المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

please

انا فتى عمري 18 سنة و اعاني من الرهاب الاجتماعي وكلما نويت الذهاب اتراجع ومنذ سنوات وانا احاول الذهاب ولكني اتراجع سنوات عمري تضيع ولا استطيع فعل شي فأرجو منك

قديم 07-01-2002, 06:58 AM   #1
alainking
عضو جديد

الصورة الرمزية alainking
alainking غير متواجد حالياً

please

انا فتى عمري 18 سنة و اعاني من الرهاب الاجتماعي وكلما نويت الذهاب اتراجع ومنذ سنوات وانا احاول الذهاب ولكني اتراجع سنوات عمري تضيع ولا استطيع فعل شي فأرجو منك ان تصفو لي دواء يخفف من هذه الاعراض فا تمكن من الذهاب الى الطبيب علما بأن احد الاطباء في احد المواقع الاجنبية وصف لي دواء الباكسيل بانه افضل الادويه لهذه الحالة ولكني لم اجده في الصيدليات فارجو منكم ان تصفو لي دواء كمفعول الباكسيل ويكون متوفر في صيدليات الامارات . ارجو ان نصفوا لي الدواء لاني اذا لم تصفو فاعتقد اني سابقى حبيس الخجل طوال حياتي
المصدر: نفساني

قديم 07-01-2002, 02:08 PM   #2
أ.نوال
مستشارة

الصورة الرمزية أ.نوال
أ.نوال غير متواجد حالياً

اخي الكريم سلام الله عليك ورحمته وبركاته...
لا اعرف كيف شخصت نفسك بأن ما تعانيه هو الرهاب الاجتماعي قد يكون شيئاً آخر اقرأ عن موضوع الرهاب الاجتماعي في اقرأ عن تجدها اسفل الصفحة.

لماذا الانتظار؟ لماذا تجعل سنوات عمرك تضيع كما ذكرت؟
الحل بإذن الله موجود ان كان ماتعانيه رهابا اوغير ذلك اخي العلاج الدوائي جزء لكن الاهم في مثل حالتك والذي يقتلع الرهاب من جذوره بحول الله هو العلاج النفسي يقوم به الاخصائي النفسي .

اخي الانسان افكار ،مشاعر ، سلوك كلها يؤثر على بعض نحن في العلاج النفسي من هنا ننطلق افكارنا كيف نراقبها كيف تؤثر على سلوكنا وكيف نبدلها .
مثلا لما اشوف انسان ينظر الي بتركيز "الموقف " وتجيني فكرة انه "انا مو عاجبه مثلا او يشوفني باستحقار او انا نفسي مو واثق في نفسي" المشاعر" قد تكون حزن ، ارتباك " السلوك " ممكن تنزل عينك تنسحب من المكان وممكن تطلع اعراض جسميه زيادة ضربات القلب...الخ"

شفت وشلون فكرة اثرت على مشاعر وسلوك.

طيب لمى يحصل نفس الموقف انسان ينظر الي بتركيز "الموقف" واقول هذا سرحان وعيونه جايه علي بس"الفكره" راح اكون مرتاح "السلوك"

يعني هذا شي بسيط للتوضيح بتعديل افكارنا نصل لمشاعر مريحه وسلوك سليم.

بعد تغير السلوك ممكن يغير الافكار ...عموما ماتحتاجه هو العلاج النفسي وثق اخي انه بحول الله يفيد جدا وتوجد حالات كثيرة تحسنت..تحياتي لك وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك