المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

خوفي وقلة حيلتي تؤرقني حد الجنون !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .. كيف حالكم اعضاء منتدي نفسآني , اعزائي , تعبي وقلة حيلتي هي من أتت بي إلآهنآ , لآ آريد منكم سواء مساعدة بسيطة بكلامكم

قديم 02-12-2010, 12:03 AM   #1
راجية الجنة
عضو فعال

الصورة الرمزية راجية الجنة
راجية الجنة غير متواجد حالياً

خوفي وقلة حيلتي تؤرقني حد الجنون !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..
كيف حالكم اعضاء منتدي نفسآني ,
اعزائي , تعبي وقلة حيلتي هي من أتت بي إلآهنآ , لآ آريد منكم سواء مساعدة بسيطة بكلامكم الجذاب الرائع ,
اخواني واخواتي , بداية قبل عدة ايام حصل حادث لأبن عمي وكان معه صديقة المقرب له ,ووافته المنية رحمة الله عليه , وبعد أتاني خبر زميلة عندنآ في كليتنا انها اتتها المنية هي ايضاً وودعة هذهِ الحياة , ومن بعد ذالك حصل حادث لأربع بنات كانوا يقودون السيارة بـ بمنطقة الثمآمه ( آظن والله اعلم انكم تعرفونها ) ورحلوا الـ 4 جميعاً
من بعدهآ توفت زميلة لصديقة ليست بالقرب مني ولكن تأثرت جداً جداً ,
من بعد كل هذهِ الاحداث اصابني هلع و خوف شديد من الموت لدرجة انه يعيقني عن عيشتي اليومية ,
دراستي ( انا بالجامعة )
لم اذهب الايوم الاحد فقط ! وباقي ايآم الأسبوع لاستطيع التحرك !
كنت متعبه تعب شديد الم في معدتي ومحاولة قيء ولكن لافائدة , واعلم ان هذا الألم نتيجة للخوف والتفكير والقلق الدائم ,
دروسي وواجباتي اهملتها لم استطع المذاكرة ابد !
وليت هذا مااثر بي ,
فلقد كان التأثير قوي لدرجة اني صرت اخاف على اخواني من الخروج خارج المنزل خوفاً عليهم من الموت بالحوادث وغيرها ..
ارجوكم رجوتكم رجاء خاص بعد الله سبحانة وتعالي انقذوني بنصائحكم الجذابة
وكلامكم الطيب , لاعلم ماذا افعل فحالتي في تدهور تام والسبب التفكير والخوف
انا مؤمنة بالله تعالي واعلم ان الموت حق وكل انسان ستكون نهايته الموت , ولكن الشيطان يوسوس لي دائماً بأني سـأموت واعذب بقبري وسيضيق علي القبر وغيره , لااعلم ماذا افعل فقط ضاقت بي هذه الدنيا الوسيعة بسسبب وسواس شيطان كافر
ساعدوني ( جزاكم الله كل الخير ) قبل ان يقضي علي ..

المصدر: نفساني

قديم 02-12-2010, 12:23 AM   #2
توالناس
عضو نشط

الصورة الرمزية توالناس
توالناس غير متواجد حالياً

ااااااااه يا اختي وربي هذي كانت بدايااااتي

جاني 3 اخباار صعقتني اوول شيء وفاة ابن عمي وبعدهاا بشهر وفاة ابو اقرب صديق لي وصديق ابووي

وربي بعدهاا قمت اخااف على اي شخص اعزه يعني لما يدق جوال اخوي ويرد على صاحبه يقوول ووشوو اقوول اكيد خبرة مو زين اكيد فلان فيه شيء مسكتني هذي الحاله كثير الى يووم من الاياام جتني نووبة هلع ولي اوول مرة تجيني كنت ارتجف من الخوووف وبعدهاا خلاص ماقمت افكر في احد قمت اخااف على نفسي سبحان الله

وبعدها ياختي قامت تزيد علي تركت الجامعه وبديت انعزل عن الناس غصب عني مو بيدي وهذي حالتي من اسوا الى اسواا الحمد الله على كل حاال

