المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ساعدوني ماهي نهايتي؟؟

السلام عليكم,,,انا انضممت لكم فارجو من ذوي الخبرةمساعدتي’’ انا الان عند اهلي وطالبة الطلاق بسبب وسواس زوجي فيني فهو يتخيل انني من بنات الشارع بالرغم ولله الحمد ملتزمة ومحافظة على

قديم 10-12-2010, 01:04 PM   #1
ليتني طفلة
عضو فعال

الصورة الرمزية ليتني طفلة
ليتني طفلة غير متواجد حالياً

ساعدوني ماهي نهايتي؟؟

السلام عليكم,,,انا انضممت لكم فارجو من ذوي الخبرةمساعدتي’’
انا الان عند اهلي وطالبة الطلاق بسبب وسواس زوجي فيني فهو يتخيل انني من بنات الشارع بالرغم ولله الحمد ملتزمة ومحافظة على صلاتي وبيتي واولادي ,,لنا ست سنوات على هالحال راقبني وضع لي الكاميرات وضع لي التسجيلات هددني بالسلاح وبالرغم من ذلك صبرت عليه وتعالج فترة ولكنه انتكس,,الشك دمرنا بلاسبب,,دائما اقول له اعطني دليل فيقول لم اجد ولكن لااثق فيك وحسبي الله ونعم الوكيل,,قبل ستة اشهر تقريبا وسوس في عمله ثم تركه وقال انني انا السبب باني فضحته واكلمهم من ورائه,,الان انا هربت ومازال يوصي اولادي بمراقبتي ومرافقتي بكل مكان ورافض ان يطلق ,,,فهل لي من حل,,انا تعبت احبه ولكنه دمرني ودمر بيتي ولم يتركني في حالي الى الان...

المصدر: نفساني

قديم 10-12-2010, 02:04 PM   #2
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فراشه الاحزان
فراشه الاحزان غير متواجد حالياً

اختى فى الشقاء اشعر بك واتالم من اجلك فانا امر بظروف شبيهه كثيرابظروفك زوجى ايضا يشك بى لدرجه انه يلاحظ وضع حزائى عند نزوله ليرى عندما يعود ان كان حزائى فى مكانه ام لا ليعرف ان كنت خرجت ام لا يراقب تليفونى ولا يثق فى ولا يصدق كلامى ويسال اطفالى ماذا فعلت بعد خروجه وهل خرجت واين ذهبت وهم اطفال ابرياء لا يصح ان يجعلهم يتجسسون على واذا علم انى خرجت لمجرد شراء شىء للبيت يزداد شكه وتعارك معى ولا يصدق انى نزلت لمجرد شراء احتياجاتى حتى تحولت حياتى لجحيم ولكنى بدات اتجاهل كل تصرفاته هذه حتى تستمر الحياه لكنها لم تصل لكاميرات مراقبه او التسجيل واعتقد اختى العزيزه ان زوجك مريض بمرض عقلى يحتاج ان ياخذ ادويه الذهان ياريت توضحى لى اى ادويه كان ياخذها وهل انقطع عنها وهل لك تاثير عليه فى التزامه بالعلاج هو مريض ياختى العزيزه ولا تهدمى حياتك لانه مريض تعاملى معه على انه مريض وليس كشخص عادى يحاسب على شكه فى زوجته لكن هل سبق ان قال لكى ان كانت هناك اصوات يسمعهاهى التى تجعله يشك فيك ام هى افكار تاتيه بالشك فيك يعنى حاولى التحدث معه ما الذى يجعله يشك فيك هل هى افكار ام اصوات وعرفييه انك لن تتخلى عنه ولكن عليه مساعدتك بالتزامه بالعلاج حتى لا تنهار حياتكم
قلبى معك واتمنى ان اكون قد افدتك

قديم 10-12-2010, 05:10 PM   #3
ليتني طفلة
عضو فعال

هلا اختي فراشة
جربت معاه كل الطرق لافائدة ومع هذا يقول انتي ماتوقفين معي يعني ينكر ويجحد كله واحد سواء وقفت او لا
هو يتخيل مايسمع اصوات ومن ضمن الادوية اللي اخذها اذكر منهاايفيكسور

قديم 10-12-2010, 05:17 PM   #4
ليتني طفلة
عضو فعال

المشكلة انني تعبت يعاملني كغريبة يقفل جواله يقول انك تلاحقينني في المنتديات وترسلين لي ناس واشياء لاتصدق اذا تكلم معي يتكلم بتحفظ او يصمت يحس اني اوصل كلامه لناس اخرين ,,يقول كولي واشربي في هالبيت واجلسي حتى اشوفلك حل او تنتهي مشاكلي اللي مادري من وين جايبها

