المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

من يشجعني عادت لي النوبات والخوف من الامراض تكفون لااحد يخليني

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مبروك عليكم الشهر وكل عام وانت بخير انا عضو معكم سابق وحتى رغم انقطاعي الا اني والله والله اني اتصحفح المنتدى انا استخدم سيروكسات 25

قديم 26-05-2018, 10:49 PM   #1
حائلي
عضو نشط

الصورة الرمزية حائلي
حائلي غير متواجد حالياً

من يشجعني عادت لي النوبات والخوف من الامراض تكفون لااحد يخليني

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مبروك عليكم الشهر
وكل عام وانت بخير
انا عضو معكم سابق وحتى رغم انقطاعي الا اني والله والله اني اتصحفح المنتدى
انا استخدم سيروكسات 25 ودوجماتيل عند اللزوم
بعد تجارب فاشله اني اوقف السيروكسات رجعت له للعلم لي اكثر من سنتين عليه هو جداً ممتاز
ولاكن اول شي قريت انه يسبب الانتحار وخطاء الواحد يوقفه نهائياً لو تدريجياً لانه يسبب الانتحار صرت اوسوس قبل كنت افكر اقول معقوله تفكيري صار بالانتحار قبل لا اقراء هذي المعلومه يعني اذا تأملت بموضوع ولا جاء اقول يازين الموت والانتحار البارح كتبت ب تويتر سيروكسات طلع لي تغريده لدكتور يتكلم ان السيروكسات يسبب الانتحار
غير كذا قبل فتره شهر ونص كنت باختبار الجامعه كنت منزل راسي ع جوالي اتصف الواتس جتني دوخه داخل القاعه وراحت ع طول
والبارح بالليل تحديداً رحت بخلص لي شغل داخل محافظه فجئه عند الاشاره ع جوالي بعد مدنق اي منزل راسي اضغط بالجوال جتني دوخه وحراره داخليه بدايتها من البطن وانتشرت بكل جسمي واحساس الانفصال عن الواقع احس كاني غريب بهذا العالم من ستر ربي تحركت عدلت جلستي راحت باقل من دقيقه رجعت ع طول البيت ماقدرت اقاومها علماً من بداية رمضان اكثر دسم وسمبوسه وشكلها تهيج القالون علي عجزت اكل اكل صحي
ولي فترت 3 ايام احس ب الم براسي مثل حجم الفنجال بالجهه اليسرى فوق الاذن اليسرى بشوي خايف اقول شكله مرض خبيث تعبت ياناس
وفيه اخر سؤال
انا من الناس اللي تفكيري سلبي وادور المشاكل اذا توترت يعني مواضيع قديمه احاول افتح مواضيعها وتهاوش مع اصحابها لانها مسببه لي ازمه ومقهور منها حاولت انساها انسى يوم يومين اسبوع اسبوعين علما اني اخذت حقي وزياده والناس ساكتين كخوف والا هم مايعرفون ان فيني توتر او هلع بس مدري احس احط الحره والتوتر فيهم تعبت وبنفس الوقت اذا فشيت ضيقت الخلق فيهم يومين وابكي اتحسف ع كلامي عليهم
احترت الاتمنى منكم توجيهي والوقوف معي
اخيراً: تواصلت مع زملاء موجودين هنا او بتويتر معهم هلع فتره نتواصل ونشجع بعض ثم يختفون ابي شخص لو احس بهلع او اي شي ادق عليهم ويشجعني بعد الله
وانا من تالي مقصر جداً بالطاعه والصلاه والصيام يعني احياناً يجيني ارق فضيع ماانام غير 10 الصباح ثم اشرب ماء من قوة الضماء سامحوني ولااحد يلومني والله اعاني اعاني

المصدر: نفساني

قديم 27-05-2018, 12:19 AM   #2
البائس الفقير
عضو موقوف

الصورة الرمزية البائس الفقير
البائس الفقير غير متواجد حالياً

الدولهـ
Pakistan
 الجنس ~
Male

هذي الافكار اللي في راسك كلها وسوسة شيطان انت مافيك امراض ولا اي شي انت مافيك الا العافية

واذا جاتك هذي الافكار قول اللهم اني اعوذ بك من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس
وباذن الله تهدأ حالتك

قديم 27-05-2018, 12:41 AM   #3
سر القلم
عضـو مُـبـدع
الدواء وحده لا يكفي !

