المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش
 

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

الالية..الجديدة

أخي الفاضل..أسعد الله مساءك بكل خير.. نعم وهذا ما فهمته أنا...غريب أنت يا أستاذ..أم أنا الغريبة.. ردودك لها أثرين متناقضين علي.. 1-بعض ردودك تجعلني أطير من السعادة...تدفعني لأقوم بالكثير الكثير..تمنحني

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08-02-2002, 09:15 PM   #1
الواثقة باالله
عضو فعال


الصورة الرمزية الواثقة باالله
الواثقة باالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1033
 تاريخ التسجيل :  12 2001
 أخر زيارة : 10-03-2002 (12:06 AM)
 المشاركات : 24 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
الالية..الجديدة



أخي الفاضل..أسعد الله مساءك بكل خير..
نعم وهذا ما فهمته أنا...غريب أنت يا أستاذ..أم أنا الغريبة..
ردودك لها أثرين متناقضين علي..
1-بعض ردودك تجعلني أطير من السعادة...تدفعني لأقوم بالكثير الكثير..تمنحني الاحساس بالفخر بأني أنا الواثقة بالله..نعم جعلتني أفتخر بذاتي..
2-والبعض الاخر يقف أمامي ليقول لي:
من أنت ؟؟
بعضها يقيدني ويجعلني أندم على كتاباتي ..بل حتى على تجديد الاشتراك..
انك تذكرني بشخص أعرفه..ولا يعرفني..أحيانا أحس معه بالسعادة بالكبرياء..بذاتي..وأحيان كثيرة...أحس أنني لاشئ ..نكرة في عالمه الذي عزلني عنه..
أعلم أنني غريبة ..واحساسي غريب..لكن أنت الحكم
بالطبع هناك اختلاف بينكما..وهي انني استنفذت كل فرصي معه..أما حضرتكم..










أترك الاجابة لكم!!!!!الالية..الجديدة 26-113.gifصيغة الجمع تستخدم اذا كان المخاطب ذا مرتبة....)
وجه الشبه:
أيضا أرجعه لخبرتكم وتخصصكم










أخي اسلوبي و اليتي الجديدة:
اليأس هو السبيل كي أعيش. . .والصبر نتيجته الجنة باذن الله...وزوجي هو جنتي أوناري ..والله وحده يعلم ما الذي دفعني لأستشير ..وأستنير ..بالخبرات أمثالكم..
ملاحظة:أنا مستعدة لأي استشارة لغوية عربية أو انجليزية.. وعلى فكرة أنا قدها وقدود...يعني لا......
المصدر: نفساني



 

رد مع اقتباس
قديم 08-02-2002, 11:19 PM   #2
القحطاني
الزوار


الصورة الرمزية القحطاني

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


. أخـتي الفـاضــلــة .. أســعــد اللــه مســاءك بكـل خــيـر ...
. لســت غـريـبــة في فهـمـك .. بـل إن بـعـض ردودي يحـمـل أكـثر من إحـتمـال ، وهــدفي أدفـع من أكـتب إلـيــه إلى التـلـقائـيــة أو التـوتـر فيـرفض تارة ، ويعـترض تـارة أخــرى .. ومن خـلال ذلـك يبوح بمــا أقــدر على مـساعــدتـه لمــا يعـانيــه .
.أخــتـي لا أريــد اليأس منـهـجـك ، وأنــت واثقــة من اللــه .. علـيــنـا مــع الــدعــاء ، والتـوكـل ، والـوثــوق في اللــه العـمــل ..التـفـكــير ..المـحـاولــة ، وإن فشــلــنا كــررنــا .. فقد يكـون الخـطـاء في طـريقـتـنـا أو الوقــت الذي لـم نـوفق فيه .. أو مـفـردة ضـمـن محـاولتنـا سيــاء فـهـمـهـا ..
.أخــتي من الـيـوم دع قــاعــدتـك :
. التـفكـير في الحـلـول ..
.عـيـشـي في حــدود يــومــك ..
. أسـتـمـتعـي بإيـجـابيـات زوجــك حـتى لــوكــانــت 1% .
.لا تنـشـغـلي بمــا تمـارســه جــدّة أولادك .. أهــمـلــي مــا يزعـجـكِ بالــذات أمــامـهـا .. واجـعـلـي أبتـسـامتـكِ هـي ردة الفـعـل إذا حــدث مـا يؤرّقـك .
.إذا لم تتـحـمـلــي المـوقـف تحــركي بــهــدؤ إلى غـرفتــك ، وقـوم بنشــاط سـلـوكـي كإعـادة ترتـيـب غـرفـتك .. أخــذ حـمـام دافىء .. اعــيــدي شـكـل تسـريحــة شــعــرك .. أعــبـثــي في جــوالــكِ الخـاص .. المـهــم أن لا تفـكـري في المـوقــف ..
.مــا رســي شــيء من الرياضــة ..
.إن كــان التـوتـر ، وشــدّ الأعــصــاب دائـمـاً يلازمــكِ .. فمـهـارة الاسـترخــاء ستـكـون مــفـيــدة لـحـالـتك .. وقــد وعــدة في أخــر مــداخـلــة لي " للــمــياء " بالتـفـصــيـل ، والـطـريــقـة لإكــتســابهـا . أنـتـظــريــهـا في المــداخـلــة القـادمــة للــمــياء .
. اتعــرفي أنــي أعــانــي من شـيــئــيــن .. الفرق بين التا المفتوحــة ، والمربوطــة .. وبين إضـافــة الـــ ي أو الــكــســرة !! .


