المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العربي السياسي
 

الملتقى العربي السياسي للوقوف على جميع الأخبار في وطننا العربي الكبير ، كل حسب رؤياه ،،،

طبول الملحمة الكبرى (هيرمجدون) تقرع،، فلنكن يقظين

الحديث الأول: في صحيح مسلم عن أبي نضرة رضي الله عنه قال : كنا عند جابر بن عبد الله رضي عنه فقال : يوشك أهل العراق ألا يجبى إليهم قفيز

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04-12-2011, 12:40 AM   #1
د.رعد الغامدي
مستشار


الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32511
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 11-02-2015 (02:59 AM)
 المشاركات : 6,372 [ + ]
 التقييم :  75
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkcyan
طبول الملحمة الكبرى (هيرمجدون) تقرع،، فلنكن يقظين



[COLOR="SeaGreen"]الحديث الأول:
في صحيح مسلم عن أبي نضرة رضي الله عنه قال : كنا عند جابر بن عبد الله رضي عنه فقال : يوشك أهل العراق ألا يجبى إليهم قفيز و لا درهم
قلنا : من أين ذلك ؟
قال : العجم يمنعون ذلك
ثم قال : يوشك أهل الشام ألا يجبى إليهم دينار و لا مدي
قلنا : من أين ذاك ؟
قال : من قبل الروم ؟
ثم سكت هُنيهة ، ثم قال : قال رسول الله صلى الله صلى الله عليه و سلم : يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثياً لا يعده عداً .
قلت لأبي نضرة : أترى أنه عمر بن العزيز؟
قال : لا


هذا الحديث يحكي عن واقع اقتصادي في آخر الزمان يسبق نزول الروم بدمشق. ولقد وقع الحصار الذي صار على العراق قبل الغزو الأمريكي له، ولا جدال في ذلك، وكان حصارا من الشرق والغرب (العجم) والآن الحصار على سوريا (من الروم فقط) وهو واقع مشاهد هذه الأيام. هذا وسوف يأتي بكل تأكيد الخليفة الذي اخبرنا به الصادق المصدوق في وقته (بعد الحرب الكبرى) والذي يحثي المال حثيا وهو بعد نزول عيسى عليه السلام وقتله للدجال (وقد ورد في حديث آخر عن آخر الزمان يحكي عن استفاضة المال وهذا الخليفة هو غالبا المهدي المنتظر).

الحديث الثاني:

"قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {ستصالحكم الروم} وفي روايةٍ أخرَى قال: {تصالحون الروم صلحًا آمنًا حتى تغزوا أنتم وهم عدوًّا من ورائهم، فتنصرون وتسلمون وتغنمون وتنصرفون حتى تنزلوا بمرج ذي تلول، فيقول قائل من الروم: غلب الصليب، ويقول قائل من المسلمين: بل الله غلب، فيثور المسلم إلى صليبهم وهو منه غير بعيدٍ فيدقّه، وتثور الروم إلى كاسر صليبهم فيضربون عنقه، ويثور المسلمون إلى أسلحتهم فيقتتلون، فيكرم الله تلك العصابة من المسلمين بالشهادة، فتقول الروم لصاحب الروم: كفيناك العرب، فيغدرون فيجتمعون للملحمة فيأتونكم تحت ثمانين غاية تحت كلّ غاية اثنا عشر ألفًا}" ﺣﺪﻳﺚ ﺻﺤﻴﺢ ﺭﻭﺍﻩ ﺃﺣﻤﺪ ﻭﺃﺑﻮ ﺩﺍﻭﺩ ﻭﺍﺑﻦ ﻣﺎﺟﺔ ﻭﺍﺑﻦ ﺣﺒﺎﻥ ﻋﻦ ﺫﻱ ﻣﺨﻤﺮ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ.

نفهم من هذا الحديث أن هناك حربين في آخر الزمان، الأولى يكون فيها المسلمين والروم (الغرب) من جهة يحاربون ضد عدو مشترك لنا جميعا كمسلمين ومسيحيين، أما الملحمة فتحدث بعد ان يعتدي المسلم على الصليب ويقتله الروم وبعد ان تغدر الروم فتدور حرب بين المسلمين من جهة والروم فينتصر المسلمين وتفتح القسطنطينية.

والمتتبع للحال السياسي يرى بوضوح حاليا انه حاليا يوجد هناك الصين وروسيا وايران وسوريا (كحكومة) ويدرك انهم مصنفين حاليا كأعداء للغرب (الروم) وأنهم بدأوا يتكاتفون ويشكلون معسكرا واضحا ضد الهيمنة الأمريكية الأوروبية الغربية كما يقولون، وربما يتحالف معهم آخرون مثل كوريا الشمالية وشيعة باكستان وأفغانستان، وبالتأكيد سينظم لهم غالبية شيعة الخليج والعراق ولبنان وسوريا.

وقد نجد من يقول ان روسيا كانت تلوح بمساندة العراق الا انها تخلت عنه وقت الجد وان هذا نفسه ماسيحدث مع سوريا. الا اننا لا نحتاج لجهد كبير نفهم فيه ان الوضع ايام الحرب على العراق لم تكن لاروسيا ولا الصين قادرتان على الوقوف في وجه امريكا، كما ان الحرب الاقتصادية والوضع المادي كان يميل لصالح الغرب ضد الشرق. وأمكن بالتالي شراء صمت روسيا بالمال، خاصة وانها كانت تحتاج للغرب وكان الاسلاميين في افغانستان والشيشان وداغستان يرهقونها وكانت بحاجة لدعم غربي لإيقاف التوجه الاسلامي الجهادي الذي كان يغزوها، كما لم تكن الصين قد كونت النمو الاقتصادي الهائل والترسانة العسكرية الرهيبة كالتي تملكها اليوم وتتغلب بها على الغرب.

وقد نجد ان المتطرفين من جماعات التكفير والهجرة فسروا الاحاديث بصورة مختلفة فقالوا اننا وامريكا غزونا الاتحاد السوفيتي من افغانستان فانتصرنا على الروس، ثم بدأت الملحمة مع احداث 11 سبتمبر وهزمنا امريكا والغرب في العراق وافغانستان وسنهزمهم في اسرائيل وسيقف الشيعة مع السنة وسنحارب الروم في سوريا وسنفتتح القسطنطينية. وهذا السيناريو محتمل ، حيث هناك حديث فيه أمر عجيب وهو ان ثلث المسلمين في حرب الملحمة سيكونوا خاسرين. فهذا الحديث يقول بأن جيش المهدي سيخرج من المدينة متوجها لدمشق قاصدا قتال الروم، الا ان المسلمين في الشام سيقولون للروم: والله لانخلي بينكم وبين اخواننا (ويقصدون جيش المهدي) وسيقاتلون الروم "فينهزم ثلث المسلمين لايتوب الله عليهم أبدا" وليس من تفسير الا ان هذا الثلث هو من الممكن ان يكون من الجبناء والخونة الذين ينضمون مع الروم وينقلبون ويرتدون وهذا لايمكن ان ينطبق الا على من هم بالشام من الشيعة في سوريا ولبنان وايران والعراق وعلى كل اصحاب المذاهب المنحرفة (غالبية الشيعة الإمامية والدروز والعلويين والاسماعيلية وووالخ) وكل من يحارب باسم القوميات وليس باسم الدين، ولا يمكن ان يكون هذا عمل اهل السنة والجماعة ومن جيش المهدي الخارج من جزيرة العرب. والغالب هو أن هذا التصور غير صحيح وذلك بسبب ان الوضع الحالي مكشوف فيه عدم تقارب المجوس مع أهل السنة، وتآلف أهل السنة مع الروم ضد المجوس ومن يدعمهم (الصين وروسيا) وهو تصورٌ غير واضح فيه دور دول المعسكر الشرقي


الحديث الثالث:

{لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق، فيخرج إليهم جيشٌ من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ، فإذا تصافُّوا قالت الروم: خلُّوا بيننا وبين الذين سُبوا منا نقاتلهم، فيقول المسلمون: لا والله لا نخلّي بينكم وبين إخواننا، فيقاتلونهم فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدًا ويُقتل ثلثهم أفضل الشهداء عند الله ويفتتح الثلث لا يُفتنون أبدًا فيفتتحون قسطنطينية فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علَّقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان إنَّ المسيح قد خلفكم في أهليكم فيخرجون وذلك باطل، فإذا جاؤوا الشام خرج، فبينما هم يعدّون للقتال يسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم فأَمّهم فإذا رآه عدوّ الله ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته}. صحيح مسلم


كما أننا قد نجد التأويل الإيراني للأحداث الحالية مختلف. فهم يرون ان ايران وسوريا وبدعم من روسيا والصين سيكسرون الهيمنة الغربية وسيقضون على العرب الخونة في الخليج والعالم العربي ككل (دول الجامعة العربية)، رغم ان روايتهم ان كانت كذلك فهي لاتنطبق على آخر الزمان ولا يفكرون حاليا فيه وبالتالي هم يعتقدون ان الاحداث الحالية لاعلاقة لها بملحمة آخر الزمان. الا أنه من المحتمل ان يكونوا قد فسروا مصالحة الروم والحرب الى جوارهم بأنهم هم من تصالح مع امريكا واسرائيل ضد العدو المشترك وهم الطالبان والقاعدة في افغانستان والعراق، وأنهم سيواصلون تحالفهم مع امريكا واسرائيل حتى يتم القضاء على اعدائهم الوهابيين اهل السنة والجماعة في العالم العربي، ثم يستمروا في مصالحة الروم ويحاربوا روسيا والصين (المعسكر الشرقي) ثم تغدر بهم الروم فتحدث الملحمة مع خروج مهديهم المزعوم وينتصرون على الروم ويفتتحون القسطنطينية. ويتضح لنا ان روايتهم ضعيفة، حيث واضح الآن ان اهل السنة والجماعة على وفاق مع امريكا والغرب على عكس المجوس المتفقين مع روسيا والصين.

والمسيحيين المتدينين واليهود يؤمنون بأن هناك ملحمة كبرى ينتصرون فيها مع اليهود (معسكر الخير) ضد الاسلام (معسكر الشر) ويرون سيناريو مختلف ومسيحهم المنتظر الذين يعتقدون بأنه سينزل يساعدهم يظنون بأنه عيسى عليه السلام، وانما اخبرنا نبينا بأن معسكرهم سيكون فيه الدجال، وعيسى عليه السلام سيكون معنا مع المهدي هو وكل من يؤمن به

إنه وفي كل الاحوال نجد ان التفسيرات تميل لصالح اهل السنة والجماعة وتظهر انهم هم أهل الحق على عكس سيناريو المتطرفين من جماعات التكفير والهجرة وسيناريو المجوس واللذان لايفسران موقف الروم مع من من المسلمين (السنة ام الشيعة) ولا القضاء على العدو المشترك للمسلمين والروم. ونحن نذكر هنا تفسير ثالث يدل على ان المجوس ومن يتولاهم ويتولونه هم العدو في حرب ماقبل الملحمة وأنه سيتم القضاء عليهم . بل ويتضح لي انه قد زين للشيعة تفسيرهم للأحداث ليبقوا في غيهم وضلالاتهم واعتقاداتهم.

هذا وتجدر الإشارة الى انه سبق وأن تعرض العالم الاسلامي في الماضي الى حروب طاحنة ضد المسيحين مع المسلمين، وفتحت القسطنطينية في عهد محمد الفاتح وجاء التتار وعاثوا فسادا والذين قد فسرهم المؤرخون بأنهم يأجوج ومأجوج، الا ان الاحداث التالية من خروج المهدي ونزول عيسى عليه السلام لم تحدث، وبالتالي لم تعتبر تلك الحروب بأنها حروب آخر الزمان.

الفرات سينحسر عن جبل من ذهب بعد ان تتحكم تركيا في تدفق مياهه كجزء من الحرب على شيعة العراق المعادين للغرب والله أعلم، والخليفة الذي سيحدث اختلاف بعد موته قد يكون ملك الأردن او ملك السعودية والله أعلم، والمهدي سيخرج بجيشه من المدينة المنورة وليس (كما يظن المجوس) من العراق او ايران، والرايات السود كانت هي رايات الطالبان عندما بدأوا جهادهم الحقيقي ضد الروس وليست رايات المجوس.. واحذروا يامن تعتقدون ان حرب آخر الزمان ستكون بالسيوف وعلى ظهور الخيل،، فلا يمكن للرسول (ص) ان يحدث اصحابه عن حاملات الطائرات والرؤوس النووية ولايمكن ان يصور لهم الحرب الا كما يفهموها، وقد اوضح انها حرب طاحنة يقتل فيها 99 شخصا من كل مئة وينجو واحد، اي نسبة النجاة تصل واحد في المئة وهذا لايحدث الا في حرب نووية.[/COLOR]


ان السيناريوهات لدينا ولدى المجوس ولدى النصارى هي متشابهه وكل واحد منها ممكن. الا ان هناك احداث لاشك فيها،، فالسعوديين واهل السنة والجماعة ككل حاربوا مع الغرب ضد القاعدة والمتطرفين الارهابيين وليس فقط المجوس من دعم امريكا في الحرب ضد الإرهاب، هذا اذا صدقنا الرواية المجوسية لحرب آخر الزمان في قولهم بأن جماعات التكفير والتطرف هم العدو الذي نتصالح نحن والروم لهزيمته، وهذا تفسير باطل لأن المتطرفين هم أقلية بعكس الاعداء الكبار المسجلين في قوائم الخارجية الامريكية وهي ايران والصين وروسيا وكوريا الشمالية . واهل السنة والجماعة لم ولن يضعوا ايديهم في ايدي الايرانيين المجوس ولا الملاحدة في روسيا والصين ضد النصارى. ولايمكن ان نجهل بأن المسيحيين الكاثوليك وغير الكاثوليك هم أقرب لنا من الملحدين والمجوس. فالمسيحيين أهل كتاب قبل كل شيء حتى وإن حرفوا عقيدتهم، اما من هم بلا عقيدة ولايؤمنون بالآخرة ولايمكن ان نتقارب عقائديا معهم فهم الشيوعيين الملحدين وهم المجوس ولم يتبعهم ويتولاهم الا الروافض والنصيريين.

لقد تربى المجوس ومن يتبعهم على الكذب والخداع والتضليل والغموض وإظهار غير مايضمرون. ولا أشك بأنهم هم والنصيريين وكل الطوائف والملل الضالة تآمروا مع كل من يحارب ضد اهل السنة والجماعة على مدى التاريخ الاسلامي القديم والحديث، الا ان الحرب الأخيرة على الارهاب كشفت ان أهل السنة والجماعة هم أشد من المجوس واشياعهم حرصا على محاربة الارهاب، وأشد تحالفا مع الروم من المجوس واشياعهم، بل امريكا واوروبا يثقون فينا ولا يثقون فيهم خاصة بعد ان احتكوا بهم في باكستان والعراق وعرفوا كذبهم وخياناتهم. ولا يخالف هذا الكلام الا الارهابيين والمتطرفين من القاعدة الذين يرون ان ايران وسوريا واسرائيل وامريكا متفقين ضد اهل السنة ويحاربون اهل السنة، وهذا والله فكر ضال متطرف وتصديق لنظرية المؤامرة التي تبنتها القاعدة. نحن لا ندافع عن ايران وسوريا النصيرية بذلك، وانما نحن ندرك خبث المجوس ومن يواليهم وندرك انهم على استعداد للتحالف مع الشيطان ضد اهل السنة وليس فقط امريكا واسرائيل، ولكن المؤكد هو ان امريكا واليهود تقاطعت مصالحها معهم لضرب القاعدة. ومع ذلك نجد أن الأمريكان والغرب واسرائيل بدأوا يدركون ان الاسلام السني المعتدل هو حليفهم وليس المجوس واتباعهم، وعرفوا انهم لايمكن ان يتحالفوا مع أهل الغدر والخيانة والخبث والكذب.

حاولت أن ابحث عن عدو آخر نتحالف نحن والروم ضده، فلم أجد سوى الشرق والمجوس، وهذا مانحن قادمين عليه. الحكومة السورية وايران سيشكلان تحالفا يضم معه غالبية شيعة العراق وحزب الله في لبنان وشيعة باكستان وافغانستان والخليج وستقف معهم الصين وروسيا وكوريا الشمالية وكل ملحد . أما أمريكا وأوروبا وأهل السنة والجماعة في تركيا والخليج والأردن ومصر وليبيا وفي كل انحاء العالم وربما إسرائيل (رغم انها غالبا ستقدم دعم لوجستي فقط والتزام الصمت كما حدث مع العراق ايام غزو صدام للكويت) سيكونون تحالفا مضادا في الطرف الآخر. سننتصر على المجوس ومن يعاونهم من الملاحدة ونغنم بلا شك كما أخبرنا الحديث الشريف، ثم تكون الملحمة المسماة بهيرمجدون، والتي يغدر فيها الروم.

وليس غريب ان نرى امريكا واوروبا يدعمون الثورات العربية ذات الطابع الإسلامي كما حدث في دعم اهل السنة في ليبيا ومصر وتونس وحاليا في سوريا ضد حكوماتهم الغير إسلامية. فهم يريدون حلفاء اقوياء ويعلمون بأس المسلمين السنة ضد المجوس ودول الشرق المعادية لهم. والروم من المحتمل انهم يعرفون سيناريو الحرب الاولى التي نتحالف فيها معهم، وليس لديهم شك في انهم يحتاجون للمسلمين لمحاربة المجوس والدعم لمحاربة الملاحدة، الا انه كما ذكرنا هم يعتقدون ان الحرب الثانية والتي يسمونها هيرمجدون ستكون لصالحهم

كتبت هذا الكلام أملا في ان يقرأه بدقة كل شيعي ممن يوالون المجوس وكل صاحب مذهب منحرف سواء شيوعي الحادي او بوذي أو حتى النصارى واليهود ممن لايزال لهم عقول يبصرون بها وممن لايزال باب الايمان مفتوح أمامهم لتصديق نبوءة محمد عليه وعلى آله افضل الصلاة وأتم التسليم، لعلهم يستيقضوا من غفلتهم ويضعوا انفسهم في معسكر أهل السنة والجماعة. فهو (عليه الصلاة والسلام) لاينطق عن الهوى، والأحداث وتسلسلها واضح تماما ولا ينكره الا غافل أو جاهل

اللهم ان كنت قد اصبت فهو بفضلك وتوفيقك، وان اخطأت فمن نفسي والشيطان

أخوكم الدكتور رعد الغامدي

المصدر: نفساني



 
التعديل الأخير تم بواسطة د.رعد الغامدي ; 09-12-2011 الساعة 07:37 PM سبب آخر: تنسيق وتصحيح املائي وتنقيح واضافات

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2011, 12:10 PM   #2
الحوراني
الرئيس
الرئيس


الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  05 2001
 أخر زيارة : 29-05-2024 (08:16 PM)
 المشاركات : 25,709 [ + ]
 التقييم :  396
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue


بحث رائع ، لا يسعنا إلا نقرأه مرارا وتكرارا قبل أن نكتب أي تعليق ،،،

تسلم الأيادي دكتور ،،،،


 

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2011, 03:20 PM   #3
د.رعد الغامدي
مستشار


الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32511
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 11-02-2015 (02:59 AM)
 المشاركات : 6,372 [ + ]
 التقييم :  75
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkcyan


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
بحث رائع ، لا يسعنا إلا نقرأه مرارا وتكرارا قبل أن نكتب أي تعليق ،،،

تسلم الأيادي دكتور ،،،،
وجودك وتعليقك هما الأروع أخي ابو عمر

سلمك الله من كل شر


 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2011, 01:49 AM   #4
د.رعد الغامدي
مستشار


الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32511
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 11-02-2015 (02:59 AM)
 المشاركات : 6,372 [ + ]
 التقييم :  75
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkcyan


للرفع للأهمية

للإطلاع عليه من جديد بعد التعديلات والتنقيحات والاضافات

وجزى الله خيرا كل من ينشره في المنتديات والوسائط والبريد ووسائل الاتصال


 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2011, 04:32 AM   #5
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد


الصورة الرمزية (امير الصمت)
(امير الصمت) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30153
 تاريخ التسجيل :  04 2010
 أخر زيارة : 13-07-2024 (01:37 PM)
 المشاركات : 3,878 [ + ]
 التقييم :  66
 الدولهـ
Egypt
لوني المفضل : Chocolate


رائع التحليل المبسط الجميل يا دكتور واسمحلي انشرو علي صفحتي في الفيس بوك لن انشرو قبل ان توافق


 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2011, 04:44 AM   #6
د.رعد الغامدي
مستشار


الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32511
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 11-02-2015 (02:59 AM)
 المشاركات : 6,372 [ + ]
 التقييم :  75
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkcyan


انت الأروع يابو حميد

ويسعدني انك تنشره على صفحتك في الفيس بك

الآن عملت تنقيحات رأيتها افضل في التوضيح

اسعدني اطلاعك وتقييمك


 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2011, 10:49 AM   #7
واثقة بالله
عضومجلس إدارة في نفساني


الصورة الرمزية واثقة بالله
واثقة بالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 26107
 تاريخ التسجيل :  10 2008
 أخر زيارة : 18-06-2013 (07:29 PM)
 المشاركات : 9,896 [ + ]
 التقييم :  183
لوني المفضل : Cornflowerblue


أخي الفاضل الدكتور رعد بارك الله فيك ,,
أحببت اضافة ما قرأت ,,ونقله هنا للفائدة :



الأخبار النبوية الفاصلة في الأحداث العالمية المقبلة:



أحبتي في الله: لا يستطيع عاقلٌ على وجه الأرض فضلاً عن عالم أن يجزم بشكلٍ قاطع وفي وقتٍ محدد بنهاية العالم بقيام الساعة، لا يعلم وقت قيام الساعة ملكٌ مقرب، ولا نبي مرسل، فهذا من علم والغيب الذي استأثر به الله جل وعلا وحده،

قال تعالى: (يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ )[الأحزاب:63]

وقال تعالى: (يَسْأَلونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا * فِيمَ أَنْتَ مِنْ ذِكْرَاهَا * إِلَى رَبِّكَ مُنْتَهَاهَا * إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرُ مَنْ يَخْشَاهَا * كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا)[النازعات:42-46].

وفي صحيح مسلم من حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن أمين وحي السماء جبريل عليه السلام سأل أمين أهل الأرض محمداً صلى الله عليه وسلم: (متى الساعة؟ فقال المصطفى: ما المسئول عنها بأعلم من السائل).


ومع ذلك فإن الله جل وعلا أطلع نبيه صلى الله عليه وسلم على أمارات الساعة وعلاماتها، بل وعلى كل الأحداث التي ستقع في الكون بين يدي الساعة, فتدبر معي.

قال الله تعالى: (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً * إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ)[الجن:26-27]

وقال تعالى: (وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ)[البقرة:255]

وفي الحديث الصحيح الذي رواه أحمد وغيره من حديث عبد الله بن عمرو أنه قال: (كنت أكتب كل شيءٍ أسمعه من رسول الله أريد حفظه، فنهتني قريش عن ذلك، وقالوا: إن رسول الله بشر، يتكلم في الغضب والرضا، قال: فأمسكت عن الكتابة، ثم ذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: اكتب، فوالذي نفسي بيده ما خرج مني إلا الحق)

قال تعالى: (وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى * عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى )[النجم:1-5]

ومن ثم قال الله تعالى: (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)[الحشر:7]

فما من شيءٍ إلا وأخبر به الصادق صلى الله عليه وسلم. تدبروا ما رواه البخاري ومسلم من حديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال: (لقد خطبنا النبي صلى الله عليه وسلم خطبةً ما ترك فيها شيئاً إلى قيام الساعة إلا ذكره، علمه من علمه وجهله من جهله).

وفي صحيح مسلم من حديث أبي زيد عمرو بن أخطب رضي الله عنه قال: (صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الفجر، ثم صعد المنبر فخطبنا حتى حضرت الظهر -ظل النبي واقفاً على المنبر يخطب في الصحابة من الفجر إلى الظهر- قال: فنزل فصلى الظهر ثم صعد المنبر فخطب حتى حضرت العصر، قال: فنزل فصلى -أي: العصر- ثم صعد المنبر فخطب حتى غربت الشمس، قال: فأخبرنا بما كان وبما هو كائن فأعلمنا أحفظنا) أي: لكلام النبي صلى الله عليه وسلم. فما من شيءٍ وقع، وما من شيءٍ قائمٍ بيننا الآن, وما من حدثٍ سيقع في السنوات المقبلة بين يدي الساعة وإلا وقد أخبر به الصادق الذي لا ينطق عن الهوى، فما تحياه الأمة الآن من واقع معاصر، وما سيشهده العالم من أحداثٍ دامية مؤلمة في السنوات المقبلة إلا وأخبر به الصادق الذي لا ينطق عن الهوى. نعم! لقد جسد النبي صلى الله عليه وسلم واقعنا المعاصر تجسيداً دقيقاً،

ففي الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم قال: (لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً بشبر, وذراعاً بذراع, حتى لو دخلوا جحر ضبٍ لتبعتموهم، قالوا: يا رسول الله! اليهود والنصارى؟ قال: فمن).

وفي الحديث الصحيح الذي رواه أحمد وأبو داود من حديث ثوبان أنه صلى الله عليه وسلم قال: (يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها، قالوا: أو من قلة نحن يومئذٍ يا رسول الله؟! قال: كلا, أنتم يومئذٍ كثير ولكن غثاء كغثاء السيل، وليوشكن الله أن ينزع المهابة من قلوب عدوكم وليقذفن في قلوبكم الوهن، قيل: وما الوهن يا رسول الله؟! قال: حب الدنيا وكراهية الموت).

ومع ذلك فقد أخبر الصادق الذي لا ينطق عن الهوى, عن زوال هذه المحنة وكشف هذه الغمة، وأخبرنا عن نصرة الله للإسلام والمسلمين، وعن إذلال الله للشرك والمشركين، ووالله ثم والله إننا الآن لعلى مقربةٍ شديدةٍ من وقوع هذه البشريات النبوية المحمدية الصادقة مع ما نراه من واقعٍ مُرٍ أليم؛ لأن الذي سيهيئ الكون كله في الأيام والسنوات المقبلة ليحدث على الأرض ما أخبر به الصادق هو ملك الملوك جل جلاله، ومدبر الكون ومسير الأمر الذي يقول للشيء: كن فيكون.






الملحمة الكبرى بين الإسلام والكفر



الهدنة بين المسلمين والروم

أيها الإخوة الكرام: لقد أخبرنا الصادق الذي لا ينطق عن الهوى أنه بين يدي الملاحم الكبرى في السنوات القليلة القادمة ستكون هدنة بين الروم والمسلمين، والروم أو بنو الأصفر هم الأمريكيون والأوربيون. فستبدأ الملاحم القادمة بهدنةٍ أو بصلحٍ آمن بين الروم -أي بين الأمريكيين والأوروبيين- وبين المسلمين، وأنا أسأل الآن: أو لم تقع الهدنة والصلح الآن بمثل ما أخبر الصادق الذي لا ينطق عن الهوى؟

روى البخاري وغيره من حديث عوف بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (اعدد ستاً بين يدي الساعة: موتي, -موت الحبيب صلى الله عليه وسلم- ثم فتح بيت المقدس) وقد كان فتح بيت المقدس بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم في عهد عمر بن الخطاب بقيادة أبي عبيدة . (ثم موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم) طاعونٌ ينتشر فيكم كانتشار الداء في الأغنام، وقد وقع الطاعون في عمواس في بلاد الشام وفيه مات أبو عبيدة بن الجراح و معاذ بن جبل وكثيرٌ من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم. (ثم استفاضة المال حتى يعطى الرجل مائة دينار فيظل ساخطاً) وقد وقع ذلك، فقد تعطي الرجل الآن مائة جنيه أو مائتين فيظل ساخطاً إما لعدم القناعة والرضا وإما لارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة بحيث لا يكفيه هذا المال لحوائجه وضرورياته. أما العلامة الخامسة قال: (ثم فتنة لا تترك بيتاً في العرب إلا دخلته) يراها كثيرٌ من أهل العلم متمثلةً في وسائل الإعلام بكل صورها وأشكالها، فلم تدع هذه الوسائل الآن بيتاً من بيوت العرب إلا ودخلته. ثم تدبر العلامة السادسة، قال الصادق: (ثم تكون هدنة بينكم وبين الروم، فيغدرون -والغدر شيمة للروم- فيجمعون لكم تحت ثمانين غاية، تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً) والغاية هي الراية، وسميت الراية بالغاية؛ لأنها غاية الجيش، فإذا سقطت الراية ضاعت الغاية وهزم الجيش، فسميت الراية لذلك بالغاية.

وفي لفظٍ رواه أحمد وأبو داود وابن ماجة بسندٍ صحيح قال الصادق صلى الله عليه وسلم: (ستصالحون الروم صلحاً آمناً، فتغزون أنتم وهم -أي أنتم: أيها المسلمون، وهم أي: الروم، والروم كما اتفقنا هم أمريكا وأوروبا- عدواً من ورائهم) وتدبر كل كلمات الصادق (من ورائهم) ولم يقل: من ورائكم، (فتغزون أنتم وهم عدواً من ورائهم فتسلمون وتغنمون، ثم تنزلون بمرجٍ ذي تلول -أي: أنتم والروم بمكانً أخضر، يتسم بالخضرة والمياه- فيقوم رجلٌ من الروم فيرفع الصليب، ويقول: غلب الصليب، فيقوم إليه رجلٌ من المسلمين فيقتله، فعندئذٍ يغدر الروم وتكون الملاحم، فيجتمعون لكم في ثمانين غاية، تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً).

تدبر معي هذا الكلام النبوي: قد وقعت الهدنة الآن، وهانحن نشهد الآن مرحلة الهدنة والصلح الآمن، معاهدات بين الأمريكيين والأوربيين وكل الأمة بلا استثناء، معاهدات وصلحٌ آمن، لكن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن المسلمين سيشاركون أمريكا وأوروبا في قتال عدوٍ مشترك، يا ترى من هذا العدو المشترك؟ هل هو الإرهاب؟ على حد تعبير الأمريكيين والأوربيين وجميع وسائل الإعلام العربية بلا استثناء؟ هل هو المعسكر الشرقي: روسيا و الصين واليابان؟ هل هم الشيعة؟!

الجواب: الله أعلم بمراد رسوله.


إلا أن أهل الكتاب يؤمنون إيماناً جازماً بهذه المعركة المشتركة، ويسمونها في كتبهم وعقائدهم بمعركة هر مجدون أو هرمجيدو؛ وهرمجدون كلمةٌ عبرية تتكون من مقطعين، المقطع الأول (هر) بمعنى جبل، و(مجدون) أو (مجيدو) هو سهلٌ أو وادٍ، أين هو؟ في فلسطين، في سفرٍ من أسفار أهل الكتاب يسمى بسفر الرؤيا، في الإصحاح السادس عشر، يقول: اجتمعت جيوش العالم كلها في أرضٍ تسمى هرمجدون. يقول الرئيس الأمريكي الأسبق روملد ريجن : إن هذا الجيل بالتحديد هو الجيل الذي سيرى هرمجدون. يقول: أورل ريبرتسون صاحب كتاب: (دراما نهاية الزمن) يقول: كل شيءٍ سيمضي في بضع سنوات فستقع المعركة العالمية الكبرى، معركة هرمجدون أو معركة سهل مجيدو . وتقول الكاتبة الأمريكية الشهيرة جريس هالسل -وهذا على حد تعبيرها-: إننا نؤمن كمسيحيين بأن تاريخ الإنسانية سينتهي بمعركة تدعى معركة هرمجدون ، وسيخاض غمارها في سهل مجيدو، قالت: وستتوج هذه المعركة بعودة المسيح إلى الأرض. ويقول القس الأمريكي الشهير جيمس جارتس: كنت أود أن أستطيع القول بأننا ننتظر السلام أو سنحقق السلام، قال: ولكنني أؤمن بأن معركة هرمجدون قادمة وسيخاض غمارها في سهل مجيدو في فلسطين. نعم! إنها قادمة فليعقدوا ما شاءوا من اتفاقيات السلام، إنهم لن يحققوا شيئاً، فهناك أيامٌ سوداء مقبلة، هذه عقيدة القوم في هذه المعركة التي أخبر عنها الصادق الذي لا ينطق عن الهوى بأنها ستكون معركة مشتركة بين الروم أي: الأوروبيين والأمريكيين والمسلمين من جانب وبين عدوٍ آخر من جانب آخر، فيغنم المسلمون بعد سلامتهم في هذه المعركة. فماذا بعد هرمجدون ؟ تدبر جيداً واحفظ هذا الجواب وعلمه امرأتك، وبناتك، وأولادك، فهو كلام الصادق الذي لا ينطق عن الهوى, وهو علم الوقت أي علم أو فقه المرحلة القادمة. ماذا بعد هرمجدون؟ أو إن شئت فقل: ماذا بعد المعركة المشتركة بين الروم والمسلمين من ناحية وبين هذا العدو الذي أشار إليه النبي صلى الله عليه وسلم من ناحية أخرى؟ انتبه معي! فلقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الروم سيغدرون بنا، وفي فترةٍ يجمعون الجيوش ويعدون العدة لاستئصال شأفة المسلمين من على الأرض حينما يرفع الصليبي الصليب ويقول: غلب الصليب، ويقوم إليه رجلٌ من المسلمين فيقتله. في هذه الفترة الزمنية ورد في حديثٍ في مسند أحمد بسندٍ ضعيف أن المدة التي سيجمع فيها الروم للمسلمين هي مدة حمل المرأة، أي في تسعة أشهر، يجمعون الجيوش ويجيشون الجيوش لاستئصال شأفة المسلمين من على الأرض في هذه المنطقة، وهي منطقة فلسطين و سوريا كما سأبين الآن بكلام الذي لا ينطق عن الهوى.


وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

جزء من محاضرة للشيخ محمد حسان نهاية العالم متى وكيف

4&rel=0&autoplay=0&color1=0x234900&color2=0x4e9e00&border=0" allow??????access="never" allownetworking="internal" wmode="transparent" height="330" width="400">




وهنا فتاوي لمزيد من الفائدة:
موقع الإسلام سؤال وجواب - وقفات مع كتاب \" هرمجدون \" وبيان حقيقة الملحمة ...

حقيقة معركة هرمجدون - إسلام ويب - مركز الفتوى

ملاحظات حول كتاب هرمجدون - إسلام ويب - مركز الفتوى




 
التعديل الأخير تم بواسطة واثقة بالله ; 06-04-2013 الساعة 09:26 AM

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2011, 01:00 PM   #8
واثقة بالله
عضومجلس إدارة في نفساني


الصورة الرمزية واثقة بالله
واثقة بالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 26107
 تاريخ التسجيل :  10 2008
 أخر زيارة : 18-06-2013 (07:29 PM)
 المشاركات : 9,896 [ + ]
 التقييم :  183
لوني المفضل : Cornflowerblue


وايضا بالنسبة لقولك :
واحذروا يامن تعتقدون ان حرب آخر الزمان ستكون بالسيوف وعلى ظهور الخيل،، فلا يمكن للرسول (صلى الله عليه وسلم ) ان يحدث اصحابه عن حاملات الطائرات والرؤوس النووية ولايمكن ان يصور لهم الحرب الا كما يفهموها، وقد اوضح انها حرب طاحنة يقتل فيها 99 شخصا من كل مئة وينجو واحد، اي نسبة النجاة تصل واحد في المئة وهذا لايحدث الا في حرب نووية.[/



أحببت توضيح الامر في الفتوى هنا :


السؤال



سمعت من يقول إن التكنولوجيا ستزول وذلك استنباطا من بعض

الأحايث الخاصة بقتال المسلمين لبني الأصفر ونزول عيسى ابن مريم

فهل هذا صحيح؟



الإجابــة






الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن الثابت في الأحاديث الصحيحة الواردة من ملاحم آخر الزمان

أن السلاح المستعمل فيها هو السيوف والرماح والخيل، مما يدل

على زوال هذه المخترعات الحديثة قبل الملاحم، فروى مسلم من

قصة فتح رومية: أنها تفتح بالتكبير ولم يرموا بسهم.


وفي حديث الدجال عند الترمذي وغيره: فيضرب رجلاً شاباً ممتلأ

شباباً بالسيف فيقطعه جزلتين.

والأصل في الألفاظ الحقيقة، وفي حديث النواس بن سمعان من

قصة الدجال ثم نزول عيسى عليه السلام قال: يعلقون سيوفهم

على الزيتون، ويحدثهم المسيح عيسى عن درجاتهم في الجنة.

وفي صحيح مسلم من حديث ابن مسعود في وصف تلك الملاحم

التي تسبق خروج الدجال، وفيه: ... فيبعثون عشرة فوارس

طليعة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني لأعرف اسماءهم

وأسماء آبائهم وألوان خيولهم...

فهذه الأحاديث يستدل بها على زوال التكنولوجيا وانعدام الأسلحة
المتطورة الموجودة حالياً، وليس هناك ما يمنع ما يدل عليه ظاهر هذه الأحاديث وخصوصاً إذا علمنا أن البترول الذي هو العنصر الرئيسي في الحضارة المعاصرة يذكر الخبراء أنه ينتهي عند مدة معينة، وعندها تتلاشى التكنولوجيا، ولا يغيب عن ذهن السائل الكريم أن هذا الأمر محتمل وليس مجزوما به، لأن الأدلة ليست صريحة فيه، وإنما استنبط بعض العلماء منها ذلك. والله أعلم.

مركز الفتوى

ويقول الشيخ عبدالرحمن السحيم :

والعودة إلى القتال بالسيف وعلى الخيل ثابت ، وليس بالضرورة أن يكون نتيجة انفجار .

بل لو تعطّلت آلات استخراج البترول أو غار البترول ، لعادت الحياة كما كانت .

وقد يكون القتال بالسيف وعلى الخيل في مكان دون آخر .


والعلماء يُفرِّقون بين الملاحم التي ستكون في آخر الزمان ، وبين زمان نُزول المهدي الذي يتوافق مع نُزول عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام في بعض أيامه


 
التعديل الأخير تم بواسطة واثقة بالله ; 06-12-2011 الساعة 01:05 PM

رد مع اقتباس
قديم 07-12-2011, 04:01 PM   #9
د.رعد الغامدي
مستشار


الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32511
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 11-02-2015 (02:59 AM)
 المشاركات : 6,372 [ + ]
 التقييم :  75
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkcyan


اختي الفاضلة أم عمر:

أسعدني جدا اطلاعك ومداخلتك بكلام الشيخ محمد حسان

جعله الله في ميزان أعمالكما آميــــــــــــن


اردت ان اعلق بثلاث مسائل:


المسألة الأولى ماهي الملحمة:


ان الملحمة هي مسمى عند الروم (والتي يسمونها هرمجدون) وهي الحرب الفاصلة

بين الخير والشر

وهي في تصورهم: تحالف مع المسلمين لقتال عدو مشترك وبعد القضاء عليه يأتي

دور محاربة اليهود والنصارى (معسكر الخير) على المسلمين (معسكر الشر)

فلا يبقى في الأرض بعد هذه الحرب الا اليهود والمسيحيين

ويقام عليها مملكة سليمان الخالية من الشرور هذا في نظر اليهود

اما عند المسيحيين فيسود في الأرض الرخاء والسلام بحكم عيسى عليه السلام.


المسألة الثانية : مسألة التكنولوجيا والأسلحة:


هل هي الحديثة ام البدائية؟ والحقيقة ان بحثنا في ذلك هو على محمل الظن. الله سبحانه وتعالى قال:

((وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ

وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ))إبراهيم4


فلا يمكن ان يحدث الرسول اصحابه في ذاك الزمان الا بما يعرفوه عن الحروب

وقول الرسول عليه الصلاة والسلام: (ويقتتلون مقتلة) إما قال: (لا ندري مثلها) وإما (لا يرى مثلها)

(حتى أن الطائر ليمر بجنباتهم حتى يخر ميتاً).

لا حظوا معي: حتى أن الطائر لا يسلم وهو في السماء!! هذا دليل على

السلاح النووي في حروبنا العصرية ولما تلحقه من دمار

وقول ابن مسعود (رضي الله عنه):

(إن الساعة لا تقوم حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة)

والمقصود انه من ينجو هم أقلية شديدة وكل اهليهم قد قضوا في الحرب

(وقول الرسول عن الاقتتال على الذهب مامعناه أنه يقتل 99 من كل 100)

هو ايضا تصوير لحرب كارثية لم يسبق لها مثيل

عموما يظل كلامي هذا وكلام كل من فسر الأحداث مبني على الظن والله أعلم

وأنه ليس وصف لمعركة بأسلحة تقليدية.

لايزال من المحتمل نضوب النفط ونهاية التكنولوجيا والعودة للوراء في آخر الزمان

رغم ان الدول الكبرى قد وصلوا للتقنية النووية والطاقة المتجددة

ولم يظلوا مكتوفي الأيدي بانتظار نضوب البترول.

ومسألة انتظار نضوب البترول وفناء التكنولوجيا والركون الى هذه النظرية سيجعلنا

نركن ونغفل عن الأحداث في الوقت الذي يتطلب فيه الحال منا بأن نحدد ىمواقفنا

لأنها لها علاقة بمصيرنا وخاتمتنا.

كما أن توقعات دخول مذنب او كوكب على الأرض هو أمر وارد ولكن كذب كل من يتنبأ

بذلك، فأمر الساعة كما ذكر الله عز وجل يأتي بغتة والناس في غفلة

وليس بالتدريج او بتحديد وقت معروف للكارثة بواسطة عالم فلك أو عراف فينتظره

الناس ويستعدوا له



المسألة الثالثة والأهم هي الساعة:


ولا أقصد في مقالي هذا الا القول بأننا فعلا في آخر الزمان

واحتمال اننا سنعاصر الحرب عن قريب هو وارد جدا

وقد أخبرنا الرسول والوحي ان الساعة اقتربت منذ 1430 عام، فكيف بها الآن؟

كم ستستمر الأحداث حتى طلوع الشمس من مغربها؟ الله أعلم

فأيام الحصار على العراق راح الناس يتنبؤون بأن القيامة عام 2000 ميلادي

والآن الناس يتنبؤون بنبوءات نوسترا داموس وشعب المايا وبعض العرافين في وكالة

ناسا والتي يقولون فيها ان نهاية العالم ستكون في ديسمبر 2012 ميلادي

وكل هذا هراء لاينبغي الركون اليه او تصديقه

فعلم الساعة عند الله وحده

والأحداث قد تأخذ مناحي مختلفة، فقد يدوم حصار سوريا 3 او 5 سنوات

وقد تكون الحرب على روسيا والصين لاتزال مبكرة او قد تستغرق اعوام مثل ماحصل

في الحرب العالمية الثانية.

الا أنه تقريبا لم نسمع عن أي من علامات الساعة الصغرى الا ورأيناه

الا عودة جزيرة العرب مروجا وأنهارا. وهذا والله من الممكن ان يفعله الله

في موسم شتاء وربيع متتاليين ولا يحتاج كما يقول علماء المناخ الى عصر جليدي

جديد أو اضطراب محاور الكرة الأرضية.

فقد قدر الله الطوفان في وقت قصير على الأرض ليغرقها بالكامل بإرسال السماء مدرارا،

اليس الله بقادر على جزيرة العرب وصحاريها ان تشبع من الماء وتفيض سيولها

فتصبح انهارا وتنمو مروجها خضرة في بضع سنين؟

ربما لايحتاج ذلك أكثر من 5 سنوات. وربما لا يحصل ذلك الا بعد نزول سيدنا

عيسى عليه السلام وبعد الملحمة. فهناك من أحوال آخر الزمان التي ذكرها

الرسول عليه الصلاة والسلام ماهو بعد العلامات الكبرى وبعد ان يغلق باب التوبة،

فالقيامة فيها أحداث وليست حدث واحد، فهي تبدأ بخروج الدجال ونزول عيسى

عليه السلام ولكن هناك حرب قبل ذلك الله أعلم كم ستستمر،

وهناك حكم عادل يستمر 40 سنة، وهناك مرحلة قبض العلم حتى لايبقى

الا شرار الناس وعليهم تقوم القيامة وأهوالها الكونية.



ولا أزال أقول لست أبحث عن الجزم بأن هذه هي حرب آخر

الزمان وأن الساعة بعدها ولا أرجو ان يحاول احدنا ان يؤكد أو ينفي أو يتنبأ بوقت الساعة.

فقط نحن بحاجة للثبات مع أهل السنة والجماعة ومناصرتهم. قد نكون واهمين

وموسوسين ومتعجلين للآخرة، وقد نكون مصيبين، الله أعلم، فكل شيء وارد.

الرسالة المهمة التي ينبغي ان ننتبه اليها أيضا هي ان لا نعطل حياتنا بمقولة

انتهى الزمان ولاجدوى من العمل او الجد او التخطيط!! لابد ان نستمر في دنيانا

كما هي، ونخطط وندخر، فما نقوله هو ظن وليس يقين


أسأل الله ان يرزقني واياكم الفطنة واليقضة والاستعداد للآخرة

وأن يقينا شر الغفلة وأن يحسن لنا بحسن الخاتمة،، آميـــــــــــــن


 
التعديل الأخير تم بواسطة د.رعد الغامدي ; 07-12-2011 الساعة 10:56 PM سبب آخر: أخطاء املائية وبعض الاضافات

رد مع اقتباس
قديم 08-12-2011, 05:30 PM   #10
عابر زمان
( عضو دائم ولديه حصانه )
ki8ds4


الصورة الرمزية عابر زمان
عابر زمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 42876
 تاريخ التسجيل :  04 2011
 أخر زيارة : 20-06-2022 (12:45 AM)
 المشاركات : 3,669 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Purple


كتبت هذا الكلام أملا في ان يقرأه بدقة كل شيعي ممن يوالون ايران وكل صاحب مذهب منحرف سواء شيوعي الحادي او بوذي أو حتى النصارى واليهود ممن لايزال لهم عقول يبصرون بها وممن لايزال باب الايمان مفتوح أمامهم لتصديق نبوءة محمد عليه وعلى آله افضل الصلاة وأتم التسليم، لعلهم يستيقضوا من غفلتهم ويضعوا انفسهم في معسكر أهل السنة والجماعة. فهو (عليه الصلاة والسلام) لاينطق عن الهوى، والأحداث وتسلسلها واضح تماما ولا ينكره الا غافل أو جاهل
***********************
تحيه لك د - رعد

بدايه : إسمح لي ان اقول لك إنه لايمكن أن يكون " بحث " ولكن ربما يسمى " وجهة نظر " . قريبه للمقاله .هذه نقطه .
النقطه الاخرى : أرى أنك جمعت بعض المذاهب الاسلاميه بالبوذيه و الشيوعيه , وهذا يعتبر تسقيط وتكفير " لتلك المذاهب " و لكل من يخالف أهل السنه و الجماعه ,وهذا يعتبر مأخذ على " وجهة نظرك " فأغلب المذاهب الاسلاميه تشترك بالتوحيد لله تعالى وبرسولنا الكريم " صل الله عليه وسلم " وإن أختلفت ببعض الطقوس والجزئيات التي كانت ولازالت هي سبب الفرقه التي أصطنعها " المستعمر و المندس " , فبدل أن نتعاضد في أن نقوم بإذاتها , فإننا نرى الكثير من الاقلام المأجوره تحاول من إذكاء و تأجيج هذه " الخزعبلات " وبالتالي تصبح مصدر تفرقه مزمن مابين المذاهب الاسلاميه المتعدده .

النقطه الاخيره : الاحداث و تسلسلها التي ذكرتها حضرتك : هي من الغيبيات وأيضا هي تستند الى كتاب أصله يهودي وهو في الاصح تبشير الى قيام دوله يهوديه وأنتصارها على باقي شعوب الارض , وبالتالي فهو يعتبر قيمه معنويه للأسرائيلين في أن يعتلوا على العالم وأن تكون باقي الدول والانظمه تابعه لها وذليله لها بغض النظر عن حجم قوتها وأمكاناتها وهذا مانراه اليوم كيف أن جميع دول العالم تصطف الى قرارات اسرائيل ومسانده لها في الصغيره والكبيره " الغرب وكثير من العرب " ولو لا هذه الاكذوبه الكبرى التي تفننت بها إسرائيل وأنطلت على العرب قبل الغرب , لما بقيت للان فلسطين محتله ,

*************
أيضاَ هي وجهة نظر

تحيه طيبه للكل


 

رد مع اقتباس
قديم 09-12-2011, 01:34 AM   #11
صلاح سليم
نائب المشرف العام سابقا
عضو مجلس إداره دائم


الصورة الرمزية صلاح سليم
صلاح سليم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28619
 تاريخ التسجيل :  08 2009
 أخر زيارة : 04-12-2022 (09:58 PM)
 المشاركات : 6,209 [ + ]
 التقييم :  239
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Navy


تحياتى دكتور رعد لك ولجميع المشاركين بالموضوع ..

باعتقادى اخى الكريم انك تستهدف من الموضوع فكرة التوحد والترابط بين المسلمين واستحضار الهمة والتحفيذ على التركيز بنظرة ثاقبة .. وهذه الدعوة بذاتها شىء محمود .. ولكنها تبقى اجتهادات ..

فاسمح لى بوجهة نظرى الشخصية .. والتى لا تقلل من شأن الموضوع او هدفه ..
الاولى ان الاحاديث الشريفة تحدثت عن المسلمين فى العموم مما يرجح ان الحرب ستكون بين تحالف الروم والمسلمين بين مشركين او ملحدين او شيوعيين .. اى انها ليست ضد الشيعة ..
والثانية هى الفكرة الاصيلة فى الحديث الشريف واختلاف التفسيرات حول ان كان هذه الحرب ستكون حرب خيول وسيوف فعلا ام انه تعبير مجازى يختلف باختلاف العصر ..

وقبل ان اخوض فى اجتهادى انوه على ان تأكيد هذه الجزئية يبنى عليها تحديد الزمان المشار اليه وبالتالى يمكننا التعرف على ان كانت هذه الحرب وشيكة ام لا ..

فى لمحة سريعة ولا يخفى عليك ان بجداريات الفراعنة وفك رموز اللغة الهيلوغريفية تم اكتشاف رسومات للطائرات والصواريخ بالاضافة الى العلوم بشتى المجالات .. حتى انه يوجد ما لم يتوصلوا اليه الى اليوم مثل التحنيط ومنظومة الهرم واتجاهه والشمس على وجه رمسيس بيوم مولده فقط وغيره الكثير ..
مقصدى انه وارد اعادة كل هذه التطورات الى العصر البدائى واندثار التكنولوجيا بصورة يتقبلها العقل استنادا لما ورد ..
ومن ناحية اخرى ربما تقطع الشك باليقين تأمل معى هذا الحديث الصحيح ..

قال الإمام مسلم رحمه الله ..

عن يسير بن جابر قال هاجت ريح حمراء بالكوفة فجاء رجل ليس له هجيرى إلا يا عبد الله بن مسعود جاءت الساعة قال فقعد وكان متكئا فقال إن الساعة لا تقوم حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة ثم قال بيده هكذا ونحاها نحو الشأم فقال عدو يجمعون لأهل الإسلام ويجمع لهم أهل الإسلام قلت الروم تعني قال نعم وتكون عند ذاكم القتال ردة شديدة فيشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة ثم يشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة ثم يشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يمسوا فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة فإذا كان يوم الرابع نهد إليهم بقية أهل الإسلام فيجعل الله الدبرة عليهم فيقتلون مقتلة إما قال لا يرى مثلها وإما قال لم ير مثلها حتى إن الطائر ليمر بجنباتهم فما يخلفهم حتى يخر ميتا فيتعاد بنو الأب كانوا مائة فلا يجدونه بقي منهم إلا الرجل الواحد فبأي غنيمة يفرح أو أي ميراث يقاسم فبينما هم كذلك إذ سمعوا ببأس هو أكبر من ذلك فجاءهم الصريخ إن الدجال قد خلفهم في ذراريهم فيرفضون ما في أيديهم ويقبلون فيبعثون عشرة فوارس طليعة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني لأعرف أسماءهم وأسماء آبائهم وألوان خيولهم هم خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ

لقد صرح الرسول (صلى الله عيه وسلم ) وضوحا انهم فرسان .. ويعرف اسمائهم واسماء اّبائهم .. والوان خيولهم ..
اى اننا نفهم انه راّهم بشكل او باّخر .. وان كانوا طيارين مثلا او يركبون مقاتلات او يستخدمون الاسلحة الحديثة لاخبرنا ..

ومن الناحية السياسية سنجد ان امريكا واوروبا فى الوقت الراهن لا يقدمون على حروب مباشرة الا باستخدام حلفاء للمشاه او استخدام القصف الجوى المفرط لتقليل نسبة الخسائر بينهم مثلما حدث بليبيا ..
فبالقليل من التدقيق فى النظر نجدهم على بعد خطوة واحدة من الاحداث الراهنة وتتغير تصريحاتهم وانتهاجههم ككل تبعا للتغيير على ارض الواقع .. فقط ليعطوا انطباع انهم فى داخل الحدث .. لكن الحقائق تؤكد انهم ربما يسعون ويخططون .. لكنهم غير قادرون على ادارة الدفة .. وبالتالى فهم حاليا فى قمة الضعف .. ويستعوضون بقوة سياسات الخرق والتحريض وفرق تسد ..
اما روسيا فايضا استبعد لها اى تدخل بالمنطقة فى الوقت الراهن .. فالمصالح هى دائما سيد الموقف ..
وما تستخدم اللهجة العدائية تجاه امريكا واوروبا الا لحصد المزيد من المكاسب على كافة المستويات ..

بالنهاية جميعهم اعداء واضحين ومباشرين للاسلام والمسلمين على الاقل بالوقت الراهن ..

تحياتى لك على الموضوع الرائع ..







 

رد مع اقتباس
قديم 09-12-2011, 07:51 PM   #12
د.رعد الغامدي
مستشار


الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32511
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 11-02-2015 (02:59 AM)
 المشاركات : 6,372 [ + ]
 التقييم :  75
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkcyan


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر سبيل . مشاهدة المشاركة
كتبت هذا الكلام أملا في ان يقرأه بدقة كل شيعي ممن يوالون ايران وكل صاحب مذهب منحرف سواء شيوعي الحادي او بوذي أو حتى النصارى واليهود ممن لايزال لهم عقول يبصرون بها وممن لايزال باب الايمان مفتوح أمامهم لتصديق نبوءة محمد عليه وعلى آله افضل الصلاة وأتم التسليم، لعلهم يستيقضوا من غفلتهم ويضعوا انفسهم في معسكر أهل السنة والجماعة. فهو (عليه الصلاة والسلام) لاينطق عن الهوى، والأحداث وتسلسلها واضح تماما ولا ينكره الا غافل أو جاهل
***********************
تحيه لك د - رعد

بدايه : إسمح لي ان اقول لك إنه لايمكن أن يكون " بحث " ولكن ربما يسمى " وجهة نظر " . قريبه للمقاله .هذه نقطه .

صحيح أخي هو ليس بحث،، ربما أبو عمر هو من قال ذلك، ولم أعلق عليه
لا بالقبول ولا الرفض..... نعم هو وجهة نظر

النقطه الاخرى : أرى أنك جمعت بعض المذاهب الاسلاميه بالبوذيه و الشيوعيه , وهذا يعتبر تسقيط وتكفير " لتلك المذاهب " و لكل من يخالف أهل السنه و الجماعه ,وهذا يعتبر مأخذ على " وجهة نظرك " فأغلب المذاهب الاسلاميه تشترك بالتوحيد لله تعالى وبرسولنا الكريم " صل الله عليه وسلم " وإن أختلفت ببعض الطقوس والجزئيات التي كانت ولازالت هي سبب الفرقه التي أصطنعها " المستعمر و المندس " , فبدل أن نتعاضد في أن نقوم بإذاتها , فإننا نرى الكثير من الاقلام المأجوره تحاول من إذكاء و تأجيج هذه " الخزعبلات " وبالتالي تصبح مصدر تفرقه مزمن مابين المذاهب الاسلاميه المتعدده.

أشكرك على هذه الملاحظة والتي لأجلها أعدت صياغة كلامي وعدلت النزعة
الطائفية فيه،، فالعدو هي ايران المجوسية المعادية لأهل السنة والجماعة
ومن يتولاها من الطوائف الباطنية الضالة، والتي ظاهرها التوحيد، وباطنها
تأليه غير الله وسب لصحابته وأمهات المؤمنين، وبعضها يقول بالحلول وتناسخ
الأرواح، كما هو الحال لدى النصيريين والاسماعيليين وغيرهم

النقطه الاخيره : الاحداث و تسلسلها التي ذكرتها حضرتك : هي من الغيبيات وأيضا هي تستند الى كتاب أصله يهودي وهو في الاصح تبشير الى قيام دوله يهوديه وأنتصارها على باقي شعوب الارض , وبالتالي فهو يعتبر قيمه معنويه للأسرائيلين في أن يعتلوا على العالم وأن تكون باقي الدول والانظمه تابعه لها وذليله لها بغض النظر عن حجم قوتها وأمكاناتها وهذا مانراه اليوم كيف أن جميع دول العالم تصطف الى قرارات اسرائيل ومسانده لها في الصغيره والكبيره " الغرب وكثير من العرب " ولو لا هذه الاكذوبه الكبرى التي تفننت بها إسرائيل وأنطلت على العرب قبل الغرب , لما بقيت للان فلسطين محتله ,

لا أخي،، اسمح لي ان اعترض هنا،، فهذه أحاديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام
ونبؤات أخبرنا بها الرسول (ص)، وهي ليست عند المسلمين فقط،، وانما هي عند
المسيحيين وعند اليهود، فكل الديانات السماوية تقول بنفس النبوءة، من ناحية
وقوع حرب في آخر الزمان ونزول عيسى عليه السلام وخروج الدجال،، وإنما الخلاف هو
ان كل دين يقول بأن الحرب ستكون لصالحه،، فاليهود يقولون بأنهم سينتصرون ويقضون
على المسلمين (الشر في نظرهم) وكذلك المسيحيين، والمسلمين يرون انهم
معسكر الخير وسيقضون على المسيحيين واليهود. المشكله هي ليست في الأديان السماوية،، المشكلة هي في دين المجوس الذين يدّعون انهم يناصرون فلسطين
*************
أيضاَ هي وجهة نظر

تحيه طيبه للكل
بارك الله فيك،، أشكر لك مداخلتك


 
التعديل الأخير تم بواسطة د.رعد الغامدي ; 09-12-2011 الساعة 07:59 PM

رد مع اقتباس
قديم 09-12-2011, 08:21 PM   #13
د.رعد الغامدي
مستشار


الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32511
 تاريخ التسجيل :  12 2010
 أخر زيارة : 11-02-2015 (02:59 AM)
 المشاركات : 6,372 [ + ]
 التقييم :  75
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkcyan


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاح سليم مشاهدة المشاركة
تحياتى دكتور رعد لك ولجميع المشاركين بالموضوع ..

حياك الله أستاذ صلاح،، أسعدني تواجدك ومداخلتك


باعتقادى اخى الكريم انك تستهدف من الموضوع فكرة التوحد والترابط بين المسلمين واستحضار الهمة والتحفيذ على التركيز بنظرة ثاقبة .. وهذه الدعوة بذاتها شىء محمود .. ولكنها تبقى اجتهادات ..

صحيح أخي، بل وأريد ان يصحو الطيبين من الشيعة والمسيحيين وغيرهم
ممن فيهم أمل ويقفوا مع أهل السنة والجماعة وينضموا لهم


فاسمح لى بوجهة نظرى الشخصية .. والتى لا تقلل من شأن الموضوع او هدفه ..
الاولى ان الاحاديث الشريفة تحدثت عن المسلمين فى العموم مما يرجح ان الحرب ستكون بين تحالف الروم والمسلمين وبين مشركين او ملحدين او شيوعيين .. اى انها ليست ضد الشيعة ..

صحيح أخي،، بل وفي مداخلة الأخت أم عمر ونقلها لكلام الشيخ حسان
ذكرت ان العدو من وراء الروم وهو عدوهم في الأصل. والحقيقة هي اني عدلت
على مقالي بما يظهر ان العدو هو ايران المجوسية ، وهي عدو لأهل السنة
والجماعة وعدو للروم سواء بسواء. بالنسبة للشيعة فغالبيتهم يتولون إيران
ولهذا ذكرت انهم سينضمون في الحرب مع المجوس ضد المسلمين
ولكن من باب الحق ينبغي القول بأن هناك من لايتولون إيران، ونعرفهم
جيدا في السعودية،، وأبسط الأمثلة لدينا هم شيعة نجران والذين
كانوا يدا واحدة مع الجيش السعودي في محاربة الحوثيين.

والثانية هى الفكرة الاصيلة فى الحديث الشريف واختلاف التفسيرات حول ان كان هذه الحرب ستكون حرب خيول وسيوف فعلا ام انه تعبير مجازى يختلف باختلاف العصر ..

وقبل ان اخوض فى اجتهادى انوه على ان تأكيد هذه الجزئية يبنى عليها تحديد الزمان المشار اليه وبالتالى يمكننا التعرف على ان كانت هذه الحرب وشيكة ام لا ..

فى لمحة سريعة ولا يخفى عليك ان بجداريات الفراعنة وفك رموز اللغة الهيلوغريفية تم اكتشاف رسومات للطائرات والصواريخ بالاضافة الى العلوم بشتى المجالات .. حتى انه يوجد ما لم يتوصلوا اليه الى اليوم مثل التحنيط ومنظومة الهرم واتجاهه والشمس على وجه رمسيس بيوم مولده فقط وغيره الكثير ..
مقصدى انه وارد اعادة كل هذه التطورات الى العصر البدائى واندثار التكنولوجيا بصورة يتقبلها العقل استنادا لما ورد ..
ومن ناحية اخرى ربما تقطع الشك باليقين تأمل معى هذا الحديث الصحيح ..

قال الإمام مسلم رحمه الله ..

عن يسير بن جابر قال هاجت ريح حمراء بالكوفة فجاء رجل ليس له هجيرى إلا يا عبد الله بن مسعود جاءت الساعة قال فقعد وكان متكئا فقال إن الساعة لا تقوم حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة ثم قال بيده هكذا ونحاها نحو الشأم فقال عدو يجمعون لأهل الإسلام ويجمع لهم أهل الإسلام قلت الروم تعني قال نعم وتكون عند ذاكم القتال ردة شديدة فيشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة ثم يشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة ثم يشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يمسوا فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة فإذا كان يوم الرابع نهد إليهم بقية أهل الإسلام فيجعل الله الدبرة عليهم فيقتلون مقتلة إما قال لا يرى مثلها وإما قال لم ير مثلها حتى إن الطائر ليمر بجنباتهم فما يخلفهم حتى يخر ميتا فيتعاد بنو الأب كانوا مائة فلا يجدونه بقي منهم إلا الرجل الواحد فبأي غنيمة يفرح أو أي ميراث يقاسم فبينما هم كذلك إذ سمعوا ببأس هو أكبر من ذلك فجاءهم الصريخ إن الدجال قد خلفهم في ذراريهم فيرفضون ما في أيديهم ويقبلون فيبعثون عشرة فوارس طليعة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني لأعرف أسماءهم وأسماء آبائهم وألوان خيولهم هم خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ

لقد صرح الرسول (صلى الله عيه وسلم ) وضوحا انهم فرسان .. ويعرف اسمائهم واسماء اّبائهم .. والوان خيولهم ..
اى اننا نفهم انه راّهم بشكل او باّخر .. وان كانوا طيارين مثلا او يركبون مقاتلات او يستخدمون الاسلحة الحديثة لاخبرنا ..

نعم أخي صلاح،، أنا أؤيد القول بأن هذه هي اجتهادات
وأدرك تماما ماجاء في الحديث الشريف من تصريح واضح
ولا أعترض على نظرية اندثار التكنولوجيا
ولكن لازلت أقول بأن هناك أشياء من الصعب ان يذكرها الرسول (ص) بالصورة
التي لن يستوعبها العرب لأنها بالنسبة لهم من مالا رأته أعينهم
والفارس سواء كان على ظهر خيل او طائرة أو دبابة هو فارس ويوصف بالشجاعة
والطائرات الوان،،
استغفر الله العظيم، لا أريد ان اقول بغير علم ولكني اقول ممكن، ماهو المانع؟

ومن الناحية السياسية سنجد ان امريكا واوروبا فى الوقت الراهن لا يقدمون على حروب مباشرة الا باستخدام حلفاء للمشاه او استخدام القصف الجوى المفرط لتقليل نسبة الخسائر بينهم مثلما حدث بليبيا ..
فبالقليل من التدقيق فى النظر نجدهم على بعد خطوة واحدة من الاحداث الراهنة وتتغير تصريحاتهم وانتهاجههم ككل تبعا للتغيير على ارض الواقع .. فقط ليعطوا انطباع انهم فى داخل الحدث .. لكن الحقائق تؤكد انهم ربما يسعون ويخططون .. لكنهم غير قادرون على ادارة الدفة .. وبالتالى فهم حاليا فى قمة الضعف .. ويستعوضون بقوة سياسات الخرق والتحريض وفرق تسد..

اما روسيا فايضا استبعد لها اى تدخل بالمنطقة فى الوقت الراهن .. فالمصالح هى دائما سيد الموقف ..
وما تستخدم اللهجة العدائية تجاه امريكا واوروبا الا لحصد المزيد من المكاسب على كافة المستويات ..

كل شيء جائز أخي صلاح،،، كل شيء جائز

بالنهاية جميعهم اعداء واضحين ومباشرين للاسلام والمسلمين على الاقل بالوقت الراهن ..

تحياتى لك على الموضوع الرائع ..


تواجدك ومداخلاتك هي الأروع استاذ صلاح


 
التعديل الأخير تم بواسطة د.رعد الغامدي ; 09-12-2011 الساعة 08:22 PM

رد مع اقتباس
قديم 10-12-2011, 08:08 PM   #14
عابر زمان
( عضو دائم ولديه حصانه )
ki8ds4


الصورة الرمزية عابر زمان
عابر زمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 42876
 تاريخ التسجيل :  04 2011
 أخر زيارة : 20-06-2022 (12:45 AM)
 المشاركات : 3,669 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Purple


لا أخي،، اسمح لي ان اعترض هنا،، فهذه أحاديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام
ونبؤات أخبرنا بها الرسول (ص)، وهي ليست عند المسلمين فقط،، وانما هي عند
المسيحيين وعند اليهود، فكل الديانات السماوية تقول بنفس النبوءة، من ناحية
وقوع حرب في آخر الزمان ونزول عيسى عليه السلام وخروج الدجال،، وإنما الخلاف هو
ان كل دين يقول بأن الحرب ستكون لصالحه،، فاليهود يقولون بأنهم سينتصرون ويقضون
على المسلمين (الشر في نظرهم) وكذلك المسيحيين، والمسلمين يرون انهم
معسكر الخير وسيقضون على المسيحيين واليهود. المشكله هي ليست في الأديان السماوية،، المشكلة هي في دين المجوس الذين يدّعون انهم يناصرون فلسطين

*********************
أهلا د - رعد
أخي الفاضل : حاشى أن أعارض ماأخبرنا به نبينا الكريم " صل الله عليه وسلم " ... ولكن فقط كان عنوان الموضوع والكتاب " هيرمجدون " الذي يبشر له اليهود ,

تحيهوتقدير


 

رد مع اقتباس
قديم 17-12-2011, 09:24 PM   #15
عابر زمان
( عضو دائم ولديه حصانه )
ki8ds4


الصورة الرمزية عابر زمان
عابر زمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 42876
 تاريخ التسجيل :  04 2011
 أخر زيارة : 20-06-2022 (12:45 AM)
 المشاركات : 3,669 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Purple


أخي الفاضل د- رعد : تحيه طيبه
هذه أيضا مداخله , تتضمن بعض من وجهات نظر لشخصيات معروفه حول " هرمجدون " . لعل فيها تطبيق واضح وعملي لما يعتقدون بهذا الامر .
******************

اساطير التلمود "هرمجدون" كانت الطريق الى..