الصورة الرمزية سر القلم
سر القلم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

علينا وعليك يتبارك .. وكل سنة وانت طيب بإذن الله تعالى ..

الامر الاول : في رسالتك .. ان السيروكسات (( قد )) يسبب الانتحار ؟!

وهذا طبيعي يكتب من قبل الجهة المصنعة لهذا الدواء حتى لا تلاحق قانونيا .. والصحيح انه لم يثبت ان أي اقدام للانتحار كان بسبب الدواء ولكن بسبب المرض الاصلى ..

عافانا الله واياك منه ..

الامر الثاني : الدوخة التي تأتيك بسبب انحناء رأسك للامام لمشاهدة الجوال .. هذه طبيعيه جدا وبسبب ضغط أعصاب الرقبة وقلة تدفق الدم .. وتحصل مع كل البشر

وليس معك انت .. بل الاكثار من هذه الوضعيه يسبب خشونة في الرقبة وانزلاق ....

الامر الثالث : وجع الرأس .. بالتأكيد طبيعي لان عضلات الرقبة والصدر منهكة من التوتر والقلق والهلع الذي وقعت فيه ..

الخلاصة :

لا شيء يدعو للقلق والتوتر .. فالدواء آمن جدا ومفيد جدا للاكتئاب والرهاب .. وكل ما عليك هو التوكل على الله تعالى

ومواصلة الدواء ومحاربة الافكار بتحقيرها ..

وفالك العافية ... وطهور ان شاء الله تعالى ..

قديم 27-05-2018, 01:50 AM   #4
مولاي6868
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مولاي6868
مولاي6868 غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخي .اولا هذه الحالة تميل ان تكون قلق .و لو كان هناك مرض لظهرت اعراضه و ليس اعراض عامة غير محددة.هذه و ساوس من الشيطان استعن بالله.
اطمىن فقط و احسن الظن بالله.

قديم 27-05-2018, 01:52 AM   #5
حائلي
عضو نشط

الصورة الرمزية حائلي
حائلي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البائس الفقير مشاهدة المشاركة
هذي الافكار اللي في راسك كلها وسوسة شيطان انت مافيك امراض ولا اي شي انت مافيك الا العافية

واذا جاتك هذي الافكار قول اللهم اني اعوذ بك من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس
وباذن الله تهدأ حالتك

ياهلا بالغالي اخي البائس
والله انك صادق بس عجزت اقتنع لدرجه استغفر واتوب لله دايم وتجيني افكار ان الله مهو قابل داعي وتوبتي يعني كان فيه احد يقول ارجع للمعاصي ولاتصوم تراء الله مهو تايب عليك

قديم 27-05-2018, 01:55 AM   #6
حائلي
عضو نشط

الصورة الرمزية حائلي
حائلي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سر القلم مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

علينا وعليك يتبارك .. وكل سنة وانت طيب بإذن الله تعالى ..

الامر الاول : في رسالتك .. ان السيروكسات (( قد )) يسبب الانتحار ؟!

وهذا طبيعي يكتب من قبل الجهة المصنعة لهذا الدواء حتى لا تلاحق قانونيا .. والصحيح انه لم يثبت ان أي اقدام للانتحار كان بسبب الدواء ولكن بسبب المرض الاصلى ..

عافانا الله واياك منه ..

الامر الثاني : الدوخة التي تأتيك بسبب انحناء رأسك للامام لمشاهدة الجوال .. هذه طبيعيه جدا وبسبب ضغط أعصاب الرقبة وقلة تدفق الدم .. وتحصل مع كل البشر

وليس معك انت .. بل الاكثار من هذه الوضعيه يسبب خشونة في الرقبة وانزلاق ....

