المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

الى كل من يستطيع الوصول معي الى حل..

لا اعرف من اين ابدأ حياتي كلها مشاكل.. لكنها مشكلة وظلم كبير من قبل والدي ابي رجل الدين والقيم والمبادئ والاخلاق للاسف (ظالـــــــــم) معنا بمعنى الكلمة تزوج

قديم 21-08-2002, 12:52 PM   #1
تائبة لله
عضو

الصورة الرمزية تائبة لله
تائبة لله غير متواجد حالياً

الى كل من يستطيع الوصول معي الى حل..

لا اعرف من اين ابدأ

حياتي كلها مشاكل..

لكنها مشكلة وظلم كبير من قبل والدي ابي رجل الدين والقيم والمبادئ والاخلاق للاسف (ظالـــــــــم) معنا بمعنى الكلمة

تزوج وانا ابلغ 4 سنوات كان في البداية عادل بين امي وزوجته الى ان بدأ بقلل من المبيت عندنا ثم اصبح يأتي للغداء ثم في المناسبات فقط ثم انقطع تماما

كانت علا قةاخواني مع زوجة ابي رسمية مجرد زوجة اب

الى ان مرت السنين وبعد اربعين عاما من الشقاء والقسوة سمعنا بالخبر الذي اصعق الجميع ابي طلق امي من دون اي سبب او مشاجرة

ظل اخواني وراء الموضوع فوضعو تسجيلات على زوجة ابي لانهم متأكدين انها هي وراء طلاق امي وفعلا التسجيلات اوضحت اشياء كثيرة من انها هي التي تسببت في الطلاقوكلااااااااام لا يصدق من انها سوف تطردنا اذا اسقرينا عند ابي ووووو...... لان امي كانت غير موجودة في البلاد وفعلا ذهبنا للعيش وكنا في مآسي فظيعة فكان ابي الاذن الصاغية لها لدرجة انها تضع مال في غرفنا وتقول بنتك حرامية وتحرض الشغلات علينا بأن لا يفعلون لنا اي شيء لانها تعرفني عصبية وتريد ان تستفزني لكي اعاقب الخادمة وبعد ذلك ياتي ابي ويوبخني ظلم احيانا يضربني ليرضيها ولكن كنت اصبر وكانت احيانا تأخذ ابناءها جميعا وتخرج للنزهة وانا واختي كالخادمات وعندما اقول لابي اريد ان اخرج ينهل علي بجميع انواع التوبيخ ونسكت يفرق بيننا وبينه في كل شيئ في

المدارس هم مدارس خاصة اما انا ليست من مستواي انا كفوي حكومي
في غرف النومفانا واختي بطابق الخدم وهم في الجناح الملكي
في الملبس لا انكر انه يعطيني ما يرضيني احيانا لكنني بشر اراهم اكثر مني بكثير في الملبس
في المعاملة فأنا دائما الغلط يقع مني اما زوجته وبناته فهم ملائكة لا يغلطون
ومفارقات لا تعد ولا تحصى
وعندما اقول لماذا هم لديهم وانا لا يقوم ابي بكل عصبية ويقول انت حقودة انت تحقدي على اخوانك
وانت وانت الى ان افقد اعصابي يوميا ونحن في مشاكل بكاء متواصل من الظلم ..

ثم جاء يوم وافتعلت زوجة ابي مشكلة من لا شيئ واتى ابي الي الساعة الواحدة ليلا يقول لي هيا هيا بسرعة اجمعي ملابسك وعلى بيت اخوك وكان بيده عصا (دبسة) انا خفت ولم اتكلم وقلت لم افعل شيء فضربني على رأسي ضربة والله العظيم لم ابكي من الم الضربة مثل مابكيت على حالي لماذا يفعل بي ابي ذلك انا ابنته مثل بناته من زوجته وفعلا اخذت بجمع اغراضي ولم اتوقف من البكاء اسئل نفسي ابي رجل المبادئ والقيم وصاحب المحضرات والاخلاق يطرد ابنته لكي يرضي زوجته انه الظلم بعينه والله العظيم

ذهبت عند اخي الى ان اتت امي فذهبت عندها فكان لا يرسل لنا الا مبلغ كل شهر هذا المبلغ ماذا نفعل به
هل مصريف للبيت او مصاريف خاصة بي او للخادمة او او او او ..وعندما اطلب مالالاذهب للمستشفى يقول لي اخوانك مكلفين بك ويقول انت تدلعي وتوبيييخ كالعادة حتى المرسة كنا نذهب بالليموزين رغم ان امي كبيرة في السن ولا تقدر على مثل هذه المشاوير سنين ونحن في ظلم بسبب الاموال
هل تصدقون رجل الله منعم عليه بالاموال وهذا حال ابنته

بينما هو جميع سبل الراحة متوفرة لديه.. من خدم وحشم

حتى في يوم نقل للسكن الى قصر من احسن ماتتخيلو وانا وامي في تلك الشقة حتى ايجارها لا يدفعه فعندها ذهبت الى ابي وقلت اريد غرفة نوم لا يوجد لدي غرفة لانني تركتها عندما كنت عنده فقال ابي لي مااذا انت وانت انا لم اطلب شيئ غريب حالي حال اخواني واخواتي ويقول لي انت قليلة ادب وانت وانت...لماذا !!!

