المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

سؤأل مهم اللة يخليكم

ألسلأم عليكم اذا سمحتم عندى سؤال وارجوا الاجابه ممن يكون متاكد هل ارتجاع المرئ اىضا لة علاقة بوسواس الموت حتى مع عدم وجود التهابات لاني قمت بعمل منظار للمعدة وتم

قديم 16-04-2015, 04:47 PM   #1
‏مصرية وأفتخر‏
عضو نشط

الصورة الرمزية ‏مصرية وأفتخر‏
‏مصرية وأفتخر‏ غير متواجد حالياً

سؤأل مهم اللة يخليكم

ألسلأم عليكم اذا سمحتم عندى سؤال وارجوا الاجابه ممن يكون متاكد هل ارتجاع المرئ اىضا لة علاقة بوسواس الموت حتى مع عدم وجود التهابات لاني قمت بعمل منظار للمعدة وتم اخذ عينة من المعدة لتحلىل جرثومة المعدة والكانديدا بس لسة علي النتيجة بس الدكتور شاف تراخي في عضلة المرئ فهل ارتجاع المرئ له علاقة بالوسواس ارجوا الاجابه اللة يشفينا جميعا
المصدر: نفساني

قديم 16-04-2015, 05:12 PM   #2
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نعم جرثومة المعدة تزيد من افراز HCL وهو الحامض المعدي للمعدة ، و غالباً ما تسبب ارتجاع في المريء ، وحالما يصف لك الدكتور احد مضادات مضخة البروتون )ppi ( سوف يذهب الارتجاع باذن الله

قديم 16-04-2015, 05:24 PM   #3
‏مصرية وأفتخر‏
عضو نشط

اهلا استاذ عيسي وشكرا علي ردك السريع بس انا لسه نتيجه تحليل عينه المعدة مظهرتش لاني عملت المنظار اول امبارح بس انا سؤالي ارتجاع المرئ مش الجرثومة يزيد الوسواس لاني انا اشعر اني لدي الجرثومة او الكنديدا ولكن الدكتور اكد علي ارتخاء عضله المرئ وانتظر نتيجة العينه وشكرا لك علي مساعدتك للكل ربي يزيدك من علمه وشكرا لك وارجوا ردك اذا سمحت

قديم 16-04-2015, 05:53 PM   #4
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ايوه ي غالية فاهمك انتي تقصدي ارتخاء عضلة المريء هل هو سبب الوساوس ام لا ، .. وانا اقصد ان ارتخاء عضلة المريء يأتي سبب لزيادة السائل الحمضي بالمعدة مما يجعله يؤثر على الصمام بين المريء والمعدة فيرتخي قليلاً مما يسبب ارتجاع بعض افرازات المعدة للمريء مسبباً حرقة و آلام في منتصف الصدر ( مائلة لليسار قليلاً ).. اما كون ارتخاء عضلة المريء هو السبب الرئيسي فلا ، انتظري فحص العينة وسيأتيك باذن الله الخبر الأكيد ، و ان كنتي تريدين التأكد قبل رؤية الفحص ، خذي احد المضادات الحيوية الطبيعية وافضلها الثوم ، اقطعي ثلاثة افصاص او اربعة الى مكعبات صغيرة ثم ضعيها مع زبادي و كليها و انظري الى التحسن.. وطعم الخلطة حارق لذلك خذي لك كاس ماء معاك او عصير

قديم 16-04-2015, 06:08 PM   #5
‏مصرية وأفتخر‏
عضو نشط

ربى يزيدك علم وصحة ويباركلك ان شاء اللة هجرب الثوم مع انى احساسي بيقولي اني لدى الجرثومة وانا عرفت انها تزىد من الوسواس ربي ىشفىنا جميعا والف شكر لك مرة تانية

قديم 16-04-2015, 07:15 PM   #6
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

آميـن ولك بالمثل أختي الكريمة ، الثوم مضاد حيوي طبيعي وهو يقاتل جرثومة المعدة ، وعلاج جرثومة المعدة حيكون اثنين مضادات حيوية مع مثبط لمضخة البروتون ،

فالثوم اضعه كإختبار لوجود جرثومة المعدة لأنه مضاد وعمله مثل عمل المضادات الحيوية الدوائية ، فإن تحسنتي معاه فأكيد أن لديك جرثومة معدة فقط ،

وفقك الله اختي الكريمة وبشرينا عن تجربتك مع الثوم ..

