المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

وش الحل يا أهل الخبرة؟!

السلام عليكم يفرحني ويسعدني أن اكون معكم في هذا المنتدى الذي وجدته صدفه اثناء تجولي في محرك البحث حيث كنت ولازلت اعاني من مشكلة غريبة قلبت حياتي رأسا على

قديم 02-06-2009, 02:30 PM   #1
صبر الجمل
عضو نشط

الصورة الرمزية صبر الجمل
صبر الجمل غير متواجد حالياً

وش الحل يا أهل الخبرة؟!

السلام عليكم
يفرحني ويسعدني أن اكون معكم في هذا المنتدى الذي وجدته صدفه اثناء تجولي في محرك البحث حيث كنت ولازلت اعاني من مشكلة غريبة قلبت حياتي رأسا على عقب لكني مصر على تجاهلها عشان ما اتعب وهي :
يوم من الايام وقبل سنتين ونص تقريبا وبينما انا مستقر ومطمئن نوعا نفسيا إذا هجم علي شيء غريب حيث اصبت فجأة بالخمول العضلي والهياج العصبي وعدم القدرة على مواجهه المواقف وكلما أجبر نفسي على مواجهة المواقف اجدها تخذلني خذلان تام اجر ورائه اذيال الفشل والخيبة التي لم اكن اعهدها من قبل مما فاقمت المشكلة لدي , ومن جمال الحظ كما يقولون أن اموري اضطربت في هالفترة اللي انا فيها في وضع ضعيف حيث اشوف الامور تتسلط علي بشكل غريب وتتعسر بشكل اغرب ولا يمر يوم إلا وتجيني فيه مشكلة ثم يتبين اني مظلوم فيها واللي يقهر اني ما اقدر ادافع عن نفسي او اواجه بالشكل المطلوب هذا اللي يخلي الدم يغلي ولا اخفيكم اني تمنيت اذبح نفسي من القهر ومن هول ما رأيت وصرت بشكل لا ارادي اتهرب من اي موقف واصبحت منعزل انعزااال تااااام
واصبحت نفسي لا تقوى على فعل اي شيء وفقدت القدرة على التعامل مع الامور بشكل متزن وايضا العجيب اني فقدت جميع ما املك من خبرات سابقه واصبحت كاني طفل ليس لديه اي خبرة في الحياة متخبط وضائع ولا من زين الحظ البعد مصاب بالهلع والخوف والوساوس القهرية والعقدية وكل شيء يعني مجمع من الأمراض النفسية اللي ما كنت اتوقع يوم من الايام أن نفسي تصير بالوضع المزري اللي يقهر وصراحة أول ما اصبت بهالحالة اتخذت مجموعة اجراءات لم تخرجني مما انا فيه وهي :
1- ذهبت لاستشاري اعصاب ونفسية وعطاني مجموعة ادوية ويقول ان عندك اكتئاب وعطاني ادوية استمر عليها ويغير معدل تركيزها كل شهر واستمريت عليها ثلاث شهور ولا حسيت بتغير قيد انملة مما جعلني اترك هالادوية دفعة وحدة دون تدريج ولا اخفيكم اني تعذبت حوالي اسبوعين بسكل رهيب جراء تركي المفاجيء لها لكن اصبر على العذاب ولا ارجع لواحد ما يعرف يشخص حالتي ولا يدري وين الله حاطه فيه .
2-استخدمت الرقية الشرعية وزيوت وماء مرقي وصراحة حسيت براحة نوعا ما والكوابيس في النوم خفت بشكل كبير ولا ادري هي وهمية ولا حقيقية بس التعب والضعف العضلي والعصبي موجود ماراح
3- الاعراض موجوده عندي ومستمرة ومتجاهلها واعيش كاي انسان طبيعي لكني ضحيت باشياء كثيرة تركت مواجهتها وتركت اشياء كثيرة كنت متولي مسؤوليتها واصبحت منعزل تماما واحاول ان ارضى بهذه العيشة عشان يخف الاضطراب عندي وفعلا خف لكني احس اني اعيش غير الناس
4- هناك اعرض كثيرة ناسيها الان وان شاء الله تتفاعلون معي بالردود واذكرها وتكفون لا اشوف هالموضوع منسي والقاه في الاخير رايح في الصفحة الثانية محد عبره , لالالالا تكفون تراني ماني ناقص إحباط ويأس وشكرا لكم يا احبابي
المصدر: نفساني

قديم 02-06-2009, 02:52 PM   #2
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

هلا اخوي صبر جميل ......انشالله الله بيشفيك ويفرجها عنك ..............وترجع لنا في هذا المنتدى استشاري نفسي .........................لكن ماهو الشي المفاجئ الذي هجم عليك ........وقبل هذا الهجوم كيف كانت حياتك وكيف اصبحت ............قولنا الاعراض والاخوان ماراح يقصرون............

قديم 02-06-2009, 03:10 PM   #3
صبر الجمل
عضو نشط

الصورة الرمزية صبر الجمل

اشكرك حبيب قلبي الساكن والله اني خايف ان موضوعي يتطنش زي ما طنشتني الدنيا والناس بس ردك خلاني اتفائل الله يعيطك العافية
طيب بالنسبة لسؤالك عن الشيء الغريب اللي هاجمني هو :
1-خمول شديد في عضلات الجسم 2- اذا نمت وجا وقت الاستيقاظ أحس اني شبه مشلول يعني جسمي ضعيف جدا جدا ومنهار
3- خوف ورعب دائم في كل لحظة وثانية سواء مستيقظ ولا نائم حيث اني اتعذب في النوم من كثرة الكوابيس اللي تخليني شبه مجنون
4- كثير الهياج العصبي ومثال ذلك احيانا وانا اسوق السيارة تجيني فجأة نرفزة وعصبية وهياج يخليني اتهور بشكل لا ارادي بالقيادة لدرجه أن اتعمد بشكل لا ارادي الاصطدام بالسيارات التي تحاول زيادة ثوران اعصابي .
5- لا استطيع ان اقوم بالمسؤوليات كما كنت في السابق حثي اجد ان نفسي ضعفت وخارت قواها والناس من حولي يروني تخليت عن هذه المسؤوليات من باب عدم الرغبة أو عدم وجود الطموح أو التهرب من المسؤولية وهذا اللي يزيد القهر عندي ويزيد من هياجي العصبي الدائم .
اشكرك على تعقيبك يا صديقي

قديم 02-06-2009, 03:13 PM   #4
أم عبدالله
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أم عبدالله
أم عبدالله غير متواجد حالياً

لي عوده باذن الله...

قديم 02-06-2009, 04:28 PM   #5
صبر الجمل
عضو نشط

الصورة الرمزية صبر الجمل

هلا بالاخت الاولى ... ان شاء الله هالعودة وراها غنائم دسمه وان شاء الله القى الرد يكفي لتأليف مجلد ... بانتظارك على أحر من الحطب

قديم 02-06-2009, 06:50 PM   #6
صبر الجمل
عضو نشط

الصورة الرمزية صبر الجمل

متحمس وحالتي حالة ومتشفق للردود ومو معقولة يبقى الموضوع الى الان بدون مناقشة وتراكم بتكونون سبب اني انتحر مرة وحدة وارتاح وافتك من القرف اللي قاعد اشوفه يلاحقني في كل مكان . شباب لا تصيرون مثل هاللي معه ماء ويشوف عطشان في الصحراء يصارخ يبي ماء ويوم فطس وقضى جابوا له الماء !!!! مسكين حظه ردي وشكلي بصير مثله .

قديم 02-06-2009, 06:56 PM   #7
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

ياخوي صبر جميل ......اصبر صبر جميل انشاء الله الاخوان راح يردون وتفاعلون معاك ..........والحل مو كم كلمة الحل يطلب صبر ومجهود ................أخوي ....على حد علمي ان مثل هذة النوبات .......تكون مرتبطة بالماضي .....يمكن اللي فيك نوبات هلع .....