يقول لي انت حقودة على اخوانك ..لماذا لا احقد انت يابي العزيز تزرع الحقد في نفسي بسبب تفرقتك بيننا

حتى السفر اطلب منه انني اريد السفر مع امي ....كانني طلبت المستحيل فلا اذهب فاجلس عنده لحين عودة امي من زيارة اهلها فنرجع للمشاكل والمضايقات فلا ابالي واصبر لانني اعرف انه لن يقف جانبي يوما

لكن هو عندما يسافر مع العائلة السعيدة ليس من المستحيل ياليت ولو بالكذب يقول لي اذهبي معنا لكن يخاف من المدام
يذهبون لكل مكان حتى هنا يذهبون الى احسن الاماكن ولا يفكر ان يرفع سماعة الهاتف ويقول اذهبي معنا لماذ!!!
لماذا كل هذا الظلم!!!هل ابي يكرهني!!!هل انا فعلا عالة عليه كما يقول!!!لا اعرف ماذا افعل فانا بشر وطبيعي ان اغار من اخوتي لما هم فيه من النعيم ..
دائما احاول اصبر نفسي واقول احتسبي لله وان الله معي وان الله يرى ماذا يفعل ابي منظلم
هل من طريقة ترقق قلب والدي علي حتى مع امي المفروض بعد تلك السنين التي عاشتها معه ايام الفقر ان يكافئها .....ماذ افعل مع ابي!!!
الذي عنده حل لي يضعه حتى لو كان ماذا
وجزاكم الله خيرا
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة تائبة لله ; 21-08-2002 الساعة 01:02 PM

قديم 21-08-2002, 01:31 PM   #2
أم مـــــروان
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية أم مـــــروان
أم مـــــروان غير متواجد حالياً

اختي التائبه
قد تكونين في نعيم ولا تعلمين

قد يكون هذا الالم وتلك المعاناة هي التي ستجعل منك فتاة تمتلك مالا يمتلكه الاخرون

يا تائبه الرفاهيه لا تربي فتاة اليوم

المدارس الخاصه ليست با فضل من الحكوميه

غرفة النوم التي رغبتي بها ولم تحصلي عليها , قد تاتيك يوما بديلا عنها عشرات الغرف والحجرات

لا احب ان اضعك في جو رمانسي وانمق لك الكلمات , لذا اسمحي لي بقول الصدق الذي اشعر به :

لن يتغير اباك في يوم وليله الا اذا هداه الله

لن تتغير زوجة اباك بغمضة عين الا اذا هداها الله هي ايضا

لكن ربما اذا تغيرتي انتي , يتغير حالك

اقنعي بما لديك واحمدي الله انك تعيشين الان مع امك فهذه نعمه كثيرات قد يحسدونك عليها

لك اخوه يصرفون بعض من مالهم عليك وهذه ايضا نعمه
حتى ولو كان مصروفك منهم يسير

لك أب يكفيك منه الصيت , ويكفيك انه حي يرزق فوالله انها نعمه كبيره لا يفتقدها الا من حرم منها

تغيري يا تائبه وصدقيني احوالك كلها ستتغير

فقط اعيدي ترتيب حياتك
واستعيدي ثقتك بنفسك
وكوني صاحبة ايثار فلا تضعي اباك بينك وبين زوجته

اتركيه ليعيش كما يريد
وصدقيني عندما تبتعدين بهدوء سوف يبحث عنك لانه اعتاد على الاحتكاك بك

فاذا جاء وسال عنك كوني له الابنه الباره واجعليه يرى منك وجه اخر غير الذي كان ولا تطلبي منه شيئا
لا تسأليه الماء حتى لو كنتي تموتين عطشا

فقط تغيري انتي لا هم

وسوف يثيبك الله خيرا

ليحفظ الله لك امك وابيك

ادعي لهم دائما بالصلاح والهدايه

اذا كنتي طالبه , تفرغي لعلمك واجتهدي لنيل شهاده تغنيك عن سؤال الاخرين
لتعملي بها يوما
فتغنين نفسك وتغنين امك وربما تغنين ابيك

هداني الله واياك الى ما يحبه ويرضاه