المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

واسوني

احس مخنوقه اكتب لكم وأبكي واعذروني ذا الكلام ملخبط جججد احس مخنوقه خسسسسسرت كل شي خسرت صحتي خسرت راحتي خسرت صديقاتي والله بسبب مرضي ذا شعور الفقد يوجع ااااااااااااااااه فيني

قديم 16-11-2015, 11:12 PM   #1
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
واسوني

احس مخنوقه اكتب لكم وأبكي واعذروني ذا الكلام ملخبط جججد احس مخنوقه خسسسسسرت كل شي خسرت صحتي خسرت راحتي خسرت صديقاتي والله بسبب مرضي ذا شعور الفقد يوجع ااااااااااااااااه فيني غبنه فيني غبنه ابيكم تواسسسسوني يااااااااارب رحمتتتتتتتتتك ):'
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة فرح ; 16-11-2015 الساعة 11:13 PM

قديم 17-11-2015, 12:27 AM   #2
ღ طوق الياسمين ღ
عضـو مُـبـدع
إن الله معنــا

الصورة الرمزية ღ طوق الياسمين ღ
ღ طوق الياسمين ღ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

هوني عليكي اختي ليش تقهري نفسك اكتر مانتي مقهورة المهم هو انك تتشافين ان شاء الله اما صديقاتك راح يعذرونك عشان انتي مو كنتي هيك قبل المرض الله يشفيكي ويطمن بالك يارب

قديم 17-11-2015, 03:22 AM   #3
معلمه وافتخر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية معلمه وافتخر
معلمه وافتخر غير متواجد حالياً

حاولي ترجعين تتواصلين مع صديقاتج وغيري روتين حياتج وان شاء الله بتحسين بفرق،،،

قديم 17-11-2015, 06:38 AM   #4
* لـولـيـتـا *
مراقب اداري
فانز ظل إمرأه

الصورة الرمزية * لـولـيـتـا *
* لـولـيـتـا * غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

سلامات اختي يتيمه
لا ان شاء الله ماخسرتي شي
دام لسى فيكي روح ولك جسد
والعمر قدامك فيكي تعوضي اللي خسرتيه
لاتتشائمي اهم شي دحين صحتك
فكري في نفسك وتشافي وبعدين فكري بصديقاتك
هوني علي نفسك الدنيا ماتستاهل تسوي بنفسك كذا
وتصكيها بوجهك وتصير نظرتك للحياه سوداويه
تفائلي دام عندنا رب كريم ورحيم فما حاجتنا للبشر
ادعي واصبري وشوفي ربي كيف بيحقق لك اكثر مما تتمني
ربي يطمن بالك يارب ويريح قلبك

قديم 17-11-2015, 06:42 AM   #5
هلكانه
عضو نشط

الصورة الرمزية هلكانه
هلكانه غير متواجد حالياً

حبيبتي الله يشرح صدرك والله حاااسه فيك كثيررر

لا تنسين ان الله اللي خلقنا و خلق اجسادنا و هو القادر
على كل شي قوومي الليل و ادعي و تضرعي لربي و ابكي
و قولي كلل شي بقلبك لربك هو بس اللي راح يطلعك من كل هذا
و دايم خليك طاهره على وضوء وكرري سبحان الله و الحمدالله ولا اله الا الله و الله اكبر
و حاااولي تطنشين و تستانسين و سمعت معلومه ان الاكتئاب سببه ارتفاع الزنك بجسم الانسان
ادخلي الانستقرام حساب الدكتوره ريم العنزي

والله يعافيك و يعافي كل اللي هنااا

قديم 17-11-2015, 06:54 AM   #6
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

اهلين لحظات الإحباط لابد من المرور بها وتكون قاسية نوعا معا .. لاكن ابشرك بإذن الله راح تروح . ويتجدد الأمل انا ساعات جدا جدا انخنق نفسيا وجسديا بعد. لاكن سبحان الله أراده الإنسان أقوى بكثير .. صح الآن مثلا انا مثلك بس الشكوى على الله ما عاد بقى غير العلاج الدوائي اللي هو أساسا متعب

قديم 17-11-2015, 07:19 AM   #7
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الصورة الرمزية الله(وسسسوم)معي
الله(وسسسوم)معي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

فعلا لا تزعلي نفسك عشان احد اللي يعزك رح يقدر وضعك، وانت بإذن الله أقوى من أن تستسلمي اتفائلي انك رح ترجعي مثل اول وأفضل

