المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

محتاره اختارالزواج او وظيفتي

حبيت شاب جدآآآآآآآآ لا يعوض في هذا الزمن وتقدم لخطوبتي وبدأنا بالتجهيز للزواج ولكن صادف انه منح اعادة توطين بامريكا لذلك تأجل الزواج من 6شهور الى سنه لكن المشكل انه

قديم 22-05-2008, 06:32 PM   #1
الاخت الحنونه
عضو نشط

الصورة الرمزية الاخت الحنونه
الاخت الحنونه غير متواجد حالياً

محتاره اختارالزواج او وظيفتي

حبيت شاب جدآآآآآآآآ لا يعوض في هذا الزمن وتقدم لخطوبتي وبدأنا بالتجهيز للزواج ولكن صادف انه منح اعادة توطين بامريكا لذلك تأجل الزواج من 6شهور الى سنه لكن المشكل انه يريد مني العيش معه في امريكا علما اني موظفه ووظيفتي جدآآآآآ دخلها الشهري ممتاز وأعول اسرتي وانا عماد البيت ..... ضاقت الدنيا بي وانا لاانام ولا اكل انا مشوشه ومحتاره استغفر الله كثير اصلي الليل وادعي الله ان يصرف قلبه عن موضوع التجنيس لكن لا اعرف هل يحق ان ادعي بذلك او لا وانا لا اتحمل سفره ولا اتحمل الجنسيه الاميريكيه اصبحت مشوشه وافكر بالانفصال عنه ولا انتظره ولكن صعب عليه جدآآآآآآآآآآآ لانه الشخص الوحيد الذي تقدم للزواج بي وانا ابلغ من العمر الان 32سنه كنت جدآآ سعيده والان حزينه ولا احس الابطعم المراره
المصدر: نفساني

قديم 23-05-2008, 12:09 AM   #2
المرسول
عضو

الصورة الرمزية المرسول
المرسول غير متواجد حالياً

بصراحه انا اقولك واتحمل كلامي
اذا كان السفر يتوقف على ان تتركي وظيفتك
فلا تتركيها لأسباب وهي :
ولا تتعتبريني اني اخوفك او متشائم
اكيد قد سمعتي وقراتي وعرفتي
عن مشاكل الزواج
يعني ابي اعطيك الزبده هل تظمن انك في حال
تركك الوظيفه والسفر انك حتستمر في الزواج
والله هالايام كثرت المشاكل والمصائب وهي
عدم الاتفاق بعد الزواج اما من الرجل او المراه
وانا عارف كما قلتي ان عمرك 32 سنه لاكن
قولي انشاالله وادعيلك ان اول قبل كل شي
ان الله يهدي زوجك ويغير رأيه او تجدي غيره
لأن خايف ان تذهبي فأهلك يكون وظعهم شي
واعملي ان الله لن يظيع ما فعلتيه مع اهلك
وشكرا

قديم 23-05-2008, 04:05 PM   #3
الاخت الحنونه
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرسول مشاهدة المشاركة
بصراحه انا اقولك واتحمل كلامي
اذا كان السفر يتوقف على ان تتركي وظيفتك
فلا تتركيها لأسباب وهي :
ولا تتعتبريني اني اخوفك او متشائم
اكيد قد سمعتي وقراتي وعرفتي
عن مشاكل الزواج
يعني ابي اعطيك الزبده هل تظمن انك في حال
تركك الوظيفه والسفر انك حتستمر في الزواج
والله هالايام كثرت المشاكل والمصائب وهي
عدم الاتفاق بعد الزواج اما من الرجل او المراه
وانا عارف كما قلتي ان عمرك 32 سنه لاكن
قولي انشاالله وادعيلك ان اول قبل كل شي
ان الله يهدي زوجك ويغير رأيه او تجدي غيره
لأن خايف ان تذهبي فأهلك يكون وظعهم شي
واعملي ان الله لن يظيع ما فعلتيه مع اهلك
وشكرا
والله اشكرك من كل قلبي وهذا الي افكر افيه بالتمام لكن ادعي الله انه يصرف قلبه عن السفر والله رحيم بعباده

قديم 23-05-2008, 09:31 PM   #4
المرسول
عضو

الصورة الرمزية المرسول
المرسول غير متواجد حالياً

والله اشكرك من كل قلبي وهذا الي افكر افيه بالتمام لكن ادعي الله انه يصرف قلبه عن السفر والله رحيم بعباده

يعطيك العافيه
والله انا شفقان على حالك ولا تحسي اني قسيت عليك بس والله انتي عارفه ايش الحاصل هالايام والواحد ما يظمن اي احد الا أهله
( عائلته ) وانتي يا اختي الكريمه بتحي بكل شي لأجل اهلك
وثقي انا اللي تسويه مع اهلك ما يظيع يمكن ربي زي ما قلتي يصرف نظر خطيبك عن السفر او تلفي واحد افضل منه