قديم 10-12-2010, 05:36 PM   #5
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

حبيتي الغالية اعتقد ان مشكلتكي هذه تحتاج لاناس ذوي تجربة و خبرة عالية لذا يمكنكي طرح مشكلتكي في قسم العيادات ليرد عليكي الاخصائيون ان اردتي
و انا عن ما اراه ان زوجكي يحتاج لمعالجة و عناية خاصة و قد تتطلب منكي الكثير و مع كل ما تقومين به ستأخذين اجره
حبيبتي انتي لكي الخيار ان اردتي ان تتحملي العناء و تقفي الى جانب زوجكي و تشرفين على معالجته و تكونين له عونا بعد الله عز وجل
ليعرف قدركي و يقدر وقفتكي معه خاصة و انكي تحبينه و الحب قد يتطلب تضحية يا غالية
و انصحكي بان تتريثي و تتحلي بالصبر و الهدوء استعيني بالله وحده و ادعيه ان يشفي زوجك
انصحيه بالمعالجة و الذهاب الى طبيب نفسي
قدمي له يد العون دون ان تشعريه بضعفه امامكي و انه يحتاج الى رعاية و مراقبة
اعذريه على الشكوك فهو مريض
انصحيه بالرقية الشرعية
حاولي ان تغيري من الجو المعتاد بينكي و بينه
ادخلي اولادكي ليساعدوكي في ذلك

ما اجملها من صورة صدقيني ستحتاج منكي الكثير و الوقت الطويل لكن ثمرة النجاح باذن الله ستكون مضمونة اذا استعنتي بالله و توكلتي عليه في كل خطوة و احسنتي الظن به انه سيشفي زوجكي و يعوضكي في الدنيا بما فاتكي و يجزيكي حسن الثواب في الآخرة

افضل من ان تتخلي عنه و عن حبكي له

التعديل الأخير تم بواسطة ملكة السكوت ; 10-12-2010 الساعة 05:40 PM

قديم 10-12-2010, 08:22 PM   #6
ليتني طفلة
عضو فعال

اختي ملكة السكون جزاك الله خيرا على ماقلتيه
لكن هناك امور كثيرة صعبة مثل تركه لوظيفته ,,وطلبه مني ان ارجع لبيت اهله كي يطمئن ان هناك من يراقبني اذا خرج ,,,اشياء صعبة الواحد يصبر عليها مهما كان واعلم انني في ابتلاء لكن هل انا اخطأت عندما اخترت طلاقي او ان اعيش معه بقية عمري اطلب من فلان وعلان صعبة ياوخيتي صعبة

على فكرة هو الان ياكل علاج لكن مشكلته اذا احس انه طيب قليلا تركه ثم انتكس والله المستعان

قديم 10-12-2010, 09:23 PM   #7
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليتني طفلة مشاهدة المشاركة
اختي ملكة السكون جزاك الله خيرا على ماقلتيه

لكن هناك امور كثيرة صعبة مثل تركه لوظيفته ,,وطلبه مني ان ارجع لبيت اهله كي يطمئن ان هناك من يراقبني اذا خرج ,,,اشياء صعبة الواحد يصبر عليها مهما كان واعلم انني في ابتلاء لكن هل انا اخطأت عندما اخترت طلاقي او ان اعيش معه بقية عمري اطلب من فلان وعلان صعبة ياوخيتي صعبة

على فكرة هو الان ياكل علاج لكن مشكلته اذا احس انه طيب قليلا تركه ثم انتكس والله المستعان

حبيبتي افهم و اقدر ما تعانين فعلا
الزواج مسؤلية و تحمل و لازم تكوني قدر المسؤولية يا غالية
اعرف حجم معاناتك و لا تنسي ان ابغض الحلال الى الله الطلاق
بيكون الطلاق حل احيانا و لكن ابغاكي تعرفي انو ما في مشكلة الا ولها حل
و ما في اي احد يجبرك على ان تتخذي موقفا معين
و لكن نحن دائما نحاول ان نعالج الامور و نعيدها الى مجراها الطبيعي و الى احسن من ما كانت عليه
لذا نحن نريد منكي ان تتريثي و تفكري قليلا لعل الله يحدث بعد ذلك امرا

حبيبتي يجب ان تقفي الى جانبه في فترة استعماله للدواء و تفهميه ان ما يعانيه هو مرض شائع و علاجه ليس مستحيلا
هكذا نريدك نريد ان تعود الثقة الى قلب زوجكي فيكي

أسال الله لكي ان يوفقكي يا غالية حتى لا تفقدي زوجكي و حبكي و اولادكي
يا رب آمين .