قديم 16-04-2015, 07:36 PM   #7
الاميرة التائهة
( عضو دائم ولديه حصانه )
أميــــرة الواقع

الصورة الرمزية الاميرة التائهة
الاميرة التائهة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اسال الله العظيم ان يشفيكي

قديم 17-04-2015, 12:20 AM   #8
‏مصرية وأفتخر‏
عضو نشط

مشكورة واياكى يا غاليه ربنا يشفينا من هذا الوسواس الذي جلب لنا من الامراض اشكال والوان

قديم 17-04-2015, 08:00 AM   #9
بو يعقوب
عضو نشط
سبحان الله العظيم وبحمده

الصورة الرمزية بو يعقوب
بو يعقوب غير متواجد حالياً

إنتي تنسين تكتب الله كذا وليس اللة كذا

قديم 17-04-2015, 03:34 PM   #10
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

ألسلأم عليكم اذا سمحتم عندى سؤال وارجوا الاجابه ممن يكون متاكد هل ارتجاع المرئ اىضا لة علاقة بوسواس الموت حتى مع عدم وجود التهابات لاني قمت بعمل منظار للمعدة وتم اخذ عينة من المعدة لتحلىل جرثومة المعدة والكانديدا بس لسة علي النتيجة بس الدكتور شاف تراخي في عضلة المرئ فهل ارتجاع المرئ له علاقة بالوسواس ارجوا الاجابه اللة

اختي الكريمة
انتي عملتي منظار للمعده ياسلام عليك ولقى الدكتور ارتخاء في عضلة المريء حاب اقولك اسباب ارتخاء عضلة المرئ ما هي من جرثومة المعده السبب الرئيسي لإرتخاء عضلة المريء ناتج عن الاكثار من الاكل او الاكثار من شرب القهوة والشاي والنوم مباشره وكذلك زيادة الوزن .
لذلك اختي لازم تخففين من الاكل والشرب عند النوم لأنه لا قدر الله إذا اصيب العصب اللي عن بوابة او فوهة المعده بشلل خلاص الامور تكون صعبه حتى الحمية والعلاج ما راح ينفع معها لذلك انتبهي .

أما جرثومة المعده والكانديدا والاميبا هي احداث اللتهابات او تقرحات فقط ما لها دخل بالوسواس لأن جرثومة المعده موجوده في جسم أي شخص لكن لها عدد معين متى مازاد عددها معناته فيه اللتهابات او تقرحات والاعراض اللي فيك بسبب ارتخاء عضلة المريء والارتخاء لابد انه سبب اللتهاب عندك لأنه مستحيل المرئ يتحمل حمض المعده.

لذلك اختي بالنسبة للدكتور إذا كان فاهم المفروض ما يصرف لك العلاجات الخاصة بتقليل الحموضة الا اذا تاكد من ان ما عندك زيادة في اعداد جرثومة المعده لأنه اذا صرف لك العلاج هذا وكانت فيك زيادة في اعداد الجرثومة راح يساعدها على أنها تزيد أكثر وأكثر لأن الحمض من ضمن مهامه يقتل الجراثيم وراح تتأثرين ، انصحك بعد ما يتأكد من أن ما فيك زيادة في أعداد الجرثومة راح يصرف لك فقط علاج لتقليل الحموضة واذا فيك شيء راح يعطيك معها مضادات .

وبودي تاخذين بعد منظار على القولون ممكن يكون فيه ايضاً اللتهابات عندك متى ما كانت صحك قوية لأنهم راح يعطونك محلول ينزل اللي في بطنك كله واذا كنتي تعبانه ما راح تحملين فمتى ما حسيتي ان صحك قوية خلاص خوذي منظار .

بالنسبة إلى ارتجاع المريء تقولين له علاقة في الوسواس حاب اقولك حاجه نعم أي مشكله في الجهاز الهضمي خاصة المريء أو المعده أو الامعاء أو القولون لها علاقة بالوسواس وأي أعراض ثانية تظهر عليك .

