المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

اخي ماندورا ممكن تطمني

بالبداية السلام عليكم انا بحس اني عندي طنين مزمن بالاذنين وتنميل بكعب رجلي وقت بنام وتركيزي اصبح ضعيف يعني مثال على ذلك بدي اقرا الجملة مرتين مشان افهمها وزغللة

قديم 07-01-2016, 07:52 AM   #1
خالد عبد الحميد
عضو

الصورة الرمزية خالد عبد الحميد
خالد عبد الحميد غير متواجد حالياً

اخي ماندورا ممكن تطمني

بالبداية السلام عليكم
انا بحس اني عندي طنين مزمن بالاذنين وتنميل بكعب رجلي وقت بنام وتركيزي اصبح ضعيف يعني مثال على ذلك بدي اقرا الجملة مرتين مشان افهمها وزغللة العين بعد استخدام الجوال لفترة بالكتابة
واشعر بثقل راسي وعدم التوازن اثناء المشي يعني لما وانا عبمشي بدي التفت بحس بفقد توازني ورجلي بتتعب بسرعة بالمشي والرجفة اخ من الرجفة هلاك هالشي كلو اجاني بعد تاريخ كامل من الخوف من الامراض هل القلق والخوف من الامراض يؤدي الى هذه الاشياء لاني تعبت والحمد لله عكل شيئ انا الخوف من المرض افقدني الثقة بنفسي حتى خطيبتي صرت شك كتير انها عبتخوني وخايف كون عبظلمها لاني صاير كتير الشك والوسواس
المصدر: نفساني

قديم 07-01-2016, 08:32 AM   #2
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وعليكم السلام اخي الكريم

هدي نفسك ولا عليك ان شاء الله ما تروح الا وانت متطمن بإذن الله

اولا بس ابي اعرف هل ما زلت تعاني او تعالجت؟

واذا كنت لسه تتعالج ف ما هو علاجك ؟

وان شاء الله رح اعطيك الاجوبه الشافيه باذن الله

قديم 08-01-2016, 04:16 AM   #3
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الصورة الرمزية الله(وسسسوم)معي
الله(وسسسوم)معي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اسمح لي بالمداخلة اخ خالد
لاني قريت مشكلتك وحاسة تقريبا مريت ببعض ماتمر به
بالنسبة لموضوع زغللة العين إذ كنت بتستخددم الجوال علطول وخصوصا في الظلام فهذا يسبب الزغللة
وبالنسبة للثقل الرأس وعدم التوازن ف عانيت منه خاصة لما اسمع صوت عالي يزيد و لسة قريب ذهبت لطبيب أعصاب للكشف قال ماعندك شي ولو كشفنا كله بيطلع قلق وتوتر وحالة نفسية
وبعدها ذهبت لطبيب اذن وحنجرة قال هذا اللي تحسي فيه بسبب الشمع المتراكم بشدة في الأذن وقالي ه سبب احساسك ولما نظف الأذن الحمدلله خف كثير وكل الدكاترة يقولوا لا تعيشي ف قلق وخوف لا تستسلمي للمخاوف
إذا انتفت لديك الأسباب العضوية فتأكد أن الموضوع نفسي فلا تقلق وفقك الله وأتم أمورك ع خير
والأخ ماندوزا سيفيدك بكل إيجابية واريحية للنفس

موفق لك تحياتي

قديم 08-01-2016, 08:55 AM   #4
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله(وسسسوم)معي مشاهدة المشاركة
بالنسبة لموضوع زغللة العين إذ كنت بتستخددم الجوال علطول وخصوصا في الظلام فهذا يسبب الزغللة
وبالنسبة للثقل الرأس وعدم التوازن ف عانيت منه خاصة لما اسمع صوت عالي يزيد و لسة قريب ذهبت لطبيب أعصاب للكشف قال ماعندك شي ولو كشفنا كله بيطلع قلق وتوتر وحالة نفسية
وبعدها ذهبت لطبيب اذن وحنجرة قال هذا اللي تحسي فيه بسبب الشمع المتراكم بشدة في الأذن وقالي ه سبب احساسك ولما نظف الأذن الحمدلله خف كثير وكل الدكاترة يقولوا لا تعيشي ف قلق وخوف لا تستسلمي للمخاوف
إذا انتفت لديك الأسباب العضوية فتأكد أن الموضوع نفسي فلا تقلق وفقك الله وأتم أمورك ع خير

موفق لك تحياتي
بارك الله فيك اختي

احسنتي ،، وانتي فعلا مثال للتفاؤول احسنتي

قديم 09-01-2016, 03:41 AM   #5
خالد عبد الحميد
عضو

اخي ماندورا انا مازلت اعاني ولم اقدم على اي علاج سوا اني ذهبت لطبيب اعصاب وكلمته عن مشكلتي وفحصني فحص سريري وقال لي لاداعي للرنين لانه لايوجد لديك الشيئ المشكلة اني اخاف جدا من موضوع الرنين وهذا الامر قد اصبح مفصلي في حياتي انا جدا اريد ان اقوم بالرنين لكي ارتاح ولكن اخاف ان يظهر لدي التصلب اللويحي وهناك امر اخر اني قد اصبحت سريع الارتباك اي موقف بسيط يجعلني متخبط وارتجف من الارتباك فهل لهذا علاقة بالخوف النفسي

