المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

افيدوني بحالتي الله يوفق من يريح قلبي لو بكلمة

السلام عليكم ورحمة الله ضيفة جديدة ومن فترة بسيطة عرفت هالمنتدى وكنت اقرى واواسي نفسي باللي اقراه واللي شدني اسجل واطرح موضوعي وجدت منكم روح التعاون والمواساة لبعضكم وها

قديم 18-09-2017, 07:55 PM   #1
ارجوك ربي
عضو

الصورة الرمزية ارجوك ربي
ارجوك ربي غير متواجد حالياً

Icon4 افيدوني بحالتي الله يوفق من يريح قلبي لو بكلمة

السلام عليكم ورحمة الله
ضيفة جديدة ومن فترة بسيطة عرفت هالمنتدى وكنت اقرى واواسي نفسي باللي اقراه واللي شدني اسجل واطرح موضوعي وجدت منكم روح التعاون والمواساة لبعضكم وها انا اول كتابة عن حالتي اللي قلبت حياتي الى اسوء شيء
انا كنت اعاني وسواس ولكن لم اوصل الى هذه المرحلة ومن اول كان فيني عين ولكن لم اصل الى حالتي هذي اللي دمرت حياتي انا باختصار قبل شهرين ولدت ولله الحمد وخلال الولادة جاني هبوط حسيت بموت وشعور اول مرة ووربي سهلها ونسيت الامر لانه حصل بسبب ابرة الظهر ولكن بعد اسبوع اول حالة حصلت كنت نايمة وبالليل فجئة قمت مفزوعة خفقان قوي وفقدت توازن واختل المشي وكان الروح تسحب من جسدي وكنت ابكي لان مولودي تو اسبوع صار لي وخفت عليه وواختناق بالنفس كل هذا فجئة واول مرة في حياتي تحصل معي وحاولت ادعي ان ربي يحفظني لولدي ووتقريبا نصف ساعة وشوي شوي بدت استرجع توازني بعد ماكنت احس بنقطع عن العالم وكان الملائكة بتحضر مشهد مرعب وصرت مانام اخاف يتكرر معي الفزع او اموت قمت ارقي نفسي والحالة زي ماهي تزيد صارت تجيني كتمة وخوف وخفقان فجئة كان عيوني بتطلع احد يسحب المخ وعيوني كان قلبي يرف كان كهرب حتى لما ابغى انام احس ان المريئ والبلعوم كانه ملتصق احس يلامس بعض ومرات زي اللقمه واقفة ماقدر اتفس وظليت اشغل الر قية كل يوم واقرى الاذكار الكوابيس زادت واخر فترة عن الاجل وكل مادعيت ربي بطول العمر اجد دايم كوابيس عن الاجل كرهت النوم وكرهت اطلع وصرت احس ان خلاص بنتهي وانه انذار لي عن الاجل واتعب اكثر احس حلقي ينشف ومع الرقية احس نبض وعرق يتحرك بجسمي ومع الاسف ممازادني ان كل مابحثت بالنت سبب نغزات القلب ابي شي يقولي عادي تطلع لي مصايب وانه انذار لمرض قلب وانخبص اي الم اقول يمكن خلاص بموت يمكن قلبي يوقف الحين اخاف ماقوم لما اسجد احس بداية الحلق كانه ينطبق على بعض احس كانه شي سده يمنع النفس فاقوم وكل مافتحت موقع ابغير الموضوع القى وفاة وانه كان حاس بايم وانتككس واقول كل هذا انا بيمكن احساس ودايم بنفسي حتى لو مافكر اقول يمكن ايام قريبة لدرجة لما كنت اقرى مواضيعكم اخاف واحس بختنق انا وصلت مرحلة الجنون كل شي اخاف منه ولما اسمع يربطون الموت ان اللي يتقرب لربه كثير مايطول فاخاف مع ان بالواقع شفت صالحين وماشاء الله عمرو والله اكتب وانا تعبانة معي زكام واقول هذا تعب مو عادي احس اني بنتهي حتى القران لو فيه كلمة موت قلت هذا انا خلاص مقصودة وعندي قولون ومرات احس بنغزات اقول يمكن منه لانه يعمل انتفاخ لكن اقول لا هذا القلب يمكن تجلط بسم الله علي لما احاول اتناسى واضحك يمكن اخر ضحكة حتى لما اضم بنتي الاعبها اقول يمكن ضميتها عشان خلاص وابكي واتعب احاول اقاوم وارجع
اتمنى تقرو حالتي وهل الاشياء اللي ذكرتها في احد نفسي بالضبط وهل في احد مثلي يحس ان اجله قرب او يشوف احلام تدل وماصار له شي والله العظيم اول مرة تحصل لي واللي نكس حالتي اكثر واحد قريب لي نوعه يزح حتى بالحلم وقال انا شفت فيكي حلم وفسرته ان عمرك من كذا لكذا وبكيت قلت كيف تفسره وتحدد عمري وقلت العمر بيد ربي وبعده حلف انه مزحة ومن يومها قلت يمكن صدق وتراجع عشان ماخاف بس انا ادعي موقنه وواثقة من ربي هل في احد كذب برؤية وماصارت هل اللي يجيني هو احساس ام عين وووسواس وتخزين للي حصل لي وش علاقة الجسد من افكر بالموت كان جسمي يتفاعل الله يوفقكم من مثلي بالضبط واحاسيسه طلعت كذب

