف ليش تعتقد ان المشكله بالقلب اصلا انه يصرب بسرعه فلازم نخففه بعمليات او ادويه؟؟ يعني بكلامك كاني اقول لما العب رياضه يزيد ضربات قلبي وهذا مابيه ،، ابي العب رياضه لكن قلبي يبقى يضرب شوي شوي

هل تعلم اخوي الفاضل ان لو خاف الشخص وقلبه ما ضرب بسرعه رح يتعطل جسمه ويغمى عليه؟ لان ببساطه مافي دم كافي للمخ والجسم يشيل الاكسجين والسكر لوضع الاستعداد

ف انا ضد كلامك مع كامل وفائق احترامي لك

موضوع الادرينالين ،، هذا هرمون ما احد يستطيع التحكم فيه نهائيا لانه هرمون الخطر للدفاع عن الجسم سواء بكتيريا او اي خطر بالجسم وكثيرا ما الجسم يصنعه ويضخه بدون ما نعلم لهذا العلاج لا يخفف الادرينالين اقصد العلاج النفسي ،، بل يرفع المزاج بالمقام الاول

انا اعلم العلم الاكيد ان قلوبنا سليمة لله الحمد ولكن احنا بالاقتراح نحاول نمنع كميات كبيرة من الادرينالين عشان نعيش بدون هلع ...واي مريض هلع لو تسئله شنو تخاف منه راج يقول اخاف من اعراض الهلع ف اعراض الهلع هي الوحش اللي دايم خايف منه الانسان المصاب بالهلع عشان جذي وقود الهلع هو هرمون الادرينالين ويجب نشوف حل فيه وشكرا

قديم 01-03-2016, 08:21 PM   #11
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا شي مما سبق مشاهدة المشاركة
انا اعلم العلم الاكيد ان قلوبنا سليمة لله الحمد ولكن احنا بالاقتراح نحاول نمنع كميات كبيرة من الادرينالين عشان نعيش بدون هلع ...واي مريض هلع لو تسئله شنو تخاف منه راج يقول اخاف من اعراض الهلع ف اعراض الهلع هي الوحش اللي دايم خايف منه الانسان المصاب بالهلع عشان جذي وقود الهلع هو هرمون الادرينالين ويجب نشوف حل فيه وشكرا
انا اتوقع ان رأيك ينفع لتجربه يعني واحد مصاب بالهلع يسوي العمليه ويجي يقولنا وش صار معه
لكن ماضن ان بمجرد انهاء مشكلة ضربات القلب السريعه راح يختفي او يخف الهلع لان الهلع عمليه متكامله ومرتبط بعضها ببعض ونقص عرض ماراح ياثر على النوبه في شي

قديم 02-03-2016, 04:31 AM   #12
لا شي مما سبق
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سما مشاهدة المشاركة
انا اتوقع ان رأيك ينفع لتجربه يعني واحد مصاب بالهلع يسوي العمليه ويجي يقولنا وش صار معه
لكن ماضن ان بمجرد انهاء مشكلة ضربات القلب السريعه راح يختفي او يخف الهلع لان الهلع عمليه متكامله ومرتبط بعضها ببعض ونقص عرض ماراح ياثر على النوبه في شي
ثقي تماما اختي اكثر شي يخاف منه اللي يعاني من الهلع التسارع بالقلب حتى لو يدري ان قلبه مافيه مشكلة واي احد من الزوار ممكن يعارضني لو حاب بهالنقطة

قديم 02-03-2016, 05:53 AM   #13
ممنصور علي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ممنصور علي
ممنصور علي غير متواجد حالياً

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male

اخوي لا شي مماسبق كلامه صحيح، المشكله هي ضربات القلب السريعه ،في نظري لو تخف او تختفي دقات القلب السريعه الباقي يكون اهون هذي من ناحيه النوبه ، ومن ناحيت العمليه لازم تكون تحت استشاره طبيب متخصص للقلب ، اخواني اللي يقولون شي عادي ان القلب يدق بسرعه مع الهلع صحيح هو عادي لكن اللي مب عادي يوم يدق سريع بغير ضرف معين مثلا الخوف الفعلي انك تواجه الموت ، كثره تكرار النوبات وخصوصآ دقات
القلب السريعه لها اثر سلبي على المدى البعيد من مشاكل عدم انتضام ضربات القلب ويتطور الى رجفان اذيني ، انا ما اريد اخوف احد لكن هذا هو الواقع ، القلب اذا تعرض لنوبات متكرره سريعه تتدمر بعض الخلايا بسبب هذا الشي وممكن تسألون طبيب قلب .

قديم 02-03-2016, 06:24 AM   #14
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

الهلع ردة فعل طبيعية للقلق والتوتر والوسواس والأعراض النفسوجسدية اللي تصير بسببهن

متى ما تم تفهم الأعراض النفسوجسدية لا يوجد ما يدعو للهلع .... الهلع ماهو مرض الهلع ردة فعل لا أكثر ولا أقل

وأي شخص تحطه في بيت مهجور وتحط مؤثرات صوتية ... يبدأ يتوتر ويخاف ويزيد نبضه وينشف ريقه .. يعني حالة هلع

وأي شخص لو يمشي بمكان مظلم وشغلت له النور وشاف تحته بيت نمل .... دايركت تبدأ معه أعراض نفسوجسدية ... يحس إن جسمه يمشي عليه النمل وهو ماعليه ولا نمله : )

وأي شخص تكلمه عن الثعابين ... لو طرف ثوبه يلمس رجله نقز من مكانه عشر متر بقفزه أولمبيه هائله هههههه

لذلك الهلع ردة فعل طبيعية لا أكثر ولا أقل .. وقريبا بحاول أنزل موضوع بإذن الله

قديم 02-03-2016, 06:29 AM   #15
لا شي مما سبق
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممنصور علي مشاهدة المشاركة
اخوي لا شي مماسبق كلامه صحيح، المشكله هي ضربات القلب السريعه ،في نظري لو تخف او تختفي دقات القلب السريعه الباقي يكون اهون هذي من ناحيه النوبه ، ومن ناحيت العمليه لازم تكون تحت استشاره طبيب متخصص للقلب ، اخواني اللي يقولون شي عادي ان القلب يدق بسرعه مع الهلع صحيح هو عادي لكن اللي مب عادي يوم يدق سريع بغير ضرف معين مثلا الخوف الفعلي انك تواجه الموت ، كثره تكرار النوبات وخصوصآ دقات
القلب السريعه لها اثر سلبي على المدى البعيد من مشاكل عدم انتضام ضربات القلب ويتطور الى رجفان اذيني ، انا ما اريد اخوف احد لكن هذا هو الواقع ، القلب اذا تعرض لنوبات متكرره سريعه تتدمر بعض الخلايا بسبب هذا الشي وممكن تسألون طبيب قلب .

جزاك الله خير على تفاعلك والى كل الاخوة العملية ليست بالقلب العملية في عقدة واحدة فقط بالعصب السمبثاوي المسؤولة عن الاشارات بين الدماغ والغدة المسؤولة عن افراز الادرينالين وراح انزل صورة لكم عن ما اقصد