المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

كل واحد وخبرته مع الوسواس .

السلام عليكم صبحكم الله بالخير والعافيه وراحة البال ... كيفكم يا موسوسين هههه عندي سؤال تكفون جاوبو عليه من خبرتكم كل واحد وخبرته خلونا نناقش هالسؤال مع

قديم 25-02-2019, 01:54 AM   #1
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء
شخص ماء غير متواجد حالياً

كل واحد وخبرته مع الوسواس .

السلام عليكم
صبحكم الله بالخير والعافيه وراحة البال ...
كيفكم يا موسوسين هههه
عندي سؤال تكفون جاوبو عليه من خبرتكم كل واحد وخبرته خلونا نناقش هالسؤال مع بعض ..
اذا جتكم فكره تخوفكم وتشككم
كيف تعرفون انها فكره وسواسيه؟؟؟؟؟
مثلاً اللي عنده وسواس الموت اذا جته فكره يحس انها حقيقيه بتقنعونه بكذب الفكره من خلال انو مافيه احد يعرف متى يموت ومن هالكلاااااام
وايضاً اللي تجيه فكره عن ذات الله تقنعونه انه ربي ما يحاسب على خواطر النفس وانها كلها من الشيطان و وووووو
طيب واللي تجيه افكار ثانيه بعيده عن هالمواضيع كيف يقتنع انها فكره وسواسيه
كيف يعرف كذب الفكره وانها غير حقيقيه؟؟؟؟
كيف افرق هذي الفكره وسواسيه او حقيقيه؟؟
هذا السؤال اللي بيجنني
تجيني شكوووك وافكار مدري هل فعلاً حقيقيه او لا!!!
وش طريقتكم انتو مع الافكار؟؟؟

لا تقولون التطنيش ، انا انسانه مريضه يعني التطنيش ماينفع معي بتقعد الفكره تزن في عقلي لين انهار
خصوصا اذا كانت الفكره بشعه وتشككني

عطونا تجاربكم وخبراتكم وكيف تعرفون حقيقه الفكره وكذبها

فيه شي ثاني بقول لكم اياه
انا حلمت مره انو راسي مليان قمل اسود كثييييير والغرفه مليانه بعد واحاول ابعده لكن ما راح وانتهى الحلم
والحلم الثاني كأنو صرصور كبير دخل اذني !!
وش معنى الاحلام هذي

وبس جزاكم الله خير والله يرزقنا واياكم سعاده الدنيا والاخره ..
المصدر: نفساني

قديم 25-02-2019, 02:17 AM   #2
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

انا اكتر حاجه بتزود وسواس الموت عندي لما اشوف في الفيسبوك او التليفزيون ايه عن الموت او قصه عن الموت اخاف واقول دي اشاره بس بهدي نفسي واقنع نفسي ان شفت قبل كده حاجات ومواقف كتير مثلها والحمد لله محصلش حاجه فاقول لنفسي والمره دي كمان مثل اللي قبلها مجرد صدفه مش اشاره لي
دي طريقتي في اقناع نفسي

قديم 25-02-2019, 03:26 AM   #3
لوليتا دايت
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية لوليتا دايت
لوليتا دايت غير متواجد حالياً

مرحبا عزيزتي يقولك اصلا غلط مجادلة الوسواس وإقناعه بانه من المعروف هوه اللي حينتصر فالحل التطنيش والتجاهل

قديم 10-04-2019, 05:04 PM   #4
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عبق الذكريات
عبق الذكريات غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اختي انتي
محتاجه مضاد ذهان
والافكار والخيالات
والشكوك كلها بتروح

قديم 10-04-2019, 07:12 PM   #5
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

مرحبا أختي ،، اذا كنتي تكرهين كلمة التطنيش ،، عليك بأسلوب تجميد الفكرة أول ما تأتي جمديها لا تناقشينها لا تسترسلين فيها لا تقولين لماذا أتتني لا تثبتين العكس حتى لو كانت فكرة بشعة فقد اعملي FREEZ أعرف انه صعب والكلام سهل لكن أنا جربت وخاصة عندما يأتيني الوسواس ع شكل صور وناس لأخافتي اجمد الفكرة وأختي قالتلي اسميها جليد السمك ، اتخيلي انه عندك freezer في البيت وقمت بإخراج السمك للخارج سيتعفن السمك وستخرج الرائحة لكن لو أدخلتي كل سمكة أتتكي من البحر داخل أداة التجميد ستجمد وانتهى ، وكذلك الافكار الشاذة والبشعة تجيميد على طول وع فكرة كلمة تنطنيش معالجة بس انتي مش حابتنها ، الموسوس يظن أن هذه أفكاره لذلك يتضايق الأفكار هذه ليست أنت هذه أفكار دخلت على عقلك لذا أول ما تأتي عامليها معاملة الضيف الذي دخل ولم يدق الباب ودخل وجلس وهو غريب لا تستطيعين استضافته وضيافته لانه غريب ولا طرده ، ثم يجلس هكذا حتى يخرج وقولي هذه لست أنا هذا الوسواس الغبي وانتهى وبعدها انصرفي تماما لعمل آخر مثلا كنت ذاهبه للمطبخ كملي للمطبخ ولا تلفتي كنت تتكلمين مع أمك كملي كلامك ، سيأتي الوسواس البشع مره أخرى بأفكار خبيثه وقد يهاجمك هجوم عنيف اول العلاج كأنه يعاند كملي على الموضوع ، هذه لست أنا ، هذا الوسواس الغبي ، ثم إعادة التركيز في أي عمل ونصيحة لا تناقشي الوسواس ولا تصارعي الأفكار دعيها تأتي هي وأطفالها سيذهبون بالتدريج ، تخيلي عندكم جارة ثقيلة دم كل يوم تجيكم كل يوم كل يوم لا تقدرون تطردونها ولا تقدرون تضيفونها بحب خلوها جالسه بالصاله مع نفسها راح تفهم وتروح لكن اذا اهتمتي وركزتي فيها بتظل وبتجي واذا شتمتيها ممكن اتضرك ههههه وهكذا ، من الاخطاء اللي كنت اسويها قبل كنت اناقش الوسواس اللي فيني بالحجة والبراهين هههه لين ماجاني هجوم وسواسي خماسي رباعي وبكيت بشدة وانتبهت ع الغلطة ،،، ( تنطيش ) نعم الكلمة اللي ما تحبينها مفيدة تطنيش مهما بلغت الفكرة من قذارة و تقزيز ع فكرة الانسان الموسوس صاحب قيم عليا لو ما كان صاحب قيمة عليا كان ما وسوس

قديم 10-04-2019, 09:30 PM   #6
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
مرحبا أختي ،، اذا كنتي تكرهين كلمة التطنيش ،، عليك بأسلوب تجميد الفكرة أول ما تأتي جمديها لا تناقشينها لا تسترسلين فيها لا تقولين لماذا أتتني لا تثبتين العكس حتى لو كانت فكرة بشعة فقد اعملي FREEZ أعرف انه صعب والكلام سهل لكن أنا جربت وخاصة عندما يأتيني الوسواس ع شكل صور وناس لأخافتي اجمد الفكرة وأختي قالتلي اسميها جليد السمك ، اتخيلي انه عندك freezer في البيت وقمت بإخراج السمك للخارج سيتعفن السمك وستخرج الرائحة لكن لو أدخلتي كل سمكة أتتكي من البحر داخل أداة التجميد ستجمد وانتهى ، وكذلك الافكار الشاذة والبشعة تجيميد على طول وع فكرة كلمة تنطنيش معالجة بس انتي مش حابتنها ، الموسوس يظن أن هذه أفكاره لذلك يتضايق الأفكار هذه ليست أنت هذه أفكار دخلت على عقلك لذا أول ما تأتي عامليها معاملة الضيف الذي دخل ولم يدق الباب ودخل وجلس وهو غريب لا تستطيعين استضافته وضيافته لانه غريب ولا طرده ، ثم يجلس هكذا حتى يخرج وقولي هذه لست أنا هذا الوسواس الغبي وانتهى وبعدها انصرفي تماما لعمل آخر مثلا كنت ذاهبه للمطبخ كملي للمطبخ ولا تلفتي كنت تتكلمين مع أمك كملي كلامك ، سيأتي الوسواس البشع مره أخرى بأفكار خبيثه وقد يهاجمك هجوم عنيف اول العلاج كأنه يعاند كملي على الموضوع ، هذه لست أنا ، هذا الوسواس الغبي ، ثم إعادة التركيز في أي عمل ونصيحة لا تناقشي الوسواس ولا تصارعي الأفكار دعيها تأتي هي وأطفالها سيذهبون بالتدريج ، تخيلي عندكم جارة ثقيلة دم كل يوم تجيكم كل يوم كل يوم لا تقدرون تطردونها ولا تقدرون تضيفونها بحب خلوها جالسه بالصاله مع نفسها راح تفهم وتروح لكن اذا اهتمتي وركزتي فيها بتظل وبتجي واذا شتمتيها ممكن اتضرك ههههه وهكذا ، من الاخطاء اللي كنت اسويها قبل كنت اناقش الوسواس اللي فيني بالحجة والبراهين هههه لين ماجاني هجوم وسواسي خماسي رباعي وبكيت بشدة وانتبهت ع الغلطة ،،، ( تنطيش ) نعم الكلمة اللي ما تحبينها مفيدة تطنيش مهما بلغت الفكرة من قذارة و تقزيز ع فكرة الانسان الموسوس صاحب قيم عليا لو ما كان صاحب قيمة عليا كان ما وسوس
انتي دكتوره نفسيه وتبحثين عن علاج ممكن افهم