المصدر: نفساني

قديم 18-09-2017, 10:11 PM   #2
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

حياك الله اختي
اولا لازم تكونين فرحانه لان الله يحبك
وربي لا احب عبد ابتلاه
انا تعرفت على شخصين زمان في المنتدى الاثنين نفس حالتك ... انتي تمرين في حالة قلق ولها سبب بالتاكيد .
الشخص الاول وديته عند شيخ وقرا عليك وطلع فيه عين وتخيلي سنتين معاناه ولله الحمد اسبوع مع الشيخ يقرا عليه وكل شي اختفى
الشخص الثاني كانت حالته نفسيه لان فيه من اخوانه مر بحالته وامه وغير كذا كان عمده ضغوط ماديه
بعد ماقرا عند الشيخ وماكان يحس بشي اتجه لدكتور نفسي واخذ علاج والحمد لله الان هو انسان طبيعي
فلذلك
الاحلام كل مافكرتي فيها راح تريد
ومافيه شي اسمه حلم ويصير لك نفس الحلم
اول خطوه لعلاجك الغي قوووقل ارجوك لاتدخلي قوقل ابدا
لانه لو كتبتي كلمة ( صداع ) راح تشوفين امراض الدنيا
ثانيا لازم تروحين لشيخ لازم واستمري لين تتاكدين ان مشكلتك غير روحيه
بعدها اعرضي نفسك على دكتور نفسي للسيطره على الحاله وصدقيني كل ماحسيتي فيه شفت ناس كثير مثل حالتك واعظم
بعدين عقلك الان مبرمج على كلمة موت اي شخص يقول هالكمه او تقرينها راح تركزين عليها تماما وهذا انا شخصيا مريت فيه زمان لكن لما نجي للحقيقه باختصار ( قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا )
اذا عندك سؤال او استفسار انا تحت امرك
الله يشفيك ويعافيك

قديم 18-09-2017, 11:05 PM   #3
ارجوك ربي
عضو

الصورة الرمزية ارجوك ربي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم مشاهدة المشاركة
حياك الله اختي
اولا لازم تكونين فرحانه لان الله يحبك
وربي لا احب عبد ابتلاه
انا تعرفت على شخصين زمان في المنتدى الاثنين نفس حالتك ... انتي تمرين في حالة قلق ولها سبب بالتاكيد .
الشخص الاول وديته عند شيخ وقرا عليك وطلع فيه عين وتخيلي سنتين معاناه ولله الحمد اسبوع مع الشيخ يقرا عليه وكل شي اختفى
الشخص الثاني كانت حالته نفسيه لان فيه من اخوانه مر بحالته وامه وغير كذا كان عمده ضغوط ماديه
بعد ماقرا عند الشيخ وماكان يحس بشي اتجه لدكتور نفسي واخذ علاج والحمد لله الان هو انسان طبيعي
فلذلك
الاحلام كل مافكرتي فيها راح تريد
ومافيه شي اسمه حلم ويصير لك نفس الحلم
اول خطوه لعلاجك الغي قوووقل ارجوك لاتدخلي قوقل ابدا
لانه لو كتبتي كلمة ( صداع ) راح تشوفين امراض الدنيا
ثانيا لازم تروحين لشيخ لازم واستمري لين تتاكدين ان مشكلتك غير روحيه
بعدها اعرضي نفسك على دكتور نفسي للسيطره على الحاله وصدقيني كل ماحسيتي فيه شفت ناس كثير مثل حالتك واعظم
بعدين عقلك الان مبرمج على كلمة موت اي شخص يقول هالكمه او تقرينها راح تركزين عليها تماما وهذا انا شخصيا مريت فيه زمان لكن لما نجي للحقيقه باختصار ( قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا )
اذا عندك سؤال او استفسار انا تحت امرك
الله يشفيك ويعافيك
اولا الله يجزك خير ع ردك ريحني شوي انا سبق قرى علي شيخ وقال فيني عين يعني اتضايق كوابيس بس قبل سنتين واكثر بس لان هالشي من قريب جاني شي قوي واقول معقول العين تكون فيني هالاعراض واحساسي بالموت لو اكح اقول موت اتمنى انها عين وتروح ولايكون احساسي صدق اما قوقل غصب عني احاول ابعد بس مرات وانا افتح انستقرام اشغل عقلي بشي ثاني يطلع فلان مات وكان حاس واحدث صفحة احاول ماقرى القى امراض او اموات ادري كل شي بقضاء الله وقدره وانا ع ثقة بربي ماخيب بدعائي بس غصب لان هالشي مو تفكير بالعقل لانه احساس بالجسد اشعر شي يسحب داخلي او اني اطيح فجئة كله غصب ولا ودي اوصل لمرحلة علاج نفسي واخذ ادوية انا بس ودي اتطمن ان في احد مثلي وانه طلع كل الي حسه واحاسيسه كذب
بس اذا ممكن اعرف وش كنت تحس فيه لما كنت تعاني وكيف واجهت هالشي
واتمنى من الاخوة الباقين يقولوا تجاربهم وهل في احد نفس اللي وصفته بالضبط