 

رد مع اقتباس
قديم 09-02-2002, 02:37 PM   #3
الواثقة باالله
عضو فعال


الصورة الرمزية الواثقة باالله
الواثقة باالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1033
 تاريخ التسجيل :  12 2001
 أخر زيارة : 10-03-2002 (12:06 AM)
 المشاركات : 24 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
ت ت ت.....



. أخي الفاضل ..أسعد الله أيامك ولياليك بكل خير...
نعم يا أخي يبدو أنني فعلا لست غريبة ..لكن اتضح لي شئ غريب.. لم أفهمه الا بعد ردك..أتعلم ما هو؟؟؟؟؟؟
أنكما رجلان..ويبدو أن الرجل يحب هذه الطريقة ..والتي أطلقت عليها:التباين..
تارة ...يكون الرجل لطيفا.. ودودا ..يعطي الاحساس بالأمان..تفرح المسكينة..
تهدأ مشاعرها..بعد أن كانت تغلي ..تركن الى احساسها بأنها في مأمن منه..
في هذه اللحظة ...يتحول اللطف الى جمود..والود الى تجاهل..والامان الى تهديد بالبعد ...حينها تحس المرأة بالمفاجأة..ما الذي حصل؟؟ما الذي جنيته ؟؟
لا يمكن أن يعطي الرجل ((ربما النجدي ,,ربما الخليجي ,,لا أدري ))أي امرأة احساسا بأنه يحتاجها ..أنه لا يستغني عنها....ليتني أدري لماذا هذا الأسلوب؟؟
هل هو بسبب التربية ؟؟أم ماذا؟** لتجنب اللبس ..أنا أحكم فقط على الرجل الذي عاشرت حفظه الله لنا..**ليته يعلم أنه حين يعطيني نفسه ..أو بعضها..أعطيه روحي وعمري وكل نفس يدخل الى صدري..ولن أعطيه ما يخرج منه لأن ثاني أكسيد الكربون يضر حبيبي..
**نعم يا أخي ..في الله..أنا واثقة بالله وحده ..وعليه أتكل ..وهو لن يخذل من اتكل عليه..ولكني استمد قوتي من يأسي..فلو ركنت الى أمل زائف لعدت الى حالة التعب والألم ..ما لي وللأمل..دعه يذهب مادام يؤلمني ..ويشقيني..
صدقني لم أحس بشئ من الهدوء الا بعد أن صار الأمر سيان..لا يهمني أي شئ..
صرت أجلس وأفكر ..لعلني أجد ما يهمني ..أويؤثر فيني ..هل اذا تجاهلني ؟؟لا
هل اذا افتقدته؟؟ لا..هل اذا خرج دون أن يخبرني ؟؟لا..تصور..بدأـت حين أخلد الى النوم ألعب لعبة التخيل..!!أتخيل أي شئ كان يضايقني منه في السابق..وأختبرنفسي..,ووأقول لها اياك ان تغضبي أوتتأثري..ايئسي..فلا فائدة ترجى..أوأمل يرتقب..
تخيلت ذات مرة أنه استبدلني..بزوجة أخرى..يبثها لها حبه ..الذي أفتقد...يسامرها..يشاركها همومها وتشاركه..يأنس بها..بعد الوحشة التي عاشها معي..لن أقول لك ..أستاذي..ما ردة فعلي!!!!!
اسف اذاكنت اطلت عليك,,وأعتذر عن تمكني من الرد على التاء... فالكلام الذي كتبت في الاعلى هو الذي أجبرني على ذلك...وأعدك بأن أرد عل استفسارك اليوم ..ممكن مساء ..اعذرني فالكلمات أبت الا ان تخرج..
***انتظر ردي فلن تندم**


