المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

علاقة الغذاء بالنفسيه ( مهم جدا جدا )

السلام عليكم جميعا بدخل بصلب الموضوع على طول المهم، كنت اقرأ كثيرا عن مشكلتي ولقلة المعلومات بالمواقع العربيه كما تعودنا على ذكائنا الخارق ( وانا منهم للاسف )

قديم 16-01-2016, 01:35 PM   #1
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
علاقة الغذاء بالنفسيه ( مهم جدا جدا )

السلام عليكم جميعا

بدخل بصلب الموضوع على طول

المهم، كنت اقرأ كثيرا عن مشكلتي ولقلة المعلومات بالمواقع العربيه كما تعودنا على ذكائنا الخارق ( وانا منهم للاسف ) ف طلعت صفر اليدين.

المهم، قلت مالي الا الكفار والمشركين والعياذ بالله وفعلا بديت ابحث عن موضوعي عند مواقعهم ومنتدياتهم وما شابه.

لكن استوقفني شئ قد يفيدكم وقد لا يفيدكم ما عندي علم لكني بكتبه بكل الاحوال ونشوف اذا احد بيفيده او لا.

المهم، صحيح لسه ما وجدت علتي ههههههههههه بس قد اكون وجدت شي ينفعكم.

قاعد اكتب كثير مو وقته هههههههههههه

المهم، في تجمع مسوينه الكفار والمشركين عن الناس الي عندها حساسيه من السكر ( مو حساسيه يعني حبوب والجلد احمر ، قصدي التحسس من السكر بالجسم) وبشرحه لكم الان

الشخص ياخذ سكر ، بعد ما ياخذه يرتفع الانسولين بجسمه عشان يخزن نصه ويدخل نصه للخلايا،، المشكله وين ؟؟ المشكله ان بعض الناس ينخفض السكر عندهم بسرعه قبل المده الطبيعيه لهذا السكر ينخفض معدله وهذا يسبب مشاكل على المدى البعيد... طيب وش المشكله بالضبط ما فهمت؟؟ ادري ما فهمت وبعطيك العلم

شوف يا سيدي و يا سيدتي ،، الي عندهم تحسس من السكر نوعين ... الاول جسمه يقاوم الانسولين والبنكرياس يزيد الانسولين بشكل مضاعف عشان يدخل السكر للخلايا ويخزن الباقي ، والنوع الثاني ان الخلايا شديدة الحساسيه للانسولين وبمجرد يجي يقولون حياك الله اتفضل. طيب وش المشكله بالضبط ؟ بقولكم اصبرو

الاول المقاوم للانسولين : الانسولين يزيد مره من الكميه عشان يكافح المقاومه هذي فيدخل السكر غصب عنهم ويخزن الباقي ولانه زاد الكميه ف السكر يدخل بشكل كبير فينخفض مستوى السكر ( مو انخفاض خطير ، فرق بين انخفاض وهبوط لا توسوسون ابد ) عادة يكون صاحبنا المقاوم اما راعي كرشه او انه مدلقم على ما قالو او تجمع دهون بالوسط.

النوع الثاني الي يتحسس بزياده من الانسولين : من شدة حساسيه الخلايا للانسولين ،، ما يمديه يطلع الا السكر يدخل الخلايا ويخزن كميه بسيطه من السكر للكبد وهنا يصير انخفاض ( اذكر الناس مو هبوط انخفاص بس ) وعادة الناس هذول يكونون اما اتبعو حمية قاسيه او صاحبنا المدلقم قرر ينحف او فرط تحسس جيني من زمان.