ودربك وايامك خضرا انشا الله

قديم 23-05-2008, 11:15 PM   #5
SERENDIPITY
عضو فعال

الصورة الرمزية SERENDIPITY
SERENDIPITY غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي العزيزة ترى الكلام وكثير وطويل ولكن مفيد باذن الله..
أولا أنا جديد في هذا المنتدى ولكن هذا لا يدل أني لا استطيع أن اطرح أراء أو نصائح وتأخذيه في العين الاعتبار.. كما الموظف الجديد في الشركة لا يعني انه لا يعرف شي أو غير متمكن من طبيعة الشغل، ولكن مشاركتي وطرح نصائحي هذه من باب التعاون وتبادل الأفكار والخبرات بيننا إنشاء الله...
ثانيا: إذا بتستني مني أسمعك كلام يرضي خاطرك أو يؤيد أفكارك فانا أنصحك توقفي القراءة ولا تكملي، لان هذا الشي ما عندي.. ولكنّ!!! إذا تبغي تسمعي أراء من شخص خارج المنطقة ويشوف الوضع من فوق ويعطيك وجهة نضره من زاوية أخرى، كملي وإنشاء الله حتستفيدي وحتى لو كنت تعرفي اللي أقوله، مافي شي أحسن من مراجعة شي اللي تعرفه..
- أول شي لا يحق لك أن تدعي أن يصرف قلبه عن السفر، لان هذا في علم الغيب والله سبحانه وتعالى هو الوحيد الذي يعرف الضار والنافع.. "عسى أن تكرهوا شي وهو خير لكم" فانا ما أنصحك انك تدعي بمثل هذا الدعاء في جميع حياتك مو بس في هذا الموضوع.
- يا أختي العزيزة أنا ابعطيك خمس خطوات الشخص يسويها عشان يقرر في أي أمر احتار فيه كثير وهو كالأتي:
- اولاً جمع المعلومات
o اجمع قدر المستطاع على كل معلومة مفيدة تساعدك في اتخاذ القرار وتعطيك صورة واضحة وكيف حيكون مستوى العيشة اللي تقدروا تعيشوها سواء أمريكا أو المكان الحالي... ايش اللي عرفك يا أختي العزيزة أن ذهابك معه يمكن ينفتح معاك أبواب الخيرات، بدعائك هذا تسدين الأبواب هذه كلها وانت منتي عارفة ايش الله يبغى لك.
- ثانيا صنع الخيارات
o في هذه المرحلة هي أن تطلعي خياراتك من المعلومات اللي جمعتها، يعني... بيكون تكتشفي أكثر من وظيفة أو فرصه يمكن تستفيدي منها، يمكن أن تشتغلي في هذا المكان أو ذاك، أو يمكن أن تشتغلي الوظيفتين ويكون عندك دخل مضاعف، أو في هذاك البلد في فرصة أفضل أو تكملي دراسة في مجال معين... الخلاصة انك انت لا تحصري نفسك على خيار أو خيارين ولا تخافي من التجربة مادام الشي هذا مو علني سيء ويضرك أكثر ما يفيدك.
- ثالثا، اختيار الأفضل من الخيارات
o هنا يجي دور الاستشارة مع الناس اللي لهم خبرة في الحياة أو عندهم خبرة في المجال اللي انت اخترتيه، أو البلد وعيشته أو غيرها من أي أسئلة تحبي تعرفي عشان يساعدك في اتخاذ القرار، ثم بعدها تجعل الخيارات إلى اثنين، وهذا الأفضل.
- رابعا، صلاة الاستخارة
o هذا هو أهم أهم أهم أهم أهم جزء، مرحلة، أو خطوة تسوينها ولا يمكن تنسين هذا الجزء، إنشاء الله تكوني بروفيسورة وماخذة الحسابات صح 100% ولكن كل اللي قلته كلام فاضي وما له أي قيمة لو تركتي صلاة الاستخارة... طبعا تصلينها أي وقت ويستحسن ثلث الأخير من الليل مع الدعاء العام لنفسك.. دعاء الاستخارة معروفة وإن كان ودك اقدر أرسله لك إذا طلبتي. وأحب أضيف نقطة مهمة، مو تصلي مرة وحدة وتقولي خلاص سويت اللي عليه واستنى الوحي يجي؟!! لا!!! تستمري إلى أن يأتيك اليقين ويكون هذا القرار راسخ في مخك.
- ومن علامات استجابة دعاء الاستخارة :-
o انك أول شي تحسي بارتياح تام، كأنه ثقل كان فوق راسك ونزل.
o تحدث الأشياء بسرعة فائقة إلى مسار معين من الخيارين وتتساهل الأشياء اللي كانت تعقد الأمر ويكون كل شي سلس بمعنى الكلمة والله... أو تهجد الأمور وتهدأ الأوضاع وهذا يمكن إشارة أن في شي أخير منه يبدل الله لك بإذن الله.. ولكن اكرر!! لا توقفي من الصلاة ودعاء الاستخارة إلى أن يكون هذا الموضع قررت بـ 100%
o ومن العلامات أن يكون قرارك حازم إلى خيار واحد وبسسس!! ولا حتفكري أو يكون عندك همة أو نفسك إلى الخيار الآخر إلى الأبد.. وأنا اعني إلى الأبد!!! ما حيكون هذا الموضوع في قلبك أبداً أبداً، حتى لو كان في إغراءات ما حيؤثر عليك ولو حتى مر عليك في المستقبل مرة ثانية.
o والنصيحة الثانية كثري من الاستغفار، وبإذن الله حتتوفقي.
- خامسا، نفذ القرار المختار
o وهذا ما يحتاج كلام كثير عليه، وهو ان تنفذ بسرعة ما قررت.
وألان نصائحي و أرائي في الموضوع. وحكون معاك صريح جداًأأأأ
العمر يمشي يا اختي العزيزة... وانت ألان 32، إلى متى حتعيشي إلى هذه الوحدة والفراغ العاطفي؟؟ ومتى حتكملي نصف دينك اللي هو الزواج الشرعي؟ ومتى حتتنازلي من الوظيفة هذه إلى شخص يحبك ويعزك ويبغى يحصن نفسه ويحصنك وتعيشوا باحترام وحب وود تحت سقف واحد؟؟ إلى متى يا أختي العزيزة؟؟
العائلة والصرف عليهم على العين والرأس، بس هذا ما يدل انك تنسي حقوقك في هذه الدنيا. ومين قالك إذا سافرت معه إلى أمريكا ما يمديك تتوظفي وتصرفي على اهلك من هناك؟؟ من قالك؟ بالعكس يمكن تتحسن أوضاعهم بدخلك من هناك.
وأنا بقولك على حقيقة يا أختي لازم تعرفي عنها، هو أن الوظيفة مع المرأة تكون جزء من حياتها وشخصيتها ويتهيئلها إنها مستحيل تعيش بدونها، وهذا الشعور يأتي للمرأة بعد ما تشتغل لفترة وجيزة اللي هو اقل من 3 سنوات.. وأنا عندي إحساس انه هذا الشعور الحيرة في عقلك الباطني هو 80% شعور الخوف لفقدان الوظيفة والباقي قد يكون عدم قدرة مساعدتك لأهلك والحنية لهم بغض النضر إلى حاجتهم إلى راتبك... قلي ليش؟؟ هذه الحيرة هي شعور ناتج من ارتطام عقلك الباطني وعقلك الخارجي أو عواطفك ورغباتك في الحياة.. العقل الباطني غير مسموع أو معروف، يعني، انه معظمه ردود أفعال... علشان تفهمي ايش أبغى أوصلك.. هو أن لما جاء موضوع السفر وترك الوظيفة تكوني لا إراديا تتجنبي، ليش، لان بيكون مجبور عليك أن تتركي الوظيفة أولا، وتروحي إلى بلد ما تعرفي عنه شي ويمكن مؤهلاتك غير مرغوبة أو في عوائق كلغة أو غيرها يجعل عدم قدرتك للوظيفة (وهذا مجرد خوف)، وألان تبدأ المشكلة الأكبر والاهم، وهي انك غير متقبلة أن تكوني بدون وظيفة، مما يجعلك تحسي كونيك تكوني في مخيلتك ما عندك فائدة، ما عندك دور في البيت أو المجتمع، وصعب عليك أن تتقبلي الاعتماد على شخص يحدد لك المعيشة و يصرف عليك، بينما انت اللي كنت مستقلة وتصرفي على اهلك، حتى لو ما كنتي تأخذي شي من راتبك وكله لأهلك... أنا بتكلم عن الإحساس اللي عقلك الباطني ما يقدر يتأقلم معها ويبغى يتخلص من الموضوع بأي طريقة واللجوء إلى مبررات ما لها أي معنى في الواقع، إلا للشخص المعني اللي هي انت.
وأنا حقولك شي ثاني مرررره مهم، هو أن الرجل مستحيل ومستحيل وثالث المستحيلات أن يستغنى عن المرأة بينما المرأة تستغنى عنه بأبسط طريقة!!
ولكن؟؟؟؟؟!!!!!! حط تحتها خطين احمر....
هو ان الرجل يملي ويحوط حوله بالنساء، مو وحدة أو ثنتين بس، يمكن كثير ويغير النساء كثير كذلك عن طريق علاقات غير شرعية ويوصل اللي يبغى في حياته الاجتماعية وتستمر حياته بدون أي تأثير جانبي..
بينما المرأة ممكن أن تعيش بدون رجل بالمررررره، وتوصل اللي تبغى في حياتها الاجتماعية ولكن بشعور مرافق معها طوال حياتها... وهو الفراغ الداخلي، الجفاف العاطفي، تقل أنوثتها الطبيعية، تقل الرحمة و الأمومة عندها ولما تكبر في العمر ما حيكون عندها أي صفة من الأم، وأثناء مشوارها تكون تسحب معها أي امرأة تتمتع بالحياة اللي هي ما تهنت عليها.... فانتبهي يا أختي العزيزة أن تكبري وتعيشي لوحدك، نصيحة مني.. لان أي رجل يقترب لك من ألان ورايح بحكم عمرك، وإذا فوتي فرصتك هذه، ما حيجيك رجال إلا من نوعين:
الأول، وهو المصلحجي لغرض مادي أو اجتماعي ووصول إلى واسطات أو غيرها....
والثاني، وهو المعروف ليتمتع ويرميك أي لحظة لأنك لا تسوي شي عنده...
ثم بعدها تتعدي الزمن الجميل وتوصلي إلى مرحلة لا يطالعك أي رجل، وهذا حيحطمك نفسيا وأنا متأكد من اللي أقوله.. ثم بعدها تقولك الوظيفة والله يا حجة استريحي وتقاعدي، وانتهى الأمر بك وحيدة وفارغة إلا إذا تمسكتي بالله العلي العظيم... هذه حقيقة حتى لو مو موافقة بكلامي... واعرفي يا أختي العزيزة الزوج الصالح والحب يملي حياة المرأة، وهذا شي مؤكد منه.
هنا أبغى أرد لأي شخص يخوفك ويقولك لا تضيعي وظيفتك ويمكن هذا الزواج ما ينجح وتتبهدلي وغيرها من الأشياء الغيبية التي تتعلق بنجاح أو فشل الحياة الزوجية... طيب، و إذا؟؟ خسرتي عافيتك؟ خسرتي جزء من جسمك؟؟ خسرتي وظيفة بس!! بكل بساطة ارجعي وحتلاقي أحسن من اللي كان عندك لكونك سافرتي وغيرتي البيئة وسار مخك منفتح أكثر وتفيدي بلدك أكثر..
لا تخافييييييييي لا تخافييييييييي لا تخافييييييييي وخذي القاعدة هذه... مادام طبقت، وأنا ما أتكلم أن تطبقي كل الخطوات اللي ذكرتها، مش ضروري... بس تكفيك خطوة واحدة وهي الاستخارة، والله ثم والله ثم والله لن يضيعك الله إذا وليت أمرك ووجهت نفسك إليه!!! فلا تسمعي كلام الناس وتفكري على ايش حيصير في حياتي والكلام الفاضي هذا.. خذي الحذر، واصنعي الخيارات لنفسك واستخيري !استخيري! استخيري! وما حتخصري أي شي حتى لو جاك أي ضرر فهو خيرا لك...
ونصيحة أخيرة، لا تكون الوظيفة من أولوياتك، لان الرجل لا يقبل أن يكون الثاني في الترتيب، هذا شي موجود في طبيعة الرجل... مو عقلية مغلقة واللي يقول عقلية مغلقة فلا يعرف عن الحياة أي شي.... وخلها تكون أولوياتك إنجاح أسرة وعائلة وبذل إسعاد الزوج، لان حينما تبذل تحصل ولا تتعامل مع زوجك الند بالند وهذه من أسباب كثرة الطلاق في منطقتنا والله المستعان... عشان أذكرك كلامك، قلتي انه رجل طيب وصعب تجد رجل مثله في هذا الزمن، فكيف يا أختي أن تتخلى الفرصة الذهبية مثل هذه لأجل الوظيفة؟؟!!
أما لعائلتك لا بد أن يستغنوا عنك مهما كانت الظروف صعبة، وليس التخلي عنهم بالمره ولكن أن تكوني في إطار المساعدة وليس الاعتماد... وحاولي أن تبني عمودا أخرا لأهلك من أخوانك أو أخواتك... وحاولي أن تكون طريقتك مع اهلك أن تتركي لهم شي ينفعهم بعدين، وليس أن توفري لهم شي بوجودك لان الله هو الرزاق الحي الذي لا يموت سبحانه وتعالى وكلنا نموت.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قديم 24-05-2008, 05:14 PM   #6
الاخت الحنونه
عضو نشط

