المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

لااستطيع التحمل

انا لأاعلم لماذا اكتب هذا الموضوع فانا لااستطيع الاحتمال اكثر تعبت من الحياة اتمنى الموت وأفكر بالانتحار قريب بصمت من غير لااتعرف احد هل ممكن. ربي يسامحني لأاعلم

قديم 26-11-2013, 01:25 PM   #1
خالددددد
عضو نشط

الصورة الرمزية خالددددد
خالددددد غير متواجد حالياً

لااستطيع التحمل

انا لأاعلم لماذا اكتب هذا الموضوع فانا لااستطيع الاحتمال اكثر تعبت من الحياة
اتمنى الموت
وأفكر بالانتحار قريب
بصمت من غير لااتعرف احد
هل ممكن. ربي يسامحني لأاعلم ولكن اتمنى الوسواس ذبحني لااستطيع السيرقدما في هالحياة المتعبة
لااصدق أني انا هي انا قبل سنة
للتوحد لحظة زحمت فيها من قلبي
مشكلتي ليس لها حل
مانعها الحياة اذا اصبحت تتذكر وتخزن كلمات غبية براسك
مانعها اذا طالعت بمن حولك وأهلك واصحابك بنظرة تسلسلهم بأفكارهم
اذا عشت خائف من علم اقرب أحبابك بوساوسك
اذا اصبحت الحياة بلا معنا ربما لن نعاقب علا ان ننتحر
ليس يأس من رحمة الله ولكن عدم قدرة علا التحمل مع استمرار المحاولات المستمرة لان الوسواس اصبح يلاحقني في كل شي بالحياة كالنفس ليس مغيرة من مشاكل الناس
فعلا لأاعلم هل جننت ام ربما رفع عني القلم كل ماعرفة أني تعبت ولااتحمل. تذكر الماضي ويومي قرن عن قرن تعبت
اتمنى ان تدعولي فانا لااستحق شي يارب سامحني
كل يوم اقول وسواسي لسة جديد وبيذبل مع الوقت ولكن لغارات يذبل بل روحي هي التي تذبل
ماهو شعورك عندما تمشي ويخطب ببالك انا امشي ماهو شعورك وانت تفتح الباب تتذكر اسم الباب او اي شغلة تمسكها ماهو شعورك عند قراءة جملة او تلفاز وتعلق كلمات براسك غبية ماهو شعورك عندما تشاهد الناس بنظرة تسلسل من موضوع لموضوع
كل شي اصبح كلمات لايوجد شعور ملئت ولا استطيع ان لمكتب اكثر فقد تعبت تعبت من مدى الغباء الي خصوصا بعد ان كنت
املك كل شي اي احد يتمناه
المصدر: نفساني

قديم 26-11-2013, 02:01 PM   #2
المنقرش
عضو موقوف ( ملحد )

الصورة الرمزية المنقرش
المنقرش غير متواجد حالياً

ممكن وصف المشكلة بإسهاب
ماهو الوسواس و كيف هي حياتك
على جميع المستويات

قديم 26-11-2013, 04:02 PM   #3
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الصورة الرمزية خبز تحت المطر
خبز تحت المطر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

صرخة استغاثة مدوية و هي أقل حقوقك فما تشعرين به كلنا نعلم قساوته و غلاظته و مدى صعوبته و لا يقوى عشرة عمالقة على احتماله.. اختي ام خالد اخبرينا بالتفصيل قدر الإمكان كيف بدأت قطرات الوسواس تدخل الى عالمك.. قدر الإمكان أخبرينا ما الذي غير كل شئ انا مثلا في طفولتي حصلت لي صدمات مثل التعرض للكهرباء و في مراهقتي رأيت صور لشخص ميت... ما الذي حصل معكي أختي

قديم 26-11-2013, 04:07 PM   #4
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

الوسواس كما تصفين يبدأ في سن مبكرة.. هذه تراكمات.. اخبرينا هل الوسواس العاصف هذا بدأ منذ سنة فقط.. عادة ما يبدأ الوسواس في سن صغيرة جدا يعني في اول 10 سنوات من عمر الإنسان .. قدر الإمكان فصلي لنا اختي الكريمة دون الحديث عن خصوصيات