بقلم الكاتب : تيسير بوشة

هل تصدقون ما أروي عليكم تلك النبوءات التلمودية الذي أراد "بوش" اقناع الرئيس الفرنسي بها..
إن الموقف الفرنسي الرسمي والشعبي كان واضحا في معارضته لتلك الحرب, ومنزعجا من محاولات بوش الغبية لتبرير حربه على العراق وربطها بالنبوءات الكهنوتيةالمتعصبة،لم يصدق شيراك أذنه عندما اتصل به بوش قبيل الحرب على العراق بأسابيع, ليقنعه بالتراجع عن معارضته الشرسة, مؤكداً له مرة أخرى أن هذه الحرب تستهدف القضاء على (يأجوج ومأجوج), الذين يعملان على تشكيل جيش إسلامي من المتطرفين في الشرق الأوسط لتدمير إسرائيل والغرب, وكم كانت دهشة (شيراك) عظيمةعندما سمع (بوش) يخبره في مناسبة أخرى عبر الهاتف, ويقول له حرفيا: ((أنه تلقى وحيا من السماء لإعلان الحرب على العراق, لأن يأجوج ومأجوج انبعثا من جديد في العراق, وهو في طريقه إلى مطاردتهما, لأنهما ينويان تدمير الغرب المسيحي), وشعر (شيراك) حينها بالخجل والفزع من هذا التبرير السخيف, ومن هذه السذاجة والصفاقة, لكنه لم يكن يتصور أبدا, إن تطرف بوش وميوله الدينية نحو تحقيق نبوءات التوراة على ارض الواقع, يقودانه إلى ارتكاب مثل هذه الحماقات التاريخية الكارثية, وازدادت مخاوف (شيراك) عندما صار (بوش) يعيد تكرار الإشارة إلى (يأجوج ومأجوج) في مؤتمراته الصحفيةوالسياسية.
(جاك شيراك) وجد نفسه بحاجة إلى التزود بالمعارف المتوفرة بكل ما تحدثت به التوراة عن يأجوج ومأجوج, وطالب المستشارين بمعلومات أكثردقة من متخصصين في التوراة, على أن لا يكونوا من الفرنسيين, لتفادي حدوث أي خرق أوتسريب في المعلومات, فوجد ضالته في البروفسور (توماس رومر), وهو من علماء الفقه اليهودي في جامعة (لوزان) السويسرية, وأوضح البروفسور: إن يأجوج ومأجوج ورد ذكرهمافي سفر (التكوين), في الفصلين الأكثر غموضا, وفيهما إشارات غيبية, تذكر: ((أن يأجوج ومأجوج سيقودان جيوش جرارة لتدمير إسرائيل ومحوها من الوجود, وعندئذ ستهب قوة عظمى لحماية اليهود, في حرب يريدها الرب, وتقضي على يأجوج ومأجوج وجيشيهما ليبدأ العالم بعدها حياة جديدة)), ثم يتابع المؤلف كلامه, قائلا: إنالطائفة المسيحية التي ينتمي إليها بوش, هي الطائفة الأكثر تطرفا في تفسير العهدالقديم (التوراة), وتتمحور معتقداتها حول ما يسمى بالمنازلة الخرافية الكبرى, ويطلقون عليها اصطلاح (الهرمجدون), وهي المعركة المنتظرة, التي خططت لهاالمذاهب اليهودية المتعصبة, واستعدوا لخوضها في الشرق الأوسط, ويعتبرونها من المعارك الحتمية الفاصلة, وكان سفهاء البنتاغون, الذين امتلأت قلوبهم بالحقدوالكراهية, ضد الإسلام والمسلمين. وشحنت صدورهم بروح الانتقام, يجهدون أنفسهم بمراجعة الكتب السماوية المحرفة, ويستمعون إلى هذيان الحاخامات والقساوسةوالمنجمين. فتراهم منكبين على تفسير النصوص الإنجيلية والتوراتية المزيفة. يساندهم في هذه المهمة الغبية فريق متكامل من السحرة والمشعوذين والمختلين عقليا. ويستنبطو نسيناريوهات حروبهم الاستعلائية والاستباحية من شخبطات سفر التكوين وسفر حزقيال, والتلمود والزوهار والطاروط. ويستشهدون بها في خطاباتهم وحملاتهم الإعلامية. ويعتمدون عليها في صياغة بيانات معركة (الهرمجدون Armageddon) قبل وقوعها, لا قدّرالله, و(الهرمجدون) كلمة عبرية مكوّنة من مقطعين. (هر) أو (هار) بمعنى جبل, و(مجدون) : اسم واد في فلسطين. يقع في مرج ابن عامر, وكلمة (هرمجدون) تعني : جبلمجدون. . وبصرف النظر عن مدلول الكلمة, فأنها ترمز إلى الحرب العدائية, التي تخطط لها أمريكا وزبانيتها, ونحن نقف اليوم على أعتاب اندلاع حروب جديدة تستهدف تدميرالشرق الأوسط برمته, والهرمجدون عقيدة فكرية شاذة, ولدت من ترهات الأساطير الغابرة, وانبعثت من رماد النبوءات الضالة, فهي عقيدة شريرة خطيرة ومعدية. تغلغلت في قلب أكثر من 1200 كنيسة انجليكانية, والهرمجدون أكذوبة كبرى رسّخها أعداء الإسلام فيوجدان الأمة الأمريكية, حتى أصبح من المألوف جدا سماع هذه الكلمة تتردد في تصريحات الرؤساء, والقادة في القارتين الأوربية والأمريكية, فقد قال الرئيس الأمريكي الأسبق (رونالد ريغان) عام 1980 : (( أننا قد نكون من الجيل الذي سيشهد معركة هرمجدون. )), وصرح خمس مرات باعتقاده بقرب حلول معركة (هرمجدون), وقال (جيمي سواجرت) : (( كنت أتمنى أن استطيع القول, أننا سنحصل على السلام. ولكني أومن بأن الهرمجدون قادمة, وسيخاض غمارها في وادي مجدون, أو في بابل. أنهم يستطيعون أن يوقعوا على اتفاقيات السلام التي يريدون. أن ذلك لن يحقق شيئا. فهناك أيام سوداء تلوح في الأفق.
قال زعيم الأصوليين المسحيين (جيري فلويل) : (( أن الهرمجدون حقيقة. إنها حقيقة مركبة, ولكن نشكر الرب إنها ستكون المنازلة النهائية )), وقال القس المسيحي الأصولي (كين بوغ) : ((أن المليارات من البشر سوف يموتون في هرمجدون)), وقال (سكوفيلد) : ((أن المسيحيين المخلصين يجب أن يرحبوا بهذه الواقعة. فبمجرد ما تبدأ معركة الهرمجدون. فان المسيح سوف يرفعهم فوق السحاب. وأنهم لن يصابوا بأي ضرر من هذه الحرب الساحقة الماحقة, التي تجري تحتهم)), ولسكوفيلد إنجيل خاص به. شحنه بكل الخرافات والسفسطات الفاسدة, المنحازة لليهود والصهيونية, وقالت الكاتبة الأمريكية (جريس هالسال) : (( أننا نؤمن تماما أن تاريخ الإنسانية سوف ينتهي بمعركة تدعى الهرمجدون )), وذكرت (غريس) فيكت ابها (النبوءة والسياسة), الذي نشرته لها مؤسسة (سن لنسن) عام 1985 : (( أن 61مليون أمريكي. يستمعون بانتظام إلى مذيعين يبشرون على شاشات التلفزيون بقرب وقوع معركة الهرمجدون, وبأنها ستكون معركة نووية فاصلة)), ويقدم الكاهن (جاك فان ايمب) برنامجا أسبوعيا تبثه 90 قناة تلفزيونية, و 43 محطة إذاعية. بينما يصل برنامج (جيمسدوبسن) التلفزيوني إلى أكثر من 28 مليون مشاهد. أما شبكة (CBN), التي يديرها الكاهن المتعصب (بات روبرتسون), فهي الأوسع نفوذا وتأثيرا في أمريكا, وجندت المنظم اتالظلامية الشيطانية (80) ألف قسيس, و (20) ألف مدرسة لاهوتية, و (200) كلية لاهوت, ومئات المحطات التلفزيونية. لنشر عقيدة (الهرمجدون), وإقناع الناس وتلاميذ المدارس الابتدائية بحتمية وقوع المنازلة الكبرى في الشرق الأوسط, ومما يثير الفزع أن تلك القوى الشيطانية تمتلك السلطة والنفوذ وصناعة القرار في أمريكا. ولها القدرة على فرض سيطرتها على الحكومتين البريطانية والاسترالية, وحذرت مجلة (لونوفيلاوبسرفاتور), الفرنسية, من تنامي هذه العقيدة الجديدة المتطرفة. وذكرت أن الرئيس (بوش), المؤمن جدا بهذه العقيدة الشاذة, اتصل بالرئيس الفرنسي (شيراك) ذات مرة, لحثه على مؤازرته في غزو العراق. قائلا له : (( اسمع يا صديقي شيراك. لقد أخذت على عاتقي تخليص العالم من الدول المارقة والشريرة, وسأسعى بكل ما أوتيت من قوة لخوض معركة الهرمجدون هناك)), ومما يؤسف له أن بعض رجالات الدين والسياسة في العالمين العربي والإسلامي, من هواة التمزيق والتفرقة, تطوعوا للقيام بهذه المهمة, من دون أنتجندهم أمريكا. ووصل الغباء ببعضهم إلى الاعتقاد بان معركة الهرمجدون سوف تقع بين أمريكا وإيران. أو أنها ستستهدف جنوب لبنان, القريب من وادي (مجدون). بمعنى أن (الشيعة) هم وحدهم الذين سيواجهون هذه المعركة الصاروخية الطاحنة. وهذا يفسر قيام بعض الفضائيات العربية بعرض فلم (هرمجدون ARMAGEDDON) في الساعات الأولى للغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان. ويبدو أن تلك الفضائيات تبرعت بعرض الفلم, من دون أن تعير أية أهمية لحجم مسئوليتها التاريخية, والأخلاقية, والدينية لعرض ذلك الفلم في تلك الليلة الدامية, التي شنت فيها إسرائيل حربها العدوانية الواسعة على لبنان. .
وهناك فريق آخر من المغفلين يعتقد, بان معركة الهرمجدون تعبر عن الصراع الفلسطيني بين (فتح) و (حماس). وظهرت في عالمنا الإسلامي فرق متخصصة بالتفجير والتفخيخ والنسف والتدميروالاغتيالات وإشاعة العنف والفوضى. بينما راحت أمريكا تواصل إبحارها نحو مستنقعات المفاهيم الدينية الملفقة. ففقدت احترامها على الصعيد العالمي. ولم تعد لديها أيةأسس سليمة تستند عليها في تبرير تدخلاتها الخارجية السافرة, سوى تكهنات العرافين, ونبوءات المجانين. فاهتزت صورتها أمام الرأي العام العالمي. لكنها مازالت مستمرة فيلعب دور المهرج المتدين, والدرويش المخبول في المسارح السياسية المبتذلة, ولم يعد لديها ما تقوله في الشأن الدولي, سوى ترديد ما حملته إليها التيارات الأصوليةالمتشددة من نفايات المعابد الوثنية, وفي مقدمتها العقيدة الهرمجدونية الهمجية.
واحتلت أمريكا العراق وشتت شعبه وقتلت كل من قال "لا" للاحتلال...


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:46 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا