المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

اريد جواب صريح وشفاف وسريع !

السلام عليكم مبارك عليكم الشهر الفضيل جماعة الخير اريد أجوبه لهذه الاستفسارات انا ألاحظ ان وسواسي زاد جدا في رمضان لدرجة أنه أرهقني ولكنني

قديم 08-05-2019, 02:19 PM   #1
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

اريد جواب صريح وشفاف وسريع !

السلام عليكم مبارك عليكم الشهر الفضيل

جماعة الخير

اريد أجوبه لهذه الاستفسارات

انا ألاحظ ان وسواسي زاد جدا في رمضان لدرجة أنه أرهقني ولكنني أحاربه بسيف ولكن سيف مكسور ومصدي لأني يغلبني تاره وتاره أيضا يغلبني وهكذا وأشهر هذا السيف المكسور .. ومستمرون بعون الله .. طبعا ماله داعي أتكلم عن مشاعري وخوفي المختلطتين .. لدرجة أنني أحارب حرب ضروس لأقرأ القرآن في شهر القرآن !! وا أسفي على حالي ولكن الحمدلله وضعت وردا يجب أن ينتهي في نهاية اليوم أقرأوانا خائفه ولكن أقرأ .. أسبح وأنا خائفه ولكن أسبح .. أصل أرحامي وانا مرعوبه ولكن اصل .. لذة العبادة !!! لا أستطيع الشعور بها من الخوف ولكن اجتهد بالدعاء بين يدي الله ليرجع لي ما فقدته من حلاوة الايمان وهو عالم بحالي وعالم بضعفي ورحيم بي .. وكأن هذا بداية وسواسي ونوباتي وكأني أمر بالوسواس الجزء الثاني !!! سؤالي هو اذا كان ابليس عليه لعنة الله مصفد هل يعقل ان هذه الزوبعة تقوم بها نفسي الاماره !!! هذا أصعب رمضان مر علي لانه اول رمضان وانا موسوسه .. سؤالي هو عن الوسوسه هذه كيف تعاظمت هكذا في شهر الخير والرحمات .. ؟ حتى الأحلام الغبيه والخبيثة رجعت بعد صلاة الفجر كل يوم هي في شأن وقصه وآخرها اليوم بعد صلاة الفجر مر علي حلم !!! ( فلم ) قمت مفزوعه ونفثت عن يساري ولكن هو مصفد !! اريد أجوبه لما انا فيه حتى أدرس هذا الفلم الهندي الذي انا فيه ..
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة حجر الصوان ; 08-05-2019 الساعة 02:22 PM

قديم 08-05-2019, 03:07 PM   #2
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بالنسبه للشياطين تصفد المرده منهم ، يعني كبارهم اما صغارهم لا

قديم 08-05-2019, 04:03 PM   #3
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردي مشاهدة المشاركة
بالنسبه للشياطين تصفد المرده منهم ، يعني كبارهم اما صغارهم لا
شكرا على المعلومه اول مره اعرف .. اذا كان هذا كيد صغارهم فقط فأعوذ بالله منهم

قديم 08-05-2019, 04:14 PM   #4
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

طنشي وحاولي واستمري وابعدي عن الكافيين وتغذي اغذيه صحيه وكلي موزتين كل يوم واشربي عصير تفاح واستعملي المشروبات مثل البابونج والتيليو والكراويه والميراميه ولسان الثور الاخضر(الحمحم ) تصبين عليها مويه حاره وتغطينها 10 الى 15 دقيقه واشربيها، نوعي بينها ، وقولي ، ربي اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك ربي ان يحضرون ثلاث مرات او كرريها

و‏َكتاب طُمأنينة روح انصحك بتحميله
َ
هذا رابط كتاب ( ‎#طُمأنينة_روح ) ..
َ
https://up.top4top.net/downloadf-12184g4rb0-pdf.html

التعديل الأخير تم بواسطة الوردي ; 08-05-2019 الساعة 04:16 PM

قديم 08-05-2019, 05:33 PM   #5
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردي مشاهدة المشاركة
طنشي وحاولي واستمري وابعدي عن الكافيين وتغذي اغذيه صحيه وكلي موزتين كل يوم واشربي عصير تفاح واستعملي المشروبات مثل البابونج والتيليو والكراويه والميراميه ولسان الثور الاخضر(الحمحم ) تصبين عليها مويه حاره وتغطينها 10 الى 15 دقيقه واشربيها، نوعي بينها ، وقولي ، ربي اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك ربي ان يحضرون ثلاث مرات او كرريها

و‏َكتاب طُمأنينة روح انصحك بتحميله
َ
هذا رابط كتاب ( ‎#طُمأنينة_روح ) ..
َ
https://up.top4top.net/downloadf-12184g4rb0-pdf.html

جزاك الله عني خير الجزاء فعلا نظامي الغذائي خاطئ جدا .. سأقرأ الكتاب .. جزاكم الله كل خير 🌹🌹

قديم 08-05-2019, 06:58 PM   #6
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

انا لسهةكاتبهةفي الفضفضة ان من بدايه رمضان وانا احلم بكوابيس وفعلا كبار الشياطين هم اللي يصفدو مش صغارهم
وفي راي تاني يقول ان المقصود بالتصفيد هو ان تاثيرهم علي الانسان يقل لكن هم بيكونوا موجودين
الوسواس مش شرط يكون من الشيطان هو بيساهم فيه لكن كمان احنا وافكارنا وخوفنا واستجابتنا بتلعب الدور الاكبر في الحاله اللي بنوصل ليها
وانا مثلك اخاف لو سالت علي حد من اقربائي او اصدقائي اكون خايفه بس بجاهد نفسي واصل رحمي
والله تعبنا

قديم 08-05-2019, 08:33 PM   #7
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام مشاهدة المشاركة
انا لسهةكاتبهةفي الفضفضة ان من بدايه رمضان وانا احلم بكوابيس وفعلا كبار الشياطين هم اللي يصفدو مش صغارهم
وفي راي تاني يقول ان المقصود بالتصفيد هو ان تاثيرهم علي الانسان يقل لكن هم بيكونوا موجودين
الوسواس مش شرط يكون من الشيطان هو بيساهم فيه لكن كمان احنا وافكارنا وخوفنا واستجابتنا بتلعب الدور الاكبر في الحاله اللي بنوصل ليها
وانا مثلك اخاف لو سالت علي حد من اقربائي او اصدقائي اكون خايفه بس بجاهد نفسي واصل رحمي
والله تعبنا
زهره علينا ان نجاهد نفسنا مجاهده جدا عنييييييفه نصحتني احدى الأخوات قالت هو في رمضان يجب ان يضعف فلا تضعفي انتي معه العلاقة عكسيه يجب أن تقوي .. حتى أنها نهرتني جدا وشدت علي كثيرا .. اعرف صعب جدا ولكن الحرب لم تنتهي بعد .. قرأت فضفضتك انا كل يوم كابوس بعد صلاة الفجر واحلام متخربطه وسخيفه وآخر مره حلم بوليسي مخيف فيه كمية من الربط لا يعلمها إلا الله انا عن نفسي استغربت من الربط هذا فقمت ونفثت على يساري .. يجب ان نسأل الله العون في هذا الشهر ونصدق بالدعاء أن يمن علينا بالشفاء وهو القريب مجيب الدعاء والحمدلله على كل حال

قديم 09-05-2019, 02:05 PM   #8
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم مبارك عليكم الشهر الفضيل

جماعة الخير

اريد أجوبه لهذه الاستفسارات

انا ألاحظ ان وسواسي زاد جدا في رمضان لدرجة أنه أرهقني ولكنني أحاربه بسيف ولكن سيف مكسور ومصدي لأني يغلبني تاره وتاره أيضا يغلبني وهكذا وأشهر هذا السيف المكسور .. ومستمرون بعون الله .. طبعا ماله داعي أتكلم عن مشاعري وخوفي المختلطتين .. لدرجة أنني أحارب حرب ضروس لأقرأ القرآن في شهر القرآن !! وا أسفي على حالي ولكن الحمدلله وضعت وردا يجب أن ينتهي في نهاية اليوم أقرأوانا خائفه ولكن أقرأ .. أسبح وأنا خائفه ولكن أسبح .. أصل أرحامي وانا مرعوبه ولكن اصل .. لذة العبادة !!! لا أستطيع الشعور بها من الخوف ولكن اجتهد بالدعاء بين يدي الله ليرجع لي ما فقدته من حلاوة الايمان وهو عالم بحالي وعالم بضعفي ورحيم بي .. وكأن هذا بداية وسواسي ونوباتي وكأني أمر بالوسواس الجزء الثاني !!! سؤالي هو اذا كان ابليس عليه لعنة الله مصفد هل يعقل ان هذه الزوبعة تقوم بها نفسي الاماره !!! هذا أصعب رمضان مر علي لانه اول رمضان وانا موسوسه .. سؤالي هو عن الوسوسه هذه كيف تعاظمت هكذا في شهر الخير والرحمات .. ؟ حتى الأحلام الغبيه والخبيثة رجعت بعد صلاة الفجر كل يوم هي في شأن وقصه وآخرها اليوم بعد صلاة الفجر مر علي حلم !!! ( فلم ) قمت مفزوعه ونفثت عن يساري ولكن هو مصفد !! اريد أجوبه لما انا فيه حتى أدرس هذا الفلم الهندي الذي انا فيه ..
أختي حجر الصوان سأسميك من اليوم "مرايتي" لأنك فعلا تشعرين بما اشعر وتقولين بالضبط ماأريد قوله فعلا تزاحمت كل تلك الأسئلة في قلبي وعقلي ولم أجد لها جواباً فنحن فعلا فقدنا لذة العبادة ولذة الحياة فأين هيا

قديم 09-05-2019, 02:17 PM   #9
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع مشاهدة المشاركة
أختي حجر الصوان سأسميك من اليوم "مرايتي" لأنك فعلا تشعرين بما اشعر وتقولين بالضبط ماأريد قوله فعلا تزاحمت كل تلك الأسئلة في قلبي وعقلي ولم أجد لها جواباً فنحن فعلا فقدنا لذة العبادة ولذة الحياة فأين هيا
اهلًا اهلًا بالطش والرش وتوأم الحالة الوسواسيه هههههه فرحت والله بتعليقج .. انا مريت بيوم صعب البارحه كان صعب جدا جدا لذا قررت ارجع لفيديوات الدكتور مثنى العطار قلت اكيد في خلل وتبين لي انه انا اصلا ما تابعت الفيديوهات من البداية اللي يتكلم فيها عن الوعي وفصل النفس الحقيقه عن الوسواس وقال كلمة جميلة من كثر ما تندمجون مع الوسواس ( الوسواس ابتلعك ) نحن يا اختي مبتلعين من الوسواس الله يخليج افتحي الفيديوهات اكتبي مثنى عطار وأبدي من الحلقة الاولى وسجلي الملاحظات انتظر تعليقج بعد اول فيديو لازم نكون جادين

التعديل الأخير تم بواسطة حجر الصوان ; 09-05-2019 الساعة 02:21 PM

قديم 09-05-2019, 02:35 PM   #10
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
اهلًا اهلًا بالطش والرش وتوأم الحالة الوسواسيه هههههه فرحت والله بتعليقج .. انا مريت بيوم صعب البارحه كان صعب جدا جدا لذا قررت ارجع لفيديوات الدكتور مثنى العطار قلت اكيد في خلل وتبين لي انه انا اصلا ما تابعت الفيديوهات من البداية اللي يتكلم فيها عن الوعي وفصل النفس الحقيقه عن الوسواس وقال كلمة جميلة من كثر ما تندمجون مع الوسواس ( الوسواس ابتلعك ) نحن يا اختي مبتلعين من الوسواس الله يخليج افتحي الفيديوهات اكتبي مثنى عطار وأبدي من الحلقة الاولى وسجلي الملاحظات انتظر تعليقج بعد اول فيديو لازم نكون جادين

هلابك زود اي والله جبتيها توأمي الوسواسي ههههههههههههه وانا أكثر خليها على الله وانا مثلك من الصباح حالتي سيئة والدوخة وعدم الاتزان هلكوني حطيت شوي اسمع قرآن خفت ورجفت لكن سمعته للآخر الحمدلله
بإذن الله بس اوصل البيت وأرتاح بسمعهم وأخبرك الله يسعدك يارب

قديم 14-05-2019, 04:47 AM   #11
الورده الذابله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الورده الذابله
الورده الذابله غير متواجد حالياً

حجر الصنوان كيفك الحين

والله اني مثلك وتعبانه نفسيا لا اخر حد طول الوقت احس خايفه كان حد يطاردني ياناس ماحس اني مرتاحه تعبت والله العظيم فعلن احس زيادة ف رمضان مدري ليه

هل تحس بخفقان وجهد شديد من اَي مجهود او لا

قديم 14-05-2019, 10:31 AM   #12
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورده الذابله مشاهدة المشاركة
حجر الصنوان كيفك الحين

والله اني مثلك وتعبانه نفسيا لا اخر حد طول الوقت احس خايفه كان حد يطاردني ياناس ماحس اني مرتاحه تعبت والله العظيم فعلن احس زيادة ف رمضان مدري ليه

هل تحس بخفقان وجهد شديد من اَي مجهود او لا
وقت النوبات نعم أشعر بأنه هناك شد في رأسي ونغزات في الصدر وتشنج في اليد اليسار وخفقان ودوار بعد النوبة وعدم القدرة على بذل أي مجود يتبعه اسهال أيضا ههههههههه كل شي حبيتي نحن زي بعضنا

ادخلي على موضوعي هذا لست أنا هذا الوسواس لنبدأ بالعلاج على بركة الله

لين متى بنتم جي لا حياه لا استمتاع لا بطيخ