المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

بعد عشرين سنه من الألم النفسي ذقت الراحة النفسية...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا قصتي قصة طويله عريضة بدأت معي من وانا عمري 8 سنين بدأت اراجع الدكاترة من قبل سبع او ثمن سنين جربة يمكن

قديم 06-06-2019, 02:54 PM   #1
فيه الأمل
عضو فعال

الصورة الرمزية فيه الأمل
فيه الأمل غير متواجد حالياً

بعد عشرين سنه من الألم النفسي ذقت الراحة النفسية...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا قصتي قصة طويله عريضة بدأت معي من وانا عمري 8 سنين
بدأت اراجع الدكاترة من قبل سبع او ثمن سنين جربة يمكن 15 دواء او اكثر
شخصة باكثر من مرض من القلق الى الاكتئاب الى الرهاب الى الفصام الى الذهان الى تشتت الانتباه وكل الادوية في النتيجة زي بعضها جربة العلاج السلوكي ما خليت شي الا وجربته حتى الطب الشعبي من ربط الراس والصبخة والملفوف على الراس وكلها زي بعضها ، وصلت لمرحلة صعبة لكن لم ايأس جلسة مع نفسي شوي افكر في حالي وليش ما مشى معي على الاقل دواء واحد ليش كلها ما نفعت معي ، حبه حبه قلت اكيد الخلل مني
مستحيل شي من برا يجي ويصلح الوضع دام الي حواء خربان بل ومعدوم
اكتشف وليس اكتشاف بل شي اعرفه من زمان وهو كلامي مع نفسي
كنت كاني شايف حياتي المستقبليه قدامي كنت احط حدث في راسي اقول انه بيحصل وابدء في السيناريو اللي مافيه غيره راح يحدث ومستحيل غير راح يحدث المصيبه ان السيناريو كان سلبي تمامً وكنت اعيش لحظاته ومشاعره واكرره الى درجة انه صار واقع قبل ان يحدث كنت متشأم
حتى لو باطلع طلعه بسيطه مع احد اجلس مع نفسي واقول هذا يتوقع اني كذا وهذاك الشخص يتوقع اني كذا وانا راح اسوي كذا بس هو راح يسوي كذا وكذا وبداء اكتئب واقلق واتوتر من قبل الطلعة واطلع الطلعة كاني عارف وش بيصير وطول الطلعة انتظر ان الي فكرة فيه يحصل او على الاقل ريحة السيناريو ومشاعرة باقية فيني مع اني اتجاهل السيناريو لكن الواقع ان مشاعر السيناريو متغلغله فيني وبكذا اتعب واجلس انتظر الفرصة المناسبه عشان اروح البيت وجلس لحالي وافتك من المشاعر السيئة الي انا فيها
وفعلً انسحب واروح البيت وخلي في نفسي وافكر في الجلسه كامله واني كنت سيئ فيها واني فاشل واللحين هم يفكرون اني غبي واني دلخ واني فارغ واتعب اكثر واكثر ، اليين قلت خلاص هنا ستوب جلست مع نفسي وانظر لافكاري السلبية بدايتها من الاحداث وايش راح توصله من مشاعر بنظره سريعة فاقول في نفسي خلك من هذي الفكرة شوف نهايته بس تعبك وتمرضك واخذ الجهه المقابلة انظر لنفسي اني ما اهتم لراي احد مهمً كان وانظر لنفسي اني واثق من نفسي واني متكلم وذكي وحضوري قوي واني ما انظر لاي شخص كان مهماً كان رأيه سلبي او ايجابي ما يهمني لاني اعرف نفسي صرت اتذكر الاحداث والاحراجات الي مريت فيها ونظرلها انها عادي ولا شي وحتى لو جى شخص قدام وعيرنا بها انظر لنفسي انه ولا همها كلامة لاني اقول في نفسي مستحيل اخلي احد يتحكم فيني
والله ياجماعة اني حسيت براحه عجيبة وتفكير بداء يتغير وذهني صار صافي والضيقك الي في صدري راحت صرت اشوف الي تخوفني انها تافهه احس بخوف خفيف بس انظر لنفسي في نفس الوقت انها قوية وانها ما تتأثر بشي هذا مهماً صار مستحيل خلي شي يخوفني يدمر حياتي كلها
والحمدلله انا ارى نفسي الان بخير وراحة برغم المشاكل الكبيره الي انا فيها الا اني متوكل على الله ومتفأل بخير ، يا اخوان والله ما كتبت الشي هذا الا عشان اذكركم انتبهو لكلام الي يدور داخلكم تحكمو فيه وجههو لصالحكم لا تستسلمو وهذا كل الي في خاطري اقولة .
في النهاية اذا اصبت فهذا من الله وان اخطأت فهذا مني ومن الشيطان
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد بان لا إله الإ انت استغفرك واتوب إليك.
المصدر: نفساني

قديم 06-06-2019, 05:00 PM   #2
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

الصورة الرمزية * واحد من الناس *
* واحد من الناس * غير متواجد حالياً

جزاك الله خيرا اخي فيه الأمل
تحياتي لك
معك كل الحق في هذه التجربة الرائعة
ربنا يتم شفاءك على خير

