المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قصتي مع الخوووف

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته قصتي ..... بدات من شهر شوال ..... كنت سهرانه بروحي لين طلع الصباح ودعت امي لدوام ودخلت غرفتي وانسدحت وشغلت سورة البقرة وبعدها حسيت بتوتر

قديم 28-03-2014, 10:40 AM   #1
مريم العواد
عضو نشط

الصورة الرمزية مريم العواد
مريم العواد غير متواجد حالياً

قصتي مع الخوووف

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قصتي ..... بدات من شهر شوال .....
كنت سهرانه بروحي لين طلع الصباح ودعت امي لدوام ودخلت غرفتي
وانسدحت وشغلت سورة البقرة وبعدها حسيت بتوتر شديد واختناق طلعت من الغرفه
وجلست ادور بالبيت بروحي ...كلمت اقرب الناس لي وداني مستشفى حكومي اخذوا تحاليل ونتايج تطلع بعد اسبوعين
رجعت البيت واعتذر من الجلوس معي وسافر وكنت جدا خايفه وقلقه اختي اللي اصغر مني نايمه وقت تعبي كنت اناديها وماتحس فيني
خوف شديد ورجفه وابي اكل مااقدر اكل اشعر بالدوخه وكنت اتواصل
مع خواتي المتزوجات بالجوال لين ماجت امي من الدوام الساعه 2
رحت ع طول مستشفى خاص كل تحاليل سليمه عطوني مغذي واكسجين وعطوني علاجي للقولون وبرضوا كنت ارتجف
بس طلعت من المستشفى رحت عند راقي واستمريت معه اسبوع وحكى معها حسد والقولون وابتديت علاجي معه
وغيرت الراقي رحت عند اخر ونفس الكلام قالي ورحت عند ثالث ونفس الكلام قال وكل شخص يعطيني علاج واستمر عليه
تعبت نفسيتي وقت لازم اروح لدكتور نفسي وانا كنت حابه حد يسمعنى ويرشدني مو ع طول علاج
بس للاسف الدكتور سمع ومااخذ واعطى معاي ع طول كتب الوصفه لي وطريقه علاجها وممكن يجيني غثيان وممكن
ماتناسبني الحبوب وبعدها يغيرها لي اذا ماضبطت هنا حسيت نفسي حقل تجارب للعلاج وسبحان الله (صنف حالتي خوف *اكتئاب)
كتب لي وصفه العلاج طريقه الاستخدام بس ماكتبت لي اسم العلاج نسى وانا اخذ الورقه وطلعت وصادفتني وقت صلاه ولاشريت العلاج وصرت مو مقتنعه اخذه...
وبعدها رحت عند اخر راقي قرا علي وحكى لي معك نقص فيتامين دال حكيت له ايه وقالي معك القولون العصبي حكيت ايه
قال علاجك (دوغماتيل *زيموجين) واشربي باليل ونهار زيت زيتون الجوف واستمري ع قراءة البقره واستماعها وقال الرجفه اللي معك
لامس ولاشي هذي شحنات كهربائيه ونتخلص منها بالمشي ع الرمل او ع حجر صغير وكثرة السجود
و قالي اكثر من الاستغفار ولله الحمد يارب حالتي احسسسسسن بكثير من اول بس اللي ملاحظته بنفسي اكون قلقه وقت النوم ابي انام في وقت محدد او ابي انام قبل لايطلع الصباح وشوف امي رايحه الدوام .....وخوف بسيط يجيني لاصرت لوحدي فترة الصباح
من 7 ونص الي 2 الظهر اكون بروحي ومااعرف كيف اشغل وقتي صح ومن هنا تبتدي الوساويس ربي يبعدها عنا

اللي عنده اقتراح كيف اشغل وقتي ياليت يفيدني طبعا الوظيفه تعبت من 2009 ادور ولا فائده خريجه دبلوم سنتين *علم اجتماع وخدمه آجتماعيه(ابي امارس حياتي مثل قبل مافي خوف انام متى ماابي واصحى متى ماابي مو مثل الحين مقيدة )

دعواتكم

المصدر: نفساني

قديم 28-03-2014, 11:30 AM   #2
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم العواد مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قصتي ..... بدات من شهر شوال .....
كنت سهرانه بروحي لين طلع الصباح ودعت امي لدوام ودخلت غرفتي
وانسدحت وشغلت سورة البقرة وبعدها حسيت بتوتر شديد واختناق طلعت من الغرفه
وجلست ادور بالبيت بروحي ...كلمت اقرب الناس لي وداني مستشفى حكومي اخذوا تحاليل ونتايج تطلع بعد اسبوعين
رجعت البيت واعتذر من الجلوس معي وسافر وكنت جدا خايفه وقلقه اختي اللي اصغر مني نايمه وقت تعبي كنت اناديها وماتحس فيني
خوف شديد ورجفه وابي اكل مااقدر اكل اشعر بالدوخه وكنت اتواصل
مع خواتي المتزوجات بالجوال لين ماجت امي من الدوام الساعه 2
رحت ع طول مستشفى خاص كل تحاليل سليمه عطوني مغذي واكسجين وعطوني علاجي للقولون وبرضوا كنت ارتجف
بس طلعت من المستشفى رحت عند راقي واستمريت معه اسبوع وحكى معها حسد والقولون وابتديت علاجي معه
وغيرت الراقي رحت عند اخر ونفس الكلام قالي ورحت عند ثالث ونفس الكلام قال وكل شخص يعطيني علاج واستمر عليه
تعبت نفسيتي وقت لازم اروح لدكتور نفسي وانا كنت حابه حد يسمعنى ويرشدني مو ع طول علاج
بس للاسف الدكتور سمع ومااخذ واعطى معاي ع طول كتب الوصفه لي وطريقه علاجها وممكن يجيني غثيان وممكن
ماتناسبني الحبوب وبعدها يغيرها لي اذا ماضبطت هنا حسيت نفسي حقل تجارب للعلاج وسبحان الله (صنف حالتي خوف *اكتئاب)
كتب لي وصفه العلاج طريقه الاستخدام بس ماكتبت لي اسم العلاج نسى وانا اخذ الورقه وطلعت وصادفتني وقت صلاه ولاشريت العلاج وصرت مو مقتنعه اخذه...
وبعدها رحت عند اخر راقي قرا علي وحكى لي معك نقص فيتامين دال حكيت له ايه وقالي معك القولون العصبي حكيت ايه
قال علاجك (دوغماتيل *زيموجين) واشربي باليل ونهار زيت زيتون الجوف واستمري ع قراءة البقره واستماعها وقال الرجفه اللي معك
لامس ولاشي هذي شحنات كهربائيه ونتخلص منها بالمشي ع الرمل او ع حجر صغير وكثرة السجود
و قالي اكثر من الاستغفار ولله الحمد يارب حالتي احسسسسسن بكثير من اول بس اللي ملاحظته بنفسي اكون قلقه وقت النوم ابي انام في وقت محدد او ابي انام قبل لايطلع الصباح وشوف امي رايحه الدوام .....وخوف بسيط يجيني لاصرت لوحدي فترة الصباح
من 7 ونص الي 2 الظهر اكون بروحي ومااعرف كيف اشغل وقتي صح ومن هنا تبتدي الوساويس ربي يبعدها عنا

اللي عنده اقتراح كيف اشغل وقتي ياليت يفيدني طبعا الوظيفه تعبت من 2009 ادور ولا فائده خريجه دبلوم سنتين *علم اجتماع وخدمه آجتماعيه(ابي امارس حياتي مثل قبل مافي خوف انام متى ماابي واصحى متى ماابي مو مثل الحين مقيدة )

دعواتكم
حالتك بسيطه جداً قلق المخاوف شوفي اختي اذا ودعتي الوالدة الله يخليه لك على طول استغفري ربك مائة مره وبعدها اقري سورة الانشراح ثلاث مرات ثم امسكي توضي وامسكي المصحف سورة البقرة مو لازم كلها المهم تقرين لين ترتاحين واتركي دوجماتيل وزيموجين كلام فاضي الله سبحانه هو المبتلي وهو الشافي اسئلي ربك الحي بالدعاء الله سبحانه يحب عبده اللحوح صدقيني ماحد قادر يشفيك لو اجتمع الجن والانس على الكرة الارضية والله ماكتب مارايح تشفين توكلي على الله والزمي القران ومارايح تشوفين الا السعادة باذن اللهki8ds4

قديم 28-03-2014, 11:36 AM   #3
ام شجاع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام شجاع
ام شجاع غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

طيب اختي مريم يعني الحاله جتك فجأه بمعنى نسميها حالة هلع واستمر بعدها القلق التوجسي نفس حالتي تمام بس انا زياده عندي وسواس الامراض انتي حااولي الوقت اللي امك برا البيت فترة الصباح تكونين نايمه او سوي رياضة المشي لاتصيرين مثلي انا زوجي مدرس من يطلع الصبح اخاف ومااقدر انام بعده بس لقيت اني اسهر وانجبر انام الصبح والحمدلله ع كل حال

قديم 28-03-2014, 11:57 AM   #4
مريم العواد
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
حالتك بسيطه جداً قلق المخاوف شوفي اختي اذا ودعتي الوالدة الله يخليه لك على طول استغفري ربك مائة مره وبعدها اقري سورة الانشراح ثلاث مرات ثم امسكي توضي وامسكي المصحف سورة البقرة مو لازم كلها المهم تقرين لين ترتاحين واتركي دوجماتيل وزيموجين كلام فاضي الله سبحانه هو المبتلي وهو الشافي اسئلي ربك الحي بالدعاء الله سبحانه يحب عبده اللحوح صدقيني ماحد قادر يشفيك لو اجتمع الجن والانس على الكرة الارضية والله ماكتب مارايح تشفين توكلي على الله والزمي القران ومارايح تشوفين الا السعادة باذن اللهki8ds4

امين ربي يخليها ويخلي لك كل غالي يارب ...الحمدلله الآستغفار من اصبح لين انام وانا استغفر وصرت اوصل باليوم 8000 و 10000 صار شي معتاد ع الساني اللهم لك الحمد يارب
والبقرة الحمدلله تعودت ع قرائتها كل يوم بس مرات يصادفني كسل بذات وقت النوم وصير اقرا ماتيسر منها ...وانا كلي ثقه بربي وان شاءالله يشفيني ويشفي كل مريض يارب

قديم 28-03-2014, 12:02 PM   #5
مريم العواد
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام شجاع مشاهدة المشاركة
طيب اختي مريم يعني الحاله جتك فجأه بمعنى نسميها حالة هلع واستمر بعدها القلق التوجسي نفس حالتي تمام بس انا زياده عندي وسواس الامراض انتي حااولي الوقت اللي امك برا البيت فترة الصباح تكونين نايمه او سوي رياضة المشي لاتصيرين مثلي انا زوجي مدرس من يطلع الصبح اخاف ومااقدر انام بعده بس لقيت اني اسهر وانجبر انام الصبح والحمدلله ع كل حال

يااختي والله مثلك جتني فترة كله بس بالنت وكل مايجيني شي رحت بحثت عنه وكل نقزة بجسمي رحت اقرا عنها ربي يبعد عنا هالوساويس

عكس بعض انتي ممكن تفضلين النوم وقت خروجه انا اكون قلقه اطمئن وانام لاجت من العمل وكانت قريبه مني ...

ربي يفكنا يارب ويشفي كل مريض

قديم 28-03-2014, 01:52 PM   #6
ام سيوفي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام سيوفي
ام سيوفي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Female

هلا اختي مريم الله يشفيها من هالاعراض لانها جدا متعبه . اذا انتي تحبين تقرين كتب اقترح عليج كتب للاستاذ خالد منيف . وايد مفيده وتعطيج امل . بغيت اسالج انتي بس هالوقت تحسين بالتعب ؟ ولا طول اليوم ؟

قديم 28-03-2014, 02:08 PM   #7
مريم العواد
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سي في مشاهدة المشاركة
هلا اختي مريم الله يشفيها من هالاعراض لانها جدا متعبه . اذا انتي تحبين تقرين كتب اقترح عليج كتب للاستاذ خالد منيف . وايد مفيده وتعطيج امل . بغيت اسالج انتي بس هالوقت تحسين بالتعب ؟ ولا طول اليوم ؟

ربي يسعدك مشكلتي ابتدي بالقراءة ومااكمل بس اسمع كثير باليوتيوب اشياء ايجابيه ...الحاله دائم تجيني لاكنت الحالي فترة الصباح ...وفترة اخر ليل اخاف يطلع الصباح وماانام

