المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

وسواس يعود بعد نوبة هلع ...

السلام و عليكم انا كنت مريض بالوسواس لمدة طويلة و شفيت منه جزئيا و كنت انتكس مرات قليلة و لكن اعيش حياتي عادي افضل من الايام العصيبة لي عشتها

قديم 11-01-2020, 12:52 PM   #1
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد املي في الله
محمد املي في الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
وسواس يعود بعد نوبة هلع ...

السلام و عليكم
انا كنت مريض بالوسواس لمدة طويلة و شفيت منه جزئيا و كنت انتكس مرات قليلة و لكن اعيش حياتي عادي افضل من الايام العصيبة لي عشتها مع بداية الوسواس..
لكن منذ اسبوع اصابتني نوبة هلع قوية جدا جدا ذهبت للمستعجلات و ما راحت و نفسي ضاقت ما عدت و انتظرت فقط سقوطي على الارض ما اتذكر ان يوما جاتني نوبة هلع بذاك الشكل
و بعدها اصبحت مكتئبا خفت انها ترجعلي ثم بعد جاني وسواس سكرات الموت و لما دخلت و قرات عن اعراض السكرات و جدتها مشابهة لنوبة الهلع من ضيق التنفس و غيرها و ان الموت يبدا من الارجل كي لا نهرب و ينعطع التنفس شيئا ف شيئا و بدات اتخيل تلك اللحظة و الان فيني وسواس شديد و حتى و انا نايم احس اني اجلي قريب و حالة غريبة و لما استيقظ تفكيري كله على تلك على الموت و السكرات
اريد حلولا دون ادوية و لا اريد ان ارجع الى ذلك الاكتئاب الذي عشته مع بداية الوسواس من فضلكم لا تبخلو
شفانا الله جميعا
المصدر: نفساني

قديم 11-01-2020, 04:31 PM   #2
ا،السويدي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ا،السويدي
ا،السويدي غير متواجد حالياً

وعليكم السلام

أهليين أخي محمد ، من زمااان عنك وعن الوسواس😂

هو دايماً الوسواس يقطع لفتره لدرجه تنسى أصلاً شو اللي صار لك وبدون مقدمات يرجع ويخليك ترد للصفر
لدرجه تستغرب من اللي يصير لك وكأن كل شيء من أول ويديد

أنا بعد والله هالأيام حالتي حاله ، أفكار وأحاسيس وأشياء ما تنوصف. الله المُستعان

قديم 11-01-2020, 05:04 PM   #3
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ا،السويدي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام

أهليين أخي محمد ، من زمااان عنك وعن الوسواس😂

هو دايماً الوسواس يقطع لفتره لدرجه تنسى أصلاً شو اللي صار لك وبدون مقدمات يرجع ويخليك ترد للصفر
لدرجه تستغرب من اللي يصير لك وكأن كل شيء من أول ويديد

أنا بعد والله هالأيام حالتي حاله ، أفكار وأحاسيس وأشياء ما تنوصف. الله المُستعان
اهلا فيك اختي السويدي كيف حالك
و الله في فترة ما جمعنا موضوع في هذا المنتدى ههههههه ما عدت ادخل كثيرا
و الله انا كذلك لي شهر و الاعراض بدات تظهر شيئا فشيئا و لكن منذ اسبوع بلغت ذروتها حتى و انا نايم احس باحساس غريب و كاني الموت قريب
ضيق التنفس حدثي و لا حرج المشكل اني كنت اقول في نفسي لو اشتد الضيق اروح المستعجلات و يعطوني دوا و لا حل لكن منذ ان قرات عن اعراض لاسكرات انتكست حالتي و حتى التفكير في المستعجلات ما عاد ينفع
الله يستر يا رب من هذه الحالة نوبة هلع عشتها هي السبب في هذه العودة

قديم 12-01-2020, 01:54 PM   #4
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

وانا مثلك يا اخ محمد عندي الوسواس يروح ويحي لكن اعيش يومي عادي غير بدايه الوسواس وحتي مثل ما قالت السويدي فعلا كنت احس بسخافه التفكير اللي كنت افكره لما الوسواس يكون شديد لكن من كام يوم رجع الوسواس مره ثانيه مش عارفه ليه واصبحت اشوف كلمه الموت والقبر في كل مكان وهذا اللي تاعبني بس بحاول اتجاهل ولا اتعمق في التفكير والتحليل