قديم 06-06-2019, 06:59 PM   #3
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيه الأمل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا قصتي قصة طويله عريضة بدأت معي من وانا عمري 8 سنين
بدأت اراجع الدكاترة من قبل سبع او ثمن سنين جربة يمكن 15 دواء او اكثر
شخصة باكثر من مرض من القلق الى الاكتئاب الى الرهاب الى الفصام الى الذهان الى تشتت الانتباه وكل الادوية في النتيجة زي بعضها جربة العلاج السلوكي ما خليت شي الا وجربته حتى الطب الشعبي من ربط الراس والصبخة والملفوف على الراس وكلها زي بعضها ، وصلت لمرحلة صعبة لكن لم ايأس جلسة مع نفسي شوي افكر في حالي وليش ما مشى معي على الاقل دواء واحد ليش كلها ما نفعت معي ، حبه حبه قلت اكيد الخلل مني
مستحيل شي من برا يجي ويصلح الوضع دام الي حواء خربان بل ومعدوم
اكتشف وليس اكتشاف بل شي اعرفه من زمان وهو كلامي مع نفسي
كنت كاني شايف حياتي المستقبليه قدامي كنت احط حدث في راسي اقول انه بيحصل وابدء في السيناريو اللي مافيه غيره راح يحدث ومستحيل غير راح يحدث المصيبه ان السيناريو كان سلبي تمامً وكنت اعيش لحظاته ومشاعره واكرره الى درجة انه صار واقع قبل ان يحدث كنت متشأم
حتى لو باطلع طلعه بسيطه مع احد اجلس مع نفسي واقول هذا يتوقع اني كذا وهذاك الشخص يتوقع اني كذا وانا راح اسوي كذا بس هو راح يسوي كذا وكذا وبداء اكتئب واقلق واتوتر من قبل الطلعة واطلع الطلعة كاني عارف وش بيصير وطول الطلعة انتظر ان الي فكرة فيه يحصل او على الاقل ريحة السيناريو ومشاعرة باقية فيني مع اني اتجاهل السيناريو لكن الواقع ان مشاعر السيناريو متغلغله فيني وبكذا اتعب واجلس انتظر الفرصة المناسبه عشان اروح البيت وجلس لحالي وافتك من المشاعر السيئة الي انا فيها
وفعلً انسحب واروح البيت وخلي في نفسي وافكر في الجلسه كامله واني كنت سيئ فيها واني فاشل واللحين هم يفكرون اني غبي واني دلخ واني فارغ واتعب اكثر واكثر ، اليين قلت خلاص هنا ستوب جلست مع نفسي وانظر لافكاري السلبية بدايتها من الاحداث وايش راح توصله من مشاعر بنظره سريعة فاقول في نفسي خلك من هذي الفكرة شوف نهايته بس تعبك وتمرضك واخذ الجهه المقابلة انظر لنفسي اني ما اهتم لراي احد مهمً كان وانظر لنفسي اني واثق من نفسي واني متكلم وذكي وحضوري قوي واني ما انظر لاي شخص كان مهماً كان رأيه سلبي او ايجابي ما يهمني لاني اعرف نفسي صرت اتذكر الاحداث والاحراجات الي مريت فيها ونظرلها انها عادي ولا شي وحتى لو جى شخص قدام وعيرنا بها انظر لنفسي انه ولا همها كلامة لاني اقول في نفسي مستحيل اخلي احد يتحكم فيني
والله ياجماعة اني حسيت براحه عجيبة وتفكير بداء يتغير وذهني صار صافي والضيقك الي في صدري راحت صرت اشوف الي تخوفني انها تافهه احس بخوف خفيف بس انظر لنفسي في نفس الوقت انها قوية وانها ما تتأثر بشي هذا مهماً صار مستحيل خلي شي يخوفني يدمر حياتي كلها
والحمدلله انا ارى نفسي الان بخير وراحة برغم المشاكل الكبيره الي انا فيها الا اني متوكل على الله ومتفأل بخير ، يا اخوان والله ما كتبت الشي هذا الا عشان اذكركم انتبهو لكلام الي يدور داخلكم تحكمو فيه وجههو لصالحكم لا تستسلمو وهذا كل الي في خاطري اقولة .
في النهاية اذا اصبت فهذا من الله وان اخطأت فهذا مني ومن الشيطان
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد بان لا إله الإ انت استغفرك واتوب إليك.
وين الالم النفسي هذا طبيعي عند كل الناس انت اقنعت نفسك انك مريض ومحتاج علاج وانت مابك خلاف وكل التشخصيات الي تكلم عنها ماله علاقه بالي عندك انت تقول كلام ثاني للدكتور تبيه يقول انك مريض هذا الي تبيه ما عقب تشتت انتباه شي حتى التشخيص الصحيح المناسب لحالتك هو الوسواس ماذكرته بتشخيصاتك نصيحه لا تكون جوار ولا تحط من الحبه قبه

