المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

أرجوكم ساعدوني امر مهم.

اتمنى ان تكون بخير أنا سوف احكيلك قصتي من البد بدايه أصبت بنوبات الهلع والخوف من الموت. كتمه في النفس غصه في الحلق. وبعدها تطورت الم في الصدر وبعدها تطورت

قديم 27-05-2012, 12:05 AM   #1
الصبان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الصبان
الصبان غير متواجد حالياً

أرجوكم ساعدوني امر مهم.

اتمنى ان تكون بخير أنا سوف احكيلك قصتي من البد بدايه أصبت بنوبات الهلع والخوف من الموت. كتمه في النفس غصه في الحلق. وبعدها تطورت الم في الصدر وبعدها تطورت صداع شديد وبعدها تطورت اصبحت دوخه وعدم توازن مستمره. وبعدها تطور الامر الى حساسيه شديده من الضوء وبعدها حتى اصبح عند ثقل في الحاجبين وكأني لا استطيع ان افتح عيني بالنسبة بوسواس الموت. أخاف من اي شي يتكلم عن الموت لو احد قال بكره أخاف لو احد قال بعد شهر أخاف. لو احد قالي كلمه غريبه أخاف اقول يمكن يقولي عليان بموت اكتئاب كامل من الحياه اقول ليش اشتغل وانا بمونت ليش وليش الاحلام طبعا حدث ولا حرج كلها موت بموت
بالنسبة للوسواس الامراض أنا اول شي أخصائي قلب.
وسوست تحاليل للقلب وميت على أطباء القلب حتى في امريكا. وكلهم قالو قلبك طبيعي لدرجه كانت تضره عندي تغيرات بسيطه احيانا لما اسوي التخطيط وانا خايف جداً وتوتر. يطلع فيها تغيير بسيط وكل الاطباء أجمعو وو انها بسب القلق والتوتر ونا درست هذا الكلام ومعا هذا اقول لا هم يقولون هذا الكلام علشان يطمونيني
اصحى من النووم خايف اقول بموت وصل فيني لدرجه التعب والخمول امشي في السوق او في اي مكان أودو وخ. اقوم ول تعبت شكل عندي شي في القلب الدوخه اقنتي الأمرين
تخيل فيه احد يقوم من النووم من شده الدوخه حتى وهو نائم دائخ وأقوم من النوم واجري على المستشفى طبعا يمكن وضعي لأني طبيب والأجهزة كلها عندي فاسوي تحاليل كثير جداً امس جاني زي الصداع قوي جداً بعده جاء زي الزغغله في العين وكان ستاره سوداء نزلت على عيوني
والله من شدت الألم أني فقدت التركيز حتى فيمن حولي مثلا انت حمدان عارف انك حمدان بنا ديد باسمك أقولك صالح هههههه ضيعت والله المهم ثقل منتصف الصدر وعند البطن خفت الرأس تحس مره راس خفيف مره تحس ما فيه توازن. مره تحس عيوني ما تقدر تفتحها مره فيك نووي ما تقدر تنام هذي الأعراض حتى الان هل انت مثلي واليوم حاولت أتجاهل الفكره ولكن عندما حاولت أنام بعد صلاه العصر قمت مفزوووع من النووووم ومكتوووم حاولت اعمل تمارين استرخاء لم استطيع ان أكتم النفس مثلا اخذ نفس من الانف واكتمه خمس ثواني وأطلقه عن طريق الفم لم استطيع وبعدها دوخه مستمره والم في الصدر وتنميل في اليد. والمشكله ما زلت خايف. من الفكرة مسيطرة علي.
يا إخواني هل احد يحس مثلي جاوبني
المصدر: نفساني

قديم 27-05-2012, 12:17 AM   #2
المعتصمه بالله
عضـو مُـبـدع
ربى اشرح صدرى ونور دربي ki8ds4

الصورة الرمزية المعتصمه بالله
المعتصمه بالله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

الله يشااافيك ان شاء الله ،،،
عزيزي طمن نفسك اعرااااضك هذا بسيطه بالنسبه لبقيه الاعضاء
عندهم اعراااضك واشد بعد ،،،
مافيك الا العااافيه ان شاء الله وهذا مرض نفسي لاغير ريح اعصااابك
وارقى نفسك بالرقيه الشرعيه واشرب مااااي زمزم وكن علي يقييين
((( لايصيبنا الا ماكتبه الله لنا ))
والله كريم ان شاء الله بيفرجها علي وعليك وعلي جميع اخواننا المكروووبين
يمكن ان تستشير دكتور نفسي ان شاء الله بترتااح