الامر الثالث : وجع الرأس .. بالتأكيد طبيعي لان عضلات الرقبة والصدر منهكة من التوتر والقلق والهلع الذي وقعت فيه ..

الخلاصة :

لا شيء يدعو للقلق والتوتر .. فالدواء آمن جدا ومفيد جدا للاكتئاب والرهاب .. وكل ما عليك هو التوكل على الله تعالى

ومواصلة الدواء ومحاربة الافكار بتحقيرها ..

وفالك العافية ... وطهور ان شاء الله تعالى ..

الله يطمنك اخوي والله اقراء ردودكم فجئه احس مافي شي بس مسألة الدوخه والحراره الداخليه من البطن بدايتها
وياغالي وش الحل مع التوتر واني ارجع افتح مشاكل قديمه وحاول اخلق مشاكل جديده يعني مثلاً مانمت زين اكون ماني رايق قافله اخلاقي ع طول يجي تفكير سلبي ان فلان قال عني كذا واخطاء علي كذا وفرق بيني وبين فلان وهو فعلاً الموضوع حاصل ومشكله سابقه من سنوات بس وقت مااتوتر ارجع افتح الموضوع بالتفكير غصب عني

قديم 27-05-2018, 01:57 AM   #7
حائلي
عضو نشط

الصورة الرمزية حائلي
حائلي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مولاي6868 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي .اولا هذه الحالة تميل ان تكون قلق .و لو كان هناك مرض لظهرت اعراضه و ليس اعراض عامة غير محددة.هذه و ساوس من الشيطان استعن بالله.
اطمىن فقط و احسن الظن بالله.

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ياهلا بالغالي مولاي وشلونك ياغالي وكل عام وانت بخير
نعم صحيح ولاكن شبح وسواس الموت يطاردني من سنوات وتعالجت بالسيروكات ولازلت بس مدري اذا حسيت بي شي لو عارض بسيط او الاعراض الجسدية للهلع قلت هذا مرض خطير او بموت ومن هالقبيل وش الحل تكفون

قديم 27-05-2018, 11:12 PM   #8
البائس الفقير
عضو موقوف

الصورة الرمزية البائس الفقير
البائس الفقير غير متواجد حالياً

الدولهـ
Pakistan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حائلي مشاهدة المشاركة
ياهلا بالغالي اخي البائس
والله انك صادق بس عجزت اقتنع لدرجه استغفر واتوب لله دايم وتجيني افكار ان الله مهو قابل داعي وتوبتي يعني كان فيه احد يقول ارجع للمعاصي ولاتصوم تراء الله مهو تايب عليك

قال تعالى في سورة الأعراف الآية رقم 156 : وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ ۚ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاءُ ۖ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ۚ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ

وهذا يعني ان رحمة الله دائما تسبق عذابه وغضبه والله هو أرحم الراحمين وأرحم بك حتى من أمك التي ولدتك فلا تدع للشيطان مدخلا اليك لأن الله يغفر الذنوب جميعا

وبعدين لا تقعد تفكر مرة ثانية في سالفة الانتحار وما الانتحار فالادوية لا تسبب تفكير في الانتحار الا لمن يستخدمها في سن المراهقة او الطفولة

واما سن اكتمال النمو فلا تسبب الادوية لمن يستخدمها اي افكار انتحارية ابدا

وشوفني انا قدامك استخدمت ادوية نفسية اشكال وانواع وتركتها وعادي وضعي استخدمها واقطعها بس اهم شي انك اذا فكرت تقطع العلاج اقطعه بالتدريج البطيء وما بتصيبك اي اعراض جانبية

وترى الامراض النفسية امراض مزمنة ولكن حاول انك تتأقلم معها وتحاربها بأفكارك وبالتقرب الى الله وفعل الخيرات ومساعدة الناس لأنه من يقضي حوائج الناس فسيقضي الله حاجته

