المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ضروري خشوا تراني صغير في اول عمري

السلام عليكم جميعا، اسمي عبدالله وعمري ٢٥، طموح وذكي وقوي اجتماعيا ومتفوق دراسيا واتحدث ٣ لغات وجسمي معضل والسعادة الحمدلله فوووق حتى لمن تمر ايام صعبة في العائلة كنت معروف

قديم 16-07-2022, 12:42 AM   #1
عبدالله زايد
عضو جديد

الصورة الرمزية عبدالله زايد
عبدالله زايد غير متواجد حالياً

ضروري خشوا تراني صغير في اول عمري

السلام عليكم جميعا، اسمي عبدالله وعمري ٢٥، طموح وذكي وقوي اجتماعيا ومتفوق دراسيا واتحدث ٣ لغات وجسمي معضل والسعادة الحمدلله فوووق حتى لمن تمر ايام صعبة في العائلة كنت معروف بالتفائل والأمل(يعني الحمدلله طبيعي من صغري ولا اعرف الامراض النفسية ذي)، المهم اصبت بجرثومة المعدة وطولت فيني، بعدها صرت اقرأ في النت(جوجل) ايش الطعام اللي اتجنبه وآكله وحرمت نفسي من اكلآت كثير عشان أتخلص من الجرثومة(يعني صرت اوسوس في نوع الأكل)، في نفس الوقت كنت اشرب دواء نيكسيوم جرعة ٨٠مج يوميا لفترة طويلة شوي عشان الحرقة وآثار الجرثومة مع أني ما كنت مرتاح للدواء؛ لأنه عموما لا أحبذ شرب الأدوية(حتى شكيت انه الدواء سبب مرضي), المهم هذه الفترة اللي فيها ضغوطات سببت لي اكتئاب ووسواس وقلق حتى أنا لاحظت تماما بالتغيير وكيف تركيزي خرج من الحياة إلى التخلص من الجرثومة وحاليا الحمدلله تخلصت من الجرثومة ورجعت أكل كل شيء والمعدة ما فيها إلا العافية بس المشكلة انه الأعراض النفسية ما راحت بالذات الأكتئاب لأنه ذيك الفترة جربت اشياء كثير عشان اتخلص من الجرثومة وما زبطت وفعلا حسيت باليأس واني استنفذت طاقة وحرفيا انا حاس كيف كيمياء دماغي تغيرت وما صارت الأيجابية والتفائل تشتغل ولا مشاعر السعادة، حاليا ولمدة ثلاث سنين إلى اليوم مطنش الاكتئاب والوسواس و الافكار السلبية حتى فيه اعراض نسيتها وراحت مع التطنيش والرياضة والتركيز على يومي بس مجملا جودة حياتي واللذة قلت والأكتئاب أثر على سعادتي وشخصيتي ويارب ارجع بخير. اتمنى تفيدوني، سألت صاحبي قال يمكن لازم دواء يساعد يرجع سعادتك وترجع مثل ما كنت بس عموما انا لا احب الأدوية ولا الدكاترة فحبيت أتأكد انه لايكون يمكن لازم دواء لأنه الله أمرنا بفعل الاسباب والنبي ذكر ما فيه داء الا له دواء فخوفي استمر في التطنيش وأكون قصرت في حقي فشرأيكم اروح دكتور يوصف دواء ولا استمر بالتطنيش ومحاولة استعادة مشاعر السعادة من نفسها؟ الله يسعدكم يارب دنيا وآخرة

*المشكلة لمن قريت عن ادوية الاكتئاب سمعت انها تبلد المشاعر ولا تعالج المشكلة وضعف جنسي واعراض جانبية فخفت منها زيادة
المصدر: نفساني

قديم 16-07-2022, 04:03 AM   #2
مبهم
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية مبهم
مبهم غير متواجد حالياً

ان كانت الاسباب عضويه قد تزول معاناتك بزوال السبب
الجرثومه والقولون والمشاكل الهضميه لها دورها ف الجانب النفسي

