المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

ادلع يا كايدهم ابي اعرف متى تسكن رياحك

بسم الله الرحمن الرجيم كنت سعيدا جدا وانا ارى العدد الكبير من الفتيان والفتيات وقد اعطيت لهم الحرية في الكتابة والتعبير عن الرأي والمناقشه وتبادل الأفكار عن طريق الانترنت

قديم 27-09-2001, 11:45 AM   #1
smile4life
مستجد

الصورة الرمزية smile4life
smile4life غير متواجد حالياً

ادلع يا كايدهم ابي اعرف متى تسكن رياحك

بسم الله الرحمن الرجيم

كنت سعيدا جدا وانا ارى العدد الكبير من الفتيان والفتيات وقد اعطيت لهم الحرية في الكتابة والتعبير عن الرأي والمناقشه وتبادل الأفكار عن طريق الانترنت لاننا جرائدنا محصورة على كتاب يكتبون في مواضيع بعيدة عن الهم الاجتماعي لانهم يكتبون ما يملى عليهم ولا يعبرون عن اراهم فمن المفترض ان يكونوا مراّه للمجتمع لكنهم للأسف تحلوا الى مراّه تعكس الأشعة الساطعة على اعين الناس حتى لايتمكنوا من الرؤية بوضوح. وعندما استطعنا التعبير عن ارائنا وجدنا بالفعل عقليات جبارة تعبر عن همومنا لكننا وجدنا ايضا عقليات غير متفهمه لما يطرح فنجدها غير مبالية خلطوا بين صفحات الدردشة ومنتديات الحوار. واّخرين تبنوا الدفاع عن تلك الخطوط الحمراء المزعومة في وطننا العربي خط أحمر حول قضايا المرأه خط أحمر حول المشاكل العائلية خط أحمر حول القضايا السياسية خط احمر واحمر حتى اننا لم نجد اي شي يمكن لنا النقاش فيه وعندما نكسر هذه الحواجز نجد اراء غريبة تصف الباحث بالثرثرة وبأنه يحمل اراء فلسفية لا تعبر عن احد وتصف المتلقي المهتم بأنه أنسان فاضي وربما يتعدى ذلك الى وصفها بوجود علاقات بين المتلقي والباحث مثل اخينا أدلع يا كايدهم من المهم ان نعبر عن ارائنا مهما كانت لكنا يجب ان ان لانتعدى الخط الاحمر الذي ينتهكه كل المنادين بحترام الخطوط الحمراء خط الادب وأنتقاء الالفاظ خط حثنا ديننا على ان نحترمه لكن البعض يتعداه لماذا يحول الاخ (ادلع.....) الحوار الى اجابات غير مسئولة انا متاكد بان لديه الكثير والكثير من الافكار الجيدة لكنه اتى الى هذا المنتدى لا بغرض المشاركة والاستفادة والأفادة وأنما لمجرد احساسه بان المنتدى يمكن ان يتحول الى ساحة دردشة وهذا غير ممكن لان المتواجدين اما احصائيين او اصحاب مشاكل او مهتمين بالمواضيع المطروحه وليس لديهم اي وقت للدردشة عن طريق المنتدى. هنالك أشياء غريبة ماذا يا أخي لو كان أحد اقاربك كاتب في هذا المنتدى ووصف بألفاظ خارجة عن الأدب هل ستكون سعيدا بذلك . الحرية مطلب لنا جميعا لا تدعنا يا اخي نندم على أعطائنا فرصة الكتابة عندما نؤتى القلم يجب ان نكون في مستوى المسئولية حتى لا نفقد اّخر أمل لنا في الحرية . انت تملك وجهة نظر في اكثر من موضوع عندما اقرا ردودك اجد لك رأي لماذا لا نكون جديين في منقاشته نحن مجتمع لا يهتم بالحقيقة مجتمع يصدر نظرية ويتبناها بدون اي اثبات كل فرد يحمل الاخر المسئولية ويكتفي باصدار الاتهام هذا المنتدى مثل اي منتدى يمكن ان يكون نقطة وصل والتقاء بين كل الاراء وبين كل انماط التفكير. علينا ان نتقبل اي شي مهما كان بشرط ان يكون بأسلوب يجعلنا في الاخير نقول وبكل فخر (انا مسلم) هذه هي افكاري وهذا هو اسلوبي .
انا مثلك يا اخ (ادلع .....) انقطعت عن الكتابة في المنتدى لاني احمل اراء في الغالب تكون مناقضة للمطروح وهذا شي طبيعي كنت انتقد وادافع ولكن يجب الا ننسى ان اعضاء المنتدى اما اخ عزيز او اخت عزيزة ويجي على الانسان ان يفكر الف مرة قبل ان يتهجم على اخوه او اخته، اخوة الاسلام اكبر من اي شي اتمنى ان نبعثها في نفوسنا الان وفي هذا الوقت اعتقد اننا بحاجة اليها لكي نشعر باخواننا الذين سيطولم لهيب الصليب.
والسلام عليكم ورحمة الله.
* اتمنى لو اني أعرف اسمك يا ( ادلع ....) لاني اشعر بحرج كبير وانا اكتب اسمك أدلع ياكايدهم على فكرة انا اسمي احمد يا ليت تقول لي اسمك علشان اناديك يا فلان والا ابو فلان لان ادلع يا كايدهم ما ادري احسها مو راكبة فيها شي غريب
المصدر: نفساني