سبحان الله وبحمده

قديم 17-11-2015, 09:17 AM   #8
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات
انعكاسات غير متواجد حالياً

عادي تمر علينا لحظات ضعف
واحباط
ويأس
نحس خسرنا كل شي
بس مو معناته توقف الدنيا
ولا تضغطين نفسك اكثر
اهم شي صحتك و راحتك
والباقي يضبط بعدين

قديم 17-11-2015, 12:38 PM   #9
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

طوق الياسمين- معلمه وافتخر- لحظة تفائل- هلكانه-محب الجميع- الله وسومي معي- انعكاسات-

?! اسال الله العلي العظيم ان يسعدكم في الدنيا و الاخره الله يسعدكم و يحقق لكم كل امانيكم و يجعل الرضا ملازم كل خطواتكم و يجعل عيونكم ماتشوف غير الفرح و السعاده و راحه البال و يريح بالكم و انشاءالله ما يمر هاليوم الا و ربي جابر بخاطركم و محقق لكم امانيكم تسلمون ع ردكم اسعدني كثير جزاكم الله خير ❤️❤️

قديم 17-11-2015, 01:04 PM   #10
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

يجب عليك يا أختي الكريمة التفكير من جديد في حياتك وفي مستقبلك ونسيان الماضي الذي إذا استمر فسوف يهدم العديد من الإبداعات التي ما زالت في داخلك ويجب عليك تجديد الثقة بالنفس أولا بأول وعدم الاستسلام لوسواس الشيطان وأن تصممي لنفسك جدولا يوميا أو أسبوعيا أو شهريا ويكون تصميم هذا الجدول من نفسك دون مساعدة غيرك لك ، لكي تستشعري قدراتك ومهاراتك وإبداعك ، ولكي تفرحي بانجازاتك و تفخري بها ، ويولد الفخر لك أنت في المقام الأول ثم يعم هذا الإبداع على من حولك . أيضا تحديد مواعيد العمل والاطلاع والواجبات الأساسية التي يجب عليك إنهائها بشكل يومي كي يسهل عليك إنجازها بوقت قياسي ولا تتراكم مما يسبب لك الضغوط والقلق والإختناق وعودي إلى صديقاتك دون خوف من أي أعراض جسدية

فلا تبقي وحيدة لفترات طويلة وحاولي الإصرار والضعط على عقلك بالتفكير الإيجابي
وترك كل ماهو سلبي من امور الحياة اليومية

شفاكم الله أختي الفاضلة

قديم 18-11-2015, 11:30 PM   #11
رحــماك ربي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رحــماك ربي
رحــماك ربي غير متواجد حالياً