بس نصيحه اخوويه اختي مداام حالتك لساا جديده عليك انصحك بالمرااجعه السريعه لي اني انا تكاابرت على العلاج فحالتي زادت وانا ندمان اني مارحت من اوول ماحسيت بضيقه وتووتر

اتمنى منك ياختي انك تحااولين تقتلين هذاا الووهم اللعين من البدايه قبل ما يتعمق فيك ويدمرك

اتمنى لك الشفااء العاجل ولي كل مريض يارب

قديم 02-12-2010, 12:32 AM   #3
راجية الجنة
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توالناس مشاهدة المشاركة
ااااااااه يا اختي وربي هذي كانت بدايااااتي

جاني 3 اخباار صعقتني اوول شيء وفاة ابن عمي وبعدهاا بشهر وفاة ابو اقرب صديق لي وصديق ابووي
وربي بعدهاا قمت اخااف على اي شخص اعزه يعني لما يدق جوال اخوي ويرد على صاحبه يقوول ووشوو اقوول اكيد خبرة مو زين اكيد فلان فيه شيء مسكتني هذي الحاله كثير الى يووم من الاياام جتني نووبة هلع ولي اوول مرة تجيني كنت ارتجف من الخوووف وبعدهاا خلاص ماقمت افكر في احد قمت اخااف على نفسي سبحان الله
وبعدها ياختي قامت تزيد علي تركت الجامعه وبديت انعزل عن الناس غصب عني مو بيدي وهذي حالتي من اسوا الى اسواا الحمد الله على كل حاال
بس نصيحه اخوويه اختي مداام حالتك لساا جديده عليك انصحك بالمرااجعه السريعه لي اني انا تكاابرت على العلاج فحالتي زادت وانا ندمان اني مارحت من اوول ماحسيت بضيقه وتووتر
اتمنى منك ياختي انك تحااولين تقتلين هذاا الووهم اللعين من البدايه قبل ما يتعمق فيك ويدمرك
اتمنى لك الشفااء العاجل ولي كل مريض يارب
مشكلتي يآخي ,
لآيوجد بمنطقتنا عيادة نفسيه وإلآ والله بودي ان اذهب وارتاح من هذا الهلع :frown: ..

قديم 02-12-2010, 12:37 AM   #4
توالناس
عضو نشط

الصورة الرمزية توالناس
توالناس غير متواجد حالياً

والله ودي اسااعدك في شيء لكن ان شاء الله الاخوان يفيدونك

قديم 02-12-2010, 12:40 AM   #5
راجية الجنة
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توالناس مشاهدة المشاركة
والله ودي اسااعدك في شيء لكن ان شاء الله الاخوان يفيدونك
بدعآك آخي الكريم تساعدني , وبإذن الله لن انسآك بدعآئي لك
لأني احس بحجم معاناتك ,
ومعاناتي وإيآك سويةً جداً , واعلم مدى قلقك وخوفك ,
شفانا الله وامد بعمرنا على طاعتة ..

قديم 02-12-2010, 12:40 AM   #6
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

حبيبتي راجية انا ايضا مررت بحالة مثل هذه تصدقين قبلها ما كنت اعرف هالمنتدى و لو احكيلك عن حالتي ما تصدقين و الا رح تلاقيها مثل حالتك اهلي ماعرفوا اللي بي بالضبط
حبيبتي راجية انا بهالمقدمة حبيت اقولك انك مو انتي وحدك اللي عندك هالحالة احنا ايضا مررنا بهالحالة و كثرت علينا الوساوس و العيشة صارت مرة و راحت الثقة في انفسنا و جلسنا نبكي و نستقبل الافكار كل يوم فكرة كل يوم تحسس كل يوم حزن كل يوم كآبة و..........و.............

لكن الحمد لله عرفنا اللي فينا عرفنا السبب و الحمد لله انو الله موجود الله هو الي خلقنا هو اللي رح ينجينا هو الي يستجيب لنا دعائنا هو من ينجينا
حبيبتي عني انا استعملت الرقية و ارتحت الحمد لله
انصحكي بالرقية
و صلاة اليل و الدعاء و الاستغفار و الابتعاد عن الوحدة أو انك تاخذي و تعطي مع الافكار
حاولي تخرجي تضحكي تفرحي طنشي الافكار
ابتسمي شوفيلك عمل نافع ابحثي عن مواضيع جميلة ساعدي غيرك صلي الارحام اكثري من الصدقات

و لا تنسي تخبرينا باي جديد عنك و بكل خير ان شاء الله
نرحب بكي أختي راجية معنا رح تلاقين في هالملتقى مواضيع كثيرة رح تفيدك
يلا سجلي و انضمي معنا

الى الشفاء باذن الله

التعديل الأخير تم بواسطة ملكة السكوت ; 02-12-2010 الساعة 01:02 AM

قديم 02-12-2010, 12:57 AM   #7
راجية الجنة
عضو فعال

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كلآمك ريحني وإن شاء الله انا مدوامة على الرقية الشرعية وصلاة الليل ( ربي يتقبلهآ )
مني ومن جميع المؤدين لهذه السنة الطيبة ,
أخيتي , جزاك ربي الجنان ,
شكراً لك ولطيبة قلبك :redface:

قديم 02-12-2010, 12:57 AM   #8
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

ان شاء الله أبشري
يا غالية

قديم 02-12-2010, 01:11 AM   #9
خلاصة الرهاب
عضو فعال

الصورة الرمزية خلاصة الرهاب
خلاصة الرهاب غير متواجد حالياً

اختي مثل ماقالواالاخوان فعلا كلنا مرينا مثل ماقلتي بس الحمدلله اسمعي نصائح الاخوان مثل ماقالوا العلاج عند الطبيب والرقية والدعاء والاستغفار واكثري من لاحول ولاقوة الابالله وكل يوم امشي مدة نصف ساعه المشي السريع الهرولة والله يريحك كثير والله يشفي الحميع
على فكره كل اللي بهالقسم نفس المشكلة انتي بس شوفي الاعداد اللي تدخل لهذ القسم الله يشفي الجميع ويرزقنا الطمأنينة والسكينة
اختي عليك بقرأة ايات السكينة هي ست ايات اكتبي بقوقل راح تلاقينها مره حلوة وتزيد عندك الطمأنية والسكينة بأذن الله تعالى

قديم 02-12-2010, 03:20 AM   #10
مزاجية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مزاجية
مزاجية غير متواجد حالياً

الله يشفيك ويشفينا
قبل هالمنتدى كنت احسب انا الوحيده الي اخاف وتجيني النوبات

قديم 02-12-2010, 03:21 AM   #11
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

طمن الله قلبك وأنزل عليك برد السكينة والراحة

أولاً أختي كريمة عجبي كيف لإنسانة ملتزمة مثلك وعلى خلق ودين- كما لمست من كتاباتك- أن تسمح للشيطان أن يزعزع ثقتها وحسن يقينها وتوكلها على الله

أختي الكريمة وإنتي كما يبدو أعلم وأعرف أن الشيطان يشم القلوب وينظر في مداخلها ويتحسس ثغراتها ومناطق ضعفها، ولكل قلب ثغرة ، ولكل شخص مدخل وأنتي قد وجد الشيطان مدخله عليك بتخويفك من الموت وتقنيطك من رحمة الله كي يحبطك ويقعدك ضعيفة كسيرة كي تخسري الدنيا والأخرة ........ وهذه هي البداية ولو استسلمت وفتحت له الباب لزاد وأتاك كل يوم بقلق ووسواس أشد من سابقه

يا أختي أنا بسألك سؤال

هل إذا استمريتي على قلقك الآن وإضطرابك وخوفك وقعودك عن الخروج من البيت، هل أنتي تبعدين الموت عنك بهذه الطريقة، أنتي وأنا وغيرنا كثير بممارستنا هذه وكأننا نحارب (سنة خلقيه) فالموت حاصل ولا محال وكما في القرآن (أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة) وقوله جلا وعلا (قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم) فلنكف عن المقاومة فأمر الله غالب وسنموت بقضاء الله وقدره على أي حال ولو كنا على أسرتنا وبتمام الصحة والعافية .......... هذا أمر