الاخ SERENDIPITY والله العظيم اشكرك جدآآآآ واقسم بالله فكرت في كل الي قلته من قبل ماتكتبه لكن احترت جدآآآآآآ صحيح لحد الان ماساربيننا زواج بس مخطوبين لكن والله العظيم كنا في قمة التوافق اما من بعد حكاية السفر اصبحت اقول له انتا تغيرت وهو يقول انا طبيعي مشكلتي انا اقول يمكن هوه يريد ينهي العلاقه سألته اكثر من مره يقولي انتي عندك كبت وافكار سوداء بعقلك اما الان وصل بينا الموضوع انه طلب مني مااكلمه لمدة حتى اعصابي ترتاح انا حاسه نفسي ضعيفه وسرت بس ابكي وهو ماعاد يتحمل احس انه لخبطت الدنيا وتلخبطت علاقتنا ..... اما بالنسبه لكلامك والله العظيم هو الي افكرفيه بس صدقني اصبحت ساعه متماسكه لنفسي ساعه منهاره لكن يااخ اخاف الوضع يطول ويتاخر عليه ويتغير طبعه وينساني مع العلم انا متعلقه فيه وهو نفس الشي بس مااعرف بعد الي سار بيننا من مشاكل هل مازال يحبني ويريدني زوجه له احس انه سار شرخ بعلاقتنا والله مااعرف الله ييسر الامور