قديم 02-06-2009, 07:00 PM   #8
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

هناك بعض الاسئلة التي تسأل للمريض مثل علاقتك بالماضي .علاقتك مع اهللك واصدقائك .........علاقتك بالجنس الاخر ..........شي كلما تتذكرة تحس بااخوف .....................لا تخف ياصديقي فكلن لة علاج .......وبشر الصابرين

قديم 02-06-2009, 07:17 PM   #9
صبر الجمل
عضو نشط

الصورة الرمزية صبر الجمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساكن مشاهدة المشاركة
هناك بعض الاسئلة التي تسأل للمريض مثل علاقتك بالماضي .علاقتك مع اهللك واصدقائك .........علاقتك بالجنس الاخر ..........شي كلما تتذكرة تحس بااخوف .....................لا تخف ياصديقي فكلن لة علاج .......وبشر الصابرين
هلا بصديقي الساكن
بالنسبة للأسئلة فلا يمكن أدري عنها لين يجون أهل الاختصاص الموقرين ويدلون بدلوهم , أما بالنسبة لأسئلتك فأنا علاقتي عادية بمحيطي , لا يوجد أصدقاء بتاتا البته وذلك بسبب الحوسة اللي انا فيها , علاقتي بالجنس الاخر كذلك لا يوجد بتاتا البته ولا سبق كونت علاقة عاطفية ولو اشوف حرمة تكلمني يمكن يغمي علي لاني ما تعودت , أما إن كان فيه شيء يخوف فأنا متعود أن اي شيء يخوفني أواجهه لين يروح الخوف أما هالمرض اللا ارادي هذا خلاني افقد الثقة في نفسي وفي شخصيتي وتحطمت نفسيتي تماما لأنه ما يستجيب معي لمحاولات كسر الخوف اللي اعتدت عليها

قديم 02-06-2009, 07:27 PM   #10
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

أشكرك أخي ........شوف اللي فيك يارهاب .....يانوبات هلع .......والرهابي ياخوي شخص يخاف من المناسبات ...........ويتلعثم في الكلام .............ومزاجة متقلب ...............وخجول بحيث لا يستطيع اداء عمل .........أرتباك عند المواجه .......رعشة في اليدين .....زيادة في نبضات القلب....اذا فيك اكثر من نقطة فأنت تعاني من الرهاب ..............أما النوبات ........فالشخص يكون طبيعي وفي بعض الاوقات يأتية نوبات هلع من امر ما ..........كالجلوس لوحدة ويذعر ...........الخ

قديم 02-06-2009, 07:59 PM   #11
صبر الجمل
عضو نشط

الصورة الرمزية صبر الجمل

كلامك حلو
أنا منذ الصغر لا أخفيك أني خجول وفيني رهاب بدرجة بيسطة يعني يمكن مقاومتها وأيضا وسواس قهري ونفس الحكاية بسيطة يمكن مقاومتها وتمشي امورك , اما الان فمصاب الهلع والخوف اللا ارادي ولا يمكنني ابدا السيطره عليه وبما اني لم اعد اسيطر عليه اصبت بالإحباط واليأس وبما اني اصبت بالإحباط واليأس بسبب كثرة المحاولات الفاشلة في السيطرة على نفسي ثم اصبت بسببها بانعداد الثقة بالنفس وبالاكتئاب الحاااااد جدا وبالقلق وازدياد اعراض الوسوسة القهرية والمحصلة مجموعة امراض نفسية سببها الرئيسي الخوف والهلع اللا ارادي وضعف عضلات الجسم , يعني مرض يجيب معه مرض ثاني وهكذا لين صرت شبه مجنون ولكني وبما اني اتمتع بقوة الصبر فأنا متحملها لكني اتعذب عذاب شديد لا يطاق بل لو يعيش اي شخص مريض بنفس طريقة عيشى وطريقة حرماني من اشياء كثيرة ضرورية فلن تستمر ايام قلائل إلا واصبح في عداد المنتحرين أو المجانين بلا مبالغه .

قديم 02-06-2009, 08:20 PM   #12
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

>وأن كنتم تألمون فأن القوم يألمون كما تألمون <.............يأخي أغلب اللي في هذا المنتى ناس يعانون اشد المعاناة ..........ياخي الهلع والرهاب الذان تعاني منهما .........من السهل علاجة والتخلص منة اذا وجدت الارادة .............والارادة هذة تحتاج عزيمة ............أول طريق العلاج هو تقوى الله سبحانة .......وقراءة القرءان ......والتضرع لله طلبا في الشفاء .......ماتعانية ليس حدثا عارضا ....لا ماتعانية احداث في الماضي تراكمت هذة الاحداث وسببت لك هذا الخوف والرهاب ..........هنالك العديد من العقاقير التي توصف لمرضى الرهاب والهلع ..........تجيب نتيجة فورية ولكنها لها مخدرة .....فيجب عليك ان تتعلم مهارات الاسترخاء ....ومهارات التفاعل مع الاخرين ..........ومحاولة شغل النفس يشئ مفيد ......والمواجه مطلوبة .......يحب ان تواجه................ولا شي صعب على الله