 

رد مع اقتباس
قديم 09-02-2002, 03:06 PM   #4
القحطاني
الزوار


الصورة الرمزية القحطاني

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue


أخــتي الكــريــمــة الواثقــة ..
قــدرتـنــا على أن نخـلـق من اليأس قـوة لنـا ( مـهـارة إيجـابيــة ) وليس عـجــز .. تمنـحــنـا التـعايش من أجــل آخــريــن مــا زالـوا في حــاجــتنــا " أطـفالـك " وإلا لــكــان واقـعــك أو قرارك مخـتلــف .. الغــد غــامض بمـا فيــه !! لـكن كــيـف نســتمتـع بعـملنـا بمــا نـقراء .. بقـبلاتنــا للأطــفال .. بالإنحــنـاء لجــدّاتنــا .. بمنـحــهــم نـهـايــة هــذا الأســبـوع وردة حــمــراء !! .
الرجـال يا أخــتي كالنـسـاء يخـتلـفـون في أشـياء ، ويتـفـقــون .. وإلا لــو إجــترننــا المـقـولات عـن الرجل أو المرأة فسيـكـون تـعـاملنـا يحـكـمــه التـوجــس ، والحــذر !!
نـعـم التربيـة ، ومـبــداء الفـوقيــة ، والذكــوريــة ُرسّـــخــت في بـعـض رجــالنــا منــذُ الـطـفـولــة ولــكـن للأســف من جـــدّتـي التي تحــبـنــي ، وتبوح بصــوت ، وأنــا في المـهــد أســمـعـهـا أن الولــد يخـتلــف !! .. رغــم أن الواقــع يــقـول : أن البنــت أكــثر بـرّا من الولــد .. وبيـوت كـثـيرة قــائــمــة على مـا تنـفقــه المرأة لزوجـهـا أو أهـلـهـا .. تـلــك قضــيــة شــائــكــة تحــتاج إلى مجــلــــدات ..
لمــا لا تــدعــيــه يــقــراء مـا تكــتبــي ؟؟! لـعـل قلـبــه يلـيــن ..لـعـلــه يــعرف أن هـنـاك امــرأة تخــاف عليــه من ثانـي أكــسيــد الكـربون ..
ياليــت شــعــري يـصـلــه .. ومــفـرداتـي يتـقـبــلُ ســمــاعــهــا .. لــعــكــفــت أيــامــاً أطــارده بمـا أكــتب حــتى يــعـرف أن زوجـــة لــه تكــتوي بالنــار .. جــريـمـتهـا أنـهـا أخــلــصــت في عــطـائــهـا .. في وفــائــهـا .. حــتى غـمــرهــا الـياس فتســاوى لــديـهـا الظلام مــع النـهـار .. صــبراً يا أخــيــتي .. فلســت مـعــزيـاً لأن مـا تتحـمـليــه هـو غــرس أبـويــن .. لـهـم منــي قـبـلــة لـو قابلتـهــم مـا أخـترتُ مــكــان لـهـا إلا على الأقــدام ؟!!
دعــي الكـلمــات تخــرج كــي لا تتراكــم في داخـلــك الأوجــاع !!
احــيانـا لا نـمـلــك مــع أقــدرانــا إلا البـوح ، والــدعــاء ..


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:02 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا