المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

ارجو مساعدة فى الحب

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندى مشكلة تخص الحب ومنها بتحدد مصيرى انا مخطوبة منذ 5شهور وخطيبى بيقولى انه بيحبنى

قديم 06-01-2009, 05:22 PM   #1
ولاء2000
عضو فعال

الصورة الرمزية ولاء2000
ولاء2000 غير متواجد حالياً

ارجو مساعدة فى الحب

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندى مشكلة تخص الحب ومنها بتحدد مصيرى
انا مخطوبة منذ 5شهور وخطيبى بيقولى انه بيحبنى قوى بس انا مش متاكدة انى بحبه وكنت عاوزة اعرف ايه هى علامات الحب اللى اتاكد انى بحبه ولا لاوهو اتاكد ازاى انه هو بيحبنى اولا انا ساعات ببقا عاوزة اشوفه وساعات مش عاوزة اشوفها ولا اسمع صوته ودائما بحب اعمل مشاكل معه ولما نزعل من بعض مش برد على تليفوناته وفى نفس الوقت ببقى عاوزة ارد عليه لانه بيكون واحشنى صوته ولما اسمع رنته بحس ان دقات قلبى بتزيد بس انا مش عارفة انا بحبه ولا لا ارجوكم حد يقولى انا كدة بحبه ولا لا واعرف ازاى انه هو بيحبنى فعلا ولا لا لانى مبحبش اتجرح ساعدونى

المصدر: نفساني

قديم 06-01-2009, 08:14 PM   #2
وردة الحب الصافي
مراقبه إداريه سابقة

الصورة الرمزية وردة الحب الصافي
وردة الحب الصافي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Female

أسعـد الله جميع أوقاتك بما يحبـه ويرضاه لك،،،،،

عزيزتي ولاء،،،،،

مـوضـوعـك بعنـوان أرجـــو مساعـدة في الحـب،،،،،
يعني تطلبيـن المساعدة لمعرفـة مـا إذا كنت تحبين خطيبك،،،،،
و تريـديـن معـرفـة إذا كـان هـو بحبـك فعـلاً ولا لاء،،،،؟؟؟؟

أولاً،،،،إسمحيلي أسألك سؤال واللي هـو أنت كـم هـو

عمـرك،،،،؟؟؟؟

لأن واضـح جــداً إنـك لسـا في بدايــة الطريـق،،،،،

ومـن بعــد كــدا نتـكـلم،،،،،،

تقبلي تحيـاتي الورديـــة،،،،،،

cنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 06-01-2009, 10:52 PM   #3
ولاء2000
عضو فعال

الصورة الرمزية ولاء2000
ولاء2000 غير متواجد حالياً

cنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةcنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةcنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةxنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةxبسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا بيكى ياوردة الحب الصافى واشكرك لردك على موضوعى واهتمامك بيه
وثانيا بالنسبة لسنى انا عندى 22 سنة وانا فعلا محتاجة لرائى يساعدنى
وشكرررررررررررررررررررررررررا جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا

قديم 06-01-2009, 11:20 PM   #4
وردة الحب الصافي
مراقبه إداريه سابقة

الصورة الرمزية وردة الحب الصافي
وردة الحب الصافي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Female

وعليــكم السلام ورحمــة الله وبركـاتــه،،،،،،،

إيــــه دا كــلو،،،إيــــه دا كـــلو،،،،،،
كــل الورود دي لي أنــا،،،،،؟؟؟؟؟
متشكـرة ألف شكـر لك عـلى الهديـــة دي،،،،،،
بالنسبة لي من أغـلى وأثمــن الهـدايـــا والله،،،،،،

ثانيــاً العمـر كـله يـا ربّ،،،،،
زي مـا قلتلك واضح جـداً ينقصـك الخبــرة في الحيـاة،،،،،
وواضـح أن عمـرك صغيـر و في بـدايــة حيـاتك،،،،،،

حبيبي تســألين عن الحب،،،،،،
الحب هـو شـعـور رائـع و إحساس جميـل،،،،جميـل جــداً،،،،،
بجــد لا يوصـف،،،،،،
صدقيني الذي يحب حبـاً حقيقيـاً لا يستطيـع أن يصفـــه،،،،،،
بـل سيترجم ويعبــر عنــه بالأحـرف والكلمات والعبارات،،،،،،
يعني هـو حـالة شـعـوريـة،،،،،،