قديم 12-01-2020, 04:37 PM   #5
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام مشاهدة المشاركة
وانا مثلك يا اخ محمد عندي الوسواس يروح ويحي لكن اعيش يومي عادي غير بدايه الوسواس وحتي مثل ما قالت السويدي فعلا كنت احس بسخافه التفكير اللي كنت افكره لما الوسواس يكون شديد لكن من كام يوم رجع الوسواس مره ثانيه مش عارفه ليه واصبحت اشوف كلمه الموت والقبر في كل مكان وهذا اللي تاعبني بس بحاول اتجاهل ولا اتعمق في التفكير والتحليل
اللاه يشفييك يا اختي زهرة الالام و الله هذا الوسواس ما لينا ليه حل انا كذلك لما يروح عني اضحك على نفسي لما كنت اخاف و لكن لما يعود و يرجع اقوى يخيل انو حقيقة و انو هذا ليس مثل قبل

قديم 12-01-2020, 07:26 PM   #6
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد املي في الله مشاهدة المشاركة
اللاه يشفييك يا اختي زهرة الالام و الله هذا الوسواس ما لينا ليه حل انا كذلك لما يروح عني اضحك على نفسي لما كنت اخاف و لكن لما يعود و يرجع اقوى يخيل انو حقيقة و انو هذا ليس مثل قبل
اعتقد ان الشخص الذي يصاب بالوسواس الوسواس هيصبح ملازم له طول العمر يعني مثل حالتنا كده نرتاح شوي ممكن بالشهور لكن يرجع لنا مره ثانيه وهكذا

قديم 12-01-2020, 08:03 PM   #7
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام مشاهدة المشاركة
اعتقد ان الشخص الذي يصاب بالوسواس الوسواس هيصبح ملازم له طول العمر يعني مثل حالتنا كده نرتاح شوي ممكن بالشهور لكن يرجع لنا مره ثانيه وهكذا
تماما ! اشاطرك نفس الراي لان هناك من يقول لي بان الوسواس ما يبقى معاك طول عمرك لكن لا اعتقد بتاتا ! مرض مزمن هذا الوسواس و التخلص منه نهائيا يبدو لي مستبعد

قديم 15-01-2020, 03:12 PM   #8
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
تماما ! اشاطرك نفس الراي لان هناك من يقول لي بان الوسواس ما يبقى معاك طول عمرك لكن لا اعتقد بتاتا ! مرض مزمن هذا الوسواس و التخلص منه نهائيا يبدو لي مستبعد
مرحبا اخ محمد نفس حالتي تماما وايش نقول وايش نخلي عن نوبات الهلع والاحساس بها والشعور مره كريه وصعب وكل يوم اشد من الي قبله كرهتك حتى الحياه انا والله كرهتني حتى الخروج برا المنزل والله لي فتره موقادره اخرج والحين من شهراستجد علي وسواس يخليني اتخيل كاني ماتنفس وان التنفس عندي منقطع ويقولي شوفي شوفي انتي موقاعده تتنفسي واجلس ابكي واقول خلاص هذا الموت وبعدها مايحصل شئ وزي ماقلت كل مره يحسسك ان هالمره صدق مو مثل الي قبل
تعبت والله تعبت ابغى اعيش حياتي طبيعيه مثل الناس

قديم 17-01-2020, 07:21 AM   #9
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات
انعكاسات غير متواجد حالياً

أهلا محمد
من زماااان عنك 😻
لاحظت كثرة نوبات الهلع في الشتا !
فعلا لاحظتها على كل المصابين فيها
معرف شقول بس قاوم نفس قبل لا تيأس
انا والله مثلك نوبات الهلع خفت بشكل كبييير
ومن فترة قريبه رجعت لي مع خووف
والقلق زاد والوساوس
كل شي فجأه رجع !!