ان كانت الفتره التي تمر بها صعبه فربما بالقليل من المسايسه تمر عليك بسلام
خصوصا انك بطبعك شخص متفائل وايجابي

ان كان كل ذلك لا ينفع وترا ان هناك جانباً نفسياً
ف اقترح عليك الجلسات السلوكية وتقييم لوضعك بعيداً عن الادويه فلها مضارها

خصوصا انك بذاتك لا تعلم ما بك
ونصيحتي لك احذر من الوهم
ان توهم نفسك بانك مريض او تعاني نفسياً وقد يكون مابك مجرد غيمه عابره
لا تلقي بنفسك في دوامه ان دخلتها لن تخرج منها سالماً

قديم 16-07-2022, 04:26 AM   #3
بدون مجامله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بدون مجامله
بدون مجامله متواجد حالياً

نصيحه معالج سلوكي يعدل افكارك ماتحتاج ادويه وضبط امورك الرياضيه والاجتماعيه الدواء بمثل حالتك لاننصح به اتمنى تاخذ كلامنا بعين الاعتبار

قديم 16-07-2022, 06:48 AM   #4
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله زايد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم جميعا، اسمي عبدالله وعمري ٢٥، طموح وذكي وقوي اجتماعيا ومتفوق دراسيا واتحدث ٣ لغات وجسمي معضل والسعادة الحمدلله فوووق حتى لمن تمر ايام صعبة في العائلة كنت معروف بالتفائل والأمل(يعني الحمدلله طبيعي من صغري ولا اعرف الامراض النفسية ذي)، المهم اصبت بجرثومة المعدة وطولت فيني، بعدها صرت اقرأ في النت(جوجل) ايش الطعام اللي اتجنبه وآكله وحرمت نفسي من اكلآت كثير عشان أتخلص من الجرثومة(يعني صرت اوسوس في نوع الأكل)، في نفس الوقت كنت اشرب دواء نيكسيوم جرعة ٨٠مج يوميا لفترة طويلة شوي عشان الحرقة وآثار الجرثومة مع أني ما كنت مرتاح للدواء؛ لأنه عموما لا أحبذ شرب الأدوية(حتى شكيت انه الدواء سبب مرضي), المهم هذه الفترة اللي فيها ضغوطات سببت لي اكتئاب ووسواس وقلق حتى أنا لاحظت تماما بالتغيير وكيف تركيزي خرج من الحياة إلى التخلص من الجرثومة وحاليا الحمدلله تخلصت من الجرثومة ورجعت أكل كل شيء والمعدة ما فيها إلا العافية بس المشكلة انه الأعراض النفسية ما راحت بالذات الأكتئاب لأنه ذيك الفترة جربت اشياء كثير عشان اتخلص من الجرثومة وما زبطت وفعلا حسيت باليأس واني استنفذت طاقة وحرفيا انا حاس كيف كيمياء دماغي تغيرت وما صارت الأيجابية والتفائل تشتغل ولا مشاعر السعادة، حاليا ولمدة ثلاث سنين إلى اليوم مطنش الاكتئاب والوسواس و الافكار السلبية حتى فيه اعراض نسيتها وراحت مع التطنيش والرياضة والتركيز على يومي بس مجملا جودة حياتي واللذة قلت والأكتئاب أثر على سعادتي وشخصيتي ويارب ارجع بخير. اتمنى تفيدوني، سألت صاحبي قال يمكن لازم دواء يساعد يرجع سعادتك وترجع مثل ما كنت بس عموما انا لا احب الأدوية ولا الدكاترة فحبيت أتأكد انه لايكون يمكن لازم دواء لأنه الله أمرنا بفعل الاسباب والنبي ذكر ما فيه داء الا له دواء فخوفي استمر في التطنيش وأكون قصرت في حقي فشرأيكم اروح دكتور يوصف دواء ولا استمر بالتطنيش ومحاولة استعادة مشاعر السعادة من نفسها؟ الله يسعدكم يارب دنيا وآخرة