قديم 25-05-2008, 03:55 AM   #7
SERENDIPITY
عضو فعال

يا أختي العزيزة... اعذرني اذا تعبتك تقرئي كثير في السابق...
أول شي لا تخافي من أي شي يا أختي، أياً كان... مو نهاية العالم..
ومن كلامك أحس بالفعل انت بديتي المشكلة، والشك في حبه لك، مع انك عارفه انه يحبك ومتعلق فيك... بس سار عدم استقرار ذاتي في نفسيتك وهذا شي طبيعي... ولكن المشكلة هنا.. انه خوفك من العلاقة حتنهار وحتنقطع سار يغطي ويتحكم من حل المشكلة، وهذا واضح من كلامك يا أختي... مع إني ما عندي تفاصيل أكثر لحالتك بس ححاول أعطيك نقاط تساعدك إنشاء الله.
- أولا نقطة، شييييل العاطفة من الموضوع والخوف ان العلاقة حتنهار، ونفكر أكثر لحل المشكلة وليس الخوف منها.
- ثاني نقطة، قلتي فكرت اللي قلته لك.. ولكن هل معتقدة فيه؟ هل مؤمنه في الكلام هذا يحل مشكلتك؟؟ لان التفكير والاعتقاد شيئين مختلفين تماما!!!.. لازم تؤمني بالكلام اللي انت فكرتي فيه واللي انا قلته لك كحل لمشكلتك وليس فقط كتفكير عابر.
- ثالث نقطة، أنا أبدا وأبدا ما أوئيد الارتباط عن بعد.. انه يسافر او تكونوا بعيدين عن بعض ومتعلقين.. هذا كلام فاضي، لان الإنسان يتغير، يا حينساك أو تقل مشاعره تجاهك.. ليششش؟؟؟ لما تكوني بعيدة عن هذا الشخص ما حتواكبي أو تعيشي التغيرات اللي حصلت له... بعدين ايش حيصير!! يرجع الشخص متغير تماما!!! وهذا مو غلط.، هذا شي طبيعي جدا.... بس حتواجهي مشكلة كبيرة، علشان حيكون صعب عليك تتأقلم معاه... فلا وألف لا الارتباط عن بعد والانتظار.
- رابع نقطة،أبدا وابدأ ماله داعي انك تأخذي بريك وتكوني بعيده عنه.. بالعكس هذا حيضرك.... لا!! كلميه وخليه يكون جنبك واتكلموا كلام حلو بعيد عن هذا السفر والإزعاج.. وحددوا وقت خاص تتكلموا لحل موضوع السفر بايجابية تامة.
- خامس نقطة، النقاط الخمسة اللي ذكرتها لك، هل انت مقتنعة فيها وتطبقيها ولا تأخذيها كلام عابر فقط؟
- والنقطة الأخيرة يا أختي العزيزة.... ايش هي أولوياتك؟؟؟؟؟؟؟ مرررره مهم انك تحددي هذه النقطة وتكوني صريحة مع نفسك..

قديم 25-05-2008, 09:03 PM   #8
الاخت الحنونه
عضو نشط

اسعد الله ايامك بالخيريالاخ SERENDIPITY
لعلمك التام كلامك ماكان طويل بالعكس قرات فيه اكثر من مره كان جدآآآآآآآآآكلام موجود بداخلي بس مااعرف كيف اطلعه وانا مشيت بكلامك بالحرف الواحد وانا مقتنعه جدآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآفي ه وهو عين العقل وانا مااتخذت قرار الابتعاد عن بعض هو الي اختار رغم بعد ماقرات ردك ارسلت له رساله انه ماارضى انه يبعد عني والله العظيم لكن هو تغير وانا متاكده من هذا الشي لو مومتاكده ماكان طلب انه مانكلم بعض هذه الفتره
اعرف ازعجتك ودوختك بكلامي لكن احب اقلك شغله اولوياتي والله العظيم من بعدماخلصت الدراسه الثانويه انه احقق الامومه ومازالت الى الان احلم فيها...
ولك جزيل الشكر

قديم 25-05-2008, 10:35 PM   #9
SERENDIPITY
عضو فعال

لا بالعكس يا أختي.. طول ما عندي شي أقوله لك ويساعدك في حياتك، حكون معاك في الخط. إنشاء الله.
.
.
علشان نلاقي حل للمشكلة خلينا ناخذ الموضوع حبه حبه ونششيييل العاطفة والخوف اذا سمحتي وحاولي، طيب؟؟ حلو..
.
.
الان ابغاك تجاوبي على هذه النقاط بقدر المستطاع..
.
.
- النقطة الأولى، ابغاك تفرق بين ان حنا نحل مشكلتك في قرارك السفر والارتباط ومشكلتك انه تغير ويبغى الانفصال... هذا حيساعدنا عشان ناخذ المواضيع على حدا ونفصلهم عن بعض بعقلية ونوصل إلى حل.
.
.
- النقطة الثانية، أبغى اعرف ايش يبغى هو؟ وين يبغى يوصل معاك وايش اللي حيسعده؟؟... وإذا كان السفر يسعده ابغاك بالتفصيل تقول لي ليش انت مو راضية وترفضي السفر معاه؟؟ وأنا عارف قد ذكرتيه من أول بس أبغى بالتفصيل الداخلي الممل.
.
.
- النقطة الثالثة، أعطيني أسباب واقعية خلتك تعتقدي وتؤكدي انه هو تغير وما يبغى العلاقة تستمر... ايش حسيتي؟ ايش قصر من طرفه؟.. وقولي أي شي سار في بالك وأعطاك النتيجة انه ما يبغى العلاقة تستمر.. وخذي راحتك.
.
.
- آخر سؤال، هل كان سفره إلى أمريكا كان موجود في أجندة حياته قبل ما ترتبطوا؟؟ ولا هذا شي جديد طلع الان.. وكم لكم مرتبطين...
.
.
والله المستعان..