قديم 11-12-2010, 01:18 AM   #8
الاسطورة 22
عضو نشط

الصورة الرمزية الاسطورة 22
الاسطورة 22 غير متواجد حالياً

Icon8

الاخت ليتني طفلة....انا زوجي نفس الشيء يوم طلبني من اهلي وهو يشك فيني على ابسط الاشياء....اما فالبيت فهو اذا تحرك شيء من مكانه يقول مين اللي حرك هالشيء من مكانه....يعني يفكر ان في شيء حصل من وراه,,,ومره فاجئني كنت اطبخ له لحم بالخضار سالته احط لك فيها قرع احمر,,,,قال ايه والله انا احبه كثير,,,وانتي من يوم اتزوجتك وانتي ما تطبخين الا الخضار الثانية,,,والقرع ما تحطيه بالاكل,,,قلت له طيب ليش ما طلبت مني اني اضيفه عالخضار,,,قال لا ما ابي اقولك كنت افكر انك تتعمدي ما تطبخيه عشان تقهريني,,,لا حول ولا قوة الا بالله,,,يعني انصدمت فرده لي,,,ولما اكلم اهلي بالجوال يقول كلمي وانا موجود مدري وش تقولون ودايم تتعمدي انك تاخذين الجوال للمجلس وتكلمين بعيدة عني اكيد فيه شيء تخبونه عني,,(مدري وش هالشيء)يالله تشفيه يعني الام وبنتها شبيقولون سواليف حريم...وغيره وغيره.....انا الى الحين احاول اتعامل معه على اساس انه مريض نفسي
لكن صدقيني الشخص المريض ممكن تصبري وتضحي فترة ,,,وبتجيه فتراة ينتكس فيها ويتعبك نفسيا لان المثال يقول:اللي يعاشر المريض هو اللي يمرض,,,اما المريض ميدري عن نفسه,,يتوقع انه على حق والناس هم اللي مريضين ويتعمدونه....الله يشفي جميع مرضى المسلمين وهذا عصر الضغوط الفسية,,,,ياللهم لك الحمد والشكر على العافية.:redface:

قديم 11-12-2010, 03:26 PM   #9
نوف11
عضو نشط

الصورة الرمزية نوف11
نوف11 غير متواجد حالياً

انتي قلتي جربتيه معاه كل الحلول .. خلي القران على سورة البقره مفتوح بالبيت وعللي صوته دايم وانصحيه يقرا الرقيه الشرعيه وموية البراد والطبخ اخلطيها بمويه مقري فيها .. زوجك يمكن فيه عين دامه ترك الوظيفه ويشك فيك .. ربي يحفظكم ويشفيه يارب ..

قديم 11-12-2010, 04:17 PM   #10
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة هناك حلول كثيرة

وسوف أدونها لكِ في أقرب وقت أنشاء الله

عفاك الله

قديم 11-12-2010, 06:41 PM   #11
ليتني طفلة
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسطورة 22 مشاهدة المشاركة
الاخت ليتني طفلة....انا زوجي نفس الشيء يوم طلبني من اهلي وهو يشك فيني على ابسط الاشياء....اما فالبيت فهو اذا تحرك شيء من مكانه يقول مين اللي حرك هالشيء من مكانه....يعني يفكر ان في شيء حصل من وراه,,,ومره فاجئني كنت اطبخ له لحم بالخضار سالته احط لك فيها قرع احمر,,,,قال ايه والله انا احبه كثير,,,وانتي من يوم اتزوجتك وانتي ما تطبخين الا الخضار الثانية,,,والقرع ما تحطيه بالاكل,,,قلت له طيب ليش ما طلبت مني اني اضيفه عالخضار,,,قال لا ما ابي اقولك كنت افكر انك تتعمدي ما تطبخيه عشان تقهريني,,,لا حول ولا قوة الا بالله,,,يعني انصدمت فرده لي,,,ولما اكلم اهلي بالجوال يقول كلمي وانا موجود مدري وش تقولون ودايم تتعمدي انك تاخذين الجوال للمجلس وتكلمين بعيدة عني اكيد فيه شيء تخبونه عني,,(مدري وش هالشيء)يالله تشفيه يعني الام وبنتها شبيقولون سواليف حريم...وغيره وغيره.....انا الى الحين احاول اتعامل معه على اساس انه مريض نفسي
لكن صدقيني الشخص المريض ممكن تصبري وتضحي فترة ,,,وبتجيه فتراة ينتكس فيها ويتعبك نفسيا لان المثال يقول:اللي يعاشر المريض هو اللي يمرض,,,اما المريض ميدري عن نفسه,,يتوقع انه على حق والناس هم اللي مريضين ويتعمدونه....الله يشفي جميع مرضى المسلمين وهذا عصر الضغوط الفسية,,,,ياللهم لك الحمد والشكر على العافية.:redface:
هلا اختي الاسطورة
انا تعاملت معاه على انه مريض وللاسف كل ماقام وقعد طلق وهدد ’’مشيت معاه على مايبي ومع كذا يقول انتي مش مضبوطة
اتوقع الوحدة اذا طلقها كم مرة واهانها خلاص تطيب نفسها