قديم 02-06-2009, 08:32 PM   #13
صبر الجمل
عضو نشط

الصورة الرمزية صبر الجمل

ودي احب راسك اخوي الساكن والله أنك طيب وتحب الخير للناس
بالنسبة أن المرض سهل فحتى الموت صار سهل وكلش سهل بهالدنيا الوفاة سهلة , المرض المستعصي صارت الإصابة به سهلة والموت منه أسهل ولا فيه شيء صعب ابدا بس المشكلة تكمن في الحل فقط ويييين الحل والعلاج هذا السؤال , اشكرك على مواساتك وتطمينك حبيب قلبي
بس ابي اسألك .. وين أهل اللت والعجن في هالمنتدى؟ مافيه اختصاصيين واستشاريين !!؟

قديم 02-06-2009, 08:45 PM   #14
الساكن
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الساكن
الساكن غير متواجد حالياً

شوف اخوي.......هذا المنتدى او القسم الل انت فية اللي يردون عليك الاعضاء ولا المشرفين.وكلهم فبهم خير ...........مافي اخصائي يرد عليك.....اذا تبي اخصائي روح العيادة وتلقاهم مايردون عليك ......أو اعرض نفسك على دكنور .....انت من السعودية او من الكويت........على اساس اسأل اي دكتور

قديم 03-06-2009, 01:27 AM   #15
أم عبدالله
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أم عبدالله
أم عبدالله غير متواجد حالياً

اخي الكريم صبر الجمل ..

الانسان في هذه الحياة يسير في طريق لايعلم ما القادم ولايستطيع الرجوع للخلف فعيش كل لحظه بلحظتها ..

انسى الماضي وخذ منه عبره ودرس ذو حكمه لاتفكر بالمستقبل فكل شيء مكتوب سيقع كما قدره الله كل ماعليك ان تبذل الاسباب الموصله للسعاده ...

تقرب من الله واكثر من الاستغفار والله هذا باب غفل عنه الكثير على الرغم انه افضل بكثير من ابواب الاطباء والاخصائيين ثم الصدقه عليك بها وعليك بالاذكار اذكار الصباح والمساء والحفاظ على ورد يومي ثم انت تقول

اقتباس:
2-استخدمت الرقية الشرعية وزيوت وماء مرقي وصراحة حسيت براحة نوعا ما والكوابيس في النوم خفت بشكل كبير ولا ادري هي وهمية ولا حقيقية بس التعب والضعف العضلي والعصبي موجود ماراح
يا اخي رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول اكثر من يموت من امتي بعد قضاء الله وقدره بالعين ويقول العين تدخل الجمل القدر والرجل القبر ..اكثر مصاب الناس من امراضهم النفسيه بعدهم عن الله والتعلق بغيره فهذا مصاب بالعين والاخر بمس والثالث بالسحر والقليل من تجده محافظ على ورده سليم من هذه الاعراض الزم الرقيه انت ارقي نفسك لاتذهب لراقي واصبر وجاهد بالدعاء ..

ثم استخدم الايحئات والتخيلات ماهي النقطه التي تخاف منها تخيلها وواجهها في خيالك ثم واجهها في واقعك عود نفسك على التوكل سم بالله قبل كل شيء وتوكل عليه .

واكرر لاتفكر كثيرا فيما مضى ولاتشغل فكرك بما سيحدث واياك والجلوس بكثره لوحدك لاتجعل الشيطان يسيطر عليك بوسواسه تعوذ بالله منه وكن على قناعه تامه انك لاتشكوا من خطب وانه مرحله عمريه وستعدي على خير استمع بكثره للاشرطه المفيده ابحث اقرأ تعلم اغلق جميع الابواب على الشيطان ..

اسأل العلي القدير ان يمن عليك بالشفاء والعافيه ...