قديم 26-05-2008, 06:24 PM   #10
الاخت الحنونه
عضو نشط

اسعد الله ايامك بالخيريالاخ SERENDIPITY
انا جدآآآآآآآآآآآآآآسعيده بردودك ووالله كلامك مقنع وانا اخده على محمل الجد
حسردلك وحكتب لك كل شي واي شي نقصني او كان بقلبي حرجع اكتبه كله واسفه لان حيكون كلامي كثير
*احنا كعائله اعرف عائلته من فترة سنين وكان بيننا علاقة اعجاب من سنه وكانت من جهته وانا كنت اكن له الاحترام ولا بالي منه لحد ماصارحني وقال لي انا معجب فيك وانه بصراحه يحبني الصراحه هو شخص جدآرائع من قبل الخطوبه وزاد اعجابي وحبي له وتعلقي فيه من بعد الخطوبه تقريبا اصبح لنا مخطوبين 10شهور وزواجنا كان بعد فتره وجيزه جدآآآ..لكن كان زواجنا ميسر جدآآ ومختصر بسبب ظروفه الماديه وكان يقول انا اريد اسعدك بقدر الامكان وماابغى اضيق عليك,والدي ووالدتي جدآآ معجبين فيه لانه بصراحه شاب لايعوض ابدآآ ولا ازكيه على الله والله العظيم يقول لي دائمالوتحسنت اوضاعي انتي ارتاحي وخليكي بالبيت هو يفضل ان الست تقعد والراجل هو الي يصرف يعني ابدآآآهو مو مادي او نظرته ماديه ولا يرضى انه اساعده باي فلس مثل بعض الشباب الله يصلحهم .
*طبيعتي قلقه واعقد الامور قبل لاأخوضها وبعد مااعملها اقول الله قد ايش كانت الامور سهله بس انا عقدتها هو لا هذا الشي وكان يقول انا معاك خطوه بخطوه لحد ماتخففي من القلق الي انتي فيه بأمر الله انا احب اسعدك واكون عون وسند لك وبصراحه سار اكثر من موقف وهو كان معايه حسيت بالامان وكان بجد يخفف عليه بكل مايستطيع (كل الامور تعقدت وانا عقدتها لاني خفت افقد جوهره ثمينه مثله)
*بالنسبه لموضوع السفر وانه يتوطن كانت لا على البال ولا على الخاطر كان مقدم لها عام 2006م ومااحد رد عليه بخصوص هدا الموضوع ,,,هو فرح لانه قال هدا خير لنا انا وانتي حتى اسس نفسي وارجع متاسس صح واكون متحمل كل نفقات الزواج والبيت وانه ضمان بأذن الله لمستقبل اطفالنا حتى مايسير فيهم الي سار لنا من ظروف انا قلت له هدا موضوع يخصك انتا ومايخصني بلحظة صدمه كنت فيها هو زعل من هده النقطه وكمان من حكاية قلت له انا اترك العمل واروح معك فترة كم سنه طيب ممكن زواجنا مايستمر وننفصل وبكون خسرت كل شي انتا ووظيفتي فقال انا اكتشفت انك انتي ماتحبيني وانتي كنتي بس تمثلي لي بالحب يعني انانيه مااعطاني فرصه ادافع عن نفسي وتغيرعليه,, صحيح اعتذر ليه بس بعد فتره لكن انا اساله على اي اساس طلعت هدا الكلام عليه من اي قاعده اقتبست كلامك هدا مو شك فيه واساء الظن اذا اهتزت العلاقه صح او انا غلطانه ((طيب انا كل الي عملته بس هذا وبكيت كم يوم ماقدرت امسك نفسي نفسيتي تعبت موطايقه يسافر واخاف يسافر مايرجع والله العظيم يقول لي ان العلاقه انتهت ولا اظل انتظر لان بصراحه اكره الانتظار واعيش بأمل كذاب))
*من اول ماكلمني بخصوص امريكا قال نروح لامريكا نعيش فيها فتره كم سنه نأسس نفسنا ونرجع لبلدنا وانا عرضت عليه حكاية انه اخد اجازه استثنائي من شغلي وقال فكره حلوه بس نفكر فيها بعدين بتوسع(مااقدر ابعد عن اهلي لانهم بحاجه ليه)بعدين الزواج تأجل ويمكن يظل يتأجل ؟؟؟؟لان الان مانقدر نحدد ايش بالزبط حيسير يمكن مايلقى شغل ممكن الجواز يتاخر افهمت عليه
******يعني بصراحه الي يعيش بامريكا ويرجع لبلد عربي حيسير يقارن والله امريكا كدا ووووومن الكلام المعروف بعدين ممكن يستقر هناك يعجبه الوضع طيب احنا عرب وتعرف العادات والتقاليد كيف نعاني من التربيه وفي بلادنا فمابالك بدوله متفتحه كيف حيتربوا وتعرف كيف الاسلام فيها يعني توافقني بكلامي او لا ؟؟؟
*الاسباب الواقعيه التي خلتني اتاكد انه متغير ومايبغى العلاقه تستمرــــــــ>اهتمامه اصبح قليل وسارمو ودود مثل اول وسار يفكر بالسفر وانا سمعت كلامك وكلمته وقلت له انه مااحب انه مانتكلم مع بعض فتره قال لا انا ابغى وزاد الفتره من اسبوعين الى شهر قال (سببتي لي الاكتئاب ومليت منك اقلك ثورتقولي....وانه عملت عليه افلام ومناحه قال نفسيتيك تعبانه ونفسيتي معاك)بصراحه كلام يجرح من انسان كان يراعيني الى انسان بهدا الشكل وقلت له لو كان هدا تمهيد لانهاء العلاقه فياليت تكون مميز وتقول لي من بدري انه تبغى تنهي العلاقه قال لالالالالا
*يعني بصراحه كنت انا من اولوياته وكنت الاولى الان اصبحت الثانيه والسفر هو الاول وسار يذكر حكاية النصيب كثير وانه ياما ناس تزوجت وانفصلت هو مالغاني لكن سار مايعرف ايش حيسير معه ممكن شغلته تطول لاكثر من سنه وهو يقول خلاص مانتكلم بالموضوع لحد مااسافر واسير اقو لك لاني ماابغاكي تبنين على افتراضيات ولعلمك التام كل ماابغى بس اسال سؤال اساله بخصوص طيب كيف او .....؟بس افهم مو ليه الحق يبدأ يعصب وتنشد اعصابه ويبغى يقفل لمااساله ليش يقول لا سيبي الموضوع او ايش الي يدور براسك لا تبني, طيب انا مااعرف عن الموضوع هو الي يعرف حجته انه انا اكبر السالفه واعمل هليله ليش يعني هو صاحب الموضوع يقول 6شهور لمااجي اذكر 6شهور يقول لاتبني عليها لان بكره تقعدي تقولي انتا قلت حتيجي بعد 6شهور يعني بصراحه هو مو غلطان بحقي المفروض يحتويني مو يبعدني مين الاناني فينا انا او هو لكن اقعد حاطه لساني بفمي عشان يرضى ومايزعل بالله كيف يجيني نفس اتكلم معه وانا قلبي مليان وعقلي بالاسئله لا لازم اتكلم حتى اعرف ايش مصيري معاه
**** لكن نفسيتي هدأت جدآآآ هادي اليومين وانا والله جدآآآآ سعيده لاني سرت كل يوم انتظر ردودك ووكلامك عين العقل ****
اسفه للاطاله

