المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس
 

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

لماذا يتم فحص جرثومة المعده وهناك ما هو اهم منها فحص الاميبا والكانديدا

لاحظت الكثير منا إذا راح للمستشفى ما يفحص الا عن جرثومة المعده فقط وهذا اكبر خطأ لأن فيه أشياء اهم من جرثومة المعده اللي هي فحص الامبيا وفحص الكانديدا هذي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23-03-2015, 03:50 PM   #1
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49902
 تاريخ التسجيل :  02 2015
 أخر زيارة : 21-02-2016 (11:15 AM)
 المشاركات : 745 [ + ]
 التقييم :  27
لوني المفضل : Cadetblue
لماذا يتم فحص جرثومة المعده وهناك ما هو اهم منها فحص الاميبا والكانديدا



لاحظت الكثير منا إذا راح للمستشفى ما يفحص الا عن جرثومة المعده فقط وهذا اكبر خطأ لأن فيه أشياء اهم من جرثومة المعده اللي هي فحص الامبيا وفحص الكانديدا هذي الأشياء اللي تسبب بلاوي في جسم الانسان دائما ً وراح اتحدث عنها حتى تعرفون ليه انا نزلت الموضوع هذا ودائماً أقول الفحص لا يكون إلا عن طريق الدم او البراز اعزكم الله فقط لأن بعض الحبوب تأثر على المعده والامعاء والقولون والاطباء ما جربوا الشيء هذا في أنفسهم و للمره المليون احذر منها وما على الرسول الا البلاغ اللهم بلغت اللهم فشهد يعني لا احد يقول ليه ما تروح اللتهابات او التقرحات في المعده والامعاء والقولون لازم يتأكد من الأمور هذي لأنها ضرورية ومعظم الأطباء بل اكثرهم يجهلون الشيء هذا .

لذلك جرثومة المعده انتم تعرفونها وانا ما راح أذكر عنها شيء لإنها معروفه عند الكل واتمنى ما ياخذ احد فحص عنها الا عن طريق الدم أو البراز فقط نصيحه لوجه الله اللي يبي يروح يفحص لا يروح لبقالة يروح لمختبر معروف لأن بعض المستشفيات يكذبون على الشخص يقولون سليم وهم ما فحصوه وقد صارت مع احد الزملاء الرجاء الحرص .

- الاميبا

في كثير من الحالات، تعيش الطفيليات في أمعاء الشخص دون أن تسبب أي أعراض، لكنها عندما تصل للغشاء المبطن للأمعاء الغليظة
• بعض الأعراض الأساسية

- تشنج غثيان دوخه فقدان شهيه.
- ألم في البطن
- حرقان في المعده ونقص في الوزن
- حمى ولا يشترط ذلك
- انتفاخ في المعده والقولون.
- ألم في مكان الكبد ( تحت الأضلاع على الجانب الأيمن )
- إسهال دموي مخاطي مستمر لعدة أيام ولا يشترط ذلك
- ألم شديد في منطقة الشرج اوأسفل البطن
-
•الفحص بأحد الطرق :

1- تحليل البراز : هو أكثر الفحوص استخداماً في معظم البلاد ولكن نتائجه ليست دقيقة 100% ذلك أن الشكل النشط للطفيل يتشابه مع أنواع أخرى من الأميبا التي تعيش في القولون بشكل تكافلي ( أى لا تسبب مرضاً ) مثل الانتاميبا كولاى والإنتاميبا ديسبار، كما أن الأكياس الأميبية لا تفرز بشكل مستمر في البراز لذا يجب عمل ثلاث فحوصات متتالية للبراز قبل أن ننفي وجود العدوى .

2- فحص الدم لوجود الأجسام المناعية ضد الطفيل وهذه تكون موجودة سواءً كانت هناك أعراض للمرض أو لا وتكون مستواها عالياً في حالة خراج الكبد وعادة تظهر بعد أسبوعين من حدوث العدوى.

3- الأشعة السينية أوالتليفزيونية والمقطعية لتشخيص الخراج الأميبي في الكبد والرئة والمخ .
4- تحليل البراز للكشف عن وجود بروتين الأميبا والـ دي إن ايه (DNA) الخاص بالأميبا ولكن هذا التحليل لا يجرى في كل الدول نظراً لأنه عالى التكلفة.


