المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

خلونا نتأمل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا واثق ان الانسان يقدر يطلع نفسه من النفق المظلم الى النور والله لا انا ولا عشر استشاريين يقدر يسعدك ويخرجك من هالوضع هذا الا

قديم 17-03-2017, 08:14 PM   #1
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عبق الذكريات
عبق الذكريات غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male
خلونا نتأمل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا واثق ان الانسان يقدر يطلع نفسه من النفق المظلم الى النور
والله لا انا ولا عشر استشاريين يقدر يسعدك ويخرجك من هالوضع هذا الا انت
تخيلو معي ياخوان الكفار بدول الغربيه لماذا اسلمو وهم عندهم فوبيا الاسلام!! تلقاه قره القران والاحاديث المترجمه للغتهم بحث واجتهد من الضيق النفسي والروحاني فعل هذا ماقال انا حزين وانا اشعر بضيق والحياة مو عاجبتني الرجال هذا عرف اللي ينقصه وكمله الفرق بينا وبينهم هم تركوا العيادات النفسيه واتجهو للاسلام وحنا هجرنا القران وذهبنا لطبهم وابحاثهم وعلمائهم وعلاجتهم صدقوني لو حنا اجتهدنا وعرفنا اللي ينقصنا نخرج نفسنا من ه المعانات قسم بالله مالنا عذر لانقول المرض سلب ارادتنا والله ان هذا عذر وضعف منا الله خلق الانسان باراده نفسنا تسليها منا مو معقول الانسان مخير مو مسير السعاده قرار والتعاسه قرار صدقوني كل البشر يشوفون مشكلتهم اكبر مشكله مع ان بنظر غيرنا مو مشكله وسهله صدقوني كلنا محرومين من بعض الاشياء اللحين المريض القولون او السكر او للضغط يقول للمرضى النفسيين انا لو منك اكل اللي يعجبني ولا احاتي ارتفاع السكر وليه انت حارم نفسك ويرد مريض النفسي بكل بساطه فاقد الشهيه مع ان مريض السكر يتمشى يوميا وياخذ علاجاته ويمتنع عن الحلوى بس حنا المرضى وش سوينا كله قاعدين ومئسين بنفسنا ولا نسوي شي ونطلب التغيير بعد التغيير يجي منا لاندعي الله يغيرنا التغيير يجي منا (ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم) في سالفه بين دكتور نفسي ومريض الا وهيا شكى احد المرضى ل دكتور ان يخاف من الموت قاله دكتور علاجك عندي وبسيط قاله المريض ماهوا قال لاتفكر في الارنب لمدت اسبوع بعدها راجعني بعد اسبوع المريض جاء ل دكتور قال يادكتور انا من طلعت منك وانا افكر في الارنب ليل ونهار رد عليه دكتور ليه تفكر ب الارنب شي عادي الارنب ياخوان وللله لو نفكر بشي مفيد وايجابي نتغير من اللذي حنا فيه
المصدر: نفساني

قديم 17-03-2017, 10:48 PM   #2
ولد عطا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ولد عطا
ولد عطا غير متواجد حالياً

خالد
وناخوك شفت اشلون محد رد عليك
تدري ليش؟

لان موضوعك طوووووويل ويبيلة قلب مايتعب 😂

انصحك بإختصار المواضيع

لان الغالبيه تعبانه نفسيتهم مالهم نفس يقرون
وأنا منهم
سلم يالامير 🌹

قديم 17-03-2017, 11:29 PM   #3
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد عطا مشاهدة المشاركة
خالد
وناخوك شفت اشلون محد رد عليك
تدري ليش؟

لان موضوعك طوووووويل ويبيلة قلب مايتعب 😂

انصحك بإختصار المواضيع

لان الغالبيه تعبانه نفسيتهم مالهم نفس يقرون
وأنا منهم
سلم يالامير 🌹
هههههههه ولد عطا
تصدق حتى انا مثلكم اذا مواضيع طويله ماقراها بس عادي الله يشفينا سلمت من الشر يالامير

التعديل الأخير تم بواسطة عبق الذكريات ; 17-03-2017 الساعة 11:30 PM

قديم 18-03-2017, 01:27 AM   #4
ولد عطا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ولد عطا

حلات الموضوع قصير ومختصر ومفيد

شوف الردود شلون تجيك

قديم 18-03-2017, 01:44 AM   #5
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد عطا مشاهدة المشاركة
حلات الموضوع قصير ومختصر ومفيد

شوف الردود شلون تجيك
نزين بسالك انت للحين تراجع دكتور عصام الانصاري

قديم 18-03-2017, 11:36 AM   #6
ولد عطا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ولد عطا