قديم 19-09-2017, 12:51 AM   #4
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارجوك ربي مشاهدة المشاركة
اولا الله يجزك خير ع ردك ريحني شوي انا سبق قرى علي شيخ وقال فيني عين يعني اتضايق كوابيس بس قبل سنتين واكثر بس لان هالشي من قريب جاني شي قوي واقول معقول العين تكون فيني هالاعراض واحساسي بالموت لو اكح اقول موت اتمنى انها عين وتروح ولايكون احساسي صدق اما قوقل غصب عني احاول ابعد بس مرات وانا افتح انستقرام اشغل عقلي بشي ثاني يطلع فلان مات وكان حاس واحدث صفحة احاول ماقرى القى امراض او اموات ادري كل شي بقضاء الله وقدره وانا ع ثقة بربي ماخيب بدعائي بس غصب لان هالشي مو تفكير بالعقل لانه احساس بالجسد اشعر شي يسحب داخلي او اني اطيح فجئة كله غصب ولا ودي اوصل لمرحلة علاج نفسي واخذ ادوية انا بس ودي اتطمن ان في احد مثلي وانه طلع كل الي حسه واحاسيسه كذب
بس اذا ممكن اعرف وش كنت تحس فيه لما كنت تعاني وكيف واجهت هالشي
واتمنى من الاخوة الباقين يقولوا تجاربهم وهل في احد نفس اللي وصفته بالضبط
حالتي وانا اخوك كانت نفس كل اعراضك
+
نوبات هلع + اكتئاب + رهاب الساح
انتي جديده وانا اخوك هنا
انا قديم والله شفت حالات اعظم منك بمراحل
ولازم تتاكدين ان العين تسوي كذا واعظم
فخطوتك الاولى القرايه عند شيخ على الاقل ثلاث ايام وتروشي بسدر
بالنسبه للعلاج النفسي الله ماخلق داء الا له دواء
اذا قريتي في قوقل عن البانادول ماراح تستخدمينه
انا كتبت موضوع عن قوقل وانه سبب مشاكل نفسيه كثير وانصحك ابعدي عنه تماما ماراح يجيب لك الا التعب
واحمدي ربك والله اننا في نعمه وعافيه
انا رحت للعنايه المركزه شفت حالات وقتها عرفت ان اللي فيني ولا شي بالنسبه لهم
بالتوفيق

قديم 19-09-2017, 01:57 AM   #5
مولاي6868
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مولاي6868
مولاي6868 غير متواجد حالياً

اختنا الكريم هذه الاعراض معروفة جدا و يعاني منها كثيرا من الناس تصب في مرض القلق الحاد ،و كما تفضل الاخ بن دايم جزاه الله خيرا لها علاج حسب التشخيص بعد الرقية ارى ان تشوفي طبيب يشخص حالتك و يصف لك علاج،حالتك ليست خطيرة او مستعصية رغم انها تسبب ضيق و توتر و ان شاء الله تتحسن مع الوقت و العلاج و الثقة بالله دائما