ولمعلوميتك العلاج يساعدك بنسبة 50% فقط والباقي عليك انت

قديم 28-05-2018, 04:21 AM   #9
مولاي6868
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مولاي6868
مولاي6868 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حائلي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ياهلا بالغالي مولاي وشلونك ياغالي وكل عام وانت بخير
نعم صحيح ولاكن شبح وسواس الموت يطاردني من سنوات وتعالجت بالسيروكات ولازلت بس مدري اذا حسيت بي شي لو عارض بسيط او الاعراض الجسدية للهلع قلت هذا مرض خطير او بموت ومن هالقبيل وش الحل تكفون
توهم المرض نوع من القلق .و لا يسبب المرض الذي تخاف منه باذن الله و لكن القلق يخلق اعراض شبيهة بالمرض مما يجعلك في دوامة .توكل على الله و ركز قليلا على اشغالك .بالشفاء

قديم 04-06-2018, 02:01 PM   #10
حائلي
عضو نشط

الصورة الرمزية حائلي
حائلي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البائس الفقير مشاهدة المشاركة
قال تعالى في سورة الأعراف الآية رقم 156 : وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ ۚ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاءُ ۖ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ۚ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ

وهذا يعني ان رحمة الله دائما تسبق عذابه وغضبه والله هو أرحم الراحمين وأرحم بك حتى من أمك التي ولدتك فلا تدع للشيطان مدخلا اليك لأن الله يغفر الذنوب جميعا

وبعدين لا تقعد تفكر مرة ثانية في سالفة الانتحار وما الانتحار فالادوية لا تسبب تفكير في الانتحار الا لمن يستخدمها في سن المراهقة او الطفولة

واما سن اكتمال النمو فلا تسبب الادوية لمن يستخدمها اي افكار انتحارية ابدا

وشوفني انا قدامك استخدمت ادوية نفسية اشكال وانواع وتركتها وعادي وضعي استخدمها واقطعها بس اهم شي انك اذا فكرت تقطع العلاج اقطعه بالتدريج البطيء وما بتصيبك اي اعراض جانبية

وترى الامراض النفسية امراض مزمنة ولكن حاول انك تتأقلم معها وتحاربها بأفكارك وبالتقرب الى الله وفعل الخيرات ومساعدة الناس لأنه من يقضي حوائج الناس فسيقضي الله حاجته

ولمعلوميتك العلاج يساعدك بنسبة 50% فقط والباقي عليك انت

ياهلا بالغالي خلها ع الله والله تعب جداً وكلامك ريحني الله يجزاك خير بس احس اني بدوامه بدائرة وحده

قديم 04-06-2018, 02:01 PM   #11
حائلي
عضو نشط

الصورة الرمزية حائلي
حائلي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مولاي6868 مشاهدة المشاركة
توهم المرض نوع من القلق .و لا يسبب المرض الذي تخاف منه باذن الله و لكن القلق يخلق اعراض شبيهة بالمرض مما يجعلك في دوامة .توكل على الله و ركز قليلا على اشغالك .بالشفاء

صحيح الله يعين

قديم 05-06-2018, 07:58 AM   #12
يقينى بالله
عضو

الصورة الرمزية يقينى بالله
يقينى بالله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

انت قولت مشكلتك وحليتها
قلت مش بتصلي والعبادات مش بتعملها مقصر فيها
ربنا عزوجل قال : وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ
[سورة طه
يعني حلك وصلاح حالك في ذكر الله

قديم 06-06-2018, 10:36 PM   #13
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الصورة الرمزية رعشني حضورك
رعشني حضورك غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخوي حايلي / السلام عليكم
سبق وان طلبت في موضوع لك سابق التعرف على من يعينك ويساعدك بالوقوف معك والتخفيف من آلامك ،
فعرضت عليك التواصل معي عن طريق رقمي المسجل في الادارة لدى النائبة ظل امرأة ، ولا أدري هل قرأت مشاركتي أم لا ، وهل أنت ترغب بالتواصل مع صديق أم طبيب نفسي ؟