قديم 17-01-2020, 09:51 PM   #10
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي ش مشاهدة المشاركة
مرحبا اخ محمد نفس حالتي تماما وايش نقول وايش نخلي عن نوبات الهلع والاحساس بها والشعور مره كريه وصعب وكل يوم اشد من الي قبله كرهتك حتى الحياه انا والله كرهتني حتى الخروج برا المنزل والله لي فتره موقادره اخرج والحين من شهراستجد علي وسواس يخليني اتخيل كاني ماتنفس وان التنفس عندي منقطع ويقولي شوفي شوفي انتي موقاعده تتنفسي واجلس ابكي واقول خلاص هذا الموت وبعدها مايحصل شئ وزي ماقلت كل مره يحسسك ان هالمره صدق مو مثل الي قبل
اهلال و سهلا بك
و الله تماما نفس المعاناة اعيشها يوميا منذ مدة و كل مرة اقول خلاص هذه حقيقة لان الاعراض تكون اقوى و مختلفة
مشكلتي انا كذلك هي التنفس و الله اراقبه دايما و افكر فيه و اخاف ان يضيق و لن اعد قادر على التنفس تماما مثل ما يحصل عند نوبات الهلع إخر مرة حدثت معي منذ اسبوعين و الله كنت في حالة يرثى لة عملت حالة في المستعجلات هههه وصلت لمرحلة لم اكن قادر فيها على التحكم و منذ ذلك و الوسواس زايد
الله يشفينا يا رب و اذه محتاجة اي استفسار مرحبا

قديم 17-01-2020, 09:54 PM   #11
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعكاسات مشاهدة المشاركة
أهلا محمد
من زماااان عنك 😻
لاحظت كثرة نوبات الهلع في الشتا !
فعلا لاحظتها على كل المصابين فيها
معرف شقول بس قاوم نفس قبل لا تيأس
انا والله مثلك نوبات الهلع خفت بشكل كبييير
ومن فترة قريبه رجعت لي مع خووف
والقلق زاد والوساوس
كل شي فجأه رجع !!
اهلا فيك انعكاسات و الله منذ مدة ما جمعنا موضوع في المنتدى هههههه
و الله انا كذلك الهلع هلكنا هذه الايام و الوسواس زايد و نفس الحال يوليا و مو قادرين نعمل حد لهذ الوسواس هههه
صراخ كنت مرتاح منه منذ مدة و كانت حالتي افضل و وسواس كان خفيف لكن منذ اكثر من شهر الحالة عادت قوية
اللهم اشفينا يا رب

قديم 17-01-2020, 10:01 PM   #12
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
عندي لك نصيحة ! حاولي تخرجي و تعيشي و تمارسي حياتك رغم الوسواس ! انا في البداية كنت مثلك سنتين و انا لا اخرج من المنزل الا مع اهلي و لم يكن عندي بال لعمل اي شيء كان كل شيء بدون طعم عندي ! اجت ادوية و الحمد لله تحسنت و اوقفتها و رغم الوسواس يجي و يروح لا اقبل ادوية و احاول ان اعيش حياتي عادي ! كلام الاطباء احيانا يريحك لما يقولو لك ان التنفس و الضيق لي نحس به هو من وحي الخيال و لا يمكنه ان يصيبنا بمكروه و ان كل ما يحدث هو فقط في عقلنا ! صحيح صعبة تقبل هذا و لكن المهم يخفف ! حاولي و حاولي تخرجي و تمارس حياتك لا تستسلمي

قديم 19-01-2020, 02:02 PM   #13
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
اهلال و سهلا بك
و الله تماما نفس المعاناة اعيشها يوميا منذ مدة و كل مرة اقول خلاص هذه حقيقة لان الاعراض تكون اقوى و مختلفة
مشكلتي انا كذلك هي التنفس و الله اراقبه دايما و افكر فيه و اخاف ان يضيق و لن اعد قادر على التنفس تماما مثل ما يحصل عند نوبات الهلع إخر مرة حدثت معي منذ اسبوعين و الله كنت في حالة يرثى لة عملت حالة في المستعجلات هههه وصلت لمرحلة لم اكن قادر فيها على التحكم و منذ ذلك و الوسواس زايد
الله يشفينا يا رب و اذه محتاجة اي استفسار مرحبا
اللهم امين الله يشفي كل من عانى من هذا الوسواس الخبيث والله جنني هالفتره وسواس التنفس خاصتن بعد وفاة امي
استفسار بسيط لما دقق في تنفسك هل تحس انك تتنفس اوان النفس كان منقطع عندك؟
لان جالس يوسوس لي ان الاكسجين ينقص عندي عشان كذا ماتنفس احس خلاص كاني اتنفس غصب وشعور كريه وبغيض ويضيق حتى صدرك