قديم 19-09-2017, 05:23 AM   #6
سبشل
عضو نشط

الصورة الرمزية سبشل
سبشل غير متواجد حالياً

الحمدلله على كل حال انا نفس حالتك في البدايه ومانت تجيني نفس الاعراض اللي قلتيها واسوء من ذلك بكثير ومما زادها اكثر خوفي على اطفالي في حالة انه صار لي شي لا قدر الله
اللي اقدر قوله لك ان الحاله اللي تعيشينها مهما زادت عليك لن تسبب لك الموت ولا امراض عضويه مثل القلب وغيره لذلك انتي تعيشين صراع مع الخوف لا تخلينه يتمكن منك ولا تتوهمين وتفكرين انك مصابه بمرض معين
مافيك الا العافيه انشاء الله وكل الاعراض اللي تجيك عشناها واتعبتنا وتجاوزناها ونحاول نعيش بطريقه طبيعيه ونرجع احسن واقوى من اول
تفائلي بالخير دائما وانسي وهم الموت نهائيا لأن الخوف يتغذى على الأوهام السلبيه

قديم 19-09-2017, 05:31 PM   #7
أتعبني الهلع
عضو

الصورة الرمزية أتعبني الهلع
أتعبني الهلع غير متواجد حالياً

حياك الله اختي انا نفس اعراضج بضبط هذا يسمى قلق حاد ( هلع ) ما تخافي ما يصير لكي شي بأذن الله

الحمدلله على كل حال

قديم 19-09-2017, 06:18 PM   #8
ارجوك ربي
عضو

الصورة الرمزية ارجوك ربي

الله يوفق ويسهل امر من تجاوب معي وافادني بمعلوماته وتجربته الاخ بن دايم فعلا انا البلاواللي زادني قوقل وغير قوقل في ناس بالجامعة او اي مكان فيه جمعة يسولفون عن الموت وان اللي ماتو ويعرفونهم شافوا بايام اموت قدامهم ينادوهم بس انا ماقنعت وقلت الغيب عند الله ولو كل نفس تعلم كان الكل تاب واقنع نفسي بكذا بس المشكلة ارجع وارتبك ووواللي اتعبني مجاهدة كاني داخلة حرب مع نفسي اقفل فكرة وانتهي تجي حالة غير وفكرة ماتوقعها خحتى الاتصال لو اهلي اتصلو اخاف ارد اقول يمكن في شي موزين وارتبك وانا والله الاذكار والرقية يوميا ولله الحمد بس سبحان الله يجيني فجئئة وانا اللي دفعني اسجل ابي اقنع نفسي ان كثير مثلي ومن قبلي ناس هنا ومابهم الا العافية احاول بس ابرمج تفكيري بس متعب المجاهدة خصوصا لذة النوم اللي فقدتها الامان النفسي نعمة والله كل ماحسيت ان الحالة بتسيطر علي احاول افتح مواضيعكم واقرى الردود عشان اقنع حالي واهدى اسال الله الشفاء لي ولكم وان ماصابنا مكفرات لنا من ذنوبنا
اتمنى من الزوار او اعضاء اللي ماعلقو اللي قدر يتجاوز هالمرحلة كيف وش كانت طريقته لعل وعسى ربي يفتح لاحدنا طريق الشفاء

قديم 19-09-2017, 06:27 PM   #9
ارجوك ربي
عضو

الصورة الرمزية ارجوك ربي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبشل مشاهدة المشاركة
الحمدلله على كل حال انا نفس حالتك في البدايه ومانت تجيني نفس الاعراض اللي قلتيها واسوء من ذلك بكثير ومما زادها اكثر خوفي على اطفالي في حالة انه صار لي شي لا قدر الله
اللي اقدر قوله لك ان الحاله اللي تعيشينها مهما زادت عليك لن تسبب لك الموت ولا امراض عضويه مثل القلب وغيره لذلك انتي تعيشين صراع مع الخوف لا تخلينه يتمكن منك ولا تتوهمين وتفكرين انك مصابه بمرض معين
مافيك الا العافيه انشاء الله وكل الاعراض اللي تجيك عشناها واتعبتنا وتجاوزناها ونحاول نعيش بطريقه طبيعيه ونرجع احسن واقوى من اول
تفائلي بالخير دائما وانسي وهم الموت نهائيا لأن الخوف يتغذى على الأوهام السلبيه
الله يشفيني واياك وهو اكثر الخوف على اطفالي مثلك الله يطول اعمارنا بطاعته هل انتي الان تجاوزتي المرحلة تحسين افضل من اول
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أتعبني الهلع مشاهدة المشاركة
حياك الله اختي انا نفس اعراضج بضبط هذا يسمى قلق حاد ( هلع ) ما تخافي ما يصير لكي شي بأذن الله

الحمدلله على كل حال
الله يهون عليك وعلينا ويصرف عنا كل مكروه

قديم 20-09-2017, 08:45 AM   #10
ان الله معنا
عضو نشط

الصورة الرمزية ان الله معنا
ان الله معنا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

