المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

ارشدوني

احس باعراض غريبه جدا واحاسيس كل يوم تزداد مش حاسس بنفسي او انني غير متواصل مع اهلي واخاف من كل شئ وبقيت متواجد طول اليوم ع السرير من الخوف هل

قديم 30-10-2009, 04:50 PM   #1
انا معاكم
عضو فعال

الصورة الرمزية انا معاكم
انا معاكم غير متواجد حالياً

ارشدوني

احس باعراض غريبه جدا واحاسيس كل يوم تزداد مش حاسس بنفسي او انني غير متواصل مع اهلي واخاف من كل شئ وبقيت متواجد طول اليوم ع السرير من الخوف هل استخدم الادويه ولال ؟ .هل هذه الاحاسيس عاديه لنوبات الهلع؟حاسس مش عايش الواقع اخاف اخرج من البيت او اساعد اهلي . وهل تاتي نوبات الهلع باخاسيس كلها غريبه. غير المذكوره في المنتدى . اهلي يقولوا هذا من فراغك وكثره تفكيرك ويرفضون الادويه.تعتقدون هذا صح. وهل انتم مثلي.انا حاسس اني باتراجع.
المصدر: نفساني

قديم 30-10-2009, 05:08 PM   #2
سمير ساهر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سمير ساهر
سمير ساهر غير متواجد حالياً

اﻷخ أنا معكم
لا بأس من تناول اﻷدوية، فربما تنفع معك اﻵن.
بشأن أعراض الهلع، فانظر على المشاركة التي على الرابط التالي:
http://www.nafsany.cc/vb/showpost.ph...1&postcount=21

تذَكَّر أنَّ أعراض الهلع تؤدي إلى ما يُسَمَّى بالرهاب الاجتماعي، قلتُ ما يُسَمَّى بالرهاب الاجتماعي ﻷنَّ المصطلح غير دقيق هنا، فمصطلح الهُجار أصوب منه، فهو يمكن أنْ يحتوي - من حيث هو أصل - الرُهاب والخُجال، وغيرها من الأعراض - من حيث هي فروع تندرج تحت أصل -.

قديم 30-10-2009, 05:14 PM   #3
انا معاكم
عضو فعال

الصورة الرمزية انا معاكم

اخي سمير هل تنتج الافكار الغريبه من النوبات فمثلا انني لا استطيع الكلام بالرغم من انني اتكلم وكثيرا من المشاعر الغريبه مثل انني غير موخود. هذا ينفع اقاوم بدون ادويه و لا لا

قديم 30-10-2009, 08:28 PM   #4
انا معاكم
عضو فعال

الصورة الرمزية انا معاكم

لم لااجد المشاركه من اخواني في المنتدى

قديم 30-10-2009, 09:18 PM   #5
سمير ساهر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سمير ساهر
سمير ساهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا معاكم مشاهدة المشاركة
اخي سمير هل تنتج الافكار الغريبه من النوبات فمثلا انني لا استطيع الكلام بالرغم من انني اتكلم وكثيرا من المشاعر الغريبه مثل انني غير موخود. هذا ينفع اقاوم بدون ادويه و لا لا
اﻷخ أنا معكم

أولا: بشأن اﻷفكار التي وصفتَها بالغريبة، فأنتَ سببها من خلال مطاوعتك المرض، فلكي لا تُنْتَج اﻷفكار التي سميتَها بالغريبة عليك إذا اشتدَّ اﻷلم أنْ تراقب اﻵلام، وألاَّ تجعل اﻵلام تتسبب في إنتاج أفكار غريبة، أو أنْ تصرف تفكيرك إلى شيء آخر، وليته يكون جميلا، ولكن ما رأيك أنْ تحدد نوع اﻷفكار الغريبة؟

ثانيا: ماذا تعني أنَّك لا تستطيع الكلام بالرغم أنَّك تتكلم، هل يمكن أنْ تشرح كلامك أكثر، فأنا أرى فيه تناقض لا بد من أنْ ترفعه ﻷفهمك؟

ثالثا: قلتَ:"أنَّك تَشْعُر أنَّك غير موجود".
الحقيقة أنَّك موجود، بدلالة:
أ- أنك تَشْعُر.
ب- أنَّك تَشْعُر أنَّك غير موجود، فشعورك بأنَّك غير موجود هو عين الشعور بأنَّك موجود، فالذي يَشْعُر بأنَّه غير موجود، يُثْبِت شعوره بالوجود من حيث لا يدري.
من العجائب أنْ يكون الشعور بالوجود مساويا للشعور بعدم الوجود من حيث أصل الشعور وليس فرعه، أو نوعه؛ ذلك أنَّ الشعور قد حصل في الحالتين، ولا يمكن إثبات الوجود بلا شعور، وهذا لا يعني أنَّ الوجود مجرد وهم، وخيال يحصل في الذهن، فهذا غير صحيح، فلولا الوجود لمَا حصل في الشعور، بل لا يوجد انفصال بين الشعور والوجود، هذا إذا وُجِد الشعور وليس قبل أنْ يوجد.