- الكانديدا

الكانديدا هي نوع من الفطريات التي تشبه الخميرة التي تقطن الامعاء والقناة التناسلية والفم والحلق والمريء. وعادة تعيش الكانديرا في توازن مع الخمائر والبكتريا الأخرى الموجودة في جسم الإنسان. ولكن هناك عوامل معينة قد تهيىء لها ظروف التكاثر، فتضعف بذلك الجهاز المناعي في الجسم وتسبب العدوى المعروفة بعدوى الكانديرد. ويمكن
أن تنتقل خلال مجرى الدم لأجزاء كثيرة في جسم الإنسان.
قد تصيب الكانديدا مختلف الأجزاء من الجسم والأكثر شيوعياً الأذن والأنف والفم والجهاز الهضمي والمهبل .

-أعراض فطر الكانديدا؟

يتميز فطر الكانديرا بأعراض كثيرة من أهمها

الإمساك والإسهال والتهابات في القولون ألم في المعدة صداع، سوء رائحة النفس الكريهةاكلان في المستقيم، ضعف جنسي فقدان في الذاكرة تقلب في المزاج اكتئاب وسواس هلع التهاب البروستاتا، حرقان مستمر في المعدةألم في العضلات والمفاصل حرقان في الحلق قرحة أكالة واحتقانسعال مزعج تنميل في الأطراف والوجه ظهور حب شباب بالجسم كثرة العرق في الليل حكة شديدة في الجيوب الأنفية عادة مغلقة وحرقان في اللسان مشاكل ما قبل العادة الشهرية ظهور بقع بيضاء في اللسانوالفم، التهابات في المهبل إجهاد كثير مع خمول عدوى في المثانة والكلى اكتئاب، التهاب في المفاصل نقص في نشاط الغدة الدرقية مشاكل في الغدد الكظرية مرض البول السكري وتزداد هذه الأعراض عند تعرض المريض للأماكن المتعفنة والرطبة وعند تناول الأغذية المحتوية على الخميرة أو السكر. وعادة ما يخطىء الأطباء تشخيص هذا المرض نظراً لتعدد وتنوع أعراضه. يؤدي إصابة فطر الكانديدا للمهبل إلى التهاب مهبلي مميز حيث يفرز كميات كبيرة من الافرازات البيضاء يشبه الجبن وحكة شديدة وحرقان. وعندما يصيب الفطر الفم يدعى ذلك قلاعاً (Thrush) وهي عبارة عن قرح بيضاء تتكون اما على اللسان واللثة وداخل الخد.

طرق الفحص
التشخيص


هنالك عدة طرق لتشخيص المبيضة. ثمة اعراض عديدة، ذكرنا اغلبها اعلاه، يمكن ان تدل المعالج الخبير على وجود تلوث من هذا القبيل. التشخيص الاكثر موثوقية يشمل عدد ابواغ المبيضات في فحص البراز. بالاضافة الى ذلك، يمكن لاخذ مسحات مختلفة ان يشير ايضا الى تطور مثل هذه الحالة، مثل مسحات الانف، الاذن، الفم، وحتى الجلد، او المسحة المهبلية من المراة.
عينة ميكروسكوبية تظهر وجود فطور المبيضات
يعتمد المختصون أحد الطريقتين الآتيتين في تشخيص داء المبيضات، الطريقتان هما:
1- الزراعه.
2- الفحص الميكروسكوبي للعينة

طرق منزلية بسيطة لكشف مستويات الكانديدا في جسمك

اختبار الكانديدا ببصق اللعاب في كأس ماء:


هذا اختبار بسيط يظهر ما إذا عندك مشكلة في نمو الكانديدا بغض النظر عن نوعها .
جميع الناس عندهم نوع ما من أنواع الكانديدا، وهي جزء طبيعي من الأحياء الدقيقة في جهازنا الهضمي، لكنها عندما تتكاثر بشدة وتفلت من السيطرة تبدأ بإفراز نفاياتها السامة.

طريقة الاختبار:

تغير لون اقصى اللسان للون الابيض ولتأكيد ذلك قبل ذهابك للفراش، ضع بجانبه كأساً زجاجياً شفاف فيه ماء شرب نظيف من قنينة أو مفلتر، في درجة حرارة الغرفة.
عندما تستيقظ وقبل أن تفعل أي شيء كالأكل أو الشرب، اغسل فمك غسلاً قصيراً وسريعاً.. هذا يعطي دقة أكثر في الفحص، لأنه في بعض المناطق أو البيوت خاصة الرطبة، هناك كثير من العفونات أو الفطريات ويتم تنفسها أثناء الليل فتترك بقايا في الفم وتشوش الفحص.
بعد الغسل، ابصق قليلاً من اللعاب في كأس الماء الذي حضرته من الليل.
لقراءة نتيجة الفحص: راقب الماء في الكأس وحركة اللعاب فيه، تفقده كل ربع ساعة ولمدة ساعة.. كلما كانت شدة الإصابة أكثر كانت سرعة غرق اللعاب أكبر، فالكانديدا أثقل من اللعاب النظيف.
إذا كان هناك خيوط مثل شرائط ضبابية تهبط من اللعاب إلى الماء، و/أو أصبح الماء ضبابي مع جزيئات عائمة، و/أو غرق لعابك إلى القاع، يمكنك التأكد أن لديك عدوى نمو مفرط من الكانديدا.
كلما كان هناك خيوط وضبابية أكثر وتشكلها أسرع فهذا يدل على نمو أكبر... أما إذا بقي الماء نقياً دون خيوط أو ضباب أو جزيئات، فغالباً ليس عندك عدوى نمو الكانديدا... اللعاب الصحي دوماً يطوف في الأعلى!