قديم 11-12-2010, 06:43 PM   #12
ليتني طفلة
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوف11 مشاهدة المشاركة
انتي قلتي جربتيه معاه كل الحلول .. خلي القران على سورة البقره مفتوح بالبيت وعللي صوته دايم وانصحيه يقرا الرقيه الشرعيه وموية البراد والطبخ اخلطيها بمويه مقري فيها .. زوجك يمكن فيه عين دامه ترك الوظيفه ويشك فيك .. ربي يحفظكم ويشفيه يارب ..
والله ياخوي قرى وقرى لكن مايستمر للاسف
الله يجزاك خير على الدعاء

قديم 11-12-2010, 06:45 PM   #13
ليتني طفلة
عضو فعال

[QUOTE=الشاكر;563725]أختي الكريمة هناك حلول كثيرة

وسوف أدونها لكِ في أقرب وقت أنشاء الله

عفاك الله[/QUOT

الله يعافيك يااخوي ارجو ان تعطيني حلول بالرغم من انني اريد حل باقناعه ان يعتق رقبتي ويطلقني

قديم 11-12-2010, 07:04 PM   #14
نورحياتي إنطفأ
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية نورحياتي إنطفأ
نورحياتي إنطفأ غير متواجد حالياً

الله يعينك ويفرج كربك

اعرف واحدة كان اهلها يقفلوا عليها في غرفة كانت غير طبيعية تماما ,كانت اخت صديقتي

بعيد عن زوجك

تقدم لها قريب لها وكان يحبها قبل مرضها ورفض اهلها تزويجها لانها كانت غير واقعية لتصرفاتها

لكن صمم على الزواج

واشرف هو بنفسة على علاجها

والان هي انسانة مستقرة عادية جدا ورزقهما بطفلة

ومازال زوجها هو من يعتني بها وهي مطيعة له لابعد حد لانه ياعملها بحب وعطف

والله يقوي لك ظهرك

واعرف صديقة اخرى زوجها بنفس حالة زوجك لكن صديقتي هذة سيطرت عليها العواطف فهي تفضل ان تغامر بحياتها ولا ان تبلغ عن زوجها لانه كثير مايعذبها ويهددها بالسلاح

وهي مازالت معزولة من الناس معه لان اطفالها هربوا بسبب خوفهم منه .

والله يفرج عليكي المهم العلاج

قديم 12-12-2010, 06:47 PM   #15
ليتني طفلة
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورحياتي إنطفأ مشاهدة المشاركة
الله يعينك ويفرج كربك

اعرف واحدة كان اهلها يقفلوا عليها في غرفة كانت غير طبيعية تماما ,كانت اخت صديقتي

بعيد عن زوجك

تقدم لها قريب لها وكان يحبها قبل مرضها ورفض اهلها تزويجها لانها كانت غير واقعية لتصرفاتها

لكن صمم على الزواج

واشرف هو بنفسة على علاجها

والان هي انسانة مستقرة عادية جدا ورزقهما بطفلة

ومازال زوجها هو من يعتني بها وهي مطيعة له لابعد حد لانه ياعملها بحب وعطف

والله يقوي لك ظهرك

واعرف صديقة اخرى زوجها بنفس حالة زوجك لكن صديقتي هذة سيطرت عليها العواطف فهي تفضل ان تغامر بحياتها ولا ان تبلغ عن زوجها لانه كثير مايعذبها ويهددها بالسلاح

وهي مازالت معزولة من الناس معه لان اطفالها هربوا بسبب خوفهم منه .

والله يفرج عليكي المهم العلاج
اهلا بك شاكرة لكي اضافتك