المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

ضاع مستقبلي بسبب الرهاب اتمنى المساعدة ,

السلام عليكم ورحمة الله , انا لا اعرف بماذا مصاب صراحة , ربما اقصى درجات الرهاب الاجتماعي ساحكي قصتي لاوصل الموضوع . انا طالب مجتهد خرجت الثاني على الدفعة وطبعاً

قديم 27-10-2013, 06:10 PM   #1
عندي حلم
عضو جديد

الصورة الرمزية عندي حلم
عندي حلم غير متواجد حالياً

ضاع مستقبلي بسبب الرهاب اتمنى المساعدة ,

السلام عليكم ورحمة الله , انا لا اعرف بماذا مصاب صراحة , ربما اقصى درجات الرهاب الاجتماعي ساحكي قصتي لاوصل الموضوع . انا طالب مجتهد خرجت الثاني على الدفعة وطبعاً من يسمع الثاني على الدفعة سيقول هذا لا يعاني من اي شي , لكن سنوات الكلية مرت بابشع ما توصف , لدرجة عندما اسئل عن اسمي اصاب بسكوت ولوني يصبح احمر وارتجف ودقات قلبي ترتفع لل200 ولا ابالغ , اسباب وصولي لهذا الامر كثير لكن ما يزعجني الان اني قدمت على الماجستير وجلبت اعلى درجات ومع ذلك رفضوني بحجة اني لا استطيع مقابلة الجمهور , ولا اصلح ان اكون تدريسي , ربما كل ما مر بي شي وما انا الان هو شي اخر لان حلمي ان اكون تدريسي , لهذا قررت ان اقف ضد هذا الرهاب , مشكلتي هي النطق عندما اكون لوحدي اتكلم بطلاقة عندما أسئل اي سؤال حتى اسمي لا استطيع ان اقولة , لدي كثير من المعلومات حول الرهاب , واكثر عن كل شي نفسي لكن لما تأتي ساعة الحقيقة انسى كل شي واتذكر اني لن استطيع ذكر اسمي , اريد ان اشفى الان وبصراحة الذهاب لاطباء نفسيين لا اريد لان لن يعطوني سوى ما اعرفة اريد دواء فية اعراض جانبية قليلة لكن لا يؤذي على المدى البعيد كذلك سمعت عن ادوية لها تأثير وقتي اي لما تشربها قبل 3 ساعات من مقابلة او اجتماع فستكون مرتاح ولا تخاف شي هل هذا صحيح ؟ كذلك اتمنى تساعدوني
المصدر: نفساني

قديم 27-10-2013, 06:36 PM   #2
مـتفائل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتفائل
مـتفائل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

منذ متى تعاني من هذه المشكلة ؟ هل أنت مصاب بالإكتئاب الشديد أيضا ؟

أنت لا شك تحتاج للعلاج الدوائي للتخفيف .. الأدوية تخفف من المشكلة إذا كانت شديدة لكن لا تنهي المشكلة .. فهي تسبب لك كسل وخمول ونوم طويل وبعضها له أضرار جانبية مستقبلا لكن أنت بحاجه للحد من مشكلتك حاليا .. اسأل الدكتور مصطفى هنا في هذا القسم وسيجيبك في أقرب وقت بإذن الله .. وبعد أن تبدأ العلاج الدوائي وتبدأ تشعر بتحسن ولو كان بسيط في حالتك ابدأ في جلسات للتخلص منه ..

تمنياتي لك ولجميع المرضى بالشفاء العاجل

قديم 27-10-2013, 07:37 PM   #3
الهلفوت
عضو نشط

الصورة الرمزية الهلفوت
الهلفوت غير متواجد حالياً

الاخ عندي حلم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي ارض بالواقع وواجة هذا الواقع واجة الرهاب بقوة انا فصلت بنفسي من وظيفتي بسبب الرهاب واعتزلت الناس ولاكن حاولت وواجهتلا بنسبة 40% بالمية وفتحتلي محلين وانا الحين ابني شقق يعني على الخفيف شوي شوي ولاكني اواجة ببساطة مو لازم اكون قوي شخصية ببساطة واحاول امزج مع البساطة ثقة بالنفس على قدر المستطاع
تمنياتي لك بالتوفيق

قديم 27-10-2013, 08:27 PM   #4
الرهابي المكتئب
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الرهابي المكتئب
الرهابي المكتئب غير متواجد حالياً

تعال هنا وشاركنا فقد نفيدك
http://bafree.net/alhisn/showthread.php?t=157113