والحب لا يستأذن ولا يطرق باب،،،،،،
بـل يـدخــل القلب مبـاشرة،،،،،،
يعني مثـل السهم الذي يطلق من رمـح،،،،،
فيصيب القلب إصـابـة مبـاشـرة،،،،،،

سأكتفي بهــذا الكــلام الآن،،،،،،
وسأرى كيف ستقـارنين كـلامي بمـا طرحتيـه أنت،،،،،؟؟؟؟؟؟

تقبلي تحيـاتي الورديـــة،،،،،،

cنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 07-01-2009, 01:23 AM   #5
واثقة بالله
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية واثقة بالله
واثقة بالله غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..اختي ولاء..اولا لاتنسي الاستخارة ففبها يقدر الخير ويصرف الشر.. ثانيا اول علامات حبك له هي سؤالك هنا في المنتدى.. انا شايفة انك ماتحبيه وبس .. انت تموتي فيه.. الله يهنيكم ويجمعكم على خير ويرزقكم الذرية الصالحة..

قديم 07-01-2009, 02:43 AM   #6
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أمورة نفساني
أمورة نفساني غير متواجد حالياً

مساء او صباح الخيـــــــــر ..

أنا مع ام عمر بالاســــتخاره اولا ..

ماخاب من استخار ... وما ندم من استشار
(وانتي استشرتينا)

من كلامك انك تحبيه وكلم صغار وهذي بدايه الحياه لازم تتمشكلو
لانكم جدد على بعض لسى ماتفهمو بعض

والحب..
يأتي بالحياه
بالطيبه بالحنيه .. يمكن تحبي شخص وبعد الزواج ماتتحملي طبعه
وممكن تحبي شخص وتحبي كل عيوبه

لكن لاتنصدمي بالحيــــاه خوذيها من وحده مثلك لسى داخله الحياه
الحياه مو كلها حب ورومنسيه
واذا شد زوجك ارخي(مع انه قليل من الرجال يرخون)
وخليه يحب اسلوبك وحكمتك
وعقلك وراح أجيبلك كتب لو حابه تحملينهم على جهازك في التعامل مع الزوج..