لا تخافين انا صار معاي نفس حالتك واسوء بكثير والحمد الله الان مافيني الا الخير
ماعرف كيف اوصف لك حالي مع وسواس الموت لكن الحمدالله ردديها دايمآ لن الله اذا احب عبد ابتلاه

تخلصت الشعور هذا بفضل الله بدون ادويه ولا رحت للشيوخ ولا شي باصراري وعزيمتي
وثم استفدت من تجارب الاعضاء هنا وفي واحد جزائري له قناه في اليوتيوب استفدت منه بشككككككككككل كبير
ولا انصحك بالادوايه ولا تروحي لشيخ الا واحد ثقه ثقه ثقه والافضل انتي تسوي الرقيه لنفسك

تجربتي وكيف تخلصت منه
اولا شي المحافضه على الصلوات وخصوصآ السنن الرواتب واذكار الصلاه واذكار النوم << في البدايه كنت اخاف تكثر الكوابيس مع اذكار النوم بس كذا كذا انا راح احلم
حافظي على اذكار الصباح والمساء وحزب يومي من القران كنت اقرا البقره وغافر وسوره الملك قبل النوم وسوره الناس ماتفارق لسان
والدعاء اذا جتني نوبه الهلع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اقول يارب الطف فيني وارحمني واتعوذ من الشياطن وانفث على اليسار
واتقبلها لنو خلاص عارفه ان الخوف ونوبه الهلع ماراح تقتلني الله اللي بيده اجلي وارحم فيني من نفسي
فخلاص ماخاف اتقبلها بششششجاعه و اجلس بمكاني او انسدح << عشان اثبت لنفسي انو مافيني الا العافيه
وكل مره كنت احس انه هذا الموت ومع ذالك كنت على قناعه انو هذا وسواس شيطان لنو الموت مافي مجال انو يجربك كل مره " هالشعور فضضيع

واحسني الضن بالله والناس وسامحيهم دايمآ (التمس لـ اخاك سبعون عذر ) ولا تشيلي بقلبك على احد <<< نظفي قلبك من المشاعر السلبيه

الصوم اثنين وخميس وصدقه ولو ابتسامه

اذا سمعتي احد مات لا تقارني نفسك فيه ولا تشيلي هم حد مات او مرض او صار له مشاكل او او او << (كل انسان له رب ييسر و يدبر امره وكل انسان راح يتحرر من معانته بالوقت المناسب اللي كاتبه الله له
وكل انسان بيموت باليوم اللي كاتبه الله )

عدم الانجاذب وراء الاحداث السلبيه سوآ مسلسلات او ناس يتعرضون للعنف او ناس في حروب او ناس مشرده ( دايمآ قولي العالم له رب يدبره ويتكفل في امره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)

النوم مبكر ضروري
الاكل الصحي مهم جدآ والابتعاد عن القهوه والشاي والمنبهات بالنسبه لي كنت اعرف نفسي اذا اكلت اكل مو صحي راح اتوتر كثير وكل ماتوتر تجي لي نوبه هلعنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لاتفكرين بالشي اللي ماتحبينه او يسبب لك قلق او ضغط ولا لا لا للكتمان والغضب
اذا حسيتي بضيقه استغفري واذكري الله

مارسي هوياتك والعبي مع اطفالك خليك على حياتك الطبيعيه االي قبل لاتركزين على جسمك وش فيه ابدآآآآآ لا تقولين هذا علامه موت وهذا تنبيه لي وقفي الافكار هذي عشان ماتبقى في راسك وتتطور لنو حتى هذا القلق لزم نقضي عليه عشان مايتطور لـ امراض نفسيه ويقلل مناعتك

سوي تمارين التنفس <<< كثير نفعني

اخيرآ نظمي لك جدول عباادات مثلآ : صله رحم ، افشاء السلام ، الدعاء للمسلمين بضهر الغيب ، صدقه ، طاعه زوج والصبر عليه ، صلاه الضحى ، تقربي لله بأي عبادات

بالنهايه
ياارب يخلصك من كل شي يوذيك ويشفيك ويطمن قلبك ward

قديم 20-09-2017, 09:34 AM   #11
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الصورة الرمزية رعشني حضورك
رعشني حضورك غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اختي الطيبة /
سبق وان مرت بي نفس الحالة ، نمت ذات ليلة بعد أن وضعت سماعات بأذني وفتحت مقطع رقية لمدة ثلاث ساعات كنت أعاني وقتها من عين ، وبعد نصف ساعة فقط استيقظت من نومي على خفقان مفاجئ وهلع من لاشيء وخوف من الموت .!

فأدركت من حينها ان هذا الهلع وتلك المخاوف ليست إلا من عمل الشيطان .. فبمجرد شعوره بالخوف من صوت القرآن ينعكس ذلك الخوف علي شخصيا فأشعر أنا أيضا بنفس درجة الخوف التي يشعر بها ، وتفسير ذلك هو أن العارض يتحرك في الاعصاب كما ثبت وصف ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم ، والاعصاب هي مركز الاحساس ومنها تصدر مشاعر الخوف والفرح والقلق وغيره ، ولذا كانت مشاعر المريض الروحي مرتبطة بمشاعر العارض دائما .!

مع العلم أن لم يسبق لي أن مررت بتلك الحالة المفاجئة من الخوف والخفقان قبل ذلك ، وتكررت لي مرة أخرى وانا نائم بعد أن قرأت سورة البقرة في تلك الليلة ونمت على طهارة .

ولا تنسي اختي الفاضلة أن العين جاءت عنها أحاديث عدة تؤكد خطرها ليس على مشاعر وتصرفات المريض بل على حياته ، كما في حديث (ان العين لتدخل الرجل القبر ....)
بل إنه من قوتها وصفها نبي الأمة عليه الصلاة والسلام بأنها كادت أن تسبق القدر عافاني الله واياك .

ولهذا ارغب اليك في التوجه الى الدواء القرآني كونك قد شخصتي مرضك سابقا عن طريق احد الرقاة ؛ وكما اتضح لي ايضا من وصفك لحالتك اعلاه .

وأرجو كل الرجاء عدم الدخول الى عالم الادوية النفسية التي ثبت الضرر فيها اكثر من النفع .

للاحاطة : النبض الذي شعرتي به وحركة العروق هو تنقل العارض في الجسد ومكان تواجده ، كما اكده الرقاة ،،،

قديم 20-09-2017, 11:03 AM   #12
ارجوك ربي
عضو

الصورة الرمزية ارجوك ربي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ان الله معنا مشاهدة المشاركة
لا تخافين انا صار معاي نفس حالتك واسوء بكثير والحمد الله الان مافيني الا الخير
ماعرف كيف اوصف لك حالي مع وسواس الموت لكن الحمدالله ردديها دايمآ لن الله اذا احب عبد ابتلاه

تخلصت الشعور هذا بفضل الله بدون ادويه ولا رحت للشيوخ ولا شي باصراري وعزيمتي
وثم استفدت من تجارب الاعضاء هنا وفي واحد جزائري له قناه في اليوتيوب استفدت منه بشككككككككككل كبير
ولا انصحك بالادوايه ولا تروحي لشيخ الا واحد ثقه ثقه ثقه والافضل انتي تسوي الرقيه لنفسك

تجربتي وكيف تخلصت منه
اولا شي المحافضه على الصلوات وخصوصآ السنن الرواتب واذكار الصلاه واذكار النوم << في البدايه كنت اخاف تكثر الكوابيس مع اذكار النوم بس كذا كذا انا راح احلم
حافظي على اذكار الصباح والمساء وحزب يومي من القران كنت اقرا البقره وغافر وسوره الملك قبل النوم وسوره الناس ماتفارق لسان
والدعاء اذا جتني نوبه الهلع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اقول يارب الطف فيني وارحمني واتعوذ من الشياطن وانفث على اليسار
واتقبلها لنو خلاص عارفه ان الخوف ونوبه الهلع ماراح تقتلني الله اللي بيده اجلي وارحم فيني من نفسي
فخلاص ماخاف اتقبلها بششششجاعه و اجلس بمكاني او انسدح << عشان اثبت لنفسي انو مافيني الا العافيه
وكل مره كنت احس انه هذا الموت ومع ذالك كنت على قناعه انو هذا وسواس شيطان لنو الموت مافي مجال انو يجربك كل مره " هالشعور فضضيع

واحسني الضن بالله والناس وسامحيهم دايمآ (التمس لـ اخاك سبعون عذر ) ولا تشيلي بقلبك على احد <<< نظفي قلبك من المشاعر السلبيه

الصوم اثنين وخميس وصدقه ولو ابتسامه

اذا سمعتي احد مات لا تقارني نفسك فيه ولا تشيلي هم حد مات او مرض او صار له مشاكل او او او << (كل انسان له رب ييسر و يدبر امره وكل انسان راح يتحرر من معانته بالوقت المناسب اللي كاتبه الله له
وكل انسان بيموت باليوم اللي كاتبه الله )

عدم الانجاذب وراء الاحداث السلبيه سوآ مسلسلات او ناس يتعرضون للعنف او ناس في حروب او ناس مشرده ( دايمآ قولي العالم له رب يدبره ويتكفل في امره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)