طيب ما عرفنا العلاقه الى الان ،،، صبرك علي يا ابو الشباب

المهم وش علامات هالشيئن ذول؟؟

علاماته انه مرات لما يجوع فجأه يرتجف من الجوع ويحس نفسه خفيف، او اذا جا وقت الاكل وتأخر خمس دقايق يولع ويعصب، دايم يكون مهدود حيله بشكل عام، مرات يصحى بنص الليل جوعان مره مره، اذا اكل غدا دسم مره بعد ساعه او اقل من ساعتين يشتهي حلى كذا سبحان الله شهوه قويه طبعا. مرات وهو جالس يطري عليه شي سكري يبي عصير حالي او شوكولا او اي شي كذا بس ضربت براسه بعنف ويبيها الان.

هذي علامات المتحسسين من السكر ،، المشكله وين؟؟ المشكله ان لما ينخفض السكر عنده بسبب تحسسه من السكر الادرينالين يسري بجسمه يعلم الجسم ان السكر انخفض،، ويفرز عنده الكورتزول عشان يرفع السكر وصاحبنا اتوماتيكي يجي بباله الحلى براسه !! يروح ياكله والجسم يريح ويجي الانسولين خوينا يبي يدخل السكر بالخلايا ويخزن صح!؟ وش يصير؟؟ بالضبط نفس الشي بينخفض السكر بعد شوي وهكذا..

اهم اسباب الشي ذا الغذاء لان الغذاء حقنا سكري جدا وسكريات سهله ك الوجبات السريعه وما شابه ولهذا تشوف لما تدق بماكدونالدز ثلاث ساعات بالكثير وتجوع ولهذا ما تنتهي الدوره ذي.

طبعا بحكم الادرينالين شغال دايم هذا ينزل السيروتونين ويصير المزاج نازل واذا في قابليه للقلق والامور ذي تتطور لامراض نفسيه لكن طبعا ماهي سبب مباشر بل السبب ان عندك قابليه والامر ذا مع اصابتك بالنفسيه تزيد لان الادرينالين صار الان دبل المفرز وحده للسكر والثانيه لنفسيتك وهنا تصير المشاكل .

الحل هي الاكل الصحي طبعا وبكميات جيده والاكل كل اربع ساعات وجبات خفيفه وهنا تكوم قضيت على نصف المشكله وقد تقضي عليها طبعا بالاضافه لعلاجات رفع السيروتونين.

الي فيه العلامات الي ذكرتها فوق ، قد يكون هذا احد اسبابه الرئيسيه وبحكم اننا احنا اكلنا اصلا رايح فيها وكله سكريات بسيطه ممكن هذا يكون عائق لنا.

انا حبيت بس انقلكم تجارب الكفار والمشركين وتذكرو

ناقل الكفر ليس بكافر هههههههههههه

نراكم قريبا بإذن الله والان سلام عليكم
المصدر: نفساني

قديم 16-01-2016, 02:00 PM   #2
ღ طوق الياسمين ღ
عضـو مُـبـدع
إن الله معنــا

الصورة الرمزية ღ طوق الياسمين ღ
ღ طوق الياسمين ღ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

يا مرحبتين اخي ماندوزا ان شاء الله تكون في أتم الصحة والعافية ، برافو عليك والله تعجبني مواضيعك ماشاء الله اللهم بارك الاسلوب اللي تشرح بيه مرة سهل وممزوج بروح الدعابة والمرح مشكور على الطرح القيم منك نستفيد اخي الكريم

قديم 16-01-2016, 02:40 PM   #3
طبطب الاوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طبطب الاوان
طبطب الاوان غير متواجد حالياً

والله يامندوزا باشا صرنا حقول تجارب
والجميل حنا اللي صرنا نجرب بأنفسنا
وكل مره نقول هذا السبب..لا هذاك..لا لا قريت بموقع ان السبب كذا وكذا..او البرنامج التلفزيوني قال السبب هالامر..الخ

يعني ماراح نرسي على بر
ولا نعرف هل السبب جسدي ام نفسي او هضمي ام وعائي قلبي ...الخ
الزبده ان الموضوع مشربك

وهذا انت واضح من اسلوب كتابتك انك مثقف وحاد الذكاء...ومع ذلك حالتك غير مستقره ومتقلبه
ومره تقول انا تمام ومره تشكي وتبكي...وحالنا وحالك يذكرني بقول الشاعر:

طبيب يداوي الناس وهو عليل..

المهم..خلونا مع بعض..والله معنا ومعكم

قديم 16-01-2016, 02:44 PM   #4
ملامح شفاء
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ملامح شفاء
ملامح شفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ماندووو ياخي انت اذا كتبت تكتب كتاب كامل ههههه ،،شوي شوي علينا ،، اهم شيء برجع بوقت ثاني اقرأ لاني احس اني ما قدرت اقرأ كل هالكلام هههه

قديم 16-01-2016, 03:04 PM   #5
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღ طوق الياسمين ღ مشاهدة المشاركة
يا مرحبتين اخي ماندوزا ان شاء الله تكون في أتم الصحة والعافية ، برافو عليك والله تعجبني مواضيعك ماشاء الله اللهم بارك الاسلوب اللي تشرح بيه مرة سهل وممزوج بروح الدعابة والمرح مشكور على الطرح القيم منك نستفيد اخي الكريم
تسلمي يا طوق الياسمين

عسى ربي يبدل الياسمين الى طوق من الشفاء والسعاده يا رب العالمين لك وللجميع

قديم 16-01-2016, 03:04 PM   #6
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح شفاء مشاهدة المشاركة
ماندووو ياخي انت اذا كتبت تكتب كتاب كامل ههههه ،،شوي شوي علينا ،، اهم شيء برجع بوقت ثاني اقرأ لاني احس اني ما قدرت اقرأ كل هالكلام هههه
ابد خذ راحتك ي خيي هههههههههههه وننتظر تعليقك

قديم 16-01-2016, 03:13 PM   #7
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبطب الاوان مشاهدة المشاركة
والله يامندوزا باشا صرنا حقول تجارب
والجميل حنا اللي صرنا نجرب بأنفسنا
وكل مره نقول هذا السبب..لا هذاك..لا لا قريت بموقع ان السبب كذا وكذا..او البرنامج التلفزيوني قال السبب هالامر..الخ

يعني ماراح نرسي على بر
ولا نعرف هل السبب جسدي ام نفسي او هضمي ام وعائي قلبي ...الخ
الزبده ان الموضوع مشربك

وهذا انت واضح من اسلوب كتابتك انك مثقف وحاد الذكاء...ومع ذلك حالتك غير مستقره ومتقلبه
ومره تقول انا تمام ومره تشكي وتبكي...وحالنا وحالك يذكرني بقول الشاعر:

طبيب يداوي الناس وهو عليل..

المهم..خلونا مع بعض..والله معنا ومعكم
خليتك اخر واحد عشان افند الرد هههههههههه

انا فعلا بمرحلة تذبذب وعندي مدونه اكتب فيها كل شي بصدق لا انا الي قلت اخذت حبه و شفيت ولا انا الي جيت وقلت علاجك بابونج واعرف فلان خذاه ولما خذاه على طول راح يركض للشارع وشفي

يعني ان بغيتني اكذب بقولك انا بصحه وعافيه و وااو على حياتي الان.

ثم انا كتبت انه موضوع وقرأته ونقلته وقد يفيدكم وقد لا يفيد لا اكثر ولا اقل ولا قلتلك انه علاجك هو هذا قلت اني نقلت من تجمع للمتحسسين من السكر وان وفعلا بعضهم يعاني من هالامر عندهم وانا نقلته

اتفضل اقرا براحتك
اكتب بالبحث هالشي ذا

reactive hypoglycemia and depression

واذا كان انا جيت قلت قطعا هذت العلاج ، قولي اني مخليكم حقول تجارب او ما شابه واذكر ،، لا انا قلتلك بابونج واعرف فلان وعلان وسوا كذا وشفى ولا انا جيت وقلت شفيت ابدا بيوم ،، الا ايام حلوه مرت وقلت موضوع يبدو اني شفيت

