المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

بعد السلام عليكم .. ارجو افادتي عن السيبرام وهل ازيد الجرعة ام آخذ معه علاج آخر ؟

تحياتي لكم جميع. ارجو من الأخوة الكرام وبالأخص الدكاترة المحترمين ابداء الرأي واعطائي المشورة . اعاني من الرهاب الاجتماعي .. ولي تقريبا شهر ونصف اتناول حبوب سيبرام حبتين

قديم 15-08-2003, 11:51 PM   #1
محسن 22
عضو فعال

الصورة الرمزية محسن 22
محسن 22 غير متواجد حالياً

بعد السلام عليكم .. ارجو افادتي عن السيبرام وهل ازيد الجرعة ام آخذ معه علاج آخر ؟

تحياتي لكم جميع.

ارجو من الأخوة الكرام وبالأخص الدكاترة المحترمين ابداء الرأي واعطائي المشورة .

اعاني من الرهاب الاجتماعي .. ولي تقريبا شهر ونصف اتناول حبوب سيبرام حبتين يوميا بعد الأكل غداء وعشاء . ولكني لم اشعر بتحسن الا طفيف جدا جدا ... فهل ازيد الجرعة ام اتناول علاج آخر مع السيبرام ام اغيره .

ارجو المساعدة رجاء رجاء

وشكرا لكم والله لا يوريكم مكروه
المصدر: نفساني

قديم 16-08-2003, 01:26 AM   #2
((( دوت كوم )))
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ((( دوت كوم )))
((( دوت كوم ))) غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلاً بك أخي محسن ،

أخي إن كنت تريد رداً من الأطباء فإنقل موضوعك إلى عيادة مشاكل الكبار لكي يتم الرد عليك بسرعة .

تحياتي لك والسلام

قديم 16-08-2003, 04:09 PM   #3
محسن 22
عضو فعال

الصورة الرمزية محسن 22

اشكر لك ردك اخي دوت كوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقه انا مثل الغريق اللي يتعلق بقشه ..
يعني اي مساعده راح اقبل فيها طالما انها خالصة لله وبأمانه متناهية

لأني ابحث عن العلاج للمرض اللي فتك بحياتي كلها ... فاصبحت اشبه ما يكون بالعذراء في خدرها.

وهذا شي محد يرضاه لنفسه .

لذلك احببت ان اجد انسان مجرب للعلاجات يرشدني اما طبيب او مجرب المهم انا بحاجه شديده للعلاج والتداوي من هذا المرض العضال

اشكرك مره ثانية ربنا يوفقك

قديم 16-08-2003, 05:22 PM   #4
((( دوت كوم )))
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ((( دوت كوم )))
((( دوت كوم ))) غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي محسن إن أردت رأيي المتواضع فأنا أرى أن عقار ( أورو ريكس ) هو الأفضل للرهاب الإجتماعي وأيضاً له تأثير منعش على المزاج فيجعلك مبسوط وتأخذ وتعطي مع الناس ويأتي بعده ( سيروكسات )
هذا من واقع تجربتي مع هذه الأدوية ولا تنسى أن الأشخاص يختلفون من حيث تقبلهم للدواء فما يناسبني قد لا يناسبك والعكس صحيح .

ــــــــــــــــــ

أخي هل جربت إستخدام النظارات الشمسية وأنت تتكلم مع الناس فالحياء في العيون كما يقولون .

تحياتي لك والسلام

قديم 17-08-2003, 11:52 AM   #5
عروب الكويت
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية عروب الكويت
عروب الكويت غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

أخى الكريم محسن22

ماذكرت ما هى الأعراض التى تشعر بها منذ اليوم الأول من أستخدام السبرام؟

قديم 17-08-2003, 04:10 PM   #6
محسن 22
عضو فعال

الصورة الرمزية محسن 22

مشكورين على اهتمامكم

صراحه انا اول ما استخدمت السيبرام صرت اشعر اني ابغى انام ودائم اتثاءب وكثير جدا حتى في غير اوقات النوم. وصرت هادي عن اول بكثير .ما ادري بسبب النوم او بسبب العلاج ؟
والآن وبعد ما سمعت نصيحتكم صرت آخذ حبة بعد الغداء وحبة بعد العشاء وصرت اشعر بالنوم لكن بنسبة اخف كثير عن الأول .

ولكن بصراحه ماني حاس بأي تحسن تجاه الرهاب الاجتماعي .

واذا كان الأوروكس افضل من السيبرام راح احاول اتناوله يمكن الاقي علاجي فيه بس ما ادري كيف الجرعات هل حبتين والا حبه والا كم. والأهم انه ما يكون فيه شي اسمه ادمان لأني اخاف من شي زي كده ..

واللي مجرب ياليته يدلني ويكسب في اجر من الله

وآخر شي احب اشكركم كثير الشكر واتمنى ربي يوفقكم

قديم 17-08-2003, 04:54 PM   #7
عروب الكويت
عـضو أسـاسـي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

أخى الكريم محسن22
أنتا تقول أنك.( وصرت هادي عن اول بكثير .ما ادري بسبب النوم او بسبب العلاج ).....طبعا بسبب العلاج

أخ محسن أحب أطمئنك أنا مضادت الأكتئاب ماتعمل أى نوع من الأدمان ,ولكن فى ناس يتخوفون من المهدئات وحتى من وجه نظرى المهدئات اذا أخذت بصوره طبيعيه تعتمد على شخصيه الفرد نفسه من ناحيه الأدمان , وأخى محسن جرب حبه واحده زنكس ليلا لمده 10أيام , وأن لم تجد تحسن ممكن تغير الدواء وأعرض مشكلتك فى منتدى الكبار , ولا تيأس من رحمه الله.

اللهم أشفى جميع المسلمين

قديم 17-08-2003, 10:41 PM   #8
محسن 22
عضو فعال

الصورة الرمزية محسن 22

عروب الكويت

انا ما ادري كيف اشكرك على كل اللي انتي تقدمينه .

لكن ما اقول غير الله يوفقك دنيا وآخره

راح اعمل بنصيحتك واغير العلاج الى زنكس حبه وحده في الليل كل يوم لمدة عشرة ايام .. وان شاء الله خير.

لكن ايش رايك بعلاج اوروريكس اللي قالوا عنه الأخوان الله يجازيهم بكل خير .

هل هو فعال ؟؟
لأنه واحد يمدحه وواحد يذم فيه واحترت واحتار دليلي فيه .

احب اشكرك مره ثانية
الف الف شكر

قديم 18-08-2003, 01:11 PM   #9
عروب الكويت
عـضو أسـاسـي

بارك الله فيك أخى محسن على هذه الدعوات

لا تقطع العلاج السبرام ....لا لا أخذ حبتين سبرام + حبه زنكس مساء لمده 10 أيام وأنظر اذا فى تحسن ام لا.أرى اخى العزيز أن تنسخ موضوعك لقسم الكبار أفضل .

قديم 18-08-2003, 04:49 PM   #10
محسن 22
عضو فعال

الصورة الرمزية محسن 22

عروب الكويت الله يديم عزك

حقيقة انا حبيت اضع موضوعي عند الكبار لكن اول شي ادري انهم مشغولين بالحيل وردهم يمكن يتأخر علي ويمكن الاقي الرد بالحيل مختصر. هذا اذا ما قالوا لي روح لطبيب نفساني لأن الموقع ليس مكان لصرف ادوية وهذا من حقهم.

ثانيا لو وضعت الموضوع عند الكبار مالي رد على الموضوع ابدا والرد خاصية لهم فقط يعني مافي اخذ وعطى.

ثالثا انا حبيت اضع الموضوع هنا لأني ابحث عن شخص مجرب للعلاج يكون مر بحالة مثل حالتي وعرف ايش العلاج اللي ممكن يفيد واللي ممكن ماله اي فايده ..
يعني اسأل مجرب ولا تسأل طبيب هذا قصدي..

وان كان مليتي ردودي انا متأسف جدا جدا بس يعلم الله مالي احد الجأ له بعد الله الا هذا المكان لأنه صعب جدا علي اروح لطبيب او الجأ لأحد ..

حالتي يرثى لها..

اتمنى اشفى من اللي انا فيه... يارب انت الشافي فاشفني والله في كل سجود بادعي ربي انه يشفيني وأملي في الله كبير لكن ربي له حكمه في تأخير علاجي ...
والحمد لله على كل حال.

الا على فكره اخت عروب هل انتي كنتي تعانين من الرهاب وشفيتي منه ام ماذا .؟

عذرا على السؤال

عساكي سالمه يارب من كل مكروه

مع السلامه اختي

قديم 18-08-2003, 05:00 PM   #11
محسن 22
عضو فعال

الصورة الرمزية محسن 22

شكرا على ردك اخي المشرف العام

الله يطول بعمرك ويحسن عملك ويدخلك الجنه

صراحه انا لي اكثر من شهر ونصف اتناول السيبرام بس ما احس اني في تحسن .. ما ادري ايش السبب ؟

لو اعرف ان المسألة تطول الى ثلاثة اشهر لكان صبرت بس اعرف انه في علاج .. اخاف اني سالك الطريق الخطا وانا ما ادري ... قصدي يمكن اكون في طريقة اخذي للعلاج او الجرعة قليله فانا آخذ حبتين فقط 20 مل يوميا . ولكن سوف آخذ بنصسحة الأخت عروب وآخذ مع السيبرام زنكس وربنا الشافي .

ادعوا لي الله يخليكم . ويسعدكم

وشكرا تاني مره اخي المشرف العام

قديم 18-08-2003, 06:09 PM   #12
عروب الكويت
عـضو أسـاسـي

أخى الكريم الله يشفيك من هذا البلاء العظيم , ولا تقل أنى مليت العكس أنا فى خدمتك فى أى وقت , بس حقيقه الحمد الله لم أمر بمشكله الرهاب الأجتماعى , أخى محسن العلاج الذى أطلبه منك الأتى :

1-قراءه سوره الكرسى والمعوذات طوال الوقت.

2-أستخدم حبتين سبرام +حبه زنكس مساء لمده 10أيام .

3- عليك بالصبر والدعاء وأعلم لكل داء شفاء

4-أقرؤ فى موقع نفسانى عن الأدويه وعن مرض الرهاب الأجتماعى www.nafsany.com

أنا مو افهمه يعنى تخاف من الناس مواجهتم .......أو فى موقف معين .....بلغنى بالذى يحصل لك.

اللهم أشفنا وأشفى جميع المسلمين

قديم 19-08-2003, 12:08 AM   #13
محسن 22
عضو فعال

الصورة الرمزية محسن 22

اختي عروب

اولا اهديك السلام

ثانيا ما قصدت شي بكلمة مليتي الا اني اخشى ان اكون طولتها معاكي بكثر الردود

ثانيا : انا ما اخشى مواجهة الناس والكلام معاهم لكن لما يكون الموقف فيه رسميات اجد نفسي مرتبك جدا لدرجة اني اشعر بارتعاش في يديني واقدامي واشعر كأني راح يغمى علي واشعر ايضا ان ريقي جاف واتلعثم في الكلام واتمنى الكلام يخلص واسرع في الكلام لغاية ما يبان علي كأني راح ابكي امام الناس وشي ثاني يحمر وجهي من الخجل واللي اشوفه من مراقبة الناس لي وهم يبحلقون عيونهم فيني . ودائما اشيل هم وغم لأي موقف رسمي مثلا لو طلبني المدير اشيل هم الربكه اللي راح تحصل امامه . وبالذات لما يكون معاه ناس في الغرفه اخاف جدا وارتبك واحيانا كثيرة اتجنب الدخول اليه بأي حجه ولا استطيع حتى التفكير في الدخول اليه واذا لزم الأمر ولازم ادخل عليه اجلس افكر ايش راح اقوله وهل عنده ناس او لا ؟ وكم مره اتجنب المسابقات والقاء الكلمات اما الناس ولو اموت ما افعلها .