اختي علاجات الارتجاع وارتخاء عضلة المريء كثيره منها ((بريفاسيد Prevacid، لانسوبرازول lansoprazole ،بريلوسيك Prilosec ، أوميبرازول omeprazole ، نيكسيوم Nexium ،إيسوميبرازول esomeprazole ))وفيه الكثير وكلها توصف علشان توقف حدوث القرحة في الاثنى عشر وعلاجها وتكافح تسرب والتقليل من حمض المعدة الى المريء واللي فيك الحين ارتجاع الحمضي المريئي بسبب ارتخاء عضلة المريء وكذلك اكثارك من الاكل والشرب والنوم مباشره واحتمال يكون من زيادة في عداد Helicobacter pylori اللي بدورها تزيد من اللتهابات والتقرحات .

ولعلمك لكل شخص نوع معين من العلاجات يناسبه إذا ما فاد معك مثلا ً العلاج اللي صرفه لك الدكتور بعد مدة لازم تغيرينه وتبحثين عن المناسب لك .

وبالنسبة للحمية انتبهييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييي من الحمضيات وخاصة العصائر لأن عندك زيادة حموضة والعصائر راح تزود عليك المشكله وايضاً الفطائر اللي تحتوي على خمائر والبعد عن الدهون والطماطم ومشتقاته والبقوليات وفيه اشياء ثانية بإمكانك تسألين طبيبك عنها إذا كان دكتور شاطر راح يعلمك .

ودمتي بصحة وعافيه ،،،،،

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 17-04-2015 الساعة 03:43 PM

قديم 17-04-2015, 11:54 PM   #11
مصريه وافتخر
عضو جديد

الصورة الرمزية مصريه وافتخر
مصريه وافتخر غير متواجد حالياً

الي الاخ ربى يحبك مشكور على مجهودك في الرد بس انا عملت منظار معدة مع قولون الاثنين مع بعض والدكتور اخذ عينه من المعدة للتحليل التاكد من وجود الجرثومة من عدمه وخصوصا انى لدي اعراض الجرثومة اما بالنسبه للاكل فانا بطبيعتى اكلى قليل ولا احب الاكل الدسم ولا شرب العصائر التى تثير المعدة لان الوسواس يزيد عندى من اكلات او مشروبات معينه فانا حذره بعض الشئ من انواع الاكل وخصوصا انا عملت بنصيحة حضرتك وعملت المنظار التاكد من وجود التهابات او لا لانك كما ذكرت ان وجود التهابات في المعده ممكن تزيد من الوسواس وعلي كل حال مشكور وربي يديم عليك نعمة العلم ويزيدك من نعيمه

قديم 18-04-2015, 02:17 AM   #12
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصريه وافتخر مشاهدة المشاركة
الي الاخ ربى يحبك مشكور على مجهودك في الرد بس انا عملت منظار معدة مع قولون الاثنين مع بعض والدكتور اخذ عينه من المعدة للتحليل التاكد من وجود الجرثومة من عدمه وخصوصا انى لدي اعراض الجرثومة اما بالنسبه للاكل فانا بطبيعتى اكلى قليل ولا احب الاكل الدسم ولا شرب العصائر التى تثير المعدة لان الوسواس يزيد عندى من اكلات او مشروبات معينه فانا حذره بعض الشئ من انواع الاكل وخصوصا انا عملت بنصيحة حضرتك وعملت المنظار التاكد من وجود التهابات او لا لانك كما ذكرت ان وجود التهابات في المعده ممكن تزيد من الوسواس وعلي كل حال مشكور وربي يديم عليك نعمة العلم ويزيدك من نعيمه
اختي الكريمة
مصرية وافتخر

الشيء الأول
اتوقع انك في السابق عملتي جميع الفحوصات ولا طلع معك شيء كل شيء سليم ويقولون لك اللي فيك وسواس وبعد الفحص تبين عندك ارتجاع في المرئ وارتخاء بعضلة المريء ولو اخذتي كبسولة المنظار بعد أفضل علشان تفحص لك الامعاء لأن طولها 7 أمتار والمنظار بعد ما يقدر ياصل لها وبالنسبة للي طلع فيك هذا أكبر دليل على أن المشكلة عندك جسديه ما هي نفسية ومع العلاج بإذن الله راح تنحل مشكلك بإذن الله .

الشيء الثاني
تقولين أني نصحتك بعمل منظار للتأكد من وجود التهابات ممكن بس تنسخين كلامي علشان اتذكر لو سمحتي لأنه يعلم الله مشاركاتي كثيرة وصعب اني اتذكر .