وايضا انا اذكرك مره اخرى زودت الجرعه وهالشي ايضا يسوي تذبذب لكن عادة الانسان يحب يقرأ ما يريد ويترك ما يريد ويأخذ بعض الكلام ولا يأبه بالبعض الاخر ويبني قراراته على باطل ف يظلم نفسه ويظلم الي معاه ويظلم الجميع وهذا الحاصل

ربي يعطيك على قد نيتك وانا عارف انك تعبت جدا ولا لقيت حل وايضا انا تعبان جدا وفي اخور ايضا تعيقني عن ايجاد الحلول ولكني مواصل وما بوقف ابد

شكرا لمرورك اخوي

التعديل الأخير تم بواسطة ماندوزا ; 16-01-2016 الساعة 03:15 PM

قديم 16-01-2016, 03:26 PM   #8
طبطب الاوان
عضـو مُـبـدع

على العكس يامندوزا

واصل...فلعلنا نجد الحقيقه ونجد العلاج...

لكن لن يكون الامر سهلا بل لابد من البحث والتحري والتجررررررررربه والاهم هو دقة الملاحظه

فدقة الملاحظه والموضوعيه والنقد الهادف سيجعلنا نصل للحل باذن الله

فنحن كلنا نعاني الامرين يالغالي...وكلنانستند على بعض...ونفرح بأي احد يفتح طاقة امل ويبادر

ولا اخفيك لدي ملاحظات...لكن لم اجد امرا واحدا يستمر تأثيره...ولا اعلم السبب

فالوصفات والاغذيه المذكوره اعلاه جربناها..والاسترخاء جربناه..ولا اخفيك يتحسن الوضع فنشعر بالغبطه،ثم مايلبث ان يتردى الحال ودون سبب معروف فنصاب بالاحباط

ولكن سنظل واثقين بالله...وصابرين
وش نسوي..هذا هو الحال

وتحياتي لك ولكل الاخوة والاخوات هنا
واأؤكد على الامر...استمرووووو وسأستمر معكم والله معي ومعكم ومع الجميع

قديم 16-01-2016, 03:35 PM   #9
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هو هذا فقدان الامل مشكله اخوي

ابد لا تيأس اما موضوع الغذاء ، ف انا اشرت ان المتغيرات هذي من الادرينالين والسيروتونين وانا نقلت هالشي منهم لان احنا ما عندنا هالعلم وكل شي اقراه واحصل فيه شي قد يفيدنا انقله

وكلنا بنفس القارب اخوي وموضوع الاسترخاء علقت عليه بموضوع اعتقد وكتبت عنه انه لا يجدي بصراحه البته وحطيت الاسباب ،، لهذا انا عكس الموجودين وانا مع الاسترسال مع الفكره لا تطنيشها حتى اصل لاصلها وانفيها ... ثم انا مع الاسترسال معها بشرط يكون لك اكثر من شهر على الدواء ،، او في حالة الوساوس المرضيه من غير دواء ،، استرسل حلل تأكد انفي وانتهي من الوسواس الاول وهكذا.

لكن بالنهايه اغلبنا ينقل من غير درايه مثل الي يقول طنش مثلا او انسى مع انه ما اقدر عشان كذا اسمه قهري يقهرك اقوى منك ،، ف عشان كذا استجابته للدواء والتحليل افضل، وبعد التحليل بيتم النفي وبعد النفي التحقير للفكره لانك اصلا وصلت لحقيقتها...

عاد هذي فلسفتي مدري الاغلب بيعترض او يختلف او يكون مع او ضد

بالنهايه نجرب كل شي مثل ما قلت اخوي والي ينجح كان بها والي ما ينجح نحطه على الجنب ونحلله عسى ينجح بوقت ثاني او بظروف احسن مثل ما قلت مثلا ان التسخيف بينجح لكن مع مساعده يعني اما دواء او معالجه اما تسخف وتحقر فكره من غير مساعده بتبقى بالدوامه لانها ببساطه فكره قهريه

ولا اعتقد انه اسمه وسواس قهري مثلا كذا بس ،،،

الله ييسر امورنا يا خيي ويشفينا من امراضنا العضويه والنفسيه

التعديل الأخير تم بواسطة ماندوزا ; 16-01-2016 الساعة 03:36 PM

قديم 16-01-2016, 08:24 PM   #10
طبطب الاوان
عضـو مُـبـدع

والله يامندوزا انا شخصيا احترت

فالاعراض تأتي احيانا بشكل تسلسلي وتكون عباره عن قلق وتوتر ثم تتصاعد ويصبح هناك صدود عن الزاد
والاخطر ان تتحول لمؤثرات على القلب بشكل كتمه تستمر اسابيع
ثم بالنهاية تسبب لخبطه قويه بالنبض...وهذا هو مايرعب الغالبيه
وربما لولم تصل الامور للقلب لتحمل اغلبنا وترك البحث عن علاج

والاغرب يامندوزا ان الشفاء اخيانا يكون فجأه
وعلى طاري الاسترخاء بالعكس...كان يجيني خفقان ليلي...ولاحظت استفاده سريعه وحقيقيه بتمارين الاسترخاء
لكن بالنهاية مليت وطنشت

وايضا الغذاء...والحاله النفسيه، فأحيانا لها مردود سريع وقووووي جدااااا

والاغرررررررب ان تفك حالة الكرب والتوتر والضعف وعدم انتظام القلب بحركات رياضيه استرخائيه ..وقد تأتي بحركات ايضا رياضيه

كيف ولماذا...؟
لا اعرف ولا استشاري القلب الذي اراجع عنده يعرف

حتى التهابات المعده..وجدتها وتعالجت للجرثومه ومازالت الالتهابات والله الشافي

يعني سلسلة المتهمين كثيره:

- احيانا يكون المتهم هو الاكل الحراق

- واحيانا اوجه التهمه لالتهابات المعده(ولو اني مشكك)

- واحايين اخر اوجه اصابع الشك للحالة النفسيه سيما التوتر والكمد الداخلي اللي هو ابشع من العصبيه والانفعالات الظاهريه

- واحيانا يكون المتهم بعض الحركات الرياضيه غير المتعمده (بالنسبة لرجل مثلي ابعد مايكون عن اللياقه والقدرات الرياضيه)

- وقائمة المتهمين تطول

كما ان اسباب الشفاء تختلف بحسب اختلاف المتهمين

والحقيقه مامن شيء محدد....واشعر اننا قريبين من معرفة مكمن الداء لكننا ندور حوله لان عليه غطاء يحجب رؤيتنا له

والله كريم

قديم 16-01-2016, 08:50 PM   #11
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبطب الاوان مشاهدة المشاركة
والله يامندوزا انا شخصيا احترت

فالاعراض تأتي احيانا بشكل تسلسلي وتكون عباره عن قلق وتوتر ثم تتصاعد ويصبح هناك صدود عن الزاد
والاخطر ان تتحول لمؤثرات على القلب بشكل كتمه تستمر اسابيع
ثم بالنهاية تسبب لخبطه قويه بالنبض...وهذا هو مايرعب الغالبيه
وربما لولم تصل الامور للقلب لتحمل اغلبنا وترك البحث عن علاج

والاغرب يامندوزا ان الشفاء اخيانا يكون فجأه
وعلى طاري الاسترخاء بالعكس...كان يجيني خفقان ليلي...ولاحظت استفاده سريعه وحقيقيه بتمارين الاسترخاء
لكن بالنهاية مليت وطنشت

وايضا الغذاء...والحاله النفسيه، فأحيانا لها مردود سريع وقووووي جدااااا

والاغرررررررب ان تفك حالة الكرب والتوتر والضعف وعدم انتظام القلب بحركات رياضيه استرخائيه ..وقد تأتي بحركات ايضا رياضيه

كيف ولماذا...؟
لا اعرف ولا استشاري القلب الذي اراجع عنده يعرف

حتى التهابات المعده..وجدتها وتعالجت للجرثومه ومازالت الالتهابات والله الشافي

يعني سلسلة المتهمين كثيره:

- احيانا يكون المتهم هو الاكل الحراق

- واحيانا اوجه التهمه لالتهابات المعده(ولو اني مشكك)

- واحايين اخر اوجه اصابع الشك للحالة النفسيه سيما التوتر والكمد الداخلي اللي هو ابشع من العصبيه والانفعالات الظاهريه

- واحيانا يكون المتهم بعض الحركات الرياضيه غير المتعمده (بالنسبة لرجل مثلي ابعد مايكون عن اللياقه والقدرات الرياضيه)

- وقائمة المتهمين تطول

كما ان اسباب الشفاء تختلف بحسب اختلاف المتهمين

والحقيقه مامن شيء محدد....واشعر اننا قريبين من معرفة مكمن الداء لكننا ندور حوله لان عليه غطاء يحجب رؤيتنا له

والله كريم
صحيح اخوي ندور احنا دائما والسبب واضح الي هو السيروتونين والادرينالين ،، لو عرفنا سبب انخفاض الاول وارتفاع الثاني كان شفينا تماما

وانت نفع معاك الارتخاء لكنك طفشت لان الارتخاء هو عباره عن تغطيه وتصبيره مو علاج اما العلاج انك تقطع الشك باليقين واليقين هذا يختلف الحصول عليه من شخص لآخر وعن نفسي انا اتتبع الفكره لين الباب وتنحشر وتقولي انا اسفه وهنا اكون قضيت عليها من غير ارتخاء واشوف الي بعدو وهكذا. وهذا هو العلاج بالمواجهه اواجه الامر ما ارتخي عنه

بالنهايه لك تفكير انت واعتقد انك بتوصل للحل بالنهايه لانك تتعمق كثير وهذا شي رائع

عساك ما تشوف الا كل الخير يا رب

التعديل الأخير تم بواسطة ماندوزا ; 16-01-2016 الساعة 08:52 PM

قديم 16-01-2016, 11:31 PM   #12
طبطب الاوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
صحيح اخوي ندور احنا دائما والسبب واضح الي هو السيروتونين والادرينالين ،، لو عرفنا سبب انخفاض الاول وارتفاع الثاني كان شفينا تماما

وانت نفع معاك الارتخاء لكنك طفشت لان الارتخاء هو عباره عن تغطيه وتصبيره مو علاج اما العلاج انك تقطع الشك باليقين واليقين هذا يختلف الحصول عليه من شخص لآخر وعن نفسي انا اتتبع الفكره لين الباب وتنحشر وتقولي انا اسفه وهنا اكون قضيت عليها من غير ارتخاء واشوف الي بعدو وهكذا. وهذا هو العلاج بالمواجهه اواجه الامر ما ارتخي عنه

بالنهايه لك تفكير انت واعتقد انك بتوصل للحل بالنهايه لانك تتعمق كثير وهذا شي رائع

عساك ما تشوف الا كل الخير يا رب
امين واياك وايا كل اخواننا واخواتنا

على طاري السيروتينين والادرينالين
تصدق هناك شي هاااااااااااااااام الاحظة بالايام اللي اشفى فيها>>> وهي للاسف قليله وماتلبث الحالة ان تتردى

الملاااااحظه الهااامه اني اصبح انسان مختلف من الناحية النفسيه
حيث اكون هااااااااااادي وباااااارد ومرررررح ومبتسم وجرررررررريئ وشجااااااااع ومطمئن بحيث لا اتوتر عندما اواجه اي مأزق ولا اغضب ولا انفعل
وتزول كل مخاوفي

وانا احترت هل الحالة الجسدية تنعكس على الحالة النفسيه ام الحالة النفسية تنعكس على الجسديه.....؟