قديم 27-05-2012, 12:30 AM   #3
الصبان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الصبان
الصبان غير متواجد حالياً

أختي شكرًا على ردك أبشرك. أنا طبيب أخصائي قلب وما خليت احد الا استشرته المشكله يا أختي
هو ان الموضوع أتاني فجئه. وكل يوم بعرض جديد
الان اكثر ما يتعبني هو الدوخه المستمره وعدم التوازن تخيلي اذا جئت بنام احس نفسي كأني اسقط من مكان مرتفع وبعدها كان راسي خفيف وأنام تخيلي أني اصحى من النووم على الدوخه. وأقوم مفزوع ومكتوووم النفس. وتزداد الدوخه ويأتي بعدها الوسواس أني بموت الحين وهكذا. ويسيطر علي يومي كله. وممكن يصير عندي ثقل في العينين وتنميل في الرجل والكتف.
إخواني أخواتي هل هذه أعراض نوبات الهلع ووسواس الموت. اريد ان اعرف

قديم 27-05-2012, 12:30 AM   #4
بسوووم
عضو نشط

الصورة الرمزية بسوووم
بسوووم غير متواجد حالياً

أخوي الصبآن ..

أول شي .. مرحبا بك بين اخوانك واخواتك في المنتدى ..
ثاني شي .. كل الأعراض اللي تحسها نعاني منها ايضا ..
من وسواس الموت ومن الدوخة والم الصدر .. هذي كل الأعراض ناتجة من التوتر والقلق الشديد ..
وبما انك اخصائي قلب وقد سويت تحاليل وفحوصات اكثر من مارا فتاكد ان مافيك الا العافية باذن الله تعالى ,, واللي تعاني منه هي اعراض للاضطرابات النفسية ..
انا حالتي كانت زيك تماما .. اصحى من النوم ماادري اذا بكمل نهاري واوصل لليل اولا لا .. لما اانام بالقوة ادخل في النوم من الأرق وكثر التفكير والووسوسة والخوف من الموت .. مااادري اذا ابصحى او لا ..
اخاف من كلمة بوكرا .. وكلمة شوي والمواعيد المستقبلية .. اقول بنفسسي انا مو ضامنة عمري لدقايق معدودة كيف لو يوم او اسبوع او حتى شهر ..!!
لدرجا لما اخذ شور وابدا البس ملابسسي اووسوس واقول لنفسي .. اخاف اني ماراح اقدر افسخها واموت ويصير المغسلات هم اللي يغسلوني ويفسخولي <~ وسوسة قوية الله المستعان ..
لكن بعد مااطلعت على تجارب الكثيرين بالمنتدى هنا والي تعافو من وسواس الموت * الله يتمم عليهم شفائهم *
صرت اسوي زيهمم والحمدلله تخلصت نهائيا من هالوسواس العقيم ..

انت كل ماحسيت بالوسواس وبدا معاك استعيذ بالله من الشيطان الرجيم باستحضار قلب .. لأن هالوسوسة كلها من الشيطان ليصيبك بالحزن والأسى ..! لازم تقتنع ان الموت اذا جا بيجيك سواء وسوست او لا .. وكذلك ان الله خلقنا بالهدنيا لنستمتع فيها تحت ظل طاعته .. والآيات كثيرة اللي تدل على السعي لراحة النفس والشعور بالطمأنينة والفرح والسعادة فهذه سمات المؤمن الحق الخالي من الوسوسة وهذه الأمراض النفسية ..
استمتع بأيامك وعيش لحظتك وحاول ان تبعد كل البعد عن كل مايسببلك القلق والتوتر والخوف ..
ناقش نفسسك وقولها .. طب انا ليش اخاف من الموت ؟! بالعكس اذا مت راح اروح عند رب غفور رحيم وانا مؤمن أن ماعند الله خير وابقى واني مو مخلد بهالدنيا ومن ذا الكلام .. راح تجد نفسسك شوي شوي ترتاح وتذهب عنك الوسوسة ..

ولاتنسسى الرقية الشرعية وذكر الله فهو علاج فعال لجميع الأمراض النفسية ..
قال تعالى : ( ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين )
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هذا هو علاج رب العالمين لكل من تضيق صدره .. وعن تجربة .. والله كان صدري يضيق ولا اقدر اتنفس وانكتم كتمة قوية الله المستعان واجلس اسبح الله * سبحان الله وبحمده * ولايلبث أن يزول بقدرته تعالى ..