قديم 19-01-2020, 02:05 PM   #14
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
عندي لك نصيحة ! حاولي تخرجي و تعيشي و تمارسي حياتك رغم الوسواس ! انا في البداية كنت مثلك سنتين و انا لا اخرج من المنزل الا مع اهلي و لم يكن عندي بال لعمل اي شيء كان كل شيء بدون طعم عندي ! اجت ادوية و الحمد لله تحسنت و اوقفتها و رغم الوسواس يجي و يروح لا اقبل ادوية و احاول ان اعيش حياتي عادي ! كلام الاطباء احيانا يريحك لما يقولو لك ان التنفس و الضيق لي نحس به هو من وحي الخيال و لا يمكنه ان يصيبنا بمكروه و ان كل ما يحدث هو فقط في عقلنا ! صحيح صعبة تقبل هذا و لكن المهم يخفف ! حاولي و حاولي تخرجي و تمارس حياتك لا تستسلمي
هذا انا جالسه والله اضغط على نفسي ولما اضغط على نفسي اكثر الوسواس بيزيد معي اكثر ياليت حتى مع اهلي انا رافضه الخروج نهائي يقولي بطيحي بيغمى عليك بيوقف تنفسك وبتموتي وماحد بيساعدك ومن هالكلام يضغط لي ف نفس فترة الوسواس الي ماسكني مثلا الاسبوع الي راح وسوس لي في قلبي لما اخرج يضغط وبيحكي لي ان قلبي راح يوقف عند الاشاره وبموت
هالاسبوع ماسكني وسواس التنفس زي ماقلت لك ولما اخرج يضغط علي اني مو قاعده اتنفس زين كيف تخرجي كل نوع وسواس يضغط علي فيه فهمت علي
وخصوصا لما امر من عند مستشفى اومستوصف يقولي يالله هالاعراض قاعده تزيد معك يالله وقفي ادخلي المستشفى ادخلي الطواري انتي قاعده تموتي لما اتعداها واروح يجلس يضغط علي

التعديل الأخير تم بواسطة كلي ش ; 19-01-2020 الساعة 02:07 PM

قديم 19-01-2020, 03:55 PM   #15
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
هذا انا جالسه والله اضغط على نفسي ولما اضغط على نفسي اكثر الوسواس بيزيد معي اكثر ياليت حتى مع اهلي انا رافضه الخروج نهائي يقولي بطيحي بيغمى عليك بيوقف تنفسك وبتموتي وماحد بيساعدك ومن هالكلام يضغط لي ف نفس فترة الوسواس الي ماسكني مثلا الاسبوع الي راح وسوس لي في قلبي لما اخرج يضغط وبيحكي لي ان قلبي راح يوقف عند الاشاره وبموت
هالاسبوع ماسكني وسواس التنفس زي ماقلت لك ولما اخرج يضغط علي اني مو قاعده اتنفس زين كيف تخرجي كل نوع وسواس يضغط علي فيه فهمت علي
وخصوصا لما امر من عند مستشفى اومستوصف يقولي يالله هالاعراض قاعده تزيد معك يالله وقفي ادخلي المستشفى ادخلي الطواري انتي قاعده تموتي لما اتعداها واروح يجلس يضغط علي
هههههه لا تخافي كل هاته الاعراض التي ذكرتيها هيا معي و مع كل موسوس
انا كذلك اراقب تنفسي و يخيل لي اني لا اتنفس بشكل عادي و كل مرة تنفسي يتغير و الضيق في الصدر يروح و يجي و كل مرة اعراض يخيل لي انها جديدة ! و التنفس انا هو سبب وسواسي لاني لا اخاف من الموت مثلا بحادثة حتى سيارتي اقودها احيانا بشكل جنوني و لا ابالي و لا تخيفني الحوادث ! ما يخيفني فقط هو ضيق التنفس و يخيل لي في اي لحظة اني اموت و ان التنفس ينقص و عقلي يقول لي روح للمستشفى لان هذه المرة غير ... و الله كم مرة خرجت ليلا للذهاب للمستشفى حتى اصل مرآب السيارات و تخف الاعراض و ارجع للمنزل
احاول اقاوم لكن لا اخفي عنك لما الفكرة تشتد و الله امر بلحظات صعبة مثلا بالامس كنت مع صديقي في السوبر ماركت و جاتني الفكرة اني اموت و بدا الخفقان و ما عدت اقدر حتى على الكلام و عقلي يقول لي اجري للمستشفى و جالس اقاوم الفكرة و ما احببت ان يعرف صديقي بحالتي و جلست اقاوم مدة طويلة و الله معاناة حتى خفت شوية الفكرة
يعني لا تخافي كل اعراضك الي ذكرتيها نعاني منها جميعا و هذا هو الوسواس اللعين
اللهم اشفينا يا رب