المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

علاقه الاخ باخته في المجتمع السعودي

كثيرا مانرى بالمجتمع السعودي ان الاخ دوره بالمنزل السيطره على اخته وضربها بدون سبب او بسبب ليفرض شخصيته ليطلق عليه رجل بالاظافه بعده عنها بصوره كليه ولا يضهر اي نوع

قديم 18-07-2006, 10:29 PM   #1
مفتاحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية مفتاحة
مفتاحة غير متواجد حالياً

علاقه الاخ باخته في المجتمع السعودي

كثيرا مانرى بالمجتمع السعودي ان الاخ دوره بالمنزل السيطره على اخته وضربها بدون سبب او بسبب ليفرض شخصيته ليطلق عليه رجل بالاظافه بعده عنها بصوره كليه ولا يضهر اي نوع من مشاعر الاخوه احب ان اتاقش معكم عن هذه القضيه وهل تعانون من هذه الناحيه ام لا وماوجهت نظر كم كون اغلبكم لاينتمي لشعب السعودي اريد الجميع يناقش مهما كان يهمه الامر ام لا نريد ان نضع حدود لهذه الظاهره وانت ايها الرجل هل انت ممن يقسو على اخوتك وماوجهت نظرك ايها الضحيه وما ذا تريدين ان تقولي عبر هذه المنتدى اتمنى محد يخجل يصرح كلنا نتعرض لمثل هذه الامور وليس عيبا ان نحكي لاداعي للخجل اريد الجميع يحكي يتكلم
المصدر: نفساني

قديم 18-07-2006, 10:46 PM   #2
يتيم الحظ
V I P

الصورة الرمزية يتيم الحظ
يتيم الحظ غير متواجد حالياً

بالعكس يامفتاحة انا والله مااقدر اضرب اختي وحتى لو اقدر ماضربتها لانها ماتستحمل الضرب والشي الثاني لو ضربتها والله امي تخليني عبرة للمجمتع وحتى السيطرة عليها مااقدر فيه امي هي اللي تسيطر عليها وانا والله احبهم وامزح معهم بس بالكلام حتى المزح باليد لا استطيع بس بالكلام هذا انا وكثير مثلي يمكن يكون الذهاب بهم للسوق حرب تكون في الروحه يلاه بسرعة خلصوا وتعرفين يامفتاحة الحريم اذا دخلوا سوقا اعتكفوا فيها وخاصة في حالة الماسبات من الصبح لين الليل ماصارت ....... وانا معك لو قلتي لو يقولون خواته ودنا والا جبنا يقول مشغول

قديم 18-07-2006, 11:05 PM   #3
مفتاحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية مفتاحة
مفتاحة غير متواجد حالياً

اعرف مو الكل تنطبق عليهم وانا مو من النوع يحب السوق وع بالطقاق هاه لاجت مناسبه في حريم ما يطلعون منه ويمكن انت مو زي الباقي قي ناس تظرب والله

التعديل الأخير تم بواسطة مفتاحة ; 20-07-2006 الساعة 03:36 AM

قديم 18-07-2006, 11:22 PM   #4
يتيم الحظ
V I P

الصورة الرمزية يتيم الحظ
يتيم الحظ غير متواجد حالياً

انا تراني من امس مانمت والحين ارفس بديت استلج الله يعين نرجع محور حديثنا انتي تتكلمين عن الاخ وانا اقولك انه قليل يوديهم ويجيبه وانا احيانا منهم تجي مني الروحات والجيات اما السواق ينطق معهم اذا وداهم والاخو مافيه امل يقعد اكثر من ساعة الا اذا كان السوق وهو فعلا السوق مليان نبات يقعد هههههههههه شفتي مثل صحارى اللي في طريق الملك عبدالله بالرياض انتي معي ايه اكمل طيب طيب عادي معه يقعد اكثر من ساعات ولو يوديهم كل يوم ماعنده مانع اما الضرب خلاص فيه الحين حقوق الانسان شكوى والله ياكلها في السجن يكره اليوم اللي عرف فيها اخته خلاص الحين ماهو زي اول ضرب ويفقع راسها على كيفه هو لا الحين خلاص خلاص انسوا سالفة الضرب هذا اللي يضرب مسكين تلقونه من المرضى والمتعاطين حمانا الله منها ودمتم خلاص طفيت ابنام في امان الله واشكرك يامفتاحه على الموضوع زين

قديم 18-07-2006, 11:30 PM   #5
مفتاحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية مفتاحة
مفتاحة غير متواجد حالياً

روح نوم ولا ترد زياده تفقع مرارتي خلاص واحد يكفي اشكرك خل غيرك يجاوب روح نوم والله بيجيك شي

قديم 19-07-2006, 11:54 AM   #6
فتى الإسلام
عضو جديد

الصورة الرمزية فتى الإسلام
فتى الإسلام غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المجتمع السعودي ينقسم إلى ثلاثة أقسام

القسم الأول : من ليس عنده أدنى احترام لأخته فهؤلاء شواذ قليلون فيهم جاهلية جهلاء .

القسم الثاني : من كلمته تقال من لسان أخته فليس له أدنى رأي وليس هم الغالب .

السم الثالث : وهم الغالبية العظمى والسواد الأكبر من يكنون الاحترام كل الاحترام لأخواتهم عطف وحنان وود وقد لا يظهر الرجل هذه المشاعر لكن تظهر جليا عند حدوث مشكلة لأخته وإلا فهي موجودة .

وهذا لا يمنع أن يستخدم الرجل الشدة مع أخته فقد تكون هذه الأخت لا تأتي إلا بالشدة وهذا الصنف موجود هداهن الله .

بل الرجل السعودي متدرج مع أخته إن اخطأت نصحها وكرر النصيحة فإن لم تستجب شدة معها إن لم ينفع إلا الشدة .

ختاما أقول المجتمع السعودي مجتمع يتميز بأقوى العلاقات بين الأخوة والأخوات فلا تجد مجتمع يرتبط الأخوة مع الأخوات رابطة أقوى من المجتمع السعودي الكل يشهد بذلك .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قديم 22-07-2006, 03:44 AM   #7
الامل الوردي
عضو نشط

الصورة الرمزية الامل الوردي
الامل الوردي غير متواجد حالياً

صباح الخير للجميع
الحمد الله أنا اخواني من النوع الثالث
مانقدر نبعد عن بعض اي مشكله تصير نتناقش كلنا فيهاونكون ايد وحده وطبعا انا البنت الوحيده بين خمسه اولاد اختي متزوجه وعلاقتها في اخواني مو مثلي يعني دلوعت أخواني حتى في اختيارهم لسياراتهم رائي مهم بالنسبه للضرب ماأحد مد ايده علي غير المزح طبعا الله يديم المحبه