قديم 26-11-2013, 04:27 PM   #5
خالددددد
عضو نشط

الصورة الرمزية خالددددد

المشكلة هي أني. كل جملة أقولها افكر بنهايتها كل شي اسمعه كلمة غبية تعلق برأسي واول ماروح الهي نفسي اتذكر الكلمة الغبية
تعبت جداً كل ماقرا جملة قبل لااركب السيارة قريت جملة من هالجملة تعلق برأسي كلمة غبية شفت مسلسل نفس الشي رحت للدكتور نفس الشي حتا القراءة نفس الشي افهم بشويش واحاول أني اقرأ بسرعه قسوة عشان ماتعلق في احلا الحظات تعلق كلمة أحاول الهي نفسي واحاول منعي من تذكرها بعض الاحيان انجح وكثيرا افشل حياتي كلها تذكر كلمات ونسيان تعبت احس ان مخي تعب
حتا النكتة نفس الشي الموضوع بدا صغير وتتضخم للهالحد وزاد عليا هم أني اجلس أشتغل بالمنزل كل شي أمسكه يجي ببالي أسمة
شي مولم في امشي يجي ببالي كلمة مشي كل هذا اشياء غبية أتذكرها الين وقت النوم حتا بالأحلام نفس الشي تعبت من البكا والحسرة
اما بالنسبة لحياتي فهي كحياة اي ربة منزل مع محاولات للخروج وأشغال المنزل ومشاهدةة التلفاز لكن ارتباط المشكلة بكل شي افقدني كل شي
اصبحت عصبية إكره كل شي تذكري لهالاشياء يقطع حبل أفكاري ويجعلني أعاني
مع العلم أني ام لطفل وأنهيت دراستي بالطب قبل ست شهور والمشكلة بدات من ثلاث شهور استشرت طبيب وصفلي دوا
لهذا اخي الكريم انا مرهقة متعبة ولاافكر الا بالموت ولكن خوفي من الله يمنعني وأحينا اقول يمكن انا غير يمكن انا انجنيت فالحكم جائز لان الله. ارحم من أمهاتنا علينا
?

قديم 26-11-2013, 04:47 PM   #6
خالددددد
عضو نشط

الصورة الرمزية خالددددد

انا كنت من الطفولة مثالية بكل شي الكل يغار مني والكل يحسدني كنت ممتازة ذكية طموحة احب الحياة واهتم بأدق التفاصيل احب الاستماع كنت افرح علا اشياء بسيطة صداقاتي كانت قليلة ولكن عميقة وكبرت وكان اكبر همي الزواج اتمنى من كل قلبي ان أتزوج وفعلا تزوجت من سنتين وكانت اجمل سنتين وتخرجت أيضاً ولم اكن أعاني من شيمنا لااخاف من شي ولكن أخاف ان يزعل احد بسببي أخاف ان اسبب جرح لاحد دائماً لمن افكر بشي افكر بجميع اتجاهاته واحب اخلص مشكلة مشكلة مع المرضا
بدا الموضوع عندما سافر زوجي من ثلاث شهور فقدت عالمي الجميل فكنت كل مافكر فئة هوا زوجي
أصابني اكتاءب وفقدت التركيز وهنا بدات المشكلة
فانصدمت كيف انا ماركز لازم اركز واصابني الخوف بل اكبر من الخوف اصبح هاجسي التركيز بكل صغيرة وكبيرة وازعل لو احد تكلم وفي مقطع مافهمتة انقهر فقررت اركز علا كل كلمة بالتدريج صرت افهم لين للأسف اصرت اركز علا كلام من الجملة وغالبا كلام او كلمة غبية غبي بالبداية كنت اضحك واقول اهم شي أني فهمت ولكن تحول لهاجس صرت لمن اسمع أتكلم اشاهد التلفاز كلة بخوف
تعبت من الشكوى تعبت من تخبئة علا من احب أعيش بصراع نفسي كبير اصبحت منهكة
ولم اعد استطيع التحمل اكثر
ربما حبي المثالية هوا السبب لأاعلم
اتمنى ان تكون فهمت
ربما لو أخذت الامر ببساطة من البداية وراجعت طبيبي لما وصلت لها الحد
اتمنى ان تكون فهمت
ونسيت ان اخبرك أني في فترة من حياتي اعلق السعادة علا شي ينقصني مثل الزواج وهكذا الين مااهمش الفكرة واعيش حياتي
انت قلت اخي ان الألم لااحد يستطيع تحملة فكيف اتحملة
انا حاولت وفشلت جربت ولم انجح 3 شهور كفيلة بذبول هالوسواس روحي ذبلت قبل ذهابة ?

قديم 26-11-2013, 06:24 PM   #7
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

أهنئكي من قلبي أختي أم خالد.... روايتك لا تدل على الوسواس المزمن القاتل الذي قتلنا و أتعبنا.. وسواسك آني.. أولا ليس من الطفولة ثانيا من درس الطب و ما ادراك ما هو الطب و ما هي صعوبته و متطلباته هو شخص يمتلك في داخله بذرة تركيز عالية لا تتوفر في الموسوس وسواس مرضي حاد ... مشكلتكي آنية.. لست أسخفها لكنها ليست من المشاكل التي تكسر العظم كما يقال.. لو كان لديكي ذلك الاستعداد الجيني او العائلي لذلك الوسواس الهائل الطاغي لما تأخر الوسواس و لظهر في حياتك في سن مبكرة.. مشكلتك سوف تزول في حال عادت حياتك الى سابقك عهدها.. قولي من الأول هذه التفاصيل.. سامحك الله.. هذا وسواس آني مناعته سوف تكون كبيرة و سوف تبني لديكي حصنا منيعا ضد اي وساوس مستقبلية.. ما تشتكين منه ليس وسواسا صرفا بل كآبة و تمرد على الواقع الرتيب.. كما قلت لكي... لا تخبري زوجك باعراضك... اشغلي نفسك.. اعلمي أن هذه الحالة لن تدوم.. الألم كبير .. و لكنه سوف يوفر لكي فرصة للمناعة الحصينة الصلبة.... أختي الكريمة ... هذا لن يدوم.. كما قلتي لكي .. العزلة العزلة العزلة ... العزلة سبب 90% من الوساوس.. اعملي على كسر عزلتك في بيتك.. اشغلي دماغك بالرتيب البسيط السخيف.. انا اكره كرة القدم لحد الحقد لكنني اتابعها .. لا افهم فيها شيئا لكنني اتابعها.. فهمت ما هو التسلل في كرة القدم في سن ال 30 !!! عدوكي اللدود هو ثقافتك و وعيك و تمحيصكي للدنيا و ما فيها و هذا هو الباب الذي يدخل الوسواس منه.?

قديم 26-11-2013, 07:17 PM   #8
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل
عندي امل غير متواجد حالياً

هل تفضلين الموت على الدواء اختي ؟؟ استخيري الله اختي الكريمة وشوفي دكتور يصرفلك مضاد وساوس وقلق ورح تشفي باذن الله , ثقي بالله اختي ام خالد فان لكل داء دواء لا تستهيني بالادوية , ولا تسمعي كلام المحبطين

قديم 26-11-2013, 09:04 PM   #9
خالددددد
عضو نشط

الصورة الرمزية خالددددد

حب المثالية والتدقيق بكل شي نوع من الوسوسة أحينا اخي
صدقني ياخي المشكلة متعبة جداً حاولت الخروج مع أخواتي لافائدة كل مانتهي من جملة افكر بنهايتها كل ماحد يطلب شي يضاف لقاموس الكلمات الغبية اصبر نفسي كثير ولكن تعبت ملاحظتي قليلة ونسياني كثير والله وصلت أنسى أشياء سخيفة من الضياع الي انا فيه
سأحاول من قلبي مع الدواء
كنت اعتقد بأنة اذا رجع زوجي سيختفي كل شي ولكنة عندما رجع لمدة يوم إجازة لاحظ تغيري ولم استمتع باي شي وظل النسيان والتسريح يلخاحقني فهذا مازاد همومي
عموما شكرًا لكم واتمنالهم الدعاء لي فقط اريد ان ترتاح أعصابي متشنجة طول اليوم والله ان قست ضغطي اليوم اعلا من ضغط والدي دمي نشف وتعبت لأتعرف نفسي مالحل
الله يساعدني يارب ويفرج هم كل من حاول معاي ولو بكلمة