ببحث عن كتبه مشكوره حبيبتي

قديم 28-03-2014, 08:18 PM   #8
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم العواد مشاهدة المشاركة
ربي يسعدك مشكلتي ابتدي بالقراءة ومااكمل بس اسمع كثير باليوتيوب اشياء ايجابيه ...الحاله دائم تجيني لاكنت الحالي فترة الصباح ...وفترة اخر ليل اخاف يطلع الصباح وماانام

ببحث عن كتبه مشكوره حبيبتي
مريم .. القلق مسوي لك عسر مزاج . واذا طلع الصباح وانتي مانمتي الحمدلله سبحي وهللي بالعكس فرصه العبد يذكر ربه هذا وسواس مريم حاوولي تحقرينه ولا تسترسلي معه لاتسمعي له مريم تعلمين انتي من تذكرين ؟؟ يقول تبارك وتعالى: (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ السَّمَاءَ أَنْ تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ ) البشر مارايح ينفعونك ولا يضرونك اذا توكلتي على الله حق التوكل . حاولي تقراي سورة الملك ki8ds4

قديم 28-03-2014, 08:41 PM   #9
مريم العواد
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
مريم .. القلق مسوي لك عسر مزاج . واذا طلع الصباح وانتي مانمتي الحمدلله سبحي وهللي بالعكس فرصه العبد يذكر ربه هذا وسواس مريم حاوولي تحقرينه ولا تسترسلي معه لاتسمعي له مريم تعلمين انتي من تذكرين ؟؟ يقول تبارك وتعالى: (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ السَّمَاءَ أَنْ تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ ) البشر مارايح ينفعونك ولا يضرونك اذا توكلتي على الله حق التوكل . حاولي تقراي سورة الملك ki8ds4

ان شاءالله راح احافظ ع صوره الملك قبل النوم جزاك الله خيرا

قديم 29-03-2014, 02:54 AM   #10
ميوي
عضو نشط

الصورة الرمزية ميوي
ميوي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

والله نفسسسس الي صااار لي
و أنصحك تتجاهلينه لأنك اذا فكرتي بتتعبين من الاحلام
و بتتعبين من النفسيه حاولي تنسين باي طريقه
ولا تفتحييين النت ولا تقدرين
والله صرت لما اقرا شي
حتى لو ماحطه في بالي
بعد كم فتره يصير لي

والله والله اني بحاله مايعلمها الا الله تعبت جداً
و اتعب ولا قادره اتخلص منه

قديم 29-03-2014, 10:02 AM   #11
علي امير
عضو جديد

الصورة الرمزية علي امير
علي امير غير متواجد حالياً

اختي اذا انت عندك هوايه استفيدي منها. مثلا لو تحبي تطبخي و انتي ممتازه فيها او تعرفي تسوي اساور او مثلا ترجمة لو كنت ممتازه باحد اللغات اعملي لك حساب انستقرام و حاولي تعرضي شغلك واستفيدي وهم تستفيدي من وقتك ما تضيعيه. اعملي دروس خصوصيه للاطفال او اي شي تحبي والله يوفقك ان شاء الله

قديم 29-03-2014, 10:59 AM   #12
مريم العواد
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميوي مشاهدة المشاركة
والله نفسسسس الي صااار لي
و أنصحك تتجاهلينه لأنك اذا فكرتي بتتعبين من الاحلام
و بتتعبين من النفسيه حاولي تنسين باي طريقه
ولا تفتحييين النت ولا تقدرين
والله صرت لما اقرا شي
حتى لو ماحطه في بالي
بعد كم فتره يصير لي

والله والله اني بحاله مايعلمها الا الله تعبت جداً
و اتعب ولا قادره اتخلص منه
ان شاءالله ربي يساعدنا ونقدر نمارس حياتنا بشكل طبيعي

احاول قد مااقدر ماافكر كثير

قديم 29-03-2014, 11:06 AM   #13
مريم العواد
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي امير مشاهدة المشاركة
اختي اذا انت عندك هوايه استفيدي منها. مثلا لو تحبي تطبخي و انتي ممتازه فيها او تعرفي تسوي اساور او مثلا ترجمة لو كنت ممتازه باحد اللغات اعملي لك حساب انستقرام و حاولي تعرضي شغلك واستفيدي وهم تستفيدي من وقتك ما تضيعيه. اعملي دروس خصوصيه للاطفال او اي شي تحبي والله يوفقك ان شاء الله
احاول والله قد مااقدر اشغل نفسي بالطبخ وقت الظهر ...ربي يسعدك