المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

هل الرهاب له علاقة بمشاهدت الإباحية (الجنس)

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم بإختصار انا لما كنت مراهق والببعشرينات كنت عادي ولا أحس بأي شي صحيح ليس قوي شخصية لكن عادي ومعاملتي مع الناس جيده عندي

قديم 24-02-2011, 12:00 AM   #1
ابو فهد 1
عضو جديد

الصورة الرمزية ابو فهد 1
ابو فهد 1 غير متواجد حالياً

هل الرهاب له علاقة بمشاهدت الإباحية (الجنس)

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
بإختصار
انا لما كنت مراهق والببعشرينات كنت عادي ولا أحس بأي شي صحيح ليس قوي شخصية لكن عادي ومعاملتي مع الناس جيده عندي اعتلال نفسي من الخوف من الموت والأمراض أحياناً استخدم علاج وقليل وبعدها وصل عمري 29 وفي يوم من الأيام كنت أسولف مع زميلي بالعمل عن سالفه عادية وفجئه اثناء ما أسولف جاني شعور غريب تنمل بيدي وشوشه بأذاني وحراره بجسمي وضيعت السالفه وزميلي يقول وبعدين ويسألني عن السالفه وأنا ما أرد عليه وبنفس الوقت انحرجت ما أدري وش ها الإحساس الغريب جداً علي
عموماً ما اعريت المشكله أهتمام واجد بعدها بإسبوع كنت أسولف على زملائي بالإستراحة وواجهتني نفس المشكله وودي بوقت ماتجيني الحالة اتلحف بشي او اخفس بلأرض وكنت اتعذر بانني دايخ(فاقد الوعي)
ما أطول عليكم أخذت سنه على هالحال انحرج من الدوام والناس الخاصين
وكنت اللبس نضاره شمسية ارتاح لها ما أدري وش السبب
وبعدها تدينت اواضب على الصلوات والأذكار والصيام وترك المعاصي مثل مشاهدت الافلام الإباحية بكل انواعه وكنت اخجل واندم بعد ماء اخلص منها
مع العلم انني متزوج وعندي ولد وبنت لكن تبت وتعدلت وبعدها رحت لدكتور مخ وأعصاب لان المنطقه الي انا فيها لايوجد طبيب نفسي
وصرف لي سيروكسات كل يوم حبه وبصراحة تحسنت حالتي بعد اسبوعين تدريجياً الى ان وصلت بي الامور شبه طبيعية
والله ماودي اطول عليكم بس باقي الفقره الاخيرة
بعد ماحسيت بالثقة قل الدين ورجعت لاكره شي بحياتي افلام الجنس والصور وتماديت فيها وانا مازلت على العلاج بعد سنتين نت العلاج المتواصل تركته تدريجياً وبعد ه بثلاث شهور بدون علاج
رجعت لي الحاله الرهاب غير شديد والان رحت للصيدلية وشريت سيروكسات
من جديد ونسيت لعلمكم ان وزني زاد حوالي 25 ك
والله العلاج مع ناجح بس ماهو حل؟ ‘لى متى ؟
سؤال للمختصين
س1 : (هل الرهاب له علاقة بمشاهدة الإباحية )
س2 :هل الرهاب يأتي بسن متأخر مثل عمري 29

المصدر: نفساني

قديم 24-02-2011, 01:47 PM   #2
أبو مالك !!
عضو نشط

الصورة الرمزية أبو مالك !!
أبو مالك !! غير متواجد حالياً

الرهاب يا اخي ماله عمر معين ياتي في اي سن واسئل مجرب !!!!!

كيف يبدا الرهاب من وجهة نظري تحصل معنا مواقف معينة محرجة مثل اول موقف حصل معك في ناس تعيرها اهتمام وفين اس لا انت اعطيت الموضوع اهتمام فكبر تدريجيا لكن لو ما اعرته اي اهتمام وعتبرته شيئ عادي كانت القضية انتهت

على العموم يا اخي انا عن نفسي تخلصت من الرهاب دون ادوية نفسية واتوقع الي كان فيني اكثر منك بكثير بس اللهم لك الحمد والمنة على فضل

بالنسبة لافلام الجنس هي لها علاقة بعدم تقديرك لنفسك يعني بعد ما تتفرج الفلم بالله وش تحس !!!! اكيد نفسيتك تكون تعبانة وتلوم نفسك وتقلل من قيمتها وهذا ما يعرف بتقدير الذات اتوقع والعلم عن الله في علاقة بين الاثنين اكيد في علاقة

شف يا اخي لا مفر لك من المحافظة على الصلاة في المسجد جماعة هذا اولا بالاضافة الا التقرب لله والدعاء والاذكار هذه اذا كنت تريد تتخلص من الرهاب لازم تواظب عليها

+ انصحك بقراءة سورة البقرة يوميا لمدة اسبوعين وبلغنا وش صار معاك لان هذه السورة لو في عين حسد سحر ماينفع معها وفيها بركة في المال والعمر والوقت والله يبارك لك ويشفيك والشيطن يهرب من هذه السورة ومايقدر عليها لو واظبت عليها يوميا اضمن لك انك ستترك الافلام لنك ستكون اقوى من الشيطن وسيكون تاثيره ضعيف عليك عن تجربة اقلك الكلام هذا وانت جرب وما انت اخسران شيئ