وتسلمي اختى ولاءء

محبتك أموره

قديم 07-01-2009, 04:35 AM   #7
حياتي كلها لله
همس أنثى سابقا

الصورة الرمزية حياتي كلها لله
حياتي كلها لله غير متواجد حالياً

ما هى علامات الحب؟
* الحب:
- لم تسأل نفسك أبداًً كيف تعرف أنك تحب وما هى الأعراض التى تظهر عليك كما يقولون بلغة الأطباء؟!
فى بعض الأحيان يشعر الفرد أن هناك مشاعر قوية تجاه شخص معين عندما تراه ... وقد يخبرك هذا الشخص أنه وقع في حبك من أول نظرة ... وسوف تسأله لماذا يقول ذلك ... وسوف يرد قائلاً: أنا أشعر بارتياح تجاهك وتنتابنى السعادة عندما أراك وكل شىء يضايقنى أنساه برؤيتك ... ثم يسألك في نفس الوقت عن المشاعر التى تنتابك أثناء رؤيته هل هى نفس المشاعر أم تختلف، سوف ترتبك لأنك ستصاب بمشاعر مختلطة ولا تعرف بماذا تخبره ... من الممكن أن كلماتك تخونك لأنك لست معبراًً من الدرجة الأولي .. لكن بالتأكيد كيف لا تحب شخص يعطيك الإحساس بالأمان، يمدك بدفئ المشاعر يشعرك بالارتياح .. ويكفي أن تجد شخص يهتم بك أنت لشخصك. كل هذه مشاعر جياشة ورقيقة وإن كنت تشعر تجاهه بشئ هل هو مجرد إعجاب أم حب بجد؟ و ستخبر نفسك: "كيف أعرف أنني وقعت في شباك حبه" وليس مجرد تعود علي صفات شخص قد تجدها في أشخاص آخرين من الممكن أن تعجب بهم أيضاًً .. هل مشاعر الحب تختص بشخص واحد أم أنك تستطيع أن تحب أكثر من واحد.
ولذلك تم توصيف وظيفة جديدة وإضافتها إلي قائمة الوظائف "أخصائي في الحب" وكل فرد أكيد سيأتي عليه الدور لنيل الاستشارة الصحيحة من أخصائي ماهر جداًً ... وهنا يخبرك الأخصائي نصائحه الذى يكون فى نفس الوقت لا يعرف إن كان وقع في الحب أم لا، لكن هناك اجتماع علي هذه الوصايا ... لأن الخبرة مطلوبة في أي شئ حتى الحب:
- لا يوجد "حب من أول نظرة " ولنكن أكثر دقة لأنه فيه "إعجاب من أول نظرة" فالإعجاب أولاًً ثم يأتي الحب ... لأنه يستغرق وقتاً.
- الحب ليس عاطفة نمطية وإنما له مواصفات خاصة بكل شخص لا يشترك فيها مع أي شخص آخر، وحتى وإن وقعت في الحب أكثر من مرة ستجد مشاعرك تتغير من تجرية لأخرى، فلا يوجد معايير قياسية للحب.
- لا يستطيع أحد أن يخبرك كيف تحب شخص، أو يقر لك إذا ما كنت تحبه أم لا، فأنت الوحيد الذي بوسعك تقرير مصيرك لأنك ستعرف ذلك، وإذا سألت أي أخصائي .. أو أي مجرب في الحب سيخبرك بنفس الشئ .. فلا يستطيع أحد أن يعطيك رأي أو مشورة صحيحة 100 % ... كيف تشعر إذا كان بجوارك .. هل تحس بأمان .. هل تحس بسعادة، برضاء .. هل تحس بأن هناك رباط ما يجمع بينكما ... هل تشعر بالثقة عند التعامل معه ... ؟! وهل ... وهل ... وهل ... لا أحد يمكنه أن يخبرك بماذا تشعر به بالضبط ... وينبغي أن تعلم أن هناك فارق بين الكلمات الآتيه أنا أحبك ... أنا معجب بك .. أنا أشعر بك.
لا تخبر أحد بأنك تحبه حتى تتأكد من مشاعرك تجاهه ... فإذا أردت مزيداًً من التداخل معه فى الارتباط حينئذ يمكنك أن تخبره بأن هذا حب .. والصراحة هى أقصر الطرق وأقربها للارتياح.
- إذا كانت مشاعرك تجاه هذا الشخص علي أنه أهم شخص لك في حياتك ... وأنك تفكر فيه طوال الوقت .. ودائماًً تخبره بمزيد من المعلومات عن نفسك وتسأله عن تفاصيل حياته كأنك مخبر سري تتتبعه، فهذا يعني وجود ارتباط عاطفي به .. وإذا دفعك أن تفعل من أجله أشياء لا تقدمها لأي شخص آخر .. فهذا من المحتمل أن يعني الحب. لكنك ستدخل في حلقة مفرغة.
أظن أن هذه أفضل روشتة عند الكشف علي أعراض الحب، لكن يوجد شىء هام الحب أصبحت كلمة عامة يرددها أى وكل شخص علي الرغم من أنها كلمة نادرة فريدة في الوصول إليها، فعندما تكون بهذا الكم الذي يوجد هذه الأيام فهذا يعني الإعجاب الذي يسبق الحب وهذا أفضل بكثير لكي يصبح حبك قوياًً ... فكل شئ يحدث بالتدريج تكون نتائجه دائماًً إيجابية .. والمعيار الأساسي والأخير الذي يجب أن يعيه كل شخص الحب هو اهتمامك بتحقيق السعادة للشخص الذي توليه اهتمام أكثر من تحقيقه لنفسك .. يعني "التضحية والعطاء"، ومشاركته نفس المشاعر التى يمر بها، فإن كان حزين فأنت تحزن من أجله، وإن سعيد فأن تفرح له ... تحاول أن تفعل ما يسعده وتبعد عن كل شئ يغضبه .. وهذا هو المعيار الثاني"منقول ".