الأمر الآخر ...... يا أختي الكريمة كلنا نسمع عن عذاب القبر وظلمته ووحشته ولكن كما نسمع عن ذلك فنحن نسمع أيضاً عن نعيم القبر ورحمة الله بعبده المؤمن عند قبض روحة وجنة ونعيم وسعة قبره ......... يا أختي تعرفين حديث الشفاعة

إليك نص الحديث كما في صحيح البخاري،حدثنا سليمان بن حرب حدثنا حماد بن زيد حدثنا معبد بن هلال العنزي قال: اجتمعنا ناس من أهل البصرة فذهبنا إلى أنس بن مالك وذهبنا معنا بثابت البناني إليه يسأله لنا عن حديث الشفاعة فإذا هو في قصره، فوافقناه يصلي الضحى فاستأذنا فأذن لنا وهو قاعد على فراشه فقلنا لثابت: لا تسأله عن شيء أول من حديث الشفاعة، فقال: يا أبا حمزة هؤلاء إخوانك من أهل البصرة جاؤوك يسألونك عن حديث الشفاعة، فقال: حدثنا محمد صلى الله عليه وسلم قال: إذا كان يوم القيامة ماج الناس بعضهم في بعض فيأتون آدم فيقولون اشفع لنا إلى ربك فيقول لست لها ولكن عليكم بإبراهيم فإنه خليل الرحمن، فيأتون إبراهيم فيقول: لست لها، ولكن عليكم بموسى فإنه كليم الله، فيأتون موسى فيقول: لست لها، ولكن عليكم بعيسى فإنه روح الله وكلمته، فيأتون عيسى، فيقول: لست لها، ولكن عليكم بمحمد صلى الله عليه وسلم، فيأتونني فأقول أنا لها، فأستأذن على ربي فيؤذن لي ويلهمني محامد أحمده بها لا تحضرني الآن فأحمده بتلك المحامد وأخر له ساجداً، فيقال: يا محمد ارفع رأسك وقل يُسمع لك وسل تعط واشفع تشفع، فأقول: يا رب أمتي أمتي، فيقال: انطلق فأخرج منها من كان في قلبه مثقال شعيرة من إيمان، فأنطلق فأفعل ثم أعود فأحمده بتلك المحامد ثم أخر له ساجداً فيقال يا محمد ارفع رأسك وقل يسمع لك وسل تعط واشفع تشفع فأقول: يا رب أمتي أمتي، فيقال: انطلق فأخرج منها من كان في قلبه مثقال ذرة أو خردلة من إيمان، فأنطلق فأفعل ثم أعود فأحمد بتلك المحامد ثم أخر له ساجداً فيقال: يا محمد ارفع رأسك وقل يسمع لك وسل تعط واشفع تشفع فأقول يا رب أمتي أمتي، فيقول: انطلق فأخرج من كان في قلبه أدنى أدنى أدنى مثقال حبة خردل من إيمان فأخرجه من النار فأنطلق فأفعل. فلما خرجنا من عند أنس قلت لبعض أصحابنا: لو مررنا بالحسن وهو متوار في منزل أبي خليفة فحدثناه بما حدثنا أنس بن مالك فأتيناه فسلمنا عليه فأذن لنا فقلنا له: يا أبا سعيد جئناك من عند أخيك أنس بن مالك فلم نر مثل ما حدثنا في الشفاعة فقال: هيه فحدثناه بالحديث فانتهى إلى هذا الموضع فقال: هيه فقلنا لم يزد لنا على هذا فقال: لقد حدثني وهو جميع منذ عشرين سنة فلا أدري أنسي أم كره أن تتكلوا، قلنا: يا أبا سعيد فحدثنا فضحك وقال: خلق الإنسان عجولاً، ما ذكرته إلا وأنا أريد أن أحدثكم حدثني كما حدثكم به، وقال: ثم أعود الرابعة فأحمده بتلك المحامد ثم أخر له ساجداً فيقال يا محمد ارفع رأسك وقل يسمع وسل تعطى واشفع تشفع فأقول يا رب ائذن لي فيمن قال: لا إله إلا الله، فيقول وعزتي وجلالي وكبريائي وعظمتي لأخرجن منها من قال لا إله إلا الله.

