المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

حلقة (بحث) ابغاكم تساعدوني

مرحبا 00 احتاج مساعدتكم ودعمكم ليا لاني فعلا محتاجتكم الايام دي توقفوا معايا انا الترم دا تخرج من قسم

قديم 21-02-2006, 03:56 PM   #1
sweet girl
عضو جديد

الصورة الرمزية sweet girl
sweet girl غير متواجد حالياً

حلقة (بحث) ابغاكم تساعدوني

مرحبا 00

احتاج مساعدتكم ودعمكم ليا لاني فعلا محتاجتكم الايام دي توقفوا معايا انا الترم دا تخرج من قسم علم نفس ومحتاسه في بحث التخرج كنت متحمسه لموضوع والله يسامحها الدكتوره حطمتني لانها ماادتني اي اهتمام رغم انه الموضوع مره حلو وحاسه اني ممكن ابدع فيه لماطرحته عليها ماشجعتني رغم انه مو زي المواضيع اللي دايما احسها بتتكرر موضوعي كان عن00
(الاحتراق النفسي لدى معلمات ومعلمين التربيه الخاصه اعاقه عقليه بسيط)
لماقلتلها ولا ادتني وجه احس من الاحباط مخي وقف وماعاد ليا نفس حتى افكر في اي موضوع تاني اذا تقدروا تساعدوني في اقتراح بعض المواضيع المميزه لانها ماتبغى غير مميز ماتبغى شي معتاد واذا في بالكم موضوع وعندكم مقياسه متوفر او تقدروا توفروه ليا يكون افضل لانه عندنا ازمه في المقاييس لانه مو كل المقاييس موجوده
اتمنى ماتتأخروا عليا عشان الوقت لايضيع مني وانا ماسويت شي لانكم عارفين انه مجهود وياخد وقت00
المصدر: نفساني

قديم 21-02-2006, 04:32 PM   #2
مفتاحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية مفتاحة
مفتاحة غير متواجد حالياً

موضوعك حلو جدا جدا ليه وش هذا الابداع بعدين غير مكرر هي ليه تسوي كذا اعرضي على اخد ثاني بيحكي نفس الكلام الي حكيته بس الاساتذه في الجامعه يمر عليهم شغلات كثيره فمعد يشوفون حلاوته ليش تحطمتي بالعكس انتي المقروض تتشجعي اكثر

قديم 21-02-2006, 04:46 PM   #3
sweet girl
عضو جديد

حبيبتي شكرا على اهتمامك ورفعتي معنوياتي شوي عارفه ليش اتحطمت لانه صعب الواحد يكون متحمس لشئ وبالذات انا ونفسك تسوي كل شي عشان يطلع بأكمل وجه ويجي احد ويكسر مجاديفك تدري خلت كل عزيمتي تهبط بجد حست باحبااااااااااااااط موطبيعي ولو شفتي مواضيع البنات بجد شي يقهر فرق السما عن الارض بين مواضيعهم وموضوعي
وانا الى الان استنى اقتراحات الزملاء في المنتدى

قديم 21-02-2006, 09:45 PM   #4
مفتاحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية مفتاحة
مفتاحة غير متواجد حالياً

اختي لا تكوني سلبيه وانا معاك بس ماعندي فكره ولا ساعدتك انشاء الله تلقين من يعينك لا تزعلين علشان شي تافهه صحتك اهم شي اختي نصيحه اختك في الله وبعدين الدنيا ماطارت هدي بالك وفكري انشاء الله تلحقين دائما الانسان كذا لما يلاقي ان حلمه تكسر يشوف الدنيا سوداء

قديم 22-02-2006, 02:20 AM   #5
جود الفرح
مراقبه سابقه ( لديها حصانه )

الصورة الرمزية جود الفرح
جود الفرح غير متواجد حالياً

ماعليش حياتي تحملي

وانزلي لمستواها بعدين الدكتوره مو مثل تفكيرك عبالها انها افضل وحده بهالدنيا ووو

واختاري بحث من محيط اهتماماتها

انتي عارفه اخترت باخر ترم مو ضوع بحث عن الشات سويت استبيان ودراسه بسيطه جدا جدا

طبعا بحثي مو مثل بحثك

فالاستاذه انهبلت فيه وشكرتني وحطتلي ممتاز

علي الرغم اني بحثي مو مستوى ممتاز

الا وتقولي زميلتي بكليه الاداب ان فيه ندوه عن النت الاهداف والروئ المستقبليه

وكانت من الاعضاء المشاركين فيها

وتخيلو قدمت بحثي علي انه مجهودها وانه هي الي سوت البحث كله

ان حمدت ربي انها عطتني ممتاز والا كان انفجر

قديم 22-02-2006, 11:19 PM   #6
بيسان
عضو جديد

الصورة الرمزية بيسان
بيسان غير متواجد حالياً

- أختي العزيزة :
أنا أقدر شعورك بالانزعاج بسبب موضوعك الذي أراه مشوقا ولكني أتمنى أن لا تقفي هنا وتشعري بالإحباط لأنني مثلك طالبة في قسم الإرشاد النفسي ومررت بهذا وأسوأ منه بعد التعب و الدراسة أخذت علامة لا تتناسب مع جهدي أو موضوعي ، أحب أن أساعدك في مشروع تخرجك أقدم لك أن أحببت عنوان موضوع بحثته أنا و زميلتي إذا رغبتي البحث فيه وهو بعنوان ( مقارنة بين المعوقين بصريا و المعوقين سمعيا في إدراك المفاهيم ) أذا عجبك الموضوع يمكنني أن أزودك بمعلومات عنه و عن المقياس الذي استخدمته ومع العلم أن المقياس و ضعته أنا و زميلتي .

