المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

اشعر بالحزن

اذا كنت وحدي افكر في امي و اخوي الصغير احزن لاني اخاف على امي من الكبر السن و التعب و المعاناه اتمنى لو الدنيا تتوقف ولا يزيد في

قديم 16-12-2016, 12:18 AM   #1
وجدت الأمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وجدت الأمل
وجدت الأمل غير متواجد حالياً

اشعر بالحزن

اذا كنت وحدي افكر في امي و اخوي الصغير

احزن لاني اخاف على امي من الكبر السن و التعب و المعاناه اتمنى لو الدنيا تتوقف ولا يزيد في عمر امي يوم اسال الله العلي القدير في هذا اليوم الفضيل ان يمتع امي بصحه و العافية و ان لا ترى اي مكروه
واسال الله العلي القدير ان لا يدخل في قلبها الحزن

و اسائل الله العلي القدير بما ان لا مفر من الموت ان نموت في للحظه وحدة فلا هي تحزن علي ولا انا احزن عليها يعد عمرً طويل لا يسبقه حزن ولا ضيق ولا كدر ولا هم ولا نصب

اما بنسبة لاخوي الصغير في الابتدائيه يحزنني فيه شخصيته احسه مو واثق من نفسه بعكس اخوي الي اصغر منه الي يعرف متى يتكلم ويعرف ايش هو يبغى بعكس الي اكبر منه

ما يعرف وش يبغى يقول ولا يعرف وش يبغى ويحاول يثبت نفسة بكثرة الكلام الي ماله اي داعي او معنى بس اهم شي يتكلم ويضحك على اي شي تافه وذا سمع نكته يجي يقولها لنا بطرقة ما فيه اي امل احد يضحك منها الى درجة ان اخوي الي اصغر منه مو مستوعب هي نكته او سالفه يقوم يسئله بعفوية الين يعرف انها نكته بعدين يقول اها

المشكلة مو هنا المشكلة انه يعيد النكته في اليوم الثاني

(ادري ان الموضوع اخوي يضحك بس والله انه يقطع قلبي و يحزني ما ادري ايش اسوي )

المصدر: نفساني

قديم 16-12-2016, 02:02 AM   #2
الفدعوسي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الفدعوسي
الفدعوسي غير متواجد حالياً

مالومك ياصديقي

فهذه الدنيا فيها مايشيب له شعر الغلمان

قديم 16-12-2016, 02:08 AM   #3
صاحب تجربه
عضو نشط

الصورة الرمزية صاحب تجربه
صاحب تجربه غير متواجد حالياً

أخي أنت معطي الأمور أكبر من حجمها.تحزن على أشياء قبل وقوعها وهذا غير منطقي ابدا.وين التسليم لله بالقدر خيره و شره.الست مؤمن؟؟ ثم ما هي فائدة الحزن؟ قول لي؟ انا بجاوبك، لا شيء. بس قاعد تعذب نفسك على غير فائدة.وحزنت أو ما حزنت الحياة ماشيه ولا راح تقدم أو تؤخر فيها.انت توكل على الله وخل إيمانك بالله قوي ولا تستسلم للاحزان التي منشأها الشيطان اللعين.ابليس يبيك تحزن علشان يدمر حياتك فلا تتطور ولا تتقدم في أي شيء.الحزن انا اخوك يعطل المخ ويعطل الجسد والخوف أن الوضع يمكن يتطور معاك إلى وساوس وهلاوس فانتبه انتبه.
ابقول لك حاجة، تدري امك هذي الله يخليها لك لو قدر الله ومت قبلها انها بتحزن عليك كم يوم وبعدها باي باي. ايه نعم. كم يوم وبعدها بترجع تعيش حياتها طبيعيه وكان شيء ما صار. هذي حقيقة الدنيا وتفاهتها. الدنيا انا اخوك تافهه مالها قيمه فلا تحرق أعصابك وتدمر نفسك، ترى الدنيا ما تسوى. اسحب على الأحزان هذي وحطها وراء ضهرك وسلم الأمر لله وعش حياتك طبيعيه والا تراك بتبقى في عذاب بدون اي فايده.
ايش هذا، اخوي امي امي اخوي، وبعدين بترد عنهم شيء؟ يا ابوي والله الناس عايشه ما دروا عنك. ارحم نفسك يا مسكين. وامك بتعيش وبيطول الله في عمرها بإذن الله تعالى وإن جاء ملك الموت ما راح يشاورك. اخوك الصغير بيكبر ويتعلم.انا مستغرب منك، وين التسليم لله، لا حول ولا قوة الا بالله.

التعديل الأخير تم بواسطة صاحب تجربه ; 16-12-2016 الساعة 02:16 AM

قديم 16-12-2016, 03:03 AM   #4
وجدت الأمل
عضـو مُـبـدع

شكراً على مرورك يالفدعوسي

قديم 16-12-2016, 03:13 AM   #5
وجدت الأمل
عضـو مُـبـدع

اخي صاحب تجربه الله يسعدك والله كانك هزيتني بقوه

لاكن انا بشكل عام احزن على الشخص الطيب وحتى لو كان غريب ، لانه اذا كان طيب الناس بتستغله وهذا الشي يحزني فما بالك بالقريب

قديم 16-12-2016, 04:45 AM   #6
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الصورة الرمزية رسوم متحركة
رسوم متحركة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أبكيتني يا هذا لله درك هذا من وسيع خلقك و صفائها و طيبها و رأفتها و عطفها بر و إحسان و خيركم خيركم لأهله

أخوك الذي تخاف عليه عليك أن ترفع من ثقته بنفسه و تتكلم معه و لو كانت السالفة لم تفهمها فهذا يكسر الخجل لديه و هو مع الكبر سوف يعرف كيف يرتب أفكاره و يتكلم بشكل مفهوم و سلس هذا إذا رفعت المعنويات لديه

حذاري تكسره حذاري ثم حذاري و إن ضحك على موقف ليس مضحكا فسوف يكبر و يعرف نفسه بس أهم نقطه تنمي المعنوية لديه أعيدها و أثنيها لك

قديم 16-12-2016, 04:50 AM   #7
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الصورة الرمزية رسوم متحركة
رسوم متحركة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

تصدق مثلك في حال أمي لأني شايل همها لما تكبر سوف أكون طلباتي تجاهها كثيرة و أنا لدي عجز بهذا الشيء بالكاد أقوم على رجليّ فكيف أشيل أي شخص آخر و أنا ما بالكاد أشل نفسي

بس لا أوصيك حب راسها إيديها و قلها آمري أمر

أنا دخلت مستشفى و رأيت رجلا يحمل أباه بالسرير المتحرك و يمسح الدم من فمه و أباه شيخا كبيرا طريح الفراش لا يقوم أبدا و هو الذي يقوده و يحمله فتأثرت لهذا الموقف

أنا عرفت لماذا أبي تزوج الثانية لأنه رأى منا شبه الجفاء تجاه و قال هذولا لن يفيدوني عندما أعجز و أكبر الله المستعان بس اللهم أرزقنا البر بالوالدين و ببر من يبرونهم و ببر جميع الخلايق

قديم 16-12-2016, 02:14 PM   #8
صابر الجزائري
عضو نشط

الصورة الرمزية صابر الجزائري
صابر الجزائري غير متواجد حالياً

لااله الا الله العظيم الحليم لااله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم. انت اخي انسان قلبك رحيم وطيب والراحمون يرحمهم الرحمن
ومن لايرحم لايرحم.
ابشر اخي برحمة الله فانت بار بوالدتك ورحيم باخيك وهذه كلها صفات يحبها الله ورسوله ولكن توكل على الله دوما واحسن الظن به ولاتتوقع الاحزان والمكاره وابشر بالخير وتفاءل اطال الله في عمر امك ورزقك برها ورضاها واخوك لازال صغير السن والدنيا مدرسه وتجارب وسوف يكبر ويتعلم ويصلح من نفسه والذي خلقه يدبر أمره فلنا رب رحيم لايغفل عن عباده يرى ويسمع دبيب النملة السوداء على الحجره الصماء في الليله الظلماء.
ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله غالب على أمره.

التعديل الأخير تم بواسطة صابر الجزائري ; 16-12-2016 الساعة 02:15 PM

قديم 07-09-2017, 01:35 AM   #9
وجدت الأمل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدت الأمل مشاهدة المشاركة
اذا كنت وحدي افكر في امي و اخوي الصغير

احزن لاني اخاف على امي من الكبر السن و التعب و المعاناه اتمنى لو الدنيا تتوقف ولا يزيد في عمر امي يوم اسال الله العلي القدير في هذا اليوم الفضيل ان يمتع امي بصحه و العافية و ان لا ترى اي مكروه
واسال الله العلي القدير ان لا يدخل في قلبها الحزن

و اسائل الله العلي القدير بما ان لا مفر من الموت ان نموت في للحظه وحدة فلا هي تحزن علي ولا انا احزن عليها يعد عمرً طويل لا يسبقه حزن ولا ضيق ولا كدر ولا هم ولا نصب