النوم مبكر ضروري
الاكل الصحي مهم جدآ والابتعاد عن القهوه والشاي والمنبهات بالنسبه لي كنت اعرف نفسي اذا اكلت اكل مو صحي راح اتوتر كثير وكل ماتوتر تجي لي نوبه هلعنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لاتفكرين بالشي اللي ماتحبينه او يسبب لك قلق او ضغط ولا لا لا للكتمان والغضب
اذا حسيتي بضيقه استغفري واذكري الله

مارسي هوياتك والعبي مع اطفالك خليك على حياتك الطبيعيه االي قبل لاتركزين على جسمك وش فيه ابدآآآآآ لا تقولين هذا علامه موت وهذا تنبيه لي وقفي الافكار هذي عشان ماتبقى في راسك وتتطور لنو حتى هذا القلق لزم نقضي عليه عشان مايتطور لـ امراض نفسيه ويقلل مناعتك

سوي تمارين التنفس <<< كثير نفعني

اخيرآ نظمي لك جدول عباادات مثلآ : صله رحم ، افشاء السلام ، الدعاء للمسلمين بضهر الغيب ، صدقه ، طاعه زوج والصبر عليه ، صلاه الضحى ، تقربي لله بأي عبادات

بالنهايه
ياارب يخلصك من كل شي يوذيك ويشفيك ويطمن قلبك ward
الله يتمم عليك وجزيت خيرا
كل الامور اللي تكلمت عنها انا ولله الحمد من قبل الحالة الصلاة والدعاءوالاستغفار الحمدلله رغم كان عندي وسواس مريت بضيقة والاذكار فيه شي من التهاون مرات بحكم انشغال الله لايشغلنا الا بطاعته بس هذا حصل فجئة ومن قريب وسبق ان كذا شيخ يقرا علي ويطلع معي اعراض الحسد
انا مشكلتي بتقلب الحاله يعني اقاوم العرض هذا واحاول اتجاهله لكن فجئة يحدث شي غير مرات يدي اليمين احسها تخدر وبتنشل واقول يمكن جلطة بسم الله علي والا راسي مع غثيان وزغلله حاجات تتغير وتتنقل
الموت بنموت بس هذي اللي يجيني والرعب اكثر من خوف الموت نفسه شعور متعب
والاحلام اللي اشكال والوان رغم ان اقرى وانام ع رقية واتوضا ولكن احسه بزيادة اشكال ماعرفها او ارقام واقول يمكن هذا محدد لي انا واجلس ارتعب

حاولت اغير الموضوع وابحث موضوع مثلا فيه ترفيه قصة اي شي بشغل عقلي عن التفكير المشكلة تجي مع تقليبالصفحات تكثر تعازي وخصوصا صورة شباب واجلس رتعب ومرات وانا قاعدة احس مخي بينقلع وزي الموية براسي كان صوت وهالشي ارعبني ماعرف وش هذا للصوت زي الحنفية اللي مفتوحة
لو بنتي حضنتي تبي تلعب معي واحس باعراض اقول يمكن هي حاسة وحضنتني صرت اخاف من الحضن لو كلمة يالله تروحين بالسلامة اقول يمكن هذي علامة

ولان ماحد بيفهم حالتي الا اللي مر تجربتي ماراح احد بينظر لي اني ابالغ او وسوسة صرت اكتب هنا والى هاللحظة صحيت من حلم اقرف حياتي الخوف من الموت ليس هو بذاته لكن الخوف مابعده وفراق اللي حوله وخصوص من عنده اطفال نفسيا الله يطول اعمارنا بطاعته ويحفظنا لاهلنا واولادنا

قديم 20-09-2017, 06:04 PM   #13
ارجوك ربي
عضو

الصورة الرمزية ارجوك ربي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعشني حضورك مشاهدة المشاركة
اختي الطيبة /
سبق وان مرت بي نفس الحالة ، نمت ذات ليلة بعد أن وضعت سماعات بأذني وفتحت مقطع رقية لمدة ثلاث ساعات كنت أعاني وقتها من عين ، وبعد نصف ساعة فقط استيقظت من نومي على خفقان مفاجئ وهلع من لاشيء وخوف من الموت .!