وفي النهاية للمرة المليون أكرر أرجوا من الجميع فحص الأمور هذي الرئيسية لأن أغلب الاطباء ما عندهم خلفية عن الأشياء وهي من أكبر الاسباب اللي تسبب التهابات وتقرحات وأشياء اكبر من كذا في جسم الانسان وتأخر عملية الشفاء وارجع لابد ايضاً من عمل المنظار لمعرفة شدة اللتهابات والتقرحات وصرف العلاج المناسب .

أسال الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيني ويشفيكم والمسلمين أجمعين

المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 27-03-2015, 06:24 PM   #2
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc


الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49917
 تاريخ التسجيل :  02 2015
 أخر زيارة : 16-01-2021 (03:06 PM)
 المشاركات : 355 [ + ]
 التقييم :  67
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Coral


الكانديدا تظهر في الاسنان احياناً قبل أن تظهر في المعدة ، أما الاميباً فهي في الامعاء الدقيقة تروح تخرق الجدار ومثل البعوض تشفطط الدم وتسبب احيانا تغوط دموي ، وهي تدور في الدم وتتزاوج والعجيب انها ترجع للجهاز الهضمي بعد ما تدور في الدم وتزاوج تروح للرئتين ومنها للسان المزمار ومرة ثانية ع الجهاز الهضمي ، وتحليلها الافضل تحليل براز اكرمكم الله هي والسالمونيلا ..

والحمد لله كلها لها طرق علاجات وطرق وقاية طبيعية و كيميائية وهي مشهورة عند المزارعين ، لكن بعض اللي ما يخافون الله يرمون خضرواتهم الوسخة في السوق والله اعلم كيف تم زرعها وحصادها وكيف كانوا يسقونها ، والعتب مو عليهم إلا على اللي سامح لهم بهالعشوائية بالبيع بدون مراقبة


 

رد مع اقتباس
قديم 27-03-2015, 06:42 PM   #3
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة


الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24623
 تاريخ التسجيل :  06 2008
 أخر زيارة : 26-01-2021 (02:58 AM)
 المشاركات : 18,696 [ + ]
 التقييم :  305
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Goldenrod


الله يجزاك خير ويوفقك ويجعل كل ماسويته بموازين حسناتك .... وننتظر رجوعك لانك شخص مفيد للكل وعمل ان شالله خالص لوجهه الكريم فلا تبخل على روحك وعلينا .


 

رد مع اقتباس
قديم 08-04-2015, 04:25 PM   #4
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49902
 تاريخ التسجيل :  02 2015
 أخر زيارة : 21-02-2016 (11:15 AM)
 المشاركات : 745 [ + ]
 التقييم :  27
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الشمري مشاهدة المشاركة
الله يجزاك خير ويوفقك ويجعل كل ماسويته بموازين حسناتك .... وننتظر رجوعك لانك شخص مفيد للكل وعمل ان شالله خالص لوجهه الكريم فلا تبخل على روحك وعلينا .

اعتبر هذي الكلمات نابعة ممن قلب صادق وفكر راقي ومحب للخير ومعدن أصيل يندر وجوده في هذا الزمان وكلماتك تدل على أنك متابعه لكتاباتي سواء كانت مواضيع أو ردود على الاعضاء منذ دخولي هذا المنتدى وهذا لا أعتبره الا شرفٌ لي .

أسال الله العظيم رب العرش الكريم أن يحقق كل أمانيك ويرزقك الله جنة الفردوس اللهم آمين


 

رد مع اقتباس
قديم 09-04-2015, 08:37 AM   #5
ام حنين
مراقب إداري


الصورة الرمزية ام حنين
ام حنين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 48419
 تاريخ التسجيل :  09 2014
 أخر زيارة : 31-08-2015 (02:29 AM)
 المشاركات : 1,029 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


جزاك الله خير

طىرح جدا رائع ومفيد

والله يشفي الجميع


دمت بخير


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:51 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا