المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

شفيت من الاكتئاب ولكن...

مثل ماهو مكتوب في الموضوع انا ولله الحمد خفت عني نوبات الاكتئاب الكبرى وشفيت بنسبة 70-90 % من اعراض الاكتئاب واحيانا اتحسن بنسبة 100% طبعا بدون استخدام علاجات حاليا امشي

قديم 15-03-2014, 10:00 PM   #1
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

شفيت من الاكتئاب ولكن...

مثل ماهو مكتوب في الموضوع انا ولله الحمد خفت عني نوبات الاكتئاب الكبرى وشفيت بنسبة 70-90 % من اعراض الاكتئاب واحيانا اتحسن بنسبة 100% طبعا بدون استخدام علاجات حاليا امشي على حميات غذائية واستخدم احيانا بعض الاعشاب ولكن..

لا استطيع تحمل الضغط النفسي يعني اذا تعرضت لمشكلة عائلية خاصة او اي مشكلة ثانية تجيني انتكاسة يعني ماعاد اقدر اتحمل الضغوط مثل اول وتستمر معي الانتكاسة احيانا اسبوع كامل وتروح عني...

والشي الثاني اني اصبح نومي قليل جدا ومتقطع لدرجة اني مالي وقت محدد للنوم كل يوم انام في وقت واذا نمت مستحيل اتعدى 5 ساعات متواصلة في النوم هذا في افضل الحالات وهذا سببلي مشاكل كثيرة لدرجة اني ماعاد اقدر اشتغل واتوظف وانفصلت مرتين من عملي بسبب هذي الحالة!!
ولا يجي الحين واحد يقلي ارهق نفسك في الصباح وسوي رياضة ولا تشرب منبهات لاني اصلا ما اشرب لا شاهي ولا قهوة وسويت كل اللي قالولي عليه من كد ورياضه وتعب وحاولت اعود نفسي على وقت معين انام فيه ولكن بدون فائدة وفوق كذا مايجيني النوم

وتصوروا انا يوم احط راسي على الفراش اصلا مافيني نعاس بس انسدح واتقلب الين مايجي النوم فجأة يعني انام بدون ما ادري عن نفسي وبدون ما احس بالنعاس

فهل تنصحوني ارجع استخدم العلاج النفسي؟؟
وهل فيه علاج يساعد على النوم بدون احداث تعود او اطالة
لاني سمعت ان علاج الكلوزابين اذا استخدمت جرعة 100 مج يخليك تنام وفوق كذا مايسبب اطالة يعني بعد فترة يخف مفعوله يعني لو استخدمتته مثلا مدة طويلة مايحتاج ازود الجرعة بعد مدة
مع العلم كنت استخدم الزيبريكسا وكان تاثيره علي عادي جدا ولا يجيبلي نوم ولا شي
المصدر: نفساني

قديم 16-03-2014, 04:06 AM   #2
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بسمك اللهم
بسمك اللهم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحكيم الفاضل مشاهدة المشاركة
مثل ماهو مكتوب في الموضوع انا ولله الحمد خفت عني نوبات الاكتئاب الكبرى وشفيت بنسبة 70-90 % من اعراض الاكتئاب واحيانا اتحسن بنسبة 100% طبعا بدون استخدام علاجات حاليا امشي على حميات غذائية واستخدم احيانا بعض الاعشاب ولكن..

لا استطيع تحمل الضغط النفسي يعني اذا تعرضت لمشكلة عائلية خاصة او اي مشكلة ثانية تجيني انتكاسة يعني ماعاد اقدر اتحمل الضغوط مثل اول وتستمر معي الانتكاسة احيانا اسبوع كامل وتروح عني...

والشي الثاني اني اصبح نومي قليل جدا ومتقطع لدرجة اني مالي وقت محدد للنوم كل يوم انام في وقت واذا نمت مستحيل اتعدى 5 ساعات متواصلة في النوم هذا في افضل الحالات وهذا سببلي مشاكل كثيرة لدرجة اني ماعاد اقدر اشتغل واتوظف وانفصلت مرتين من عملي بسبب هذي الحالة!!
ولا يجي الحين واحد يقلي ارهق نفسك في الصباح وسوي رياضة ولا تشرب منبهات لاني اصلا ما اشرب لا شاهي ولا قهوة وسويت كل اللي قالولي عليه من كد ورياضه وتعب وحاولت اعود نفسي على وقت معين انام فيه ولكن بدون فائدة وفوق كذا مايجيني النوم

وتصوروا انا يوم احط راسي على الفراش اصلا مافيني نعاس بس انسدح واتقلب الين مايجي النوم فجأة يعني انام بدون ما ادري عن نفسي وبدون ما احس بالنعاس

فهل تنصحوني ارجع استخدم العلاج النفسي؟؟
وهل فيه علاج يساعد على النوم بدون احداث تعود او اطالة
لاني سمعت ان علاج الكلوزابين اذا استخدمت جرعة 100 مج يخليك تنام وفوق كذا مايسبب اطالة يعني بعد فترة يخف مفعوله يعني لو استخدمتته مثلا مدة طويلة مايحتاج ازود الجرعة بعد مدة
مع العلم كنت استخدم الزيبريكسا وكان تاثيره علي عادي جدا ولا يجيبلي نوم ولا شي
الله يشافيك اخي الكريم هل يمكن اعطائي هاته الحمية والاعشاب وبارك الله فيك

قديم 16-03-2014, 09:36 AM   #3
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمك اللهم مشاهدة المشاركة
الله يشافيك اخي الكريم هل يمكن اعطائي هاته الحمية والاعشاب وبارك الله فيك
الحمية والاعشاب تختلف من شخص الى اخر بحسب اختلاف اعراض الاكتئاب صف لي اعراض مرضك واذا كان لديك امراض عضوية غير الاكتئاب اذكرها لي

قديم 16-03-2014, 12:00 PM   #4
بكرا أحلى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بكرا أحلى
بكرا أحلى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

الله يشفيك أخوي الحكيم .. هل تركت أدويتك مره وحدة ولا ب التدريج ؟
حاليا أبسط الحلول عند أي ضغوط تتجنبها وتغير المكان لحد ماتلاقي حل .. يعني تخفف المثيرات للاكتئاب ..
طبعا مع المحافظة ع الصلاة بوقتها وقراءة القران يحسن نفسيتك بشكل جذري .. والله يشفيك ..
طمنا عليك .

قديم 16-03-2014, 01:24 PM   #5
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

انا كتئابي متوسط ولكن مشكلتي في الاستعاب نسيان المعلومات التعلثم واعاني اصبت الاشخاص لا فهم ماذا يقولون بسببها توقفت عن الدراسة وانا لان لااعمل ولكن عند تحسن المزاج تختفي هاته الاعراض انا اريد ماهي الاعشاب التي تتناولها لو اردت

قديم 16-03-2014, 02:09 PM   #6
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكرا أحلى مشاهدة المشاركة
الله يشفيك أخوي الحكيم .. هل تركت أدويتك مره وحدة ولا ب التدريج ؟
حاليا أبسط الحلول عند أي ضغوط تتجنبها وتغير المكان لحد ماتلاقي حل .. يعني تخفف المثيرات للاكتئاب ..
طبعا مع المحافظة ع الصلاة بوقتها وقراءة القران يحسن نفسيتك بشكل جذري .. والله يشفيك ..
طمنا عليك .
بالنسبة للعلاج تركته فجأة وبدون تدرج بسبب جهلي باستخدام الادوية..

اما بالنسبة للضغوط هذا الشي ماهو بيدي احيانا لازم اكون في وجه المدفع لا مفر

اما بالنسبة للصلاة الصراحة اني ماني محافظ عليها يعني اصلي فرض واترك 10 فروض وهكذا

بس انا اتوقع ان الاكتئاب اللي عندي يختلف عن اللي عند الكثير من الموجودين في الموقع لاني اعاني من اضطراب ما بعد الصدمة او اكتئاب مابعد الصدمة لاني قبل ما اتعرض للصدمة كان يجيني اكتئاب ووسواس قهري وكانت تروح بس عادي كنت اتحمل اي ضغوط بدون مشاكل ...

بس بعد ماتعرضت للصدمة صرت ما اتحمل اي ضغط نفسي

قديم 16-03-2014, 02:13 PM   #7
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
انا كتئابي متوسط ولكن مشكلتي في الاستعاب نسيان المعلومات التعلثم واعاني اصبت الاشخاص لا فهم ماذا يقولون بسببها توقفت عن الدراسة وانا لان لااعمل ولكن عند تحسن المزاج تختفي هاته الاعراض انا اريد ماهي الاعشاب التي تتناولها لو اردت
طيب باطلب منك طلب اول شي لازم تسوي تحليل بول وبراز عشان تتأكد من سلامة الجهاز الهضمي من الديدان والفطريات والالتهابات لانه العلاج مايفيد دام انه فيه التهابات او ديدان او فطريات في الامعاء فسلامة الجهاز الهضمي مرتبطة بسلامة الجهاز العصبي والعكس

سوي تحليل كله ماياخذ منك ساعة زمان وشوف النتيجة لانه اذا عالجت جهازك الهضمي بتروح عنك كثير من الاضطرابات النفسية انا يوم حللت طلع عندي بلاوي في البطن وتعالجت منها ويوم تعالجت تحسنت النفسية بشكل كبير جدا

قديم 16-03-2014, 08:57 PM   #8
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

انا اريد الاعشاب التي تستعملها واذا لم ترييد اخباري بها فبارك الله فيك

قديم 17-03-2014, 09:48 AM   #9
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
انا اريد الاعشاب التي تستعملها واذا لم ترييد اخباري بها فبارك الله فيك
وما الفائدة اذا وصفت لك الاعشاب التي استخدمها انا وثم تستخدمها انت ولا تستفيد منها شيء؟؟؟

اخي انا ذكرت لك في الرد اعلاه الاكتئاب اما ان يكون بسبب مرض عضوي في الجهاز الهضمي التهابات او عدوى فطرية او ديدان ...
او يكون بسبب فكرة وسواسية تسلطية تسيطر على الانسان
فأنا عندما طلبت منك تحاليل اريد ان اعرف السبب لانه اذا ظهر عندك التهابات او عدوى فطرية في الجهاز الهضمي سوف تختفي عنك كل اعراض الاكتئاب بمجرد علاج الجهاز الهضمي

فأرجوا ان تكون متعاون معي قليلا