الشيئ الثاني يا اخي المواجهة وكسر الخوف بمواجهة المواقف الي تخاف منها اي شيئ تخاف منه تقدم وسويه تخاف التجمعات ادخل فيها تخاف الحديث امام ناس تحدث امامهم في البداية بتنحرج لكن المرة ثانية ستقل الي بعدها اقل

بخصوص الافلام وكيف تبطلها بعد ماتحافظ على الصلاة وقدر الامكان ماتفوت فرض

في طريقة راعئة والله انها جابت معي نتيجة كبيرة جدا ولله الحمد اسئل الله ان يثبتني عليها طوال حياتي

الطريقة يا اخي أني اشوف الشيئ الي بسويه اذا كنت اقدر اسويه قدام الناس دون خوف او حرج ممكن اني اضعف واسويه وانا ما قصد المجاهرة اقصد ان احنا نجهاد الشيطن بس احيانا يتغلب علينا

لكن اذا كنت انحرج اسويه اما الناس او اخاف احد يشوفني مثل مشاهدة الافلام مثل الخمر مثل الزنا مثل اي شيئ يغضب الله مستحيل اسويه لاني بهذا اخاف الناس اكثر من خوفي من رب الناس وهذه مشكلة لو قدرت تتغلب عليها باذن الله ستتركها دون رجعة

الله يوفقك ويشفيك ويشفينا جميعا

قديم 26-02-2011, 11:52 AM   #3
ابو فهد 1
عضو جديد

الصورة الرمزية ابو فهد 1
ابو فهد 1 غير متواجد حالياً

اخي ابو مالك الله يحفظك من كل مكروه
بإذن الواحد الاحد رايح ارجع لله سبحانه
وراح اترك العلاج
وأقوم على المواجهه
والله الرهاب حاجه تاااافه بس غريب
طيب ابو مالك والي يقرا ردي انا عندي مشكله واحده فقط وهي الأسئله الموجهه لي والحوار لكن افترضنا لو جتني الحاله يعني الخوف والأرتباك اقولهم للي جالسين معي (ياناس انا جتني عين ولاتواخذوني على الارتباك وعدم الفهم) يعني اقولها بكل صراحه
لانني اساسا والي يعرفني اول ماهي بي الامور هذي بتتاً
س / ممكن ينكسر الحاجز؟ أو يزيد الطين بله؟
ولا أنسى اشكرك يا اخي ابو مالك على الوقت الي تعبت فيه من شأني
الله يحفظك من كل مكروه

قديم 26-02-2011, 01:27 PM   #4
أبو مالك !!
عضو نشط

الصورة الرمزية أبو مالك !!
أبو مالك !! غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فهد 1 مشاهدة المشاركة
اخي ابو مالك الله يحفظك من كل مكروه

بإذن الواحد الاحد رايح ارجع لله سبحانه
وراح اترك العلاج
وأقوم على المواجهه
والله الرهاب حاجه تاااافه بس غريب
طيب ابو مالك والي يقرا ردي انا عندي مشكله واحده فقط وهي الأسئله الموجهه لي والحوار لكن افترضنا لو جتني الحاله يعني الخوف والأرتباك اقولهم للي جالسين معي (ياناس انا جتني عين ولاتواخذوني على الارتباك وعدم الفهم) يعني اقولها بكل صراحه
لانني اساسا والي يعرفني اول ماهي بي الامور هذي بتتاً
س / ممكن ينكسر الحاجز؟ أو يزيد الطين بله؟

ولا أنسى اشكرك يا اخي ابو مالك على الوقت الي تعبت فيه من شأني

الله يحفظك من كل مكروه

اخوي بارك الله فيك لاشكر على واجب

يا اخي مادام هذا الشيئ ماكان فيك ارقي نفسك يا اخي بالرقية الشرعية اشتري كتاب الرقية الشرعية وطبق مافيه

واستمع لهذه الرقية كل يوم مرة

بالنسبة لاصدقاءك يختلف عن مدى علاقتك بهم اذا كانوا اصدقاء جيدين ومعاك على الحولة والمرة وواثق فيهم قلهم يا جماعة ما ادري وش الي صار فيني بالعكس بيوقفون معاك وبتكسب ثقة

اما اذا كانوا مجرد ناس تقضي معهم وقت وتشعر انهم بيزيدوا الطين بلة لاتخبرهم لاتعيرهم اهتمام وتوكل على الله

وقف بنفسك وتوقف عن الرسائل السلبية لنفسك

قديم 27-02-2011, 02:53 AM   #5
(نوفا)
V I P

الصورة الرمزية (نوفا)
(نوفا) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اقتباس:
س1 : (هل الرهاب له علاقة بمشاهدة الإباحية )
اعتقد يا أخى أن ربنا بيحبك لأنه عندما تعصاه يبتليك

ولا يتركك تنغمس فى المعصية فهو ابتلاء له علاقة

بالمعصية عمومًا وليس بنوع معين من المعاصى ....

ربنا يغفر لك ذنوبك ويتوب عليك أخى ...ويشفيك

شفاءًا لا يغادره سقمًا إن شاءالله ...
ان وزني زاد حوالي 25 ك
هل هذه الزيادة حدثت لك أثنا تناول السيروكسات ؟؟؟