الشيء الثالث
لو سمحتي ممكن اعرف الدكتور كيف اخذ عليك منظار المعده والقولون جميع وكيف طريقة اخذه اذا ما كان عندك مانع لأني بصراحه ما أثق في عمل بعض الأطباء .

الشيء الرابع
تقولين أن عندك تحسس من بعض الأكلات كما ذكرتي في ردك وهذا أكبر دليل أن عندك مشكلة في المعده او القولون وعضلة المرئ هي اللي تمنع خروج الحامض الى المرئ واذا صار فيها مشكلة راح تسبب اللتهاب في المرئ وانتي عندك ارتخاء بعضلة المرئ .

الشيء الخامس
في بداية حديثي لك قايل أن أي مشكلة في المرئ او المعده أو الامعاء او القولون تسبب ظهور الاعراض عندك وبإذن الله إذا تم علاج المشكلة هذي اللي عندك راح تزول جميع المشاكل اللي تحسين فيها .

الشيء الخامس
أختي أي ارتجاع في المريء يتسبب في حدوث اللتهابات وارتخاء عضلة المرئ ناتج كما ذكرت من الاكل أو الشرب والنوم مباشرة وقد يحدث ايضاً لبعض النساء اثناء الحمل والاسباب اللي ذكرتها لك قبل .

وراح اذكر بعض من كلام الدكتور الفاضل عبدالرحمن اللي في الرابط هذا بحيث تعرفين مشكلك بالضبط
المقصود بالارتجاع الحمضي المسبب للحموضة والحرقان
هو ارتجاع أي من محتويات المعدة إلى المريء مرة أخرى.وإذا أصاب هذا الصمام أي مرض أثر في وظيفته فإن محتويات المعدة الحامضة تصعد إلى المريء مما يتسبب في عملية كوي للأغشية المبطنة للمريء مما يتسبب في(( التهاب أسفل المريء )) ثم يشعر المريض بحموضة (حرقان) في أسفل الصدر يصعد أحيانا إلى أسفل الرقبة.

وهذا الرابط فيه كامل تفاصيل حالتك بالضبط
http://www.aleqt.com/2007/02/25/article_79706.html

وفي النهاية انتي ما شاء الله تبارك الله تبين لك جزء من مشكلك وباقي الجزء الآخر اللي هو فحص الامعاء وهي مهمة جدا ً ايضاً لو أنك استفسرتي مني وطلبتي مشورتي كان والله نصحتك بكبسولة المنظار هي اللي تصور كل شيء في الجهاز الهضمي اللي المنظار ما يقدر ياصل لها وهذا مقطع فديو يوضحها لك .

https://

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 18-04-2015 الساعة 02:30 AM

قديم 18-04-2015, 02:18 PM   #13
‏مصرية وأفتخر‏
عضو نشط

السيد الكريم ربي يحبك اولا شكرا جزيلا لك وربي يجعله في ميزان حسناتك ويكفيك كل شر ثانيا انا لم اقل ان حضرتك نصحتني شخصيا ولكني قرات نصائحك لباقى الاخوة وفضلت ان استفيد ايضا منها من دون ان اثقل عليك باسالتي اما بالنسبه لموضوع المنظار فانا اعيش خارج مصر وفي الدول الاوروبيه الدكاترة لا يصغون الا لانفسهم فلدكتور قرر عمل المنظار بالبنج عن طرىق المعدة والقولون اعزك الله وتم اخذ عينه لتحليلها وقال النتيجة بعد فترة ستوضح وجود الجرثومة ام لا وطلب منى ايضا تحليل براز اكرمك الله وكتب لي علاج للمرئ اسمة iberogast flu 50 ml لا اعلم هل تعرفة ام لا وقال اذا وجد الجرثومة سيكون هناك علاج اخر ارجوا ان اكون اوفيت بالاجابة وشكرا لك وربي يزيدك من علمة

قديم 18-04-2015, 03:48 PM   #14
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

السيد الكريم ربي يحبك اولا شكرا جزيلا لك وربي يجعله في ميزان حسناتك ويكفيك كل شر ثانيا انا لم اقل ان حضرتك نصحتني شخصيا ولكني قرات نصائحك لباقى الاخوة وفضلت ان استفيد ايضا منها من دون ان اثقل عليك باسالتي اما بالنسبه لموضوع المنظار فانا اعيش خارج مصر وفي الدول الاوروبيه الدكاترة لا يصغون الا لانفسهم فلدكتور قرر عمل المنظار بالبنج عن طرىق المعدة والقولون اعزك الله وتم اخذ عينه لتحليلها وقال النتيجة بعد فترة ستوضح وجود الجرثومة ام لا وطلب منى ايضا تحليل براز اكرمك الله وكتب لي علاج للمرئ اسمة iberogast flu 50 ml لا اعلم هل تعرفة ام لا وقال اذا وجد الجرثومة سيكون هناك علاج اخر ارجوا ان اكون اوفيت بالاجابة وشكرا لك وربي يزيدك من علمة
أختي الكريمة مصرية وأفتخر
1-

1- بالنسبة لما قرر الدكتور يسوي لك عمل منظار للمعدة والقولون جميع أعتبره دكتور فاشل الا إذا اخذ عليك جميع الفحوصات وحس أنك راح تتحملين تاخذين منظار للمعده والقولون مع بعض أيضاً المفروض يكون زوجك معك لأن بعض الاطباء مع احترامي لهم اهم شيء المادة والمريض بسلامته يمكن يجرحك بالمنظار وأنتي ما راح تحسين بالشيء هذا بما انك مخدره .

2-الغريب أنك في دوله اوربية ليه ما أشار عليك تاخذين كبسولة المنظار تريحك افضل من المنظار نفسه لأنها تصور الامعاء والمنظار مستحيل أنه يصور وياصل للأمعاء المنظار افضل بحاجه أنه ياخذ عينه فقط لكن الكبسوله افضل من المنظار بمية مرة من ناحية تصوير الجهاز الهضمي كامل.

3-اختي دائما اقول ارجو كل من ياخذ منظار لا ياخذ بنج كامل لأن الدكتور نفسه احتمال يجرح المريض وهو ما يدري أما اذا خدر المريض تخدير موضعي من يوم يحس المريض أن الدكتور راح يجرحه ينبهه لكن اذا كان مخدر تخدير كامل الله يعينه إن ما كان الدكتور شاااااااااااااااطر ويده خفيفه .

4-الحمد لله على سلامك والآن من خلال الفحص تبين عندك ارتجاع وارتخاء بعضلة المرئ وتعتبر الأمور هذي من ضمن الاسباب اللي انتي تشعرين فيها .

5-تقولين تم اخذ عينه اختي مصرية وافتخر بالنسبة للعينة هذي ما هي علشان جرثومة المعده فقط لا هذي علشان يشوفون وش سبب اللي فيك بالضبط ويتطمنون عليك والبراز اعزك الله هذا احتمال كبير انه علشان جرثومة المعده

6- انا ما انصح أي شخص ياخذ فحص لجرثومة المعده عن طريق النفخ وهي عبارة عن حبة يبلعها الشخص وينفخ في كيس لأن الحبه هذي راح تزيد اللتهابات وفيه ناس الى يومك هذا يشكون من أعراضها اتمنى تنبهين أي شخص بالشيء هذا .

7-بالنسبة للعلاج اللي صرفه لك الدكتور هذا دواء عشبي للقولون وعسر الهضم وللحموضة ما فيه مضره عليك وإن شاء الله الدكتور أنه فاهم لأني ما شوف أنه صرف لك علاجات تضرك زي اللي بعض الاخوان والأخوات يذكرونها وإن شاء الله بعد خروج العينة يصرف لك العلاج المناسب ويعلم الله أني بودي انك اخذتي كبسولة المنظار علشان يتأكد بعد من الامعاء لكن أن شاء الله اللي أنتي اخذتيه يكفي وبمجرد شفائك من الامور هذي راح ترجعين افضل من قبل وياهني مصر في وحده تفتخر في بلدها .

أسال الله العظيم رب العرش الكريم أنه يشفيك اللهم آمين .

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 18-04-2015 الساعة 03:51 PM

قديم 18-04-2015, 06:04 PM   #15
‏مصرية وأفتخر‏
عضو نشط

شكرا لك اخي علي هذه الدعوات ولك بالمثل ان شاء الله وربي يجعلك انت وامثالك عون لكل محتاج وربي يكفينا ويكفيك شر السوء والف شكر علي نصايحك الطيبه ومشكوووووووور