ما أرحمك يالله

يا أختي أنتي بخير وفضل من الله مؤمنة مصلية عابدة وممن يحيون سنة صلاة الليل، فعلام القلق وأنتي تعبدين رباً كريماً عند ظن عبده به تعبدين رحيماً أرحم بك من نفسك ومن أهلك فعلام القلق ومما الخوف

إن متي فسوف تنتقلين إلى رحمة الله ركزي رحمة الله وحاشاك وأنتي المؤمنة الموحدة أن تشكين بسعة رحمتة وتمام مغفرته

تعوذي بالله من الشيطان الرجيم وانهضي وعودي إلى حياتك بقلب يملأة حسن اليقين والتوكل ......... انهضي فأنتي قوية بعون الله ونصره

قديم 02-12-2010, 03:42 AM   #12
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الصورة الرمزية (امير الصمت)
(امير الصمت) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt

اختي العزيزة هذة هي البداية بداية دخول كهف مظلم مليء بالخفافيش والافاعي بداية معناة ليس بعدها معاناة فا بالله عليكي اختي ا لكريمة وانت لسة علي البر تجنبي دخول هذا الكهف كلنا هنا كنا مثلك وبدأت معنا الحكاية بهذة الاعراض وهذة الاحاسيس ولغياب الوعي وجهل بعضنا بتعاليم ديننا و السلوكيات الايجابية صرنا الي ماصرنا اليه نصيحتي هي ان تبحثي وبكل ما اوتيتي من قوة عن العلاج سواء السلوكي او الدوائي او الايماني تحدي هذة الاعراض لانها لازالت خفيفة وتستطيعي التغلب عليها صدقيني ولكن حزاري ان تسترسلي مع هذة الافكار وان تكتئبي دوري يا اختي عن العلاج وستجدية ان شاء الله

قديم 02-12-2010, 05:46 PM   #13
غادة علي
عضو نشط

الصورة الرمزية غادة علي
غادة علي غير متواجد حالياً

كل هذا وساوس شيطان توكلي علي الله ولا تشيلي هم شئ ..شوفي الدكتور اعطاني نصايح وفادتني والحمد الله اول شئ منبهات لا شاي قهوة مياه غازية كله لا ولازم رياضة لمدة نص ساعة وكمان اشرب التلبينة والحمد الله الحالة خفت كثيررررررررررر ومشي الحال ولا اخذت علاج ولا شئ ...الله يشفي الجميع

قديم 03-12-2010, 04:21 PM   #14
راجية الجنة
عضو فعال

جزاكم الله خير الجزء وفرج همي وهمكم اجمعين
شكراً لكم جميعاً ولاتكفي ..
( آخواني واخواتي الاعزاء , احتاج منكم دعاء بسيط لي في ظهر الغيب أن يوفقني الله في دراستي والمسلمين اجمعين , غداً يوجد لدي أختبار ولم استعد له من قبل ومع ظروفي النفسية لااعلم كيف اذاكر
لذا طلبت منكم الدعاء , جزاكم الله خير الجزاء ورزقني واياكم الفردوس الاعلى بإذن الله )
أحبكم في الله :) ..

قديم 04-12-2010, 10:17 PM   #15
راجية الجنة
عضو فعال

السلام عليكم اعزائي ..
شاهدت موضوع باليوتيوب جميل جداً بخصوص الموت , وعرفت اشياء كنت اجهلهآ ’
حبيت أن افيدكم به لعل الله يشفي من به هلع من الموت ..
واحببت ان ابشركم بأني ولله الحمد والمنة حالتي على مايرام وبدأت أن انسى الموضوع تدريجياً ..
تفضلوا هذا هو المقطع وتابعوا جميع الاجزاء , كلامه جداً جميل , واسلوبة في الكلام رائع ومشوق ..