قديم 27-05-2008, 01:20 AM   #11
tita
عضو فعال

الصورة الرمزية tita
tita غير متواجد حالياً

انا كثير اسفه انه حادخل عرض في حواركم!!!

الاخت الحنونه ماتزعلي بليز بس خطيبك معاه حق والله،، سوري.
اذا انتو تحبو بعض وعارفته كثير كويس كيف اصلا تفكري بزي حكاية انو ممكن تنفصلو،، والله كثير يزعل،، مافي احد مقبل على الزواج وخصوصا من شخص يحبه يفكر حتى باحتمالية الانفصال.

الاخت الحنونه الله قالنا في الحديث القدس "انا عند ظن عبدي بي فليظن بي مايشاء"
انتي تفكري بالله حلو وانه حايسهل امورك ويرزق اهلك وانو حاتنبسطو فامريكا وحاتكون تجربه حلوه،، حاتتسهلك امورك. اما اذا والله حاتعقدي امورك بالاشياء المحبطه انه ممكن تنفصلو وحاتخسري وظيفتك وبتعقيدات اخرى،، حاتتعقد امورك. هذا قانون الحياة،، زي ماتفكري حايصيرلك!!!

وبالنسبه لخطيبك،، حاوليه تريحينه لان هو اصلا حاسس بهم اكبر من همك،، قدامه غربه وقرار مصيري. لما تريحينه من ناحيتك وتحسيسيه انه احنا اكيد حنكون مع بعض بس لازم نرتب امورنا بطريقه مرضيه للجميع مع شوية تضحيات من الطرفين،، هو حايرتاح ويريحكي معاه وتفكرو صح مع بعض.

انا لو مكانك تزوجت ورحت امريكا!!! اهلك فيه اكثر من طريقه انك ممكن تستمري تساعديهم، زواجك مايعني انك لازم توقفي مساعاداتك لاهلك،، فيه ناس يتغربو عشان يساعدو اهلهم. بعدين امريكا العالم الاول روحي استفيدي وتعلمي من الحياة هناك!!

قديم 27-05-2008, 05:58 AM   #12
SERENDIPITY
عضو فعال

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
.
.
أول شي شكرا على المرور يا أخت تيتا..
.
.
ثاني شي.. اسعد الله اوقاتك يا الاخت الحنونه.. وأشكرك على اخذ الراحة معي وسرد الوضع بالتفصيل... لان هذا حيساعدنا كثير وبالعكس ما أطلتي ولكن وضحتي..
.
.
أختي العزيزة في بعض الكلام ما كان واضح لي في فهمها، فانا راح أسألك واقتبس من كلامك للتوضيح إذا تفضلتي...
.
.
- قلتي " لكن كان زواجنا ميسر جدآآ ومختصر بسبب ظروفه المادية " أنا عارف إنكم ما تزوجتوا بس هذا شويه لخبطني؟؟!!
.
.
- في 2006 يوم قدم الطلب، هل كان بينكم علاقة حميمة حتى ولو كانت قبل الخطبة.. أو فقط تعرفي الخبر انه قدم في ذاك الوقت؟؟؟
.
.
- قلتي " والله العظيم يقول لي إن العلاقة انتهت ولا أظل انتظر " وقلتي " فياليت تكون مميز وتقول لي من بدري انه تبغى تنهي العلاقه قال لالالالالا " هل في كلام صارم منه باتجاه واحد؟؟ أو أي قول من الاثنين كان آخر واحد صدر منه؟؟
.
.
- قلتي " خير لنا انا وانتي حتى اسس نفسي وارجع متاسس صح واكون متحمل كل نفقات الزواج والبيت " وقلتي " قال نروح لامريكا نعيش فيها فتره كم سنه نأسس نفسنا ونرجع لبلدنا " أبغى اعرف ايش أكثر شي يميل إليه؟؟ سفرك معاه أو الذهاب ثم الرجوع إليك؟؟ قدر ما تستطيعي قول لي، أو تتوقعي انت أكثر؟؟
.
.
- على حسب كلامك يمكن ما تعرفي الجواب بس تقريبي قول لي.. هل هو حصل على الجواز؟؟ هل وجد القبول؟؟ كم باقي له؟؟ ذكرتي 6 شهور؟؟ ايش قصده، يروح إلى أمريكا ويرجع بعد 6 شهور؟؟، أو حيحصل الأوراق وكل شي بعد 6 شهور ثم يسافر؟؟ ما ادري وضح لي!
.
.
- قلتي " ولعلمك التام كل ماابغى بس اسال سؤال اساله بخصوص طيب كيف او .....؟بس افهم مو ليه الحق يبدأ يعصب " ممكن توضحي لو سمحت!!؟؟
.
.
- وأخيرا يا أختي العزيزة، سامحيني انه شخصي بس إذا كان ما عندك مانع تجاوبي... كم عمره؟ وايش مستوى تعليمه؟؟
.
.
إذا كان عندك كلام وتحبي تضيفي ما عندي مانع... ولا تخافي يا أختي إنشاء الله حنتناقش ونلاقي نقاط ايجابيه نشتغل عليها...

