المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > المنتديات الإسلامية > ملتقى الرقية الشرعيه

ملتقى الرقية الشرعيه لجميع المواضيع الخاصه بالرقيه الشرعيه والمس والسحر والعين وغيرها ،،،

الأمراض الروحية سبب رئيسي في مرض النفس ( تجربتي)

السلام عليكم .. أشكر القائمين على المنتدى لجهودكم الكريمة لمساعدة الأعضاء .. أنا سبق و أن عرضت مشكلتي في العيادة النفسية في المنتدى ولكن لا حياة لمن تنادي و

قديم 09-05-2013, 10:24 AM   #1
صبيب الودق
عضو

الصورة الرمزية صبيب الودق
صبيب الودق غير متواجد حالياً

Icon4 الأمراض الروحية سبب رئيسي في مرض النفس ( تجربتي)

السلام عليكم .. أشكر القائمين على المنتدى لجهودكم الكريمة لمساعدة الأعضاء ..

أنا سبق و أن عرضت مشكلتي في العيادة النفسية في المنتدى ولكن لا حياة لمن تنادي و لم أحصل على إجابة على تساؤلاتي ... بعد معاناة عام توصلت إلى حقيقة و هي أن أغلب الأعراض التي نعاني منها لا دخل للطب بها جميعنا خضع لفحوصات طبية و أدوية متنوعة ولكن دون جدوى المشكلة تمكن في الجانب الروحي و أنا أقتنعت بأن كل ما لدي هو مرض روحي و لن يشفيني منه إلا الله .
ذهبت للمستشفى و فحصت و لكن لا شيء أحسست بألم في لوح الكتف و الرقبة نتيجة العمل لساعات طويلة على الكمبيوتر و لكن بمجرد ما قالته لي صديقة في العمل بأن هذه الأعراض هي خاصة بالقلب و أشتغل الوسواس ؟ مع أني مع بداية المشكلة كان الموضوع بس شد في الرقبة والكتف و طبعاً الشيطان أنتهز فرصته علشان يأكدلي كل يوم بأن اللي أعاني منه مرض عضوي مميت ... و لو نحسبها بالعقل كل الأعراض اللي تهجم علينا من ضيق النفس و الحزن و الربكة و ضربات القلب السريعة تأتي دفعة واحدة بعد أن تسيطر علينا فكرة معينة يعني مستحيل تهجم بدون فكرة تدور في الرأس معناه أن المرض ليس في الجسد مثل باقي الأمراض .. و شفت نفسي بأن المريض يهرع للمستشفى في حال أحس بشئ ولكني ما أروح و تسيطر فكرة على رأسي بانه لو رحت المستشفى بموت مع أني قبل ما تصيبني الحالة كنت أروح المستشفى طبيعي وياما رحت و أنا لا أقدر الوقوف من شدة الحمى و مع ذلك أروح ليش ألحين عاجزة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بصراحة أنا كنت بعيدة عن الله ( أغفر لي يا رب ) حياتي كلها طلعات و سوالف و أغاني و كنت أستصعب الصلاة و أفوت فروض و أنا خارج البيت مشغولة بتوافه الأمور و لكن لما جت الحالة من سنة تقريباً بعد ما وسوسلي الشيطان بأنني مصابة بعلة في قلبي صرت اخاف من الصلاة و اخاف من سماع القرآن و تأتيني أحلام مزعجة كلها جنس محارم و حشرات و المشكلة أن الحلم يكون بين اليقظة و النوم و ما أدري هل هو حدث بالفعل أم لا ؟؟؟؟

و مع تقدم الحالة النفسية السيئة صرت ما أهتم في شئ قطعت علاقتي بكل المحيطين بي و أعتزلت الناس وكنت أخاف أخرج من البيت لأنني متخيلة بأنني معرضة للخطر يمكن تجيني جلطة أو شئ و مع مرور الوقت أصبحت أنام طول الوقت و أنقطعت شهيتي عن الأكل و ما عدت أستحم و اهتم بنظافتي و مظهري و المشكلة حالة الهلع اللي تجيني أول ما ادخل المستشفى يرتفع ضغطي بشكل كبير نتيجة التوتر و الخوف و كأن الشيطان أن يحاسبني على زيارة الطبيب لأنه لا يريد لي أن أقتنع بأنني بخير و المشكلة يكون التشخيص خطأ و يعتبروني مريضة ضغط عالي مع أني لا أشكو من الضغط و نمط حياتي طبيعي ولا أحس بأعراضه و يوم أستعملت دواء الضغط صار عندي هبوط و جاني خفقان مخيف مخيف و قطعت الدواء اللي ما خذت منه إلا حبة و أنا حتى اليوم لا أستخدمه و الحمدلله عايشة .

وطبعاً نتيجة التوتر ألتهبت عندي المعدة و كنت أحس بألم في رأس المعدة و رحت للدكتور و قرر أنه يسويلي منظار و فعلاً سوينا المنظار و آخر شيء جاء الدكتور و على وجهه علامات غريبة وقال لي عندك حموضة في المريء و قرحة صغيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــرة في المعدة و عطاني نيكسوم 40 فقط لاغير .. هل يعقل أنني اعاني من القرحة و يعطيني دواء حموضة يصرف حتى بدون وصفة طبية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الشيء الأكبر اللي خلاني اقتنع انني بخير .. رحت لدكتور الأسنان علشان كان عندي ألم في ضرسي و المفروض ما اخاف لأنه بعيد البعد عن اللي أعاني و عادي قبل كنت أروح بأريحية و عادة أنا ما اخاف من دكاترة الأسنان بالعكس أحبهم و تفاجأت بالخوف و الرعب اللي هجم عليّه مرة وحدة دون سابق إنذار و إضطر الدكتور إلى تخديري بشكل كبير لدرجة أني ما كنت احس بجفن عيني و خشمي طبعاً مخدر .

الشيء اللي أحب أقوله لكم أن الحل بإيدينا اللي إنولد و عاش حياة طبيعية فترة طويلة من حياته أتوقع الأعراض اللي جدت عليه هي امراض روحية طبعاً الكل عارف و متأكد بأن العين حق و قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( العين تدخل الرجل القبر و الجمل القدر ) و الله ذكر الحسد والعين في آيات كثيرة و كذلك السحر واللي لا يؤمن به يكون إيمانه ناقص لأن القرآن تحدث عن السحرة و المس و أن هذا الشيء موجود حتى يومنا هذا و نحن للأسف أغلبنا لا يرقي نفسه .

اللي حابه أقوله أني عقدت العزم على أن أتعالج بالرقية الشرعية و فعلاً بدأت و مصرة على إكمال العلاج مهما كلفني الأمر و أنا دائماً أردد ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) و مافي حد بيموت قاصر عمر مثل ما يقولون ... شكراً على المرور .
المصدر: نفساني

قديم 09-05-2013, 12:51 PM   #2
جهينة السلفية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية جهينة السلفية
جهينة السلفية غير متواجد حالياً

ما شاء الله عندك عزيمة واصرار
الله يشفيكV/A33

قديم 09-05-2013, 01:14 PM   #3
صبيب الودق
عضو

الصورة الرمزية صبيب الودق
صبيب الودق غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهينة السلفية مشاهدة المشاركة
ما شاء الله عندك عزيمة واصرار
الله يشفيكV/A33
أشكرك أختي و أتمنى لك دوام العافية

قديم 18-05-2013, 04:03 AM   #4
نعيم الرياحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نعيم الرياحي
نعيم الرياحي غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

فعلا اختي انا من قبلت نزلت موضوع خاص واستفسار في المنتدى ما احد رد عليا ولا عبرني والانسان يرقي نفسه ويتوكل على الله

قديم 18-05-2013, 04:31 AM   #5
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

احسسسسسسسسسسنتِ اختي ماشاء الله لا قوة الا بالله واااااصلي وربي معك .

قديم 13-07-2013, 11:38 PM   #6
ضيق نفس
عضو نشط

الصورة الرمزية ضيق نفس
ضيق نفس غير متواجد حالياً

تحياتي لكم جميعآ واخص فيها صاحب الموضوع ..

نعم حقيقه ما تم ذكره ما يحصل لنا ليس بمرض عضوي وليس بمرض نفسي

البلاء كل البلاء بالامراض الروحيه ..

لدي معانات لمدة 12 سنه ولم استفيد من الطب النفسي الى الخمول والكسل والضعف

ومشكلتنا الوحيده لم ولن نجد راقي متمكن ..

وجميعهم لديهم نفس العبارات اما لديك عين او حسد اومس او سحر واما يقولون لك انت سليم

وبالأخير تعود وبنفس المعانات (( ولا جديد تصل اليه ))

مششششششكلتنا واعراضنا هي واضحه جدا (( امراض روحيه ))

والدليل انها اتتنا اما فجأه اوبسبب نعلمه نحن ..

لم نولد ونحنو نحمل هذه الاعراض ..

تحياتي لكم

قديم 15-07-2013, 06:55 PM   #7
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

الحمدلله على كل

الله يشفينا جميعا.

وهذه تجربه من مريض في منتدى آخر

السلام عليكم ورحمة الله .............. بما انك طلبت ممن لديهم تجربه للمشاركه فأنا احب ان اذكر تجربتي من باب الشكر للنعمة ......... بعد معانه سنه وزياده من العين ورقيه بنفسي اوالقراء بعد ان زاد الامر وتطور وبدأت اشعر بان الامر لن ينتهي ,داومت على الاستغفار والله ثم والله ان امر اخذ الغسل تيسر بطريقه كأنها الحلم ولم تكن في الحسبان ...........انا لم اشعر بالشفاء بعد اخذ الوضوء على طول ولكن شعرت براحه ونشوه غريبه وبكيت ولكن بكاء الشاكر الممتن لربه , بدات حياتي تعود تدريجيا وقد كنت سافقد عقلي والله .بدات اشعر بحب من حولي واستمتع بالحياه. الشيء الاكيد انني من خلال هذه المحنه وجدت قلبي مع الله وزاد ايماني بل كنت كل ماتالمت اثناء الرقيه وعانيت استعنت بربي وواالله اني كنت اهدد العارض بعذاب ربي وكان والله يزيد وانا كنت ازيد ...........أعظم نعمه انعمها الله علينا ان جعلنا مسلمين ثم اعطانا القران شفاء وسلوى لقلوبنا ..................لوشعرت بالحزن فأشكو لمدبر السماء هل تعتقد ان هذا المخلوق الحقير يعجزه فقط اخلص الدعاء واجعله من قلب متيقن بان الله يسمعه ويراه ......... اسفه على الاطاله احببت ان اشارككم بهذه النعمه (واما بنعمة ربك فحدث) .