المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

أخت لكم ،،، تريد حل ؟

السلام عليكم : اخواني في منتدى نفساني وبلسم جراحي أعاني منذ فترة طويله من أعراض القلق والهلع ومنذ فتره بسيطه بااعراض الاكتئاب ،، اخاف من المرض بصوره ماتتوقعونها علماً اني

قديم 27-04-2015, 09:56 AM   #1
جماان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية جماان
جماان غير متواجد حالياً

أخت لكم ،،، تريد حل ؟

السلام عليكم : اخواني في منتدى نفساني وبلسم جراحي أعاني منذ فترة طويله من أعراض القلق والهلع ومنذ فتره بسيطه بااعراض الاكتئاب ،، اخاف من المرض بصوره ماتتوقعونها علماً اني متعلمه ومؤمنه ومحافظه على واجباتي وفي نفس الوقت اكره المستشفيات واخاف منها الله يبعدنا عنها وعن كل مسلم ،، المهم هاليومين احس بدوار وصداع وعدم توازن والام متفرقه بالبطن وغثيان واكره رائحة الاكل بس منسدحه وهذا زاد من الوسواس لدي ان فيني مرض وليه استمر كل هالفتره وإني مصابه بمرض خطير ومن هالكلام ويزيد عندما احس بالأعراض ، انا تعبانه جسمياً ونفسياً احس نفسي امرأة بعقل طفله احس بتأنيب الضمير دائماً كيف لااحسن الظن بربي لماذا التفت الى هذه الوساوس لماذا لاأؤمن ان كل شي بقضاء الله وقدره دائماً أفكر كيف سأعيش في هذه الدنيا وكيف سأتحمل وانا بهذا الضعف ،،،، أولادي اذا معهم حراره اوتعب ،، أمرض نفسياً وجسمياً ماعندي طاقه للتحمل لكن دائما اسأل الله الصبر وان يسلحني بسلاح اليقين والإيمان بقضاءه خيره وشره ،،،علماً اني اخذ علاج السيبرالكس واعتبره مهدئ اكثر من علاج... انا الان افضفض لكم واعلم اني سااجد الحل من اخواتي ،، فلاتبخلوا علي بنصائحكم
المصدر: نفساني

قديم 27-04-2015, 12:11 PM   #2
احمد كحيل
عضو نشط

الصورة الرمزية احمد كحيل
احمد كحيل غير متواجد حالياً

اختي السيبرالكس دواء جيد و امن فعال لكن يجب ان يصل ل20 ملغ انا لي تجربة معه سنتين و كان دواء ممتاز للهلع و القلق النفسي و الخوف لكن الدواء الاكثر فعالية لكن اكثر عوارض جانبية هو السيروكسات ربما ايضا تحتاجين للدواء مساعد بجانب مضاد الاكتئاب من ادوية الذهان بجرعات بسيطة لكن طبعا يجب استشارة دكتور يوصف الدواء المناسب

قديم 27-04-2015, 03:37 PM   #3
جماان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية جماان
جماان غير متواجد حالياً

السيبرالكس اخذ حبه ونص من جرعة 10 ، والسيروكسات ماناسبني زاد اعراضي للضعف

قديم 27-04-2015, 04:26 PM   #4
احمد كحيل
عضو نشط

الصورة الرمزية احمد كحيل
احمد كحيل غير متواجد حالياً

السيبرالكس تصل جرعته حتى 30 ملغ لكن ربما لا تحتاجين هذه الجرعة و يجب ان تصبري على العلاج مدة 6 اسابيع على الاقل و كل انسان له قابلية معينة تجاه الادوية لكن برأي بحاجة ادواء تدعيمي بجانب السيبرالكس فانا مثلا اتناول السيروكسات 40 و الريسبيردون 2 ملغ و هو دواء تدعيمي بجانب الدواء الرئيس بنوبات الهلع و القلق النفسي … بالشفاء العاجل ان شاء الله

قديم 29-04-2015, 03:29 PM   #5
مباشر
عضو نشط

الصورة الرمزية مباشر
مباشر غير متواجد حالياً

نفس الأعراض كانت فيني
بس حاولت بكل الطرق اني اتفاداها
وكنت اطلع من البيت وادري انها بتجي
وقلت أموت وانا بعزيمة ولا اني اموت محبوس البيت هههههههه
وطلعت اكثر من مرة وكانت تجيني الاعراض مرات اقول بستسلم بس اصبر
وتعلمت اتناسا المرض مع انه في بالي ههههههه بس احاول كل الطرق
وخطوة خطوة لاحظت الأعراض تقل كثيرررر
وصرت اطلع عادي وعرفت السبب ان علاج هذا المرض هي المواجهة والتوكل على الله
والحين الحمدلله اعاني من اشياء بسيطة ومرات اتزيد بس اسيطر عليها
وللعلم ما استخدمت ولا حبة دواء
وبإذن الله بكمل هذا التحدي ليييييييييييين اخررررررة
ويا انا يا هوووو
وانتي بعد خليه تحدي بينج وبين نفسك
لازم تتغلبين عليه ماهو بكيفة
ولا تتوقعين النتائج من أول يووووم لازم تستمرين على جدول معين غصب طيب
أفضل الأسلحة لي تقدين تستخدمينها :
1- كتاب الله وذكرة
2-النسيان
3-المواجهة ( يعني قالج مرضك صعب انك تسوين شي انتي سويه عناااااد فيه او قالك انتي فيك مرض الفلاني قولي له كذااااااااب و60كذاب مافيني الا العافية وانت مرض غبي ومب انت الي بيسيطر علي )
4-الرياضة (المشي السريع وانا كنت استخدم الايفون ومنزل برنامج اسمه itube الي يخليك تحمل اي شي من اليوتيوب وتسويه سيف بشكل سريع وتسمعه اي وقت وكنت في وقت المشي السريع اسمع حلقات الوعد الحق للشيخ عمر عبدالكافي وحلقات قصص الأنبياء لعمرو خالد وكان له تأثير قوي على مرضي )
4- الإنشغال بهواية معينة مثل الطبخ او الرسم او قراءة كتاب ورواية معينة وغيرها من الأمور الي تشغلك
5- لا تعزلين نفسك ( هذا سلاح قوي يبعد الإكتئاب ويقلل من الأعراض بس بالتدريج بتخف حاولي تجمعين الأهل مثلاً بعد العصر قدام البيت فرشي حصير او فراش وسوي الشاي والقهوة او سوي حلا ومن ها الحركات واذا عندك اخوات خليهن تشاركنك هذي الامور وجلسوا وضحكوا)

وتأكدي يا اختي ان هذا إببببببببببببتلاء من ربي سبحان وتعالى وخليك دايماً راضيه وتحمدين الله على كل صغيرة وكبيرة انعمك بها وأنتظار الشفاء نوع من أنواع العبادة وأكثر من أبتلاهم الله فالدنيا هم الأنبياء ثم الصالحين من الناس وبإذن الله مع صبرنا ويقيينا بالشفاء حتى لو طالت المدة بيكون سببب بدخولنا مع النبيين والصديقيين الى الفردوس الأعلى

وتأكدي الكثير من ابتلاهم الله بها المرض من الله عليهم بالشفاء وعادوا أفضل من قبل بس اشتهدوا على نفسهم وثابروا وحاولوا وإن شاءالله نكون منهم فالقريب العاجل

إن شاءالله تكتبين لنا فالقريب انك واجهتي مرضك والحيت انتي في تحسن مستمر والله اني انتظر هذي الكلمات منك
الله يشفيك ويسعدك يارب

قديم 30-04-2015, 01:02 AM   #6
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جماان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم : اخواني في منتدى نفساني وبلسم جراحي أعاني منذ فترة طويله من أعراض القلق والهلع ومنذ فتره بسيطه بااعراض الاكتئاب ،، اخاف من المرض بصوره ماتتوقعونها علماً اني متعلمه ومؤمنه ومحافظه على واجباتي وفي نفس الوقت اكره المستشفيات واخاف منها الله يبعدنا عنها وعن كل مسلم ،، المهم هاليومين احس بدوار وصداع وعدم توازن والام متفرقه بالبطن وغثيان واكره رائحة الاكل بس منسدحه وهذا زاد من الوسواس لدي ان فيني مرض وليه استمر كل هالفتره وإني مصابه بمرض خطير ومن هالكلام ويزيد عندما احس بالأعراض ، انا تعبانه جسمياً ونفسياً احس نفسي امرأة بعقل طفله احس بتأنيب الضمير دائماً كيف لااحسن الظن بربي لماذا التفت الى هذه الوساوس لماذا لاأؤمن ان كل شي بقضاء الله وقدره دائماً أفكر كيف سأعيش في هذه الدنيا وكيف سأتحمل وانا بهذا الضعف ،،،، أولادي اذا معهم حراره اوتعب ،، أمرض نفسياً وجسمياً ماعندي طاقه للتحمل لكن دائما اسأل الله الصبر وان يسلحني بسلاح اليقين والإيمان بقضاءه خيره وشره ،،،علماً اني اخذ علاج السيبرالكس واعتبره مهدئ اكثر من علاج... انا الان افضفض لكم واعلم اني سااجد الحل من اخواتي ،، فلاتبخلوا علي بنصائحكم
عليكم السلام ..انتي ان شاء الله مؤمنة بقضاء الله وقدره . مافيك ان شاء الله الا العافية صدقيني خليكي دائم على طهارة وتحصني بالله العلي العظيم من الشيطان الرجيم ورددي اية الكرسي والمعوذات بعد كل صلاة وارقي نفسك وتوكلي على الله وعيشي حياتك وانبسطي حاولي تطلعين نفسك من هالدائرة واضحكي للدنيا تضحك لك الله يكشف ضرك ويلبسك الصحة والعافية