المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

كل ما أريده أن أعود طبيعيا مثل كل الناس، وأن أتخلص من هذه الحالة إلى الأبد .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عمري 27 سنة، منذ شهرين أعاني من الوسواس أني سأصاب بالجنون مع أنني أعلم أن الأمر مجرد أفكار وهمية.ما يصيبني بعدم التركيز وكآبه وقلق

قديم 02-05-2016, 05:24 PM   #1
الوججدي
عضو جديد

الصورة الرمزية الوججدي
الوججدي غير متواجد حالياً

Icon9 كل ما أريده أن أعود طبيعيا مثل كل الناس، وأن أتخلص من هذه الحالة إلى الأبد .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عمري 27 سنة، منذ شهرين أعاني من الوسواس أني سأصاب بالجنون مع أنني أعلم أن الأمر مجرد أفكار وهمية.ما يصيبني بعدم التركيز وكآبه وقلق
بدات حالتي النفسية عندما كان ابي في المستشفى يصارع الموت ..
بدات ارى الدنيا غريبة وضلمة في عيني وضربات قلبي تزداد خلالها خفت اني اكون مريض بالقلب دهبت عند الطبيب عملت الفحوصات وجدتها سليمة جدا . ايضا دهبت لطبيب العيون قال انت ترى احسن مني مافيك شي .دهبت لطبيب اخر قال ان بك اعصاب اعطاني ادوية الاعصاب ولم اشربها
بدات ابحث في النت وجدت مواضيع عن العين والسحر تقريبا نفس حالتي .
قلت خلاص هدا الي فيني عين .دهبت عند صديقي في الحي عملي رقيه لكن دون جدوى .
دخلت الى النت مرة اخرى ابحث حتى وصلت لمواضيع عن مايسمى اكتئاب ووسواس ...كنت اسمع هتان الكلمتان لكني تعمقت فيهما كثيرا هنا بدات تجني وساوس اني مريض بالاكتئاب واني كدا وكدا بدات اشعر بضيق في صدري ولا احب الجلوس كثيرا مع الاصدقاء حتى وان جلست اجلس غصبا عني .اخبرت والدتي بما يحدث لي .قالت ربما بسبب الخوف والقلق على والدك
بدات اصلي كل الصلوات في وقتها واتصدق وادعوا الله ان يشفيني واقرا ادكار الصباح والنوم ...علما انا رغم كل شئ شهيتي للطعام ونومي جيدة لكن مايزعجني هده الايام كثيرا اني صرت اخاف من الجنون وعندنما ارى مجنونا اقول في نفسي اني ساصبح مثله .ايضا بعض المرات اشعر باني في عالم غريب .او اني في حلم . وانا الان مقبل على الزواج واخاف الا ينجح زواجي بسبب هده الوساوس والكابة .ولااشرب ادوية لحد الان لاني اخاف ان ادمن عليها ...او تقلل من رغبتي الجنسية ...
المهم الان مادا افعل افيدوني جزاكم الله خيرا .هل من كثرة الوساوس سأصاب بالجنون؟ وما هو وضع حالتي الآن؟ هل هي بسيطة؟ وهل هناك أمل بالشفاء؟
كل ما أريده أن أعود طبيعيا مثل كل الناس، وأن أتخلص من هذه الحالة إلى الأبد .
المصدر: نفساني

قديم 02-05-2016, 07:29 PM   #2
ربي اكمل سعادتي
عضو فعال

الصورة الرمزية ربي اكمل سعادتي
ربي اكمل سعادتي غير متواجد حالياً

اسال الله العظيم ان يشافيك ويعافيك

قديم 02-05-2016, 07:45 PM   #3
أم البنوتات
عضـو مُـبـدع
[فصبر جميل]

الصورة الرمزية أم البنوتات
أم البنوتات غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

باذن الله سترجع طبيعيا

ممكن عندك اضطراب القلق ولم تصل لحد الاكتئاب
ماراح أفتي عليك لأني لست مختصة بس انت شوف نفسك ...
هل تحس أن الحالة شديدة والا عادي ممكن تتعايش معها