الله يشفيكي يارب خير اختي من شو تعاني ؟؟

قديم 19-11-2015, 01:12 AM   #12
طويق
عضو نشط

الصورة الرمزية طويق
طويق غير متواجد حالياً

اختي يتيمة فرح السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... انا مريت بنفس ضروفك كل اصحابي تزوجوا وصار عندهم بيوت واولاد ومتوظفين في احلى الوظايف .... انا اقتربت من الاربعين ولم اتزوج ...
كنت في ثالث ثانوي وعمري كان 18 عام . وقتها خرجت من المدرسة بسبب ان عندي زكام وذهبت للبيت , بعد المغرب كنت جالس في غرف البيت وكنت متعب فجأة جائتني نوبة هلع قوية جدا , كنت لا اعرف اي شئ عن المرض النفسي او نوبات الهلع ,ظننت اني سوف اموت اثناء نوبة الهلع والخوف يعتريني وضربات قلبي تدق بشده وبسرعة . فذهبت الى احدى المستوصفات الحكومية فلما رأني الطبيب عطوني ابره مهدئة ورجعت للبيت
لكن احسست بأحساس غريب عبارة عن خوف من الموت واكتئاب قوي جدا يزداد في النهار ويخف في الليل . وكوابيس مخيفة , وكنت احس بشئ في صدري لدرجة اني اذهب امام المرأة وافتح فمي لعلي اجد شئ . ,,
مر اليوم الاول والثاني ونفس الشعور خوف من الموت وقلق واكتئاب حتى االابتسامة لم اعد ابتسم كما كنت سابقا ,,, قلت في نفسي لعلها تذهب اذا رجعت للمدرسة ,,, ذهبت الى المدرسة لكن الشعور لم يتغير ...
خوف, وكتئاب , وقلق وتوتر , اصبحت اسرح كثيرا , حتى ان المدرس يشرح ولا اعلم ماذا يقول .. نجحت من الثانوي بتقدير جيد بعد ان كنت متفوقا , التحقت بالجامعة ولكن لم استطيع ان اكمل . مع الصيام والصلاة وقيام الليل
اختفت الاعراض النفسية وتحسنت حالتي وذهبت الى مكه وقعدت فيها العشر الاواخر من رمضان , رجعت وحالتي النفسية ممتازه ولله الحمد .. لكن كنت اشعر بشئ من الخوف بعض الاحيان , احس به في بطني ههههههههههه
... مثل الموجة السريعة .. تعرفت على احد الاشخاص واصبحت يوميا اذهب معه الى الصيد واصبحت انام عن الصلاة وقيام الليل ولم اعد اقرأ القرآن وتفوتني الصلاة بسبب النوم , حتى السنن لم اعد احرص عليها كما كنت .
,,,,,بعدها بدأت المخاوف ترجع , شعور بالاكتئاب وخوف , لكن ليس بنفس الدرجة عندما مرضت وانا كنت في الثانوي ,,,, في احدى الايام داخل مدينة الرياض وقت الظهيرة . جائتني نوبة هلع واصبحت اسرع بالسيارة اريد ان ارجع للبيت لكن بسبب الزحمة لم اعد استطيع ان اتحرك بالسيارة فاضطررت ان اقفز فوق الرصيف ,, ورجعت للبيت وانا متعب جدا , الحاصل اني اصبحت اخاف من الخروج من المنزل خوفا ان تأتيني نوبة هلع اخرى ,,
بعد سنه اصبح عندي رهاب الساح , رهاب الخروج من المنزل بالاضافة الى القلق . والاكتئاب , قررت بعدها ان اذهب لطبيب نفسي وبدأت مرحلة جديدة في حياتي ودخلت في دوامة الدواء النفسي الذي يعطيك شعور مؤقت ثم تحدث الانتكاسه . وهكذا ,,,,,, الان بعد مرور عشرين عام مازلت استخدم الدواء النفسي , ودخلت متاهات مايعلمها الا ربع العالمين , ولكن لم استسلم , فاللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى ,,
هناك تفاصيل كثيرة لم اتطرق لها ,,,,,ربما فيما بعد ان شاء الله

قديم 19-11-2015, 12:43 PM   #13
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة

يجب عليك يا أختي الكريمة التفكير من جديد في حياتك وفي مستقبلك ونسيان الماضي الذي إذا استمر فسوف يهدم العديد من الإبداعات التي ما زالت في داخلك ويجب عليك تجديد الثقة بالنفس أولا بأول وعدم الاستسلام لوسواس الشيطان وأن تصممي لنفسك جدولا يوميا أو أسبوعيا أو شهريا ويكون تصميم هذا الجدول من نفسك دون مساعدة غيرك لك ، لكي تستشعري قدراتك ومهاراتك وإبداعك ، ولكي تفرحي بانجازاتك و تفخري بها ، ويولد الفخر لك أنت في المقام الأول ثم يعم هذا الإبداع على من حولك . أيضا تحديد مواعيد العمل والاطلاع والواجبات الأساسية التي يجب عليك إنهائها بشكل يومي كي يسهل عليك إنجازها بوقت قياسي ولا تتراكم مما يسبب لك الضغوط والقلق والإختناق وعودي إلى صديقاتك دون خوف من أي أعراض جسدية

فلا تبقي وحيدة لفترات طويلة وحاولي الإصرار والضعط على عقلك بالتفكير الإيجابي
وترك كل ماهو سلبي من امور الحياة اليومية

شفاكم الله أختي الفاضلة
جزاك الله خير جعله الله في موازين أعمالك ..والله صايره اتهرب من الكل حتى اللي يحبوني صرت اخاف احد يلاحظ ضعفي يلاحظ وش اعاني منه مااحب أبين ضعفي لأي احد تعبت والله مدري وش اسوي عندي مواهب بس اللي يعاني مثلنا يقدر يسوي شي؟ ا تآقلمت مع الأعراض لكن شي يمنعني أن أتواصل مع الناس الكل يشكي من تغيري انقلب حالي الله المستعآنن..

قديم 19-11-2015, 12:49 PM   #14
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحــماك ربي مشاهدة المشاركة
الله يشفيكي يارب خير اختي من شو تعاني ؟؟
امييييييين يآرب ويآك ي رب ... انا مشكلتي خسرت كل شي بسبب هالمرض كنت اجتماعيه الحين انطوائيه ابي ارجع مثل قبل ابي اواجهه كل مخاوفي...