قديم 09-01-2016, 03:49 AM   #6
خالد عبد الحميد
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله(وسسسوم)معي مشاهدة المشاركة

موفق لك تحياتي
اختي الكريمة وسوم انا لي اعاني مايقارب الخمس سنوات واصبحت حياتي بلا طعم او لون بدأت بالشك من مرض الى اخر وبالنهاية توقفت عند التصلب اللويحي لاني بدأت احس ببعض الاعراض فقرأت عنها فظهر التصلب اللويحي ومنذ ذلك اليوم والاعراض بدأت تشتد اكثر واكثر حتى اني الان لم اعد استطيع القيام بأي عمل من التعب والرجفة. ملاحظة الرجفة اتتني بعد موقف مرعب واستمرت معي الى الان انا حزين جدا على نفسي لاني الان في المانيا وست سعيدا ابدا انظر الى الشباب كلهم سعداء الا انا تعيس

قديم 09-01-2016, 04:38 AM   #7
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الصورة الرمزية الله(وسسسوم)معي
الله(وسسسوم)معي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد عبد الحميد مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة وسوم انا لي اعاني مايقارب الخمس سنوات واصبحت حياتي بلا طعم او لون بدأت بالشك من مرض الى اخر وبالنهاية توقفت عند التصلب اللويحي لاني بدأت احس ببعض الاعراض فقرأت عنها فظهر التصلب اللويحي ومنذ ذلك اليوم والاعراض بدأت تشتد اكثر واكثر حتى اني الان لم اعد استطيع القيام بأي عمل من التعب والرجفة. ملاحظة الرجفة اتتني بعد موقف مرعب واستمرت معي الى الان انا حزين جدا على نفسي لاني الان في المانيا وست سعيدا ابدا انظر الى الشباب كلهم سعداء الا انا تعيس
هون عليك اخي خالد بإذن الله انت بصحة وعافية ، لا تشغل تفكيرك بٲنك مصاب بمرض خطير، الجميل والأفضل-وهذا مايقوله عامة المعالجين النفسيين -لكي تخفف من توترك النفسي انك ذهبت إلى الطبيب للكشف مع أنه الظاهر بالطبع انك سليم ٳن شاءالله
توكل على الله واعمل الرنين ع فكرة كشفه بسيط وسريع لا يتعدى النصف الساعة وغير مؤلم ابدا وتشعر كٳنك في جلسة مساج ومتاكدة تماما أنك سليم، اصلا نحن لم نقلق ونوسوس من هذه الأمراض الا بعد اصابتنا بالوسواس والهلع والقلق

وفقك الله وبارك وبارك عمرك وصحتك

قديم 09-01-2016, 08:51 AM   #8
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اهلا بك اخوي

وقرأت كل كلامك وان شاء الله انه كله خير

اولا ، الشك بخطيبتك ليس من مرض وسواس الشك ( التكرار ) لانك قلت اخاف اظلمها لو انه وسواس الشك كان انت متيقن اصلا بالخيانه. وسبب شكك فيها لانك مريض وفقدت الثقه بنفسك وخايف انها تتركك وهذا كل الموضوع.

اما الامور الجسديه الي تشعر فيها ما هي الا توهمات مرضيه ( والشعور حقيقي وليس خيال ) لكنها توهمات مرضيه يعني تشابه اعراض بين مرض ومرض لا اكثر. اخي الفاضل لاحظ ان اعراض القلق والخوف الجسديه متشابهه مع اعراض امراض اخرى ولهذا يتم الخلط بينها وتفسير الاعراض بالاسوء بينما انت بالواقع سليم ولا فيك اي شي.

لا تفعل الرنين ابدا اخوي وحرام تصرف فلوس على صوره تكلف شئ وشويات وبالنهايه انت سليم.

اخي امراض القلق معروف عنها انها مفلسة الجيوب لاننا نترك المرض الرئيسي الذي هو النفسي ونذهب للتشييك العضوي والذي دائما يكون سليم ونصبح في دوامه لا نخرج منها وانت عانيت خمس سنوات. اعتقد هالمده كافيه وحرام تضيع اكثر خصوصا انك خاطب. انت عايش بخوف كبير من خمس سنوات ومع هذا ما ثار لك شي ابدا يعني واضح انت جسمانيا سليم لكن تركت السبب الرئيسي الذي هو القلق مع ان علاجه بسيط جدا عند الطبيب النفسي وبحد اقصى شهرين الى ثلاثة شهور وترجع طبيعي جدا. لان كل الذي الان تفضلت فيه هو قلق ولكن اليك المفاجئه، القلق الي عندك من بسيط الى اقل من المتوسط وهذا علاجه بسيط ان شاء الله ولكن ابدأ الخطوه المناسبه لهذا.

اما اعراضك الجسديه كلها ، مثل ما اسلفت قبلا كلها اعراض قلق وليس اسباب عضويه.

ارجو ان تبدأ بعلاج نفسك لاجلك ولاجل خطيبتك