بالنسبة لي أكثر شيء ندمت عليه أني خليت الحالة تتمكن مني وتطول معاي حتى وصلت للاكتئاب

وبالنسبة للزواج...
إذا حسيت نفسك مستعد للمسؤولية فتوكل على الله لا تعطل حياتك

قديم 03-05-2016, 07:07 PM   #4
ابراهيم المغربي
عضو

الصورة الرمزية ابراهيم المغربي
ابراهيم المغربي غير متواجد حالياً

طيب المفروض ان خوفك هاذا تاخذه من من جهة منطقية ... الجنون شو سببه ؟؟؟ يعني مثلا الواحد عنده شركات و كذا و قدر كبير من المال ... و اجا واحد و قاله اعطيني القدر كذا من المال و رح اسوي كذا و كذا .. نصب عليه و سرق منه الفلوس الكييير يعني مثلا 3 مليون دولار الي ما جمعها الا بمشقة الانفس ... هيك السيد لو ما يتحكم في نفسه يتجنن .... و هاذا حال اغلب المجانين في العالم و لي مو هيك تلاقيه صار مجنون بسبب ادمان مخدرات او صدمة نفسية قاااسية جدا يعني يجد نفسه ان الي عاش معهم سنييين هم مش والديه او مثلا تزوج فتاة و عاش معها مدة و في الاخير تطلع اخته ههه .. هيذي قصص كثيييرة ... هيك الواحد يصير مجنون ...... طيب .. انت حد سرق لك بالهبل 3 مليون دولار بارادتك ؟؟ او عندك مشكل عائلي ؟؟ او مدمن مخدرات ؟؟ ..... طيب ليشش تخاف ~~
ما تشوف انو خوفك هاذا صبياني نوعا ما ... الي تقوله هيك يضحك عليك اخوي المفترض تتجاوز هته الفكرة بسهوولة تااامة ... لو نفترض ان الواحد خايف يصبح مجنون ... المفروض انه يبتعد عن اي شي يسببه له مثلا انو يبتعد عن المخدرات و ياخذ حذره و ما يتق في اي احد و كذا و كذا .. هذا كل ما في الامر ...
وفقك الله و اعانك على زواجك ... لو انت متوفر على امكانيات توكل على الله و تزوج .. رح تلاقي ان الانثى اكثر جنونا منك بكثيير ههههه
كل الامر انه لخبطة و عدم ترتيب في الافكار بس رتب افكارك و رح تتخلص منها بسهوولة تامة لانها فكرة سهل التحكم بها ... و مسالة انه رح تصير مجنون .. ما تستحق حتى تقول عليها وهم .. الناس تتوهم اشياء معقولة يعني ~~
وفقك الله و ادعو الله ان يشفينا و يشفي جميع المرضى

قديم 18-10-2016, 08:53 AM   #5
فاطمة عبد
عضو نشط

الصورة الرمزية فاطمة عبد
فاطمة عبد غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم البنوتات مشاهدة المشاركة
باذن الله سترجع طبيعيا

ممكن عندك اضطراب القلق ولم تصل لحد الاكتئاب
ماراح أفتي عليك لأني لست مختصة بس انت شوف نفسك ...
هل تحس أن الحالة شديدة والا عادي ممكن تتعايش معها

بالنسبة لي أكثر شيء ندمت عليه أني خليت الحالة تتمكن مني وتطول معاي حتى وصلت للاكتئاب

وبالنسبة للزواج...
إذا حسيت نفسك مستعد للمسؤولية فتوكل على الله لا تعطل حياتك
اخت ام البنوتات انا كذلك كحالتك-انا ايضا تركت الحالة حتى وصلت للاكتئاب- قوليلي ايمته صار فيك وكم طول عليك وكيف حالتك هلا

قديم 18-10-2016, 01:18 PM   #6
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

الله يشفيكم ويعافيكم