المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 01-08-2022, 11:06 PM   #16
سلطان الحربي
عضو نشط

الصورة الرمزية سلطان الحربي
سلطان الحربي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد فصام مشاهدة المشاركة
اسال الله التخفيف لك ولي من مرارة العناء و الشقاء
لي طرقتين اقوم بها
لدي مجموعة من العطور اقوم برشها على اوراق العينات التي دائماً يقومون بتوزيعها عندما تضيق هده الدنيا بي
احاول ان احزر مكونات العطر خاصةً ان للعطور ثلاث طبقات البداية ،القاعدة،النهاية مرات تطبظ معاي و المرات الاخرى احوال مجدداً
اعلم انه كلام سخيف لاكن والله اي اخي اجد نفسي هدئت قليلاً
او اما اذهب لي طبخ الطعام هاذين الشيئين دئماً م يكونو لي خير العون

قديم 02-08-2022, 03:09 PM   #17
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعل الثلج مشاهدة المشاركة
أهلا شهيد
صدقت مو انا لحالي فيني الاحتقار و الكل هنا و كل مصاب ايضا لديه هذا الشعور الزفت بس الفرق هو اني من الطفولة كان يعتريني هذا الشي بس مو كل الأيام عشان اكون واضح بل بعض الايام يعني مثل فترة و تروح و ثم ترجع و هكذا ، و لما يروح الشعور ذا أحس بإحساس حب عظيم لنفسي لا يتصور إلى حد الأنانية بعد . أما في سن المراهقة فالإحتقار استقوى و لم يذهب مني بالتحديد الا عام 1430 و استمر بي حبي لنفسي ثم عاد لي الاحتقار بأبشع صورة

أخي شهيد هل تعتقد نحن كأنبياء و رسل الله لكي نبتلى و يرفع عنا و أترك الجواب لك ؟ هناك أنبياء و رسل قُتِلوا و ذُبِحوا و هم من هم صلوات ربي و سلامه عليهم و أعتقد بلاءنا مثل بلاء هؤلاء
يا عالي ثق تماما أنه لا يوجد انسان على وجه الأرض لم يبتليه الله ولم يمتحن صبره على البلاء وإيمانه سواء كان نبي أو ولي صالح أو انسان عادي أو حتى كافر وفاجر فجميع الناس ابتلاهم الله في هذه الدنيا ولكن لكل انسان بلواه وشكواه فمنهم من يبتليه بالأمراض النفسية ومنهم من يبتليه بالأمراض العضوية ومنهم من يبتليه بكثرة المال ومنهم من يبتليه بالفقر ومنهم من يبتليه بتشتت الأسرة ومنهم من يبتليه بالملك ومنهم بالحرب وغيرها .. ولذلك ثق تماما أن الله سيبتلي جميع الناس بنفس القدر وماربك بظلام للعبيد
ولو نظرت الى أعداء الانسان لوجدت المئات من الأعداء جراثيم فيروسات حشرات حيوانات حر برد جفاف فيضانات زلازل براكين حروب قفر مجاعات بل حتى أقرب الناس إليك وهم أهلك قد يكونوا أعداء لك !!
قال تعالى ( آبَآؤُكُمْ وَأَبناؤُكُمْ لاَ تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعاً فَرِيضَةً مِّنَ اللّهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيما حَكِيمًا)
وصدقني مشكلة كثير من الناس عندنا تكمن في الفهم الخاطئ لبعض الأمور الدينية فالبعض يعتقد أن الانسان بمجرد الايمان بالله وتطبيق الفرائض الدينية ستتحول حياته إلى جنة خالية من المنغصات وهذا خطأ
فلو قرأنا سيرة الرسول والصحابة لوجدنا أنهم مروا بصعاب كثيرة مستهم البأساء والضراء وزلزلوا زلزالا عظيما وبلغت القلوب الحناجر حتى أن بعض الصحابة ارتدوا عن الإسلام لسوء فهم بعضهم بطبيعة الحياة الدنيا والتي لا تخلو من الابتلاء والمنغصات
وعلينا ان نستعين بالصبر والصلاة والدعاء فهي السبيل الوحيد الذي سيعيننا على متاعب وابتلاءات الحياة وبدونها سينهار الانسان عند أول امتحان

قديم 02-08-2022, 03:13 PM   #18
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان الحربي مشاهدة المشاركة
انا وظفيتي مدرس والمدير متعاطف معي عندي خوف وعندي ذهان بسيط وشرود بالذهن. الله يستر لا يفصلوني 😭
لا تخاف اذا انت موظف حكومي وعندك ملف في مستشفى الصحة النفسية الحكومي ماحد يقدر يفصلك اهم شي تجيب عذر طبي من المستشفى

قديم 03-08-2022, 09:21 PM   #19
طيب الفاال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طيب الفاال
طيب الفاال غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الحب مشاهدة المشاركة
للأسف وظيفتي غير حكومية كانت قطاع خاص في شركة الاتصالات وكنت اشتغل مع شركة هندية مشغلة لشركة الاتصالات والشركات ماهي مثل الوظائف الحكومية اذا جبت لهم عذر طبي ما يفصلونك اما الشركات اذا غياباتك كثيرة ما يجددون معك العقد وانا بعد ما انتهت تقريبا خدمتي 6 شهور ماعاد جددوا عقدي وسرحوني من العمل
لعلها خيره والخيره دائما بما يكتب الله لك

الله يعوضك بابرك منها