:

بالأخير .. أنصحك أخي بالإستماع لهذه الرقية وراح تشعر براحة غريبة كما شعرت بها كل ماسمعتها ..

قديم 27-05-2012, 02:17 AM   #5
المغربية
عضو نشط

الصورة الرمزية المغربية
المغربية غير متواجد حالياً

[SIZE="4"][/SIZE]الله يشفيك اخي الصبان كلنا نشتكي من هذه الاعراض لكن ما لقينا لها حل بس الله المستعان.

قديم 27-05-2012, 07:38 AM   #6
الصبان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الصبان
الصبان غير متواجد حالياً

هل بعد ما يحصى الواحد من النوم يأتيه التعب والخمول وتبدأ الدوخه. ويأتي الخوف. الىه سريعا
هل هذا أعراض نوبات الهلع

قديم 27-05-2012, 09:30 AM   #7
ماوردي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ماوردي
ماوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نعم اخي الصبان شفانا الله واياك والله ان هالاعراض عاديه وحتى انام في الليل وبعد مااصحى اقوم منهك جدا كاني جاي من خط سفر اقوم واستعين بالله بعد مااصلي اقول اذكار الصباح ثم اقرأ على نفسي الرقيه الشرعيه مع نفث خفيف على صدري سبحان الواحد الاحد فترة قصيره بعد القراءه احس براحه كبيره كانه لم يصيبني هلع ولا فزع
وتعود الي الاعراض عندما اجلس لوحدي واعطي المجال للافكار السلبيه تعود واذا انشغلت باي شي في البيت او السياره او اي حاجه حتى القراءه تذهب عني
مع العلم اني عملت فحص شامل كله سليم + تخطيط قلب اكثر من مره سليم اخيرا تركت المستشفيات واقسام الطواري وركزت على الرقيه والاذكار وقراءة القران والحرص على صلاة الجماعه جرب وسوف ترتاح نفسيا وجسديا
تحياتي ودعائي للجميع بالشفاء

قديم 27-05-2012, 10:00 AM   #8
احساس مزعج
عضو نشط

الصورة الرمزية احساس مزعج
احساس مزعج غير متواجد حالياً

حياك اخي الصبان في منتدانا ماصدقت لما قريت انك دكتور قلب كنت اتمنى يكون احد من الاعضاء دكتور قلب وتحقق هالشي طولت بالكلام المهم كثير من اعراضك احس بها ثقل الصدر وكان شي ضاغط على البطن والصدر والارق وكانك ساقط من مكان وحتى التعب بعد مااصحى من النوم لا تخاف وبعدين اكثر مايخوف وسواس انو قلبي فيه شي اللهم اكتب لنا الشفاء وبعدين انت دكتور عارف وفاهم لاتخلي الاوهام تاخذك وتجيبك

قديم 27-05-2012, 02:51 PM   #9
الصبان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الصبان
الصبان غير متواجد حالياً

اهلا بل إخواني الأعزاء مؤ لأني أنا دكتور وكذا الأوهام مسيطرة علي كثيرا

قديم 27-05-2012, 03:00 PM   #10
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اخي الصبان

انت ما شاء الله عليك اخصائي قلب و انسان المفروض عالم بحالك و بسلامة قلبك و ان مرضك نفسي و ليس عضوي

انصحك اخي تراجع طبيب نفسي لان اعراضك مثل اعراض اغلبنا و هي من الهلع و الوسواس و القلق العام و انت عارف ان لهذه لامراض علاجات سواءا دوائية او سلوكية معرفية فلا تتردد اخي و توكل على الله

قديم 27-05-2012, 04:14 PM   #11
الصبان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الصبان
الصبان غير متواجد حالياً

السلام عليكم
اخ أني اريد أنا أسالك عندما تعملون تخطيط قلب وكذا هل احد أخبركم ان التخطيط في تغير عن الطبيعي بسبب القلق ونوبات الهلع
وثانيا إخواني أنا كان اكثر شي يؤلمني هي الدوخه الان رجعت كتمه النفس والم في يدي اليسار و النفس احس انه بيت وقف ما اقدر أطلعه.
إخواني بليز طمنوني صحيح ان دكتور لكن اقسم بالله انه المرض هذا أصعب على الدكتور من اي احد ثاني خصوصا
أني اكون عارف أعراض جميع الامراض وفي الحقيقة نحنا الاطباء واغلبنا لا يعترف بشي اسمه مرض نفسي
دائماً نرجع الأسباب الى الامراض العضويه. ارجو من جميع الاعضاء الرد على أسئلتي