قديم 06-06-2019, 08:35 PM   #4
فيه الأمل
عضو فعال

الصورة الرمزية فيه الأمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
وين الالم النفسي هذا طبيعي عند كل الناس انت اقنعت نفسك انك مريض ومحتاج علاج وانت مابك خلاف وكل التشخصيات الي تكلم عنها ماله علاقه بالي عندك انت تقول كلام ثاني للدكتور تبيه يقول انك مريض هذا الي تبيه ما عقب تشتت انتباه شي حتى التشخيص الصحيح المناسب لحالتك هو الوسواس ماذكرته بتشخيصاتك نصيحه لا تكون جوار ولا تحط من الحبه قبه
شوي شوي براحه علي بجيك بشي بسيط جداً من الي كنت اواجهه
ووالله اني اتمنى ان مابي خلاف لكن الحمدلله على قضاءة وقدرة
انا يارعد القلوب اذا كنت وسط مجموعة من اصدقائي مو غرباء ناس اعرفهم ودايم اطلع معهم كنت اذا تكلم ارتبك واللخبط في الكلام ويجيني خووف وتوتو وقلق وكنت اكره الساعة الي تكلمت فيها هذولي وهم اصدقائي فما بالك بالغرباء او المناسبات وهذا شي بسيط جداً ، وايضاً كنت اعتقد ان الناس كلهم ضدي ويتأمرون علي كنت اعتقد اني مراقب 24 ساعة حتى جوالي كنت اخاف انه مراقب ، كنت اشوف المستقبل اسود مظلم موحش ، كنت احد صعوبة جداً في اني اعرف الي قدامي ايش يبغى وايش يقول ،
كنت اعتقد اذا شفت ثنين يتكلمون انه يتكلمون عني واذا انته كلامهم بضحك كنت اربطه على موقف صارلي قبل وانهم جالسين يضحكون عليه ، كنت اعتقد اني انسان مهم جداً جداً وان اكثر كلام رائيس مع المدراء الي تحته يكون عني وانه مركز علي واني مهم واي قرار جديد مفرح للجميع انه اظهر هذا القرار عشاني ، واشياء كثيره بين السطور وعلى قولت المثل لا تشكيلي ابكيلك ، عشان كذا اقول لك اعصابك وهدي شوي علي .

قديم 07-06-2019, 12:02 AM   #5
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

الله يسمح دربك

نصيحتك ع العين و الراس و الله يقويك و ينصرك

قديم 07-06-2019, 03:21 PM   #6
فيه الأمل
عضو فعال

الصورة الرمزية فيه الأمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
الله يسمح دربك

نصيحتك ع العين و الراس و الله يقويك و ينصرك
الله يسعدك يابو نجلا كلام طيب

والله يوفقك وييسر امرك

بس احب اقولك في النهاية
ابتعد من ثلاث :
1- اجترار الافكار ( إعادة الحدث مراراً وتكراراً وإحداث فرضيات في الخيال في الاخير انت الي بتتعب)
2- الاستذكار ( تذكر حدث مؤلم لك وهذا يخليك حزين) الحل تناس انساه
3- وتفكير السلبي لحياتك وذاتك .

ابتعد عن هذي الاشياء الكلام هذا لك ولجميع من يقراء .

قديم 08-06-2019, 02:58 PM   #7
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيه الأمل مشاهدة المشاركة
شوي شوي براحه علي بجيك بشي بسيط جداً من الي كنت اواجهه
ووالله اني اتمنى ان مابي خلاف لكن الحمدلله على قضاءة وقدرة
انا يارعد القلوب اذا كنت وسط مجموعة من اصدقائي مو غرباء ناس اعرفهم ودايم اطلع معهم كنت اذا تكلم ارتبك واللخبط في الكلام ويجيني خووف وتوتو وقلق وكنت اكره الساعة الي تكلمت فيها هذولي وهم اصدقائي فما بالك بالغرباء او المناسبات وهذا شي بسيط جداً ، وايضاً كنت اعتقد ان الناس كلهم ضدي ويتأمرون علي كنت اعتقد اني مراقب 24 ساعة حتى جوالي كنت اخاف انه مراقب ، كنت اشوف المستقبل اسود مظلم موحش ، كنت احد صعوبة جداً في اني اعرف الي قدامي ايش يبغى وايش يقول ،
كنت اعتقد اذا شفت ثنين يتكلمون انه يتكلمون عني واذا انته كلامهم بضحك كنت اربطه على موقف صارلي قبل وانهم جالسين يضحكون عليه ، كنت اعتقد اني انسان مهم جداً جداً وان اكثر كلام رائيس مع المدراء الي تحته يكون عني وانه مركز علي واني مهم واي قرار جديد مفرح للجميع انه اظهر هذا القرار عشاني ، واشياء كثيره بين السطور وعلى قولت المثل لا تشكيلي ابكيلك ، عشان كذا اقول لك اعصابك وهدي شوي علي .
هنا اختلف الكلام عندك نوع من الرهاب مع شكوك وضلالات وصعب تشخيصه ممكن تكون اعراض ذهانيه وممكن تكون وساوس قهريه فيه علاج اسمه سوليان جربته ؟