قديم 19-11-2015, 12:57 PM   #15
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طويق مشاهدة المشاركة
اختي يتيمة فرح السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... انا مريت بنفس ضروفك كل اصحابي تزوجوا وصار عندهم بيوت واولاد ومتوظفين في احلى الوظايف .... انا اقتربت من الاربعين ولم اتزوج ...
كنت في ثالث ثانوي وعمري كان 18 عام . وقتها خرجت من المدرسة بسبب ان عندي زكام وذهبت للبيت , بعد المغرب كنت جالس في غرف البيت وكنت متعب فجأة جائتني نوبة هلع قوية جدا , كنت لا اعرف اي شئ عن المرض النفسي او نوبات الهلع ,ظننت اني سوف اموت اثناء نوبة الهلع والخوف يعتريني وضربات قلبي تدق بشده وبسرعة . فذهبت الى احدى المستوصفات الحكومية فلما رأني الطبيب عطوني ابره مهدئة ورجعت للبيت
لكن احسست بأحساس غريب عبارة عن خوف من الموت واكتئاب قوي جدا يزداد في النهار ويخف في الليل . وكوابيس مخيفة , وكنت احس بشئ في صدري لدرجة اني اذهب امام المرأة وافتح فمي لعلي اجد شئ . ,,
مر اليوم الاول والثاني ونفس الشعور خوف من الموت وقلق واكتئاب حتى االابتسامة لم اعد ابتسم كما كنت سابقا ,,, قلت في نفسي لعلها تذهب اذا رجعت للمدرسة ,,, ذهبت الى المدرسة لكن الشعور لم يتغير ...
خوف, وكتئاب , وقلق وتوتر , اصبحت اسرح كثيرا , حتى ان المدرس يشرح ولا اعلم ماذا يقول .. نجحت من الثانوي بتقدير جيد بعد ان كنت متفوقا , التحقت بالجامعة ولكن لم استطيع ان اكمل . مع الصيام والصلاة وقيام الليل
اختفت الاعراض النفسية وتحسنت حالتي وذهبت الى مكه وقعدت فيها العشر الاواخر من رمضان , رجعت وحالتي النفسية ممتازه ولله الحمد .. لكن كنت اشعر بشئ من الخوف بعض الاحيان , احس به في بطني ههههههههههه
... مثل الموجة السريعة .. تعرفت على احد الاشخاص واصبحت يوميا اذهب معه الى الصيد واصبحت انام عن الصلاة وقيام الليل ولم اعد اقرأ القرآن وتفوتني الصلاة بسبب النوم , حتى السنن لم اعد احرص عليها كما كنت .
,,,,,بعدها بدأت المخاوف ترجع , شعور بالاكتئاب وخوف , لكن ليس بنفس الدرجة عندما مرضت وانا كنت في الثانوي ,,,, في احدى الايام داخل مدينة الرياض وقت الظهيرة . جائتني نوبة هلع واصبحت اسرع بالسيارة اريد ان ارجع للبيت لكن بسبب الزحمة لم اعد استطيع ان اتحرك بالسيارة فاضطررت ان اقفز فوق الرصيف ,, ورجعت للبيت وانا متعب جدا , الحاصل اني اصبحت اخاف من الخروج من المنزل خوفا ان تأتيني نوبة هلع اخرى ,,
بعد سنه اصبح عندي رهاب الساح , رهاب الخروج من المنزل بالاضافة الى القلق . والاكتئاب , قررت بعدها ان اذهب لطبيب نفسي وبدأت مرحلة جديدة في حياتي ودخلت في دوامة الدواء النفسي الذي يعطيك شعور مؤقت ثم تحدث الانتكاسه . وهكذا ,,,,,, الان بعد مرور عشرين عام مازلت استخدم الدواء النفسي , ودخلت متاهات مايعلمها الا ربع العالمين , ولكن لم استسلم , فاللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى ,,
هناك تفاصيل كثيرة لم اتطرق لها ,,,,,ربما فيما بعد ان شاء الله
انت مريت بظروف او موقف وصلك لهآلحاله ؟؟ ولا فجآهه اتمنى تكمل قصتك لان حسيت ان حالتك مشابهه لحالتي ؟؟ واتمنى تقول شلون واجهت الأعراض ولا مازالت ؟ معليش كثرت عليك اسآلهه .):'