فأدركت من حينها ان هذا الهلع وتلك المخاوف ليست إلا من عمل الشيطان .. فبمجرد شعوره بالخوف من صوت القرآن ينعكس ذلك الخوف علي شخصيا فأشعر أنا أيضا بنفس درجة الخوف التي يشعر بها ، وتفسير ذلك هو أن العارض يتحرك في الاعصاب كما ثبت وصف ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم ، والاعصاب هي مركز الاحساس ومنها تصدر مشاعر الخوف والفرح والقلق وغيره ، ولذا كانت مشاعر المريض الروحي مرتبطة بمشاعر العارض دائما .!
هل استنتاج او احد الرقاة اخبر انه لو خاف تحس بالخوف معه انا فعلا احس بخوف مرات قلبي يرف كانه كهرب ويتحرك ونبض يتنقل بعروقي اوشي برجولي احس يتحرك والاحلام اللي حتى وانا على ذكر تجي مخيفة وخصوصا لما ادعي ربي بشي الحلم يجيني بالعكس وثل طول العمر ادعي يجي عكس كلها اثرت علي لان شي جسدي احسه او كان بيغمى علي واقول يمكن انا غير عن هالناس يمكن انا احساس حقيقي والا ليش انا احلم بهالشي
مع العلم أن لم يسبق لي أن مررت بتلك الحالة المفاجئة من الخوف والخفقان قبل ذلك ، وتكررت لي مرة أخرى وانا نائم بعد أن قرأت سورة البقرة في تلك الليلة ونمت على طهارة .

ولا تنسي اختي الفاضلة أن العين جاءت عنها أحاديث عدة تؤكد خطرها ليس على مشاعر وتصرفات المريض بل على حياته ، كما في حديث (ان العين لتدخل الرجل القبر ....)
بل إنه من قوتها وصفها نبي الأمة عليه الصلاة والسلام بأنها كادت أن تسبق القدر عافاني الله واياك .
انا فعلا كنت مستبعدة ان عين تعمل كذا وماجا ببالي انها توصل الى هالرعب والعين حق فعلا في وحدة من الاقارب تحب تفارن وتحاول تعرف عني خصوصا الحمل وبعد الولادة زي اللي انفجعت وانصدمت وبلسانها قالت لقريباتي وتحاول تعرف انا افكر بالحمل وانا تو والدة والا لا استغفر الله وبعد الولادة جاني زي الاحتضار وووميض وكان روحي بتصعد وبطيح حتى واحس برمشة احس كان الملائة بتجيني ورحت الطواريء وقالو تحاليلك سليمة وحرارتي انخفضت اول مرة اشعر برودة ورعشة لدرجة ادعي وانا ابكي على المولود وقلت يمكن هذي علامات على رحيلي بسم الله علي وعلى الجميع وبعدها صار لي شهرين الحالة تتغير بالاعراض المخيفة كانت بالليل وبعدها بالنهار فجئة وصارتنقطع يوم وافرح اقول يمكن خلاص شفيت وانتكس ايام ورةى بعض حتى الرقية وتروشت بسدر ارتاح بس انقلب بعد دقايق واختنق
ولهذا ارغب اليك في التوجه الى الدواء القرآني كونك قد شخصتي مرضك سابقا عن طريق احد الرقاة ؛ وكما اتضح لي ايضا من وصفك لحالتك اعلاه .

وأرجو كل الرجاء عدم الدخول الى عالم الادوية النفسية التي ثبت الضرر فيها اكثر من النفع .
انا ماحس ناحيتي نفسية بقدر ماهي روحية ولاادري ان كان بسبب نقص ب د لان كنت احاول استنتج اضافة ان لما قلت بنفسي يمكن الجرثومة لان لها اعراض هلع بس سبق انها جتني وحصل خفقان وهلع واتضايق لو اكلت بس مو نفس هذا الوضع خصوصا سحب الرووح اول مرة يجيني عشان كذا قلت اكيد هو الموت
للاحاطة : النبض الذي شعرتي به وحركة العروق هو تنقل العارض في الجسد ومكان تواجده ، كما اكده الرقاة ،،،

الله يجزاك بالخير واسال لله الله ان يشفينا ويتمم على من شفاه الله وحتى وانا برد جاني بداية الجنون وحاولت اجاهد ولكن متعب بالمرة يصير اجهاد نفسي وجسدي كان الله في العون

قديم 20-09-2017, 07:50 PM   #14
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اذا كنتي قريتي وبان عليكي اعراض العين
انصحك استمري على القرايه عند شيخ

قديم 21-09-2017, 09:46 AM   #15
ارجوك ربي
عضو

الصورة الرمزية ارجوك ربي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم مشاهدة المشاركة
اذا كنتي قريتي وبان عليكي اعراض العين
انصحك استمري على القرايه عند شيخ
راح استمر باذن الله ولي فترة على ارقية اشغلها ع رغم احس مستمر معي جاني بالليل ووماقدرت انام تعبت رغم ان ع رقية والان افكر اسوي فحوصات عشان اتاكد
اخوي بس هل عندك معلومة عن شي داخل الراس كانه زي صوت حنفيه كانه موية تجري تسمعها خصوصا عند وضع الراس ع المخدة ومرات عند الجلوس فجئة زي الموية لما تتسرب