قديم 27-09-2001, 12:00 PM   #2
ادلع ياكايدهم
الزوار

الصورة الرمزية ادلع ياكايدهم

والسلام عليكم ورحمة الله.
* اتمنى لو اني أعرف اسمك يا ( ادلع ....) لاني اشعر بحرج كبير وانا اكتب اسمك أدلع ياكايدهم على فكرة انا اسمي احمد يا ليت تقول لي اسمك علشان اناديك يا فلان والا ابو فلان لان ادلع يا كايدهم ما ادري احسها مو راكبة فيها شي غريب

----
ابيك تقول اسف على هالمقال اللى كتبتة اخررشى اوكىىىى

قديم 27-09-2001, 01:23 PM   #3
smile4life
مستجد

اسف واجبة لمن على من يا عزيزي

من حق المسلم على المسلم ان يحب لاخيه ما يحب لنفسه اذا انت رفضت مجرد طلب معرفة اسمك ووصفتها بالمستوجبة للأعتذار فكر في كل واحد وجهة له كلمة مالها داعي وقول له اسف من الممكن ان نخطا ولا نتوب لكن المشين الا نفكر حتى في اخطائنا
انا لم اذنب حتى أعتذر

قديم 27-09-2001, 09:17 PM   #4
ادلع ياكايدهم
الزوار

الصورة الرمزية ادلع ياكايدهم

طيب انت الحين وش الفرق بين اسمى واسمك انا ادلع ونت ابتسم
كلها صفات ونا مو مجبورر انى اغير نكى عشان وجهك ليش انت ما تغير نكك ولا بس تحب تبرز نفسك
----
لكن ارجع اقول السعودة قريب ونرتاح ما نشوف اشكالك
وتعلم ثاني مررة انك ما تدخل بشى ما يخصك اوكىى ما جيت ليمك وضربتك على يدك عشان تتكلم معى بهالشكل وتفلسف على راسى

قديم 28-09-2001, 05:33 PM   #5
smile4life
مستجد

اول شي اتمنى ما تكون عنصري ضد اخوانك من الدول العربية والأسلامية لاننا نظل اخوة تحت مظلة الاسلام اما انا فانا سعودي وماراح تزيدني شي اكثر من الناس كوني سعودي .. اما من ناحية اسمي فهو ابتسم للحياة وقلت لكم اسمي احمد بس هذا شعار انا اتفائل به... وبعدين انا اصلا ما اكتب وهذا اخر رد واخر شي بكتبه بس كلمة كان لازم واحد يقولها لك وبعدين انت حر في اسمك انا بس قلت لك مو كويس علشانك الاسم بصرحة بناتي جدا جدا جدا الدلع مو للرجال ولا يمكن ن يكون من الصفات الرجال بلعكس هو صفة حسنه للانثى ولعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء والعكس وانا بس ما ارظاها عليك وكان لازم اقول لك عن اللبس في الاسم حقك . اما من ناحية السعودة فهي والله موضوع دسم ياليت نتكلم فيه بس لانه مو من اختصاص هذا المنتدى اقترح طرحه في منتدى اخر ... انا ما اجب ابرز نفسي انت اللي انتهجت اسلوب هجومي على الاعضاء علشان تبرز نفسك بس مو عيب نقول لك الاسلوب غلط
ودمت بخير يا عزيزي ولا تفهم الموضوع بنية سيئة خذه على محمل النوايا الجيدة.