قديم 10-04-2019, 09:36 PM   #7
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
صبحكم الله بالخير والعافيه وراحة البال ...
كيفكم يا موسوسين هههه
عندي سؤال تكفون جاوبو عليه من خبرتكم كل واحد وخبرته خلونا نناقش هالسؤال مع بعض ..
اذا جتكم فكره تخوفكم وتشككم
كيف تعرفون انها فكره وسواسيه؟؟؟؟؟
مثلاً اللي عنده وسواس الموت اذا جته فكره يحس انها حقيقيه بتقنعونه بكذب الفكره من خلال انو مافيه احد يعرف متى يموت ومن هالكلاااااام
وايضاً اللي تجيه فكره عن ذات الله تقنعونه انه ربي ما يحاسب على خواطر النفس وانها كلها من الشيطان و وووووو
طيب واللي تجيه افكار ثانيه بعيده عن هالمواضيع كيف يقتنع انها فكره وسواسيه
كيف يعرف كذب الفكره وانها غير حقيقيه؟؟؟؟
كيف افرق هذي الفكره وسواسيه او حقيقيه؟؟
هذا السؤال اللي بيجنني
تجيني شكوووك وافكار مدري هل فعلاً حقيقيه او لا!!!
وش طريقتكم انتو مع الافكار؟؟؟

لا تقولون التطنيش ، انا انسانه مريضه يعني التطنيش ماينفع معي بتقعد الفكره تزن في عقلي لين انهار
خصوصا اذا كانت الفكره بشعه وتشككني

عطونا تجاربكم وخبراتكم وكيف تعرفون حقيقه الفكره وكذبها

فيه شي ثاني بقول لكم اياه
انا حلمت مره انو راسي مليان قمل اسود كثييييير والغرفه مليانه بعد واحاول ابعده لكن ما راح وانتهى الحلم
والحلم الثاني كأنو صرصور كبير دخل اذني !!
وش معنى الاحلام هذي

وبس جزاكم الله خير والله يرزقنا واياكم سعاده الدنيا والاخره ..
من يوم شفت نكك شخص ماء عرفت انك شخصيه قلقيه وسواسيه بالنسبه لسؤالك كيف يعرف الشخص انه الفكره وسواسيه اصلاً المريض بالوسواس الافكار الملحه الي تحوم براسه يحسها حقيقه ماعنده شي اسمه حقيقي وغير حقيقي انسان مريض والاحلام الي ذكرتيها هذي من عمل الشيطان وماله اي معنى احلام تافهه مثل الشيطان الحل هو انك ماتلفتين للافكار والشكوك الي تجيك مجرد انك تدربي دماغك على مقاومتها تلاشى مع الوقت مايكون لها تركيز براسك تختفي يعني