دعواتي لك بالشفاء والعافية ، ، ،

قديم 07-06-2018, 02:24 AM   #14
حائلي
عضو نشط

الصورة الرمزية حائلي
حائلي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعشني حضورك مشاهدة المشاركة
اخوي حايلي / السلام عليكم
سبق وان طلبت في موضوع لك سابق التعرف على من يعينك ويساعدك بالوقوف معك والتخفيف من آلامك ،
فعرضت عليك التواصل معي عن طريق رقمي المسجل في الادارة لدى النائبة ظل امرأة ، ولا أدري هل قرأت مشاركتي أم لا ، وهل أنت ترغب بالتواصل مع صديق أم طبيب نفسي ؟

دعواتي لك بالشفاء والعافية ، ، ،

وعليكم السلام
ياهلا والله
اخوي ماانتبهت لمشاركتك السابقه اي والله تكفى تواصل معي ارجوك برسل لنائبه ظل امرأة بس خايف ماتقراء هي رساتي تكفى تواصل معي ضروري بس طريقه ابي رقمك وانا برسلها الحين

قديم 07-06-2018, 04:38 AM   #15
patchi
عضو نشط

الصورة الرمزية patchi
patchi غير متواجد حالياً

هلا اخوي
ان شاءالله ان احنا اخوانك هنا ونساعد بعض
نفس حالتك تقريبًا كنت اعاني من هلع وتوتر
كنت اخذ سبراليكس 10 ملجم + أندرال 10 ملجم مرتين + دوجماتيل 100 ملجم
والحمدلله تحسنت كثير وما اختفت الاعراض تماما
ثم رفع لي الطبيب 20 ملجم السبراليكس
والحمدلله تحسن ممتاز جدا جدا
وتركت الدوجماتيل نهائيا
فقط أندرال 10 + سبراليكس 20
انا ايام الهلع كانت تجيني دوخه باماكن عامة، قلق ، كتمه وضيق تنفس قوي جدا ومفاجئ في اماكن عامه او مسجد او اي مكان
الان الحمدلله لي سنتين مع العلاج
ولا افكر اتركه ابدا بالوقت الحالي الا مع اذا الطبيب قال لي

انت راجع الطبيب بشكل دوري واشرح له اعراضك

ممكن يرفع جرعتك شيء بسيط
حسب علمي السيروكسات + السبراليكس أفضل علاجين من مضادات الاكتئاب لنوبات الهلع

بالنسبة لقرأءتك عن الانتحار، لان بعض الناس يكون اكتئابة شديد فاول ماياخذ الدواء بالبدايه اتكلم عن اول اسبوعين
يمكن يزيد اكتئابة فيحاول ينتحر
مو بسبب الدواء لكن بسبب زياده الاكتئاب بالبدايه فاغلب الدكاترة يصرفون دواء مهدئ للي حالة اكتئابة قويه
والشركات صارت تكتب كل شي اصلا في الورقة عشان ماتتحاسب قانونيا امام القضاء ،
فلا تقلق السيروكسات والسبراليكس وادويه الاكتئاب SSRI
آمنة جدًا بشكل انت ماتتخيله لو تستمر عليها سنوات طويلة
باذن الله ماتؤثر على اعضاء الجسم وقرات مره لطبيب في شخص ياخذ البروزاك من عام 1989 الى الان وسليم
أنت فقط مثلا كل 6 اشهر راجع طبيب عام يتطمن عليك بتحاليل دم وهالشي راح يريحك نفسيًا وجسديا.
وشوف فيتامين د + ب12
اذا كان غذائك سيء يعني مثل اغلب الشعب صراحه ماناكل خضروات بكثرة ولا اطعمه مفيدة
استشير طبيبك بمكمل غذائي ممتاز اسمه ( سنتروم ) العلبة البيضاء
ممتاز ويدعم صحتك بشكل جيد
اهم شي ابعد عن الاكلات الثقيلة والمتبله والفلفل والغازيات وخفف شاهي وقهوه
ولو تسوي رياضه 30 دقيقة يوميا صدقني من تجربة بتحس براحة نفسية عجيبة جدا جدا ويتحسن نومك حتى القولون يتحسن وعملية الاخراج الله يكرمكم.

اي شي احنا هنا اخوانك ولاتتردد