قديم 27-05-2012, 05:07 PM   #12
المعتصمه بالله
عضـو مُـبـدع
ربى اشرح صدرى ونور دربي ki8ds4

الصورة الرمزية المعتصمه بالله
المعتصمه بالله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

بصراحه انا اعااني من نغزات في القلب لكن ولا مره عطيت نفسي ان افحص او اسووي تخطيط ع القلب لان راح ادخل بدوامه لايعلمها الا الله ويجيني الم في اليد اليسرى وثقل في العينين،،، ومن خلال بحثي ان الجسم اليسار متعلق بالاعصاب والامراض النفسيه ف هذا كله من الاجهاد النفسي ،،،،
ممكن سؤال كم لك دكتور في مجال القلب ؟!؟
وشنو فحوصات الدم اللي سويتها ؟!؟

قديم 27-05-2012, 05:10 PM   #13
(نوفا)
V I P

الصورة الرمزية (نوفا)
(نوفا) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصبان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اخ أني اريد أنا أسالك عندما تعملون تخطيط قلب وكذا هل احد أخبركم ان التخطيط في تغير عن الطبيعي بسبب القلق ونوبات الهلع
وثانيا إخواني أنا كان اكثر شي يؤلمني هي الدوخه الان رجعت كتمه النفس والم في يدي اليسار و النفس احس انه بيت وقف ما اقدر أطلعه.
إخواني بليز طمنوني صحيح ان دكتور لكن اقسم بالله انه المرض هذا أصعب على الدكتور من اي احد ثاني خصوصا
أني اكون عارف أعراض جميع الامراض وفي الحقيقة نحنا الاطباء واغلبنا لا يعترف بشي اسمه مرض نفسي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

أهلاً بك يا دكتور معنا بنفسانى ،،ونتمنى وجودك معنا كإخصائى بدل من عضو

قريبًا إن شاءالله ..لنستفيد من خبراتك ..وسيكون ذلك من دواعى سرورنا وستكون

فرصة لك للخروج من حالتك بفضل الله ..والإنغماس بمشاكل الأعضاء ،،

مشكلتك أنت لخصتها ..أن أغلب الأطباء لا يعترفون بشىء اسمه مرض نفسى ،،

ولقد عانيت أنا من ذلك طويلا ...لأن أختى طبيبة ..وكانت رافضة الاعتراف أن معاناتى

نفسية ...وبلحظة تمرد عليها ذهبت للطبيب النفسى ..وتناولت أدوية نفسية بالرغم

اعتراضها الشديد ..وبفضل الله امورى تحسنت ..

يعنى البداية يجب أن تغير نظرتك للأمور وتعترف بالمرض النفسى وبالأدوية النفسية

إذا لزم الأمر ولم تستطع بنفسك الخروج من حالتك ..فطريق شفاءك من وجهة

نظرى المتواضعة يبدأ من اعترافك بالمرض النفسى ..ووقتها قد تستطيع مساعدة

نفسك بنفسك بعد الاعتماد على الله ..وقد لاتحتاج إلى أدوية أو غيرها إن شاءالله ،،

قديم 27-05-2012, 08:18 PM   #14
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصبان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

يا اخي بما ان الاطباء طمنوك انه شيئ عادي فلازم تقتنع بذلك لكي ترتاح

الضيق في الصدر و الكتمة اعرفها جيدا احيانا تزيد و احيانا تتلاشى و هي من القلق العام

الالم في يدي اليسار معي ايضا و في الكتف اليسار ايضا صراحة لا اعرف سببه يمكن ضربة برد ..

اخي الصبان

عشان تتعالج عليك بالاعتراف بالمرض هذه اول خطوة

و مين قال ان المرض النفسي سببه ليس عضوي ?????

اليس المرض النفسي من نوبات الهلع و الاكتئاب و غيرها ناتجة عن اضطرابات في كيمياء المخ ????

و الدواء عادة يعمل على تنظيم هذه الاختلالات فتختفي الاعراض

اخي مند متى و انت تعاني من هذه الاضطرابات ...

قديم 27-05-2012, 08:36 PM   #15
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

كلنا مر علينا زيك لكن الحمد الله نحاول ان نساعد انفسنا ولا نستسلم اولا أرقي نفسك يوميا واشرب ماء زمزم بنيه الشفاء لان زمزم لما شرب له وأخيرا روح لدكتور نفسي واتعالج سواء سلوكي او دوائي ولاتخاف قل لن يصيبا الا ماكتبه الله لنا وأحسن الظن بالله