المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

عذاب الفصام

السلام عليكم و رمضان كريم بعد اخذ و رد و مد و جزر و معاناة و احتراق لسنين، ذهبت لطبيب نفسي و أعطاني clomipramine و خف الإكتئاب عندي نوعا ما

قديم 09-05-2019, 06:28 AM   #1
التحدي الصعب
عضو نشط

الصورة الرمزية التحدي الصعب
التحدي الصعب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male
عذاب الفصام

السلام عليكم و رمضان كريم
بعد اخذ و رد و مد و جزر و معاناة و احتراق لسنين، ذهبت لطبيب نفسي و أعطاني clomipramine و خف الإكتئاب عندي نوعا ما
و اعطاني ايضا stresam و sulpuren
لكن هل تعلمون اني اكتشفت اني كل ما بي و كل ما كنت اعانيه في الماضي هو فصام و بسببه و اصبح الان الامر لا يطاق
تفكيري ملخبط جدا، مشاعر باردة و لا اشعر و اتلذذ بشيء، شخصيتي لا ادري ما بها و ما نوعها و من انا و ان كان لدي شخصية اصلا، ثقة في نفسي ضعيييييييفة جدا جدا، وساوس قوية جدا، يخيل ان الناس يراقبونني و يضحكون على و على تصرفاتي و مشيتي و كلما اسمع حديث بين اثنين او ضحك اقول علي، خاصة في وسائل النقل و العمل حيث ما ان اصعد ارتبك جدا و اخاف من اعين الناس و ابقى انظر للهاتف او للارض او للنافذة ان كنت امامها او ان لم اكن متضايقا و كان متسع من المكان امامي، حتى في العمل وساوس قوية جدا و اخاف كثيرا من النساء و ردة فعلهم و اتحاشى الحديث و التعامل معهم، و اخاف من الزواج حيث انا ناقص جدا في المعارف و المهارات الاجتماعية و التواصل و انا كثيييير السكوت، اخاف عند المشي في الشارع و اخاف من الناس و الكلام معهم و افعالهم و ردودهم و التزم و احشر نفسي في اقصى الطريق او السور عندما امشي
و ما يعذبني هو لذة الايمان و الطاعة و حلاوته التي افتقدها، حيث تهجم علي الوساوس في الصلاة و عند قراءة القرآن و الاذكار و تزعجني و تفقدني الخشوع و التركيز كثيرا
و عندما اكون مستلقيا او اريد الراحة تعاود الوساوس بالرجوع و اقوم باجترارها و تحليلها و تحليل ما حدث معي في اليوم (مثلا: كيف كانت نظرات الناس حادة الي، و لماذا انا بالذات، و لماذا ينزلون رؤوسهم عندما انظر اليهم انا، و كيف ابدو لهم و ماذا فعلت لهم، و لماذا يهربون مني، و لماذا.... و لماذا... الخ من الوساوس المتسلطة المزعجة)
اخاف من المستقبل كثيرا و متشاؤم دوما، احاول حسن الظن بالله و التفاؤل لكن صعب جدا مع الوساوس هذه
و وسواس يقول لي: ماذا لو كان هذا الوسواس حقيقة و ليس وسواس؟ و احيانا كثيرا اخضع لها و اقول هذا قدري المحتوم، ما بيدي حيلة، قضاء و قدر من الله
هل فيه امل في الشفاء فقد قرأت انه مزمن خاصة و اني مكثت طويلا حتى استفحل في؟
و هل اصل يوما لحلاوة الطاعة و الايمان و الخشوع؟ و هل يتقبل الله اعمالي و انا بهذه الامراض النفسية؟
لا إله إلا الله، تعبت
المصدر: نفساني

قديم 09-05-2019, 04:18 PM   #2
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

نعم ستصل لحلاوة الطاعة والإيمان وكل شي انا سأرد عليك في جزئية الوسواس .. لانني لا افقه فالفصام ، انت انمسحت شيخصيتك الحقيقه لانك اندمجت مع الوسواس جدا جدا وعلقت عليه وتشابكت معه وحللته وفكرت فيه انت فقط تحتاج الى تمارين نرجعك الى وعيك .. عليك ان تتدرب على الوعي انت منغمس فالوسواس داخله وصلت الى جوهره لذلك تحس ان وسواسك حقيقه وان للناس يضحكون عليك وفالحقيقه اخي الفاضل الناس ما دروا عني ولا عنك نعم انها الحقيقه .. ولكن انت لا ترى الحقيقه انت ترى الوسواس تصبح ع وسواس تمسي ع وسواس تاكل وسواس وتشرب وسواس ( ادخل النت وحاول تبحث عن تمارين الوعي ) حتى تخرج من الحاله التي فيها ونصيحه عليك ان تمارس الرياضه حالا وليس غدا في وضعك الان يجب ان تمارس الرياضه انت رجل يعني فرصتك فالرياضة اكبر تستطيع ان تركض في الحاره في اي مكان ولكن تريد نصيحة اخت في حالتك يجب ان تذهب الى النادي وتحضر مدرب خاص لك نعم شخص يقف فوق رأسك يسيطر عليك لانك فقدت السيطرة على نفسك ولكن لا يوجد مانع من ممارسة الرياضه لوحدك شريطة ان لا تسترسل مع الوسواس ..انا أحدثك من قلب الوسواس صار لي اشهر الوسواس قد سلب من ضحكتي حماسي ونشاطي واشد الأيام مرت علي نحن مثلك.. والضيق يعصرنا ويوجد دائما نبض وخوف عالي من داخلنا واهتزازات ونشعر ان هذا حقيقه وهو في الحقيقه كذب يجب ان لا تعطي وسواسك فرصه ولا معنى لانه سخيف جدا فقط اضحك عليه اعرف التطبيق صعب جدا وانا أكلمك يا اخي من قلب التطبيق والفشل والمحاوله .. ولكن بارقة الأمل موجوده بإذن الله فقط اعمل.. اما بالنسبة للفصام من شخصك بالفصام ؟ هل تسمع هلاوس سمعيه وترى هلاوس بصرية هل تحس ان هناك أشخاص يطاردونك ويتآمرون عليك اذا كانت هذه أعراضك راجع الدكتور احسن

التعديل الأخير تم بواسطة حجر الصوان ; 09-05-2019 الساعة 04:22 PM

قديم 09-05-2019, 09:08 PM   #3
التحدي الصعب
عضو نشط

الصورة الرمزية التحدي الصعب
التحدي الصعب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

حياك الله اختي
نعم معك حق، اصبح كل تفكيري كل الوقت في الوسواس، و اليوم و الله ذرفت الدموع من قوة وساوس الانتحار و الشعور بانه لا فائدة لي و لا احد يهتم بي خاصة و انه ليس لدي اصدقاء كثر ( ثلاثة فقط) و الوحدة تقتلني و تقطعني و لا اعيش مع والدي (اعيش مع جدتي منذ طفولتي). اليوم اصابني الفزع و الهلع في الطريق حيث اكون امشي و يرمقونني الناس بنظراتهم و هناك من ما ان يراني حتى ينزل رأسه للأرض (لا ادري ربما لاني بدين قليلا و مشيتي فيها عوج قليلا) لكن كل هذا أثر فيا، حتى في المسجد لم يتركونني
اصبحت اقول: الهذه الدرجة ازعج الناس و العالم، ربما لا يحتاجونني و انا اضايقهم و اسبب لهم المشاكل، ربما هم يرونني وحشا ام مشوها او معتوها فانا اصبحت منبوذا و مكروها في هذه الارض
لو كان الانتحار حلال و غير مؤلم لسارعت اليه لوقف هذا النزيف النفسي.
اه يا رب لا ادري ان كان ابتلاء ام عقوبة
انا لا اسمع هلاوس او اراها لكن كاني فقدت مشاعري و لا اتلذذ بشيء و اقوم بالاشياء بخمول و الهم يقتلني
ساحاول البحث عن التمارين و امارسها
شكرا لكم

التعديل الأخير تم بواسطة التحدي الصعب ; 09-05-2019 الساعة 09:10 PM

قديم 09-05-2019, 09:37 PM   #4
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التحدي الصعب مشاهدة المشاركة
حياك الله اختي
نعم معك حق، اصبح كل تفكيري كل الوقت في الوسواس، و اليوم و الله ذرفت الدموع من قوة وساوس الانتحار و الشعور بانه لا فائدة لي و لا احد يهتم بي خاصة و انه ليس لدي اصدقاء كثر ( ثلاثة فقط) و الوحدة تقتلني و تقطعني و لا اعيش مع والدي (اعيش مع جدتي منذ طفولتي). اليوم اصابني الفزع و الهلع في الطريق حيث اكون امشي و يرمقونني الناس بنظراتهم و هناك من ما ان يراني حتى ينزل رأسه للأرض (لا ادري ربما لاني بدين قليلا و مشيتي فيها عوج قليلا) لكن كل هذا أثر فيا، حتى في المسجد لم يتركونني
اصبحت اقول: الهذه الدرجة ازعج الناس و العالم، ربما لا يحتاجونني و انا اضايقهم و اسبب لهم المشاكل، ربما هم يرونني وحشا ام مشوها او معتوها فانا اصبحت منبوذا و مكروها في هذه الارض
لو كان الانتحار حلال و غير مؤلم لسارعت اليه لوقف هذا النزيف النفسي.
اه يا رب لا ادري ان كان ابتلاء ام عقوبة
انا لا اسمع هلاوس او اراها لكن كاني فقدت مشاعري و لا اتلذذ بشيء و اقوم بالاشياء بخمول و الهم يقتلني
ساحاول البحث عن التمارين و امارسها
شكرا لكم
نصيحة وحتى لا اطيل عليك احضر ورقة وقلم افتح يوتيوب فيديوات شعبان عمر ستستفيد. من ناحية الهلع والفزع الذي يأتيك .. وأما بالنسبة للصداقات انا عندي صديقات كثر ولكن عندما أصبت بالوسواس بينت معادنهم لم يسألو عني الا بعد مرور أسابيع على غيابي عن شبكات التواصل وواحده فقط كنت لا احبها كان تسأل عني وتتواصل معي ! 3 أصدقاء خير من مجموعة كبيره تنصدم بمعدنها في الشده شفاك الله

قديم 10-05-2019, 04:01 AM   #5
ساااراا
عضو نشط

الصورة الرمزية ساااراا
ساااراا غير متواجد حالياً

طيب يمكن عندك وقت فراغ كبير حاول تشغل وقتك انت استسلمت
كثير للوسواس وتفكير
كمان لحظت انك تقول احس ازعج ناس ممكن بسبب طفولتك او ممكن ماعشت مع والديك فياتيك هذا الاحساس تحول للوسواس
تحتاج للثقه بنفسك

قديم 11-05-2019, 01:13 AM   #6
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء
شخص ماء غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التحدي الصعب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رمضان كريم
بعد اخذ و رد و مد و جزر و معاناة و احتراق لسنين، ذهبت لطبيب نفسي و أعطاني clomipramine و خف الإكتئاب عندي نوعا ما
و اعطاني ايضا stresam و sulpuren
لكن هل تعلمون اني اكتشفت اني كل ما بي و كل ما كنت اعانيه في الماضي هو فصام و بسببه و اصبح الان الامر لا يطاق
تفكيري ملخبط جدا، مشاعر باردة و لا اشعر و اتلذذ بشيء، شخصيتي لا ادري ما بها و ما نوعها و من انا و ان كان لدي شخصية اصلا، ثقة في نفسي ضعيييييييفة جدا جدا، وساوس قوية جدا، يخيل ان الناس يراقبونني و يضحكون على و على تصرفاتي و مشيتي و كلما اسمع حديث بين اثنين او ضحك اقول علي، خاصة في وسائل النقل و العمل حيث ما ان اصعد ارتبك جدا و اخاف من اعين الناس و ابقى انظر للهاتف او للارض او للنافذة ان كنت امامها او ان لم اكن متضايقا و كان متسع من المكان امامي، حتى في العمل وساوس قوية جدا و اخاف كثيرا من النساء و ردة فعلهم و اتحاشى الحديث و التعامل معهم، و اخاف من الزواج حيث انا ناقص جدا في المعارف و المهارات الاجتماعية و التواصل و انا كثيييير السكوت، اخاف عند المشي في الشارع و اخاف من الناس و الكلام معهم و افعالهم و ردودهم و التزم و احشر نفسي في اقصى الطريق او السور عندما امشي
و ما يعذبني هو لذة الايمان و الطاعة و حلاوته التي افتقدها، حيث تهجم علي الوساوس في الصلاة و عند قراءة القرآن و الاذكار و تزعجني و تفقدني الخشوع و التركيز كثيرا
و عندما اكون مستلقيا او اريد الراحة تعاود الوساوس بالرجوع و اقوم باجترارها و تحليلها و تحليل ما حدث معي في اليوم (مثلا: كيف كانت نظرات الناس حادة الي، و لماذا انا بالذات، و لماذا ينزلون رؤوسهم عندما انظر اليهم انا، و كيف ابدو لهم و ماذا فعلت لهم، و لماذا يهربون مني، و لماذا.... و لماذا... الخ من الوساوس المتسلطة المزعجة)
اخاف من المستقبل كثيرا و متشاؤم دوما، احاول حسن الظن بالله و التفاؤل لكن صعب جدا مع الوساوس هذه
و وسواس يقول لي: ماذا لو كان هذا الوسواس حقيقة و ليس وسواس؟ و احيانا كثيرا اخضع لها و اقول هذا قدري المحتوم، ما بيدي حيلة، قضاء و قدر من الله
هل فيه امل في الشفاء فقد قرأت انه مزمن خاصة و اني مكثت طويلا حتى استفحل في؟
و هل اصل يوما لحلاوة الطاعة و الايمان و الخشوع؟ و هل يتقبل الله اعمالي و انا بهذه الامراض النفسية؟
لا إله إلا الله، تعبت
انا حاسه فيك لاني مصابه بالذهان( الفصام)
ولا اكتشفت من بدري كانو يقولون وسواس فقط ولكن بعد استخدامي لحبوب الذهان فادتني كثير بعد الله ...
اااه وش اقول وش اخلي جحيم يااخوي ما لنا غير الصبر
انا نفسك اتخيل اشياء واحس بالخوف من بعض الناس واحيانا اشعر كأن احد يهددني ..
على قولتك لو الانتحار حلال كان من زمان ..
اكثر من ذكر الله .. هذا اللي يهون علي والله
لا يفتر لسانك عن ذكر الله
عسى الله يجعل لنا من كل ضيق مخرجا يارب.