*المشكلة لمن قريت عن ادوية الاكتئاب سمعت انها تبلد المشاعر ولا تعالج المشكلة وضعف جنسي واعراض جانبية فخفت منها زيادة
حياك الله أخي في رأيي أنت تعاني من هشاشة نفسية وماحدث كانت صدمة لك تركت آثارها خاصة مع كثرة اطلاعك على الأمور النفسية التي لم تسوفي منها تمام المعرفة وتركت شبهات في نفسك
نصيحة غادر المنتدى وانسى الموضوع وعش حياتك طبيعي ومع الوقت بتزين الأمور إن شاء الله
أما عن سبب ما أصابك فقد يكون الدواء ذاته أو ربما خوضك في هذه الأمور برفقة الدواء والذي زاد بطبعه الوسواس لديك والقلق وبهكذا سبب لك عكر مزاجي
لا تستهن بالأدوية النفسية يا أخي وحذاري منها من شخص مكتمل التجربة والخبرة لها ،ليست دواء إن لم ينفع سأتركه ! محدثك اآثار الأدوية باقية في جسدي رغم أن لي ٦ سنوات من تركها !فانتبه واحذر

قديم 16-07-2022, 06:53 AM   #5
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

الهشاشة النفسية هذه خاصية من مرحلة الشباب كلما تقادم العمر كلما زاد عقلك وأصبحت أكثر حكمة وأضبط لنفسك واختياراتك
فلا تركز على هذا المصطلح الذي وصفتك به

قديم 16-07-2022, 06:59 AM   #6
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

وحتى أزيدك اطمئنان الاكتئاب نوعان اكتئاب طبيعي نفسي وهذا يأتي من أحداث الحياة واكتئاب مرضي عضوي وهذا يأتي بسبب الأمراض بشكل عام وما يدخل للجسم من أدوية ومخدرات وحشيش وقات وغيرها
فالذي أظنه حصل لك أن الدواء الذي كنت تتناوله سبب لك اكتئاب عضوي واطلاعك على هذه الأمور النفسية تركت شبهات في نفسك سببت لك اكتئاب نفسي
وما بقي لديك اليوم هو اكتئاب نفسي وقلق وتوجس وسواس بسبب هذه الشبهات
الاكتئاب العضوي ليس واحد هم يجتمعون في المسمى وإلا طبيعة الأعراض وشدتها مختلفة من حالة إلى أخرى
وطبيعي الإنسان يحزن ويغم ويهم ويوسوس ويقلق ...الخ
مادام أن للأمر سبب نفسي فالأمور بخير بإذن الله

قديم 16-07-2022, 07:36 AM   #7
ظل امرأة
المشرف العام
بقايا حنين

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

اخي الكريم عبدالله

مافيك الا العافية ان شاءالله

نصيحة لا تفوت بدوامة الأدوية بلا داعي

ما شاءالله عليك شفيت وخفيت من الجرثومة
والحمدلله على كل شيء مررت فيه
انت الآن طبيعي. ما تشكي من شي
بس لانه الجرثومة اخدت شوي من أعصابك ونفسيتك
وصرت توسوس..عادي جدا بوقتها...

ولكنك شفيت والحمدلله

والوقت كفيل انه ترجع لوضعك الطبيعي

اهم شي ما تفكر باللي راح
فكر انك تشافيت وخلصت
ورح تنسى انك مرضت ان شاءالله🌹

قديم 16-07-2022, 09:35 AM   #8
عبدالله زايد
عضو جديد

الله يعطيكم ألف عافية كلكم ويرزقكم السعادة دنيا وآخرة طمنتوني وفعلا أتفق في كلمة كتبتوها، شكرا لكم

قديم 16-07-2022, 09:37 AM   #9
عبدالله زايد
عضو جديد

قفل الموضوع انا خارج من المنتدى بس حبيت استشير ع السريع لانه جاء الموقع في وجهي لمن بحثت عن تجارب الاكتئاب, موفقين يارب

قديم 17-07-2022, 06:37 AM   #10
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

حياك أخي ، وجودي في المنتدى هو بسبب من بمثل حالتك