قد تقول: لا أقصدُ ما ذهبتَ إليه، بل أقصدُ أنَّ شعوري بالوجود عندما يكون المرض قليلا يختلف عن الشعور بالوجود عندما يكون المرض حادا، فحِدَّة المرض تجعلني أشْعُر بالانتماء إلى عالم آخر غير هذا العالم.
أقول: كلامك اﻵن اتَّضح.. عليك إذا زاد مرضك أنْ لا تتألم من المرض، أو تألم قليلا، فالتألم الشديد يزيد التوتر والمرض، ويجعل الفكر ينحرف، فيجعلك تشْعُر أنَّك في عالمٍ آخر، عالم يُشَوِّش هذا العالم الذي نعيش فيه، فهو هذا العالم ولكنه مُشَوَّش بسبب المرض من اتجاه، والتألم من المرض عندما يكون المرض حادا، هذا من اتجاه ثانٍ.. لكي لا يُشَوَّش هذا العالم في فكرك، فعليك: أنْ لا تتألم آنَ اشتداد المرض، وقبل هذا عليك أنْ تَنْسُب انحراف الفكر - في هذا الحال - إلى المرض؛ وهذا سيقلل شعورك بالعالم المُشَوَّّش إلى أنْ ينعدم العالم المُشَوَّش من فكرك، المسبب من شدة المرض.

رابعا: لا بأس من تناول اﻷدوية، فقد تنفع اﻵن، ولكن لو تطوَّر مرضك أكثر، فربما لا يكون الدواء عامل مساعد وجيد، فانتهز الفرصة في تناول اﻷدوية.

شكرا.

قديم 31-10-2009, 06:45 AM   #6
ام وجوده
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام وجوده
ام وجوده غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اخي العزيز:1-
فبل كل شئ هل راجعت علاقتك مع الله ....
2- ماهي الاسباب التي اضهرت النوبه هل تعرضت لفقد عزيز... ضغوط من اي احد
3-هل احد مر في هذه الحاله من الاسره
4-لاتقاوم النوبه بل اجعلها تمر وسجل ملاحظاتك ختى تتاكد انها لن تفعل اكثر مجرد اعراض وان جميعها من الشيطان لو تصفحت القران لاحظت انها من عمل الشيطان
راح اعطيك نصائح استفدتها من العلاج السلوكي.... اولا تعرف على النوبات ابحث وابحث حتى تتاكد انها مجرد حاله وليست مرض.... وللحديث بقيه

قديم 31-10-2009, 03:08 PM   #7
انا معاكم
عضو فعال

الصورة الرمزية انا معاكم

اختي ام وجوده الحمد لله انا ملتزمو اقرا الرقيه الشرعيه ولكني احس اني اراقب نفسي زياده عن اللزوم ولا استطيع التخلي عن ذلك . واريد سوالك هل فعلا هذه المشاعر والاحاسيس الغريبه ناتجه عن نوبات الهلع افيديني.

قديم 01-11-2009, 06:52 AM   #8
ام وجوده
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام وجوده
ام وجوده غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اخي العزيز: لا اعلم لكن انا بدأت الاعراض تتغير عندي .... وكل ماقلت قالو عين حسد سحر.... وجتني الحاله كاني بعالم اخر لكن سويت مساج لراسي بزيت زيتون دافئ وراح فتره ثم رجع....ز وكشفت قالو الاذن الوسطى ملتهبه..... عموما انا كنت مثلك اراقب نفسي... مع التطنيش خف لكن ما اختفى مراقبة نفسي... من اجمل ماسويت وحسيت فعلا بانتصار اني ماقطعت نفسي عن العالم اروح واجي واداوم واشرح بالرغم انه اعراضها تكون معي وهذا اول العلاج... لانك اذا حبست نفسك بتصير بس بدائرة الهلع... صراحه لله الحمد ثم لدكتور جيته بمستشفى حكومي قالي كلمتين ريحوني وبدلو حياتي.... غير كذا انا مريتي بضغط نفسي من قبل اللي حولي,, لكن ما حبيت ان احد يفرح علي حتى لو اقرب قريب.... صحيح اني احس اني شخصيتي تبدلت بعد النوبه... لكن ربي معي
يمكن ابتلاء وربي حاب يسمع صوتي واني اتقرب له اكثر.... مليزعجني الان اني اكون متوتره ساعات وساعات اكون مرتاحه..... دعواتكم

قديم 01-11-2009, 02:10 PM   #9
فارس الليل
عضو نشط

الصورة الرمزية فارس الليل
فارس الليل غير متواجد حالياً

اخي العزيز ( انا معاكم )

الاعراض هذي طبيعية جدا وهي من القلق الشديد

كل الاحاسيس اللي تقول عليها مرت علي وعلى اي واحد عنده هلع

مثل شعور انفصال عن الواقع وانك عايش بحلم وماتقدر تركز

كل هذا هلع

اخي انته تقول انك يوم كامل على السرير

كذا انته تزيد الطين بله

لازم تطلع وتبدا تركز في شي اخر غير الاعراض هذي ولو بشكل بسيط

سوال اخي انته من متى تعاني من هذه الاعراض كم لك ؟

وهل راجعت طبيب وصرف لك ادوية ؟

قديم 01-11-2009, 04:24 PM   #10
انا معاكم
عضو فعال

الصورة الرمزية انا معاكم

شكرا لاخواني ولكن احساسي انى غير موجود لايفارقني ترى لماذا؟هل فعلا مثل ما قلتم ارافب نفسي .