اما بنسبة لاخوي الصغير في الابتدائيه يحزنني فيه شخصيته احسه مو واثق من نفسه بعكس اخوي الي اصغر منه الي يعرف متى يتكلم ويعرف ايش هو يبغى بعكس الي اكبر منه

ما يعرف وش يبغى يقول ولا يعرف وش يبغى ويحاول يثبت نفسة بكثرة الكلام الي ماله اي داعي او معنى بس اهم شي يتكلم ويضحك على اي شي تافه وذا سمع نكته يجي يقولها لنا بطرقة ما فيه اي امل احد يضحك منها الى درجة ان اخوي الي اصغر منه مو مستوعب هي نكته او سالفه يقوم يسئله بعفوية الين يعرف انها نكته بعدين يقول اها

المشكلة مو هنا المشكلة انه يعيد النكته في اليوم الثاني

(ادري ان الموضوع اخوي يضحك بس والله انه يقطع قلبي و يحزني ما ادري ايش اسوي )
الحمدلله على قضائة وقدره قبل 9 اشهر كتبت هذا الموضوع وقبل اشهر قليله حصل على حادث وأمي معي توفت أمي أمامي والحمدلله على قضائه وقدره وإنا لله وإنا إلية راجعون الحمدلله انهاء لم ترى احد ابنائها يتوفى قبلها فقد كانت ذو قلبً طيب فوالله ان ناسً لم يروها في حايتهم بكو عليها فما بالك بمً يعرفها وما بالك بإبنائها الحمدلله على قضائه وقدره
ما اود قوله لكم وما لم اتوقع قوله في حياتي ان من امه عنده فل يبرك عند قدميها ويعلم ما يفرحها وما يحزنا ويتجنب ما يحزنها ويعمل على مايفرحها
في النهاية الحمدلله على قضائه وقدره وما نقول إلا ما يرضي الله وإنا على فراقك يا أمي لمحزونون وإنا إلى الله راجعون

قديم 07-09-2017, 09:08 AM   #10
شاطئ الراحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية شاطئ الراحة
شاطئ الراحة غير متواجد حالياً

لا اله الا الله .... انا لله و انا اليه راجعون
رحم الله والدتك و اسكنها فسيح جناته و تغمدها بواسع رحمته
ليتني لم اقرا في صفحتك هذه ...... انا كنت مثلك تماما او اكثر
توقف عن الاسترسال مع الاحزان و توقع المصائب ..... اغلق هذا الباب الى الابد و ارمي مفتاحه في غيابات الدهر حتى لا يجده احد
ذاك باب من العذاب .... اقصد الحزن و توقع المصائب
ذاك الشيطان يحب ان يحزنك و يدخلك الى ساحة القنوط و سوء الظن بالله ..... هذا هو سوء الظن بالله يا اخي العزيز
اعجبني ردود الاخوة و خاصة كلام الاخ صاحب تجربة
اوصيك و نفسي .... اغلق هذا الباب بالمجاهدة و اصرف تفكيرك في امور تفيدك حتى ترتاح نفسيا
اخوك الصغير له رب يحميه ما تخاف ، هو راح يكبر و يصلحه الله و انت راح تشوفه تحسن و تقوى ، و ساعتها ستجد انك حرقت اعصابك بدون حق
اكيد الرحمة و الشفقة و الرافة ... صفات حميدة يحبها الله في العباد .... لكن على حسب رايي و تجربتي لا تسترسل معها و تخلي الشيطان يردها سلاحا ضدك ..... اذا زاد الامر عن حده انقلب الى ضده

اذا خفت شيء او على انسان توجه الى الله و اشكي له و اكيد ربك سيستجيب لك

توقع المصائب سوء ظن بالله
توقع السعادة و الفال الحسن هو حسن ظن بالله

اتمنى لك حياة سعيدة و راحة البال

التعديل الأخير تم بواسطة شاطئ الراحة ; 07-09-2017 الساعة 09:14 AM

قديم 07-09-2017, 09:19 PM   #11
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية صامدة رغم المحن
صامدة رغم المحن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

رحم الله والدتك وأكنها فسيح جناته
وألهم المولى الصبر والسلوان
أخي دائما عليك بالدعاء لإخوتك الصغار بأن ينبتهم الله نباتا حسانا وأن يجعلهم من الصالحين ومن المتفوقين ,وأن يصرف عنهم الصحبة السيئة ,,,,,,
ادع ولا تعجز