قديم 23-02-2006, 11:41 AM   #7
o0o_angel_o0o
عضو جديد

الصورة الرمزية o0o_angel_o0o
o0o_angel_o0o غير متواجد حالياً

السلام عليكم

عزيزتي لاتزعلي نفسك والمفروض الي سارلك يشجع روح التحدي فيكي لأثبات قدراتك
أنا أنصحك انك تدوري على موضوع عصري في مواقع خاصة للبحث مثل www.google.com
ياريت عندي مواضيع أقدر أساعدك فيها والله بس مجالي في الكمبيوتر وما عندي خبره في مجالك

الله يوفقك
اختك

قديم 24-02-2006, 09:32 AM   #8
اسماعيل مفرح
عضو نشط

الصورة الرمزية اسماعيل مفرح
اسماعيل مفرح غير متواجد حالياً

أختيsweet girl قبل ان اتحدث عن معاناتك مع استاذتك حول موضوع البحث ..امل الكتابة بلغةعربية سليمة بدلا من الكتابة بلهجة عامية ركيكة جدا جدا ..وانت طالبة على وشك التخرج من الجامعة وكما انني اعيب على الاخوة والاخوات المسايرة في استخدام اللهجة الدارجة في الحوارات. اما بالنسبة لموضوع البحث فلا بد من مناقشته مع الدكتورة..حيث انها كما يبدو لي ترغب التركيز في التخصص الدقيق لان الموضوع الذي اخترتيه كما يبدو يميل الى التربية الخاصة اكثر من علم النفس ..ولذا لابد من فهم موضوعات المادة التي ثدرسينها اولا واهتمامات الدكتورة العلمية التخصصية..فهناك موضوعات في علم النفس التربوي..واخرى في علم نفس النمو ..اوفي علم النفس التنظيمي او الصناعي اوالارشاد النفسي وغيرها من الموضوعات النفسية...وكلما كان البحث ميدانيا كلما كان اكثر امتاعا..واعجابا من قبل استاذتك ..واقترح لك بعض الموضوعات تتعلق مثلا...بتلبية مطالب نمو الطالبات في مرحلة دراسية مخنارة..الاثار النفسية والاجتماعية للادمان او التدخين لدى الطالبات...تطبيق مقياس وكسلر للذكاء لدى الراشدين والاطفال...وهذا المقياس مقنن على البيئة السعودية من قبل الدكتور عبدالله النافع على حد علمي ...المقارنة بين المرشدات الطلابيات المتخصصات وغير المتخصصات في المدارس..مشكلات التسرب ..والتاخر الدراسي...والغياب..ومجالس الامهات ..ورعاية المعلمات لمشكلات الطالبات في المدارس...الاتجاهات الاجتماعية والنفسية لدى المجتمع السعودي حول ممارسة بعض المهن ..وهناك الكثير الكثير من الموضوعات ستسعدك وتسعد استاذتك لو قمتي بزيارة عينة من المدارس من مختلف المراحل وتمكنت من عمل استبانة مسحية مبسطة حول ابرز مشكلات الطالبات وما في حكمها بما يسهم في اختيار الموضوع المناسب لبحثك متمنيا لك دوام التوفيق .

قديم 25-02-2006, 06:30 PM   #9
sweet girl
عضو جديد

شكرا على ردودكم وعلى اهتماكم
وثاني شئ انا كتبت وانا في حاله شديده من الاحباط فلم يكن بوسعي ان انمق كلامي وارتبه او افكر حتى ان اكتب بالفصحى 00كما ذكر الاخ اسماعيل 00
وبالنسبه للمواضيع في مجال التربيه الخاصه لاتعيق في شئ لاننا نقوم بدراستها في اكثر من مستوى وبالنسبه لمواضيع التدخين والغياب والخ كل هذه المواضيع متداوله بكثره وهي لاتريد ذلك فهي تريد نوع من التجديد 00
ولكن اليوم احمل خبر اسعدني جدا وهو انني قمت بمحادثة الدكتوره مره اخرىوعرضت موضوعي واخبرتها بماسببته لي من احباط لرفضها له رغم انه لايعيبه شي فاتضح انها لم تسمعني جيدا وانا اطرح عليها الموضوع فاعتقدت ان الموضوع (الاحتراق النفسي لدى المعلمين والمعلمات ) لهذا علقت بانه قديم ولكن عندما عرفت بقية الموضوع شجعتني ورحبت بالفكره
فما رايكم في هذا الخبر
ولكن احب ان اشكر كل من ساعدني ولو بمواساه

قديم 27-02-2006, 12:28 AM   #10
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

إبنتي / سويت قيرل سلمها الله

لايكون في خاطرك إلا الزين ، فأنت طالبة علم وطالب العلم عادة يلاقي الاحباطات والعقبات والمشاق الكثيرة ن وابرة النحل ينسي وخزها العسل ، وجميل جدا أن أستاذتك قبلت موضوعك الجميل ، وهو في صميم علم النفس ( الاحتراق النفسي لدى المعلمين والمعلمات ) شدي حيلك وتوكلي على الله ، ونحن معك إذا احتجتي إلى مراجع أومشورة أو موضوعات تتناسب مع وضعك 0000

قديم 28-02-2006, 11:49 AM   #11
sweet girl
عضو جديد

مستشاري العزيز 00
لااستطيع وصف فرحتي من كلمة ابنتي لقد اسعدتني كثيرا00
واسعدني دعمك ايضا
فلايسعني سوى ان اشكرك من كل قلبي 00
وان شاء الله لن اتردد في طلب مشورتك او ملومات اومراجع منك00