يعني انا اشوف اني ارتعب من المواقف الرسميه فقط وليس الكلام كل الكلام مع الناس . ولكن حتى الكلام العادي مع اهلي لو صار وتحول الى صفه رسميه مثلا لو كنا نتكلم عن قصه وتركوا لي الكلام اتغير على طول ونبضات قلبي تزيد وكأن قلبي راح يخرج من مكانه واشعر بدوار وادور اي عذر لأتوقف عن الكلام وسرد القصه كأن مثلا معاي كحه او رعاف وصار هذا كثير بس الى متى الى متى ... والله ما يشعر بهذي الحالة الا شخص عانا من الرهاب احيانا اتمنى لو اموت ولا اقف موقف اكون فيه مكان استهزاء من احد ..

عروب الكويت ..... انا كلي اسف لأني والله والله حاس اني طولتها معاكي وبكل صدق اقولها لك .. والله بأدعيلك في ظهر الغيب ان الله يبعدك عن كل شر ويجلب لك السعاده في الدنيا والآخره ..

انا بصراحه حاب اكمل كلامي بس ... كفايه لغاية كذا ...... والمهم اني راح اسمع كلامك وراح اجرب وصفتك ... حبتين سيبرام وحبه زنكس مساء .. وادعي لي بالشفاء...

وراح ابلغك ان شاء الله بعد عشرة ايام ايش اللي حصل معايا وان شاء الله خير بفضل دعواتك لا تحرميني منها ...

الى لقاء قريب اختي الفاضلة عروب الكويت

قديم 19-08-2003, 10:54 PM   #14
محسن 22
عضو فعال

الصورة الرمزية محسن 22

اخواني الكرام الأفاضل

اختي عروب الكويت .. انا اليوم رحت الصيدلية وحبيت آخذ منها العلاج اللي انتي ذكرتيه اللي هو زنكس .. فتعجب مني الصيدلي وقال لي بالفم كدا والا بوصفة طبيب فقلت له ما فهمت ... قال لي هذا علاج ممنوع اعطاؤه الا بوصفه طبيب وعلى مسؤوليته ولازم تجي على الساعه عشرة ليلا علشان اللي معاه اوراق الجرد والعهده يكون موجود ويصرف لك العلاج ... صراحه انا خفت بالحيل ... ايش العلاج هذا اللي يخلي الصيدلي ما يعطيني هو الا بهذه الطريقة .. صراحه خرجت من الصيدليه وانا حائر ومحتار ايش السبب لا ادري... ارجو التوضيح .. هل هو علاج خطير ام ماذا ...؟ وهل يوجد علاج بديل عنه يؤخذ بدون وصفة طبيب ؟؟

والف شكر لكم

قديم 19-08-2003, 11:36 PM   #15
عروب الكويت
عـضو أسـاسـي

أخى الكريم محسن أنا لا أعلم أنتا من أى بلد ,هل يصرف فى بلدكم الدواء بدون وصفه, نحن بالكويت أى دواء نأخه بوصفه............................................

العلاج غير مرعب لكن هذه أدويه مهدئه فالصيدلانى يخاف أن يسبب لك أدمان لك أذا أستخدمته بطريقه خاطئه وبجرعات كبيره فلا تخف :)أتكل على الله كما يوجد علاج آخر أسمه فريسوم.

أنصحك أن تذهب الى دكتور نفسى أفضل لكى يجلس معك أفضل لكى ترتاح نفسيا ولا عيب فى ذلك حتى لا يصعب علاجك , بارك الله فيك

أنا أنتا شخص تنقصك فقط الثقه بنفسك .....لا أعلم ما هى طريقه تربيتك من قبل الوالدين .....فالأسره لها دور كبير فى تنميه شخصيه الفرد.

أتمنى لك الشفاء العاجل وأنا فى خدمتك وخدمه الجميع