اي اخذ منه فاليوم

باليوم حبتين

اراجعه كل شهرين

الا ماقلتلي انتي شصلك ؟😡

قديم 18-03-2017, 12:33 PM   #7
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

شكرا لك اخوي خالد .... لا ابد موضوعك مو طويل وحتى اذا كان طويل في كثير يقرؤون ولكن دعني فقط اعقب على كلامك وبالنهايه يا صديقي كلنا هنا اخوه بإذن الله

في عندك خلط ما بين القلق والخوف والفوبيا والاكتئاب ..... اليأس وفقدان الدافعيه في الخوف او القلق له سبب وهو واضح ، بسبب المرض الاصلي اما الاكتئاب اعمق بكثير من ان الشخص يقول انت عندك اراده وان هذا ضعف منا

تشبيهك ان الغرب اتجهوا للاسلام وتركوا العيادات واحنا هجرنا القرآن واتجهنا للعيادات ...... يا اخي الفاضل الي اتجهوا للاسلام اتجهوا عشان عرفوا الحق والحمد لله وهداهم الله سبحانه مثل مو مذكور بالقرآن عن الهدايه ( إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ ۚ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) واصلا اذا كان الشخص مكتئب يفقد الدافع اساسا انه يبحث عن اي شئ الا شئ واحد وهو العيش بشكل طبيعي ..... اما موضوع ان سبب امراضنا هو هجر القرآن لا يا صديقي نحن لم نهجر القرآن وان كان البعض هاجرا له فعسى ان يعدلوا عن الهجران. والهجر هو عدم تدبره وعدم قرائته وعدم الاحتكام به ونحن ولله الحمد مسلمين والقرآن معنا دائما.

انت قلت ان الانسان مخير وليس مسير ..... واذا كان الشخص مخير فلا تستطيع ان تجعله يسلم لانه مريض وكأنك تكرهه في الدين ومعروف انه لكم دينكم ولي دين ..... الوعد لهم طال عمرك بالاخره والامراض انزلها الله لنا حتى نتفكر ونرى اننا ضعفاء وايضا ان الامراض لا شئ امام العقاب في الاخره لهذا تجد الكثير مننا اصبح اقرب الى الله سبحانه بالقرآن لانه تفكر وعينه اصبحت ترى امور لم يكن يراها من قبل.

الامراض اخي الفاضل ليست عقاب بل هي جزء من الحياة الدنيويه السقم والجوع .....الخ ... لهذا شرع لنا التداوي لانها امراض ولها ادوية وعلاجات ويختلف العلاج عن كل مرض. اما البعد عن الدين وهجر القرآن عقابه في الاخره وربي سبحانه وتعالى اعدل العادلين ولن يعاقب قبل ان يحاسبنا.

اما عن مرضى السكر وانهم فالينها وخله يرتفع براحته لا اخي الفاضل .....المهمل سيندم اذا ترك سكره يرتفع وانا مريض سكر واتابع السكر دائما وارتفاعه يجعلني اتنوم بالمستشفى لان يمكن يجيني فشل كلوي او مشاكل بالاعصاب الطرفيه او جلطات .... لا تعتقد ان الاهمال بالمرض يعني فالها فهذا يعني انه بمشكله وخطيره ايضا

اخيرا الاكتئاب صعب يا اخوي خالد ، ولا يعرفه الا من ذاقه ولا انسى ان فيه أئمة مساجد يصابون به ايضا ،، هذي الامور احد بلاوي الحياة الدنيا الامراض والاسقام وتأتي للجميع .... تقول ان اكيد شئ ناقصنا ولهذا اصبنا بالاكتئاب .... لا ابدا البعض يملك كل شئ واصابه الاكتئاب .... هذا مرض وجداني متعب وحقير ولو ذقته يوم واحد فقط لأصبحت ترى الدنيا بشكل مختلف هذا اذا كان هناك دافع لترى الدنيا حتى ولو من خلال النافذه

اسف ردي طويل السموحه يا صديقي

التعديل الأخير تم بواسطة ماندوزا ; 18-03-2017 الساعة 12:37 PM

قديم 18-03-2017, 01:43 PM   #8
مبهم
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية مبهم
مبهم غير متواجد حالياً

كلامك ايجابي
لكن للاسف انت تقول هالكلام للي الاكتئاب عندهم تكه
مو اللي عفنو فيه
واللي كل شي فوق طاقتهم
مثلا انا قريتلك اول 3 سطور واستوعبت فكرتك