قديم 26-11-2013, 09:22 PM   #10
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة..... دائما في الوسواس القهري trigger محفز صنع الوسواس في جزء من الثانية .. حلليه و شوفي كيف صنع هذا الوسواس حاولي في ضباب الألم و النكد أن تفهميه و تعرفي ما كان الموقف أو الكلمة التي انبثق الوسواس منها و قاوميه تخف حدة الوسواس..... اعلمي ان لكي هنا أسرة من الأخوات و الإخوة يفهمون ما تعانين أكثر من كل البشر و هم يعلمون ما تمرين به بشكل واضح.. قلوبنا معكي اختنا

قديم 26-11-2013, 11:52 PM   #11
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

نصيحه مني استشيري طبيبك عن دوا ريمرون راح يخفف عنك الكثير باذن الله

قديم 27-11-2013, 03:32 AM   #12
مغربية مكتئبة
عضو نشط

الصورة الرمزية مغربية مكتئبة
مغربية مكتئبة غير متواجد حالياً

اختي ام خالد انصحك ان تاتي با مك او احدى اخواتك للجلوس معك ريثما تخف و طاة المرض كما انصحك بالعلاج الدوائي لكي تخف و ساوسك

قديم 27-11-2013, 06:07 AM   #13
ملاكي البعيد
عضو نشط

الصورة الرمزية ملاكي البعيد
ملاكي البعيد غير متواجد حالياً

حاولي تنقلي لعند زوجك اذا فيكي هاد هو دوائك
انتي بس بضلي تكرري اخر كلمة من الجملة بلش معك بسبب الفراغ العاطفي الوحدة بس تخلف بتحتاج للحنان اكتر
حاولي قد مافيكي بس بتبلش الحالة قولي بعقلك ماراح كرر الكلمة وانشغلي بشي تاني
حالتك بسيطة اذا وقفتيها عند حدها واذا انتي انسانة قوية مابتستسلم مابظن انك بحاجة لدواء
اضحكي على عقلك الباطني وقولي راح افتح صفحة جديدة بحياتي
الانتحار شيليه من بالك ماراح يفيدك بشي يمكن بتشوفي انه راح يريحك بس راح تلحق ابنك طول عمره
راح تحرميه منك ...بتحبي امك كان تحرمك من حنانها ومن حبها الك
مافي شي كامل ولا حياة كاملة
شوفي مصايب غيرك بتهون عليكي مصيبتك
كوني قوية

قديم 27-11-2013, 07:03 AM   #14
خالددددد
عضو نشط

الصورة الرمزية خالددددد

شكرًا لكم جميعا
اخي المحفز كان الخوف وكنت اقرأ قصص الناس ومشاكلهم واذا خفت من شي سبحان الله يجيني بس اقدر اهمشه واخلية ولا شي
مغربية أخواتي بالجامعة ولا يقدرو يجو حتا أمي تجي أحينا من وقت لوقت ولكن بلا فائدة لان الموضوع يحصل بوجودها
ملاكي يمكن أنا بحاجة لزوجي وهذا ماصبر نفسي به
اما فكرة الانتحار فوالله غصبن عني خصوصا بعد قدوم وساوس اخرى مثل لمن افكر واحلل تجي ببالي كلمة افكار وانزعج فقلت بما أني لااقدر علا التفكير السليم ربما أني انجنيت وبهالحاله يمكن يكون جائز
ابني يمكن يفتك مني ويعيش مبسوط باهتمام افضل والله أحاول كل يوم اشغل نفسي فئة ولكن فقط اقوم بأداء واجبي اصلا ماعندي طاقة
أخذت موعد مع طبيب اعصاب واذا لم يوجدمبرر لهاذا الصداع سأطلب ان يحولني لطبيب نفسي ولكن الموضوع مطول للأسف
شكرًا لكم علا احساسكم الله يفرج همومكم

قديم 27-11-2013, 10:09 AM   #15
ملاكي البعيد
عضو نشط

الصورة الرمزية ملاكي البعيد
ملاكي البعيد غير متواجد حالياً

ياام خالد
ودي ابنك لبيت اهلك يوم واحد بس لحاله راح اتشوفي قديه الحياة فيها شي تستاهلي اتعيشي فيه
وحللي يمكن عندك نقص فيتامينات او هرمون الحليب عالي اذا ماعم ترضعيه طبيعي
وروحي عدكتور نفسي من بعدا
وحاولي اتخبري زوجك انك مكتئبة وانك بحاجته طبعا اذا زوجك منيح
مافيها شي الحياة الزوجية مشاركة