المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

اصغر عضو مصاب بالرهاب

السلام عليكم صباح الخير جميعا كيفكم ان شاء الله بخير بدون مقدمات راح اذكر مشكلتي اول شيء ابي اعرف عن نفسي معكم اخوكم وليد العمر 21 عام سجلت

قديم 27-02-2017, 11:05 AM   #1
اوتار الماضي
عضو فعال

الصورة الرمزية اوتار الماضي
اوتار الماضي غير متواجد حالياً

اصغر عضو مصاب بالرهاب

السلام عليكم
صباح الخير جميعا
كيفكم ان شاء الله بخير
بدون مقدمات راح اذكر مشكلتي اول شيء ابي اعرف عن نفسي معكم اخوكم وليد العمر 21 عام سجلت بالمنتدى قبل تقريبا شهرين راح اذكر مشكلتي انا شخص مصاب بالرهاب الاجتماعي منذ الصغر وللاسف هذا الشيء اثر علي إجتماعيا ودراسيا ونفسيا تركت الدراسه ثلاث سنوات هذا الكلام تقريبا قبل سنتين والحمد لله وبفضل من الله رجعت للدراسه ( اخر سنه حاليا ) لكن الارهاب دمرني وحرمني اشياء كثيره بحياتي أصبحت شخص اخر لا استطع التحدث امام الاخرين ولو كلمه واحده ونسبت الارهاب عندي مايقارب 60٪ ماعندي اصدقاء بالمدرسه او خارجها ولم يسبقلي اني تناولت احدى المهدئات او الادويه وراجعت مختصا نفسي لكن بسبب الاكتئاب

هل يوجد حل سريع للرهاب الاجتماعي

شكرا مقدما
المصدر: نفساني

قديم 27-02-2017, 12:00 PM   #2
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

الصورة الرمزية قاهـر الرهاب
قاهـر الرهاب غير متواجد حالياً

اهلا وسهلا صديقي انا ايضا ليس لدي اصدقاء ولاكن اريد ان اصبح صديق لك فهل تقبل صداقتي

اخي الغالي اسمحلي اقدم لك تحيه احترام واجلال فانت رغم كل الصعوبات تحاول اكمال دراستك وهاذا العمل الصحيح هذه الزمن ما يرفع الانسان مهنيا غير شهادته

انا معي رهاب والحمد لله اكملت الجامعه واخذت البكالوريوس ما كنت اتكلم مع احد ولما يطلب منا الدكتور شرح موضوع او بحث اخرج من الدرس بحجه اريد الذهاب لدورات المياه حتى اذكر ما حضرت حفل تخرجي

تعايش مع الرهاب واقبل نفسك زي منت انت مميز زي منت حاول تصبر وتصبر نفسك وحلك الوحيد القرب من الله وتقويت الصله بالله ويكون همك الدار الاخره وليس همك الدنيا ترتاح كثيييييير كذا

تناول الدواء والذهاب للطبيب النفسي مو عيب اذا كنت تحتاج لهاذا خصوصا لو اعاقه الرهاب من ناحيه الدراسه لازم تذهب للطبيب

قديم 27-02-2017, 12:33 PM   #3
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخوي كلنا مرضنا قبل حتى ان نعلم انه مرض

يعني لو اعرف عن اضطراب القلق سابقا قبل ان اصاب بنوبة الهلع الي شلت اركاني والان انا بعمر ٣٣ سنه ولا املك شهاده جامعيه ابدا ولكني موظف ولله الحمد

اعتقد ان القلق كان معي منذ زمن بعيد لكني لم افهمه ، ليس رهاب اكثر منه قلق عام ولم اتوقع انه سيكون سبب عدم اكمالي الدراسه مع اني توظفت .... المرض النفسي للاسف غير معترف فيه عندنا وفي بعض الدول يشخص المرض النفسي الان في السنوات الاولى للطفل بل ان بعضهم يبدأ علاجه السلوكس بعمر التاسعه او العاشره

قديم 27-02-2017, 04:19 PM   #4
اوتار الماضي
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
اخوي كلنا مرضنا قبل حتى ان نعلم انه مرض

يعني لو اعرف عن اضطراب القلق سابقا قبل ان اصاب بنوبة الهلع الي شلت اركاني والان انا بعمر ٣٣ سنه ولا املك شهاده جامعيه ابدا ولكني موظف ولله الحمد

اعتقد ان القلق كان معي منذ زمن بعيد لكني لم افهمه ، ليس رهاب اكثر منه قلق عام ولم اتوقع انه سيكون سبب عدم اكمالي الدراسه مع اني توظفت .... المرض النفسي للاسف غير معترف فيه عندنا وفي بعض الدول يشخص المرض النفسي الان في السنوات الاولى للطفل بل ان بعضهم يبدأ علاجه السلوكس بعمر التاسعه او العاشره
ما قصرت يالغالي كل ماذكرته صحيح شكرا على كلامك الرائع كذلك شكرا على المساعده
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يجمعنا في جنات الفردوس الاعلى

قديم 27-02-2017, 04:25 PM   #5
اوتار الماضي
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضعيف الخائف مشاهدة المشاركة
اهلا وسهلا صديقي انا ايضا ليس لدي اصدقاء ولاكن اريد ان اصبح صديق لك فهل تقبل صداقتي

بصراحه اتشرف بك كصديق وانت ليس صديق انت تعتبر اخوي بالاسلام .هههههه هههههه عجبني تصريفتك وهروبك من الموقف الى ذكرته كذلك اهنيك على الانجاز الى حققته الى هو تكملت دراستك الجامعيه هذا اذا دل دل على الاجتهاد والعزيمه وقوة الإرادة
ممكن سوال اي نوع المهدئات الى تستخدمها وهل مفعولها قوي وهل يوجد لها اضرار على الجسم وشكرا على الرد وبيض الله وجهك اخي الكريم
اخي الغالي اسمحلي اقدم لك تحيه احترام واجلال فانت رغم كل الصعوبات تحاول اكمال دراستك وهاذا العمل الصحيح هذه الزمن ما يرفع الانسان مهنيا غير شهادته

انا معي رهاب والحمد لله اكملت الجامعه واخذت البكالوريوس ما كنت اتكلم مع احد ولما يطلب منا الدكتور شرح موضوع او بحث اخرج من الدرس بحجه اريد الذهاب لدورات المياه حتى اذكر ما حضرت حفل تخرجي

تعايش مع الرهاب واقبل نفسك زي منت انت مميز زي منت حاول تصبر وتصبر نفسك وحلك الوحيد القرب من الله وتقويت الصله بالله ويكون همك الدار الاخره وليس همك الدنيا ترتاح كثيييييير كذا

تناول الدواء والذهاب للطبيب النفسي مو عيب اذا كنت تحتاج لهاذا خصوصا لو اعاقه الرهاب من ناحيه الدراسه لازم تذهب للطبيب

قديم 27-02-2017, 05:26 PM   #6
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

اهلا اخويا وليد مساك الله بالخير ووجهك ابيض طيب قلي هل معك وسواس واعراض الرهاب هل فيه نبضات قلب سريعه هل فيه ربك تلعثم

اشرحلي اكثر

قديم 27-02-2017, 06:22 PM   #7
اوتار الماضي
عضو فعال

هلا اخوي القوي الشجاع انا بصراحه عند التوتر والقلق (ذروة الارهاب ) عروقي توجع وتولمني وقلبي يزداد نبضاته واحيانا اتعرق وصوتي يكون منخفض لازم اعيده مرتين او ثلاث والحمد لله انا شخص اقدر انظر الى عيون الاخرين بدون خوف وابتسم كمان وعندما المعلم يطلب من القراءه امام الطلاب فانا اتحدث بصوت عالي جدا حتى كلامي وقراءتي جميله جدا اما الوسواس فانا تعالجت منه من زمان كان عندي وسواس الموت وتخلصت منه كذلك وسواس النظافه

قديم 27-02-2017, 06:35 PM   #8
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوتار الماضي مشاهدة المشاركة
هلا اخوي القوي الشجاع انا بصراحه عند التوتر والقلق (ذروة الارهاب ) عروقي توجع وتولمني وقلبي يزداد نبضاته واحيانا اتعرق وصوتي يكون منخفض لازم اعيده مرتين او ثلاث والحمد لله انا شخص اقدر انظر الى عيون الاخرين بدون خوف وابتسم كمان وعندما المعلم يطلب من القراءه امام الطلاب فانا اتحدث بصوت عالي جدا حتى كلامي وقراءتي جميله جدا اما الوسواس فانا تعالجت منه من زمان كان عندي وسواس الموت وتخلصت منه كذلك وسواس النظافه
مشاء الله عليك نفسي اعرف كيف عالجت الوسواس

اما بالنسبه للتعرق ونبضات القلب السريعه والصوت الواطي هذه امر طبيعي مع نوبات الرهاب عن نفسي استخدم اندرال 20 قبل الموقف اللي فيه خوف هذه يهديني وجعل قلبك ماينبض بسرعه واستعمل ايضا باروكسات 40 هذه علاج فعال بالنسبه للرهاب وايضا الوسواس وكنت استعمل رسبال بس ما انصحك تستعمله

قديم 27-02-2017, 06:35 PM   #9
الإنسان
عضو نشط

الصورة الرمزية الإنسان
الإنسان غير متواجد حالياً

سلام عليكم
جرب الرقية الشرعيه وأخبرني بالنتائج

قديم 27-02-2017, 06:38 PM   #10
اوتار الماضي
عضو فعال