قديم 27-05-2008, 12:03 PM   #13
السيدة تفاؤل
عضو

الصورة الرمزية السيدة تفاؤل
السيدة تفاؤل غير متواجد حالياً

هو شاف مصلحته و تبعها دون تدخل عواطفه ، أنتِ عليكِ أن تفكري بنفس الطريقة أنظري إلى أين مصلحتك ..!
لو كنت مكانكِ لأخترت الوظيفة ثم الوظيفة ثم الوظيفة ثم الوظيفة :).. هي مصدر الأمان و الأستقرار الحقيقي لكِ.

قديم 27-05-2008, 03:29 PM   #14
ثااامــــر
عـضو شرف

الصورة الرمزية ثااامــــر
ثااامــــر غير متواجد حالياً

ياأختي

نفترض اني قلت اتركيه وطلع في علم الغيب انه كان بيسعدك وبيكون خوش ريال لو اخذتيه زوج .. انا كذا برأيي ظلمتك لاني لااعرف الغيب ولا اعرفك واعرف الشخص زين

والعكس لو قلت لك اخذيه وضحي بالوظيفة هم انا ظلمتك لو كان مكتوب بالغيب لك انه راح يكون زوج غير قادر على اسعادك ومن ثم وقع الطلاق أكون بالحاله هذي لظلمتك

مثل هاالقرارات الحساسه والمفصليه في حياة الانسان يُفترض انه يتوجه لله فقط

استخييييييييييري مرتين ثلاث اربع خمس 20 مرة
ووكلي الله لان الخير والاقدار والتوفيق من عنده
اذا ارتحتي بعد تكرار الاستخارة على قرار معين توكلي على الله واعزمي عليه

الله ماراح يقدر علينا شر ولا ينزل منه شر

احنا فقط نقيس الاحداث بمنظار متواضع مانعرف غيبيات وخفايا الامور ومستقبلها وطبيعي راح نلجاء لله هو من يعلم

قديم 29-05-2008, 08:12 PM   #15
الاخت الحنونه
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tita مشاهدة المشاركة
انا كثير اسفه انه حادخل عرض في حواركم!!!
الاخت الحنونه ماتزعلي بليز بس خطيبك معاه حق والله،، سوري.
اذا انتو تحبو بعض وعارفته كثير كويس كيف اصلا تفكري بزي حكاية انو ممكن تنفصلو،، والله كثير يزعل،، مافي احد مقبل على الزواج وخصوصا من شخص يحبه يفكر حتى باحتمالية الانفصال.
الاخت الحنونه الله قالنا في الحديث القدس "انا عند ظن عبدي بي فليظن بي مايشاء"
انتي تفكري بالله حلو وانه حايسهل امورك ويرزق اهلك وانو حاتنبسطو فامريكا وحاتكون تجربه حلوه،، حاتتسهلك امورك. اما اذا والله حاتعقدي امورك بالاشياء المحبطه انه ممكن تنفصلو وحاتخسري وظيفتك وبتعقيدات اخرى،، حاتتعقد امورك. هذا قانون الحياة،، زي ماتفكري حايصيرلك!!!
وبالنسبه لخطيبك،، حاوليه تريحينه لان هو اصلا حاسس بهم اكبر من همك،، قدامه غربه وقرار مصيري. لما تريحينه من ناحيتك وتحسيسيه انه احنا اكيد حنكون مع بعض بس لازم نرتب امورنا بطريقه مرضيه للجميع مع شوية تضحيات من الطرفين،، هو حايرتاح ويريحكي معاه وتفكرو صح مع بعض.
انا لو مكانك تزوجت ورحت امريكا!!! اهلك فيه اكثر من طريقه انك ممكن تستمري تساعديهم، زواجك مايعني انك لازم توقفي مساعاداتك لاهلك،، فيه ناس يتغربو عشان يساعدو اهلهم. بعدين امريكا العالم الاول روحي استفيدي وتعلمي من الحياة هناك!!

*شكراا على ردك وجزاك الله خير