المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > المنتديات الإسلامية > ملتقى الرقية الشرعيه

ملتقى الرقية الشرعيه لجميع المواضيع الخاصه بالرقيه الشرعيه والمس والسحر والعين وغيرها ،،،

مشاكل أختي

السلام عليكم ورحمة الله........... أختي التي أصغر مني متزوجة ولديها ولد وبنت.......دائما تشتكي من زوجها وطريقتة في الحياة ومعها ومع الأولاد أريد أن أساعدها رغم أني أرى أن مشكلتها في

قديم 12-06-2011, 05:54 PM   #1
نجمات
عضو فعال

الصورة الرمزية نجمات
نجمات غير متواجد حالياً

مشاكل أختي

السلام عليكم ورحمة الله...........
أختي التي أصغر مني متزوجة ولديها ولد وبنت.......دائما تشتكي من زوجها وطريقتة في الحياة ومعها ومع الأولاد أريد أن أساعدها رغم أني أرى أن مشكلتها في نفسها والحل بيدها ........وإليك مشكلتها كما ترويها لي دائما زوجي لا يتكلم ولا يعرف يسولف ولا يضحك معي وأصلا من زينة عشان ما يتكلم معي ما يطلعنا نتمشى أحنا محبوسين في البيت ما يصرف علينا إلا بلقطارة وعلى أهله يصرف بدون حساب أنا دائما أتزين له ولا يعطيني وجه وأصلا ما يبغاني أجلس بجنبة عشان لا أثيرة وحتى في غرفة النوم ما يبغى أي شي خارج عن المعتاد والمؤلوف وكل شي بسرعة وقرفنا بتجارته الخاسرة من تجارة في تجارة وحملنا ديون و طول الوقت برا البيت عشان هذه التجارة ولا نشوفة وياليت في النهاية نتيجة وفوق كذا التحق بلجامعة أنتساب رغم أنة متخرج من كلية عسكرية برتبة ملازم .........وتفاصيل دقيقة من المشاكل والمواقف معه ومع أهلة وأخواتة مثل خميس وجمعة لازم نروح عندهم طبعا هيه في مكة وأهلة في الطايف تقول في البداية ما عندي مشكلة لأن أختي أجتماعية وتحب كل الناس ..تقول لما نروح عندهم أخواتة في غرفة النوم حقتهم يقفلون عليهم ولا أقدر أدخل عليهم أمهم طول الوقت في المطبخ ولا تسمح لي بدخول المطبخ أبوهم شرير بمعنى الكلمة ما فية احد في البيت يقدر يكلمة ولا يطالع فية ويويل الأم إذا حصل تقصير في الطبخ أو مشابة وتقول ولدة اللي هوه زوجي يتكلم ويتعتع وينزل راسة في الأرض لما يتكلم مع أبوة المهم تقول أنا عندهم أجلس في الصالة لوحدي لا تلفاز وحتى الكهرب يطفونها علي وأنا جالسة وزوجي هنا لا أعرفة عنجهم طوال الوقت في السوق مع أخواتة ينزلهم وأنا لا أو قاعد يقضي أغراض لبيتهم ولا أشوفه ولا يسأل عني وأولادي طبعا صارت مشاكل بيني وبينهم وحاولت أختي هنا الأنتحار ورمي نفسها من السيارة أثناء ذهابهم مرة الى أهلة وكان يشتمها ويسبها بأنها سبب كل المشاكل وجلس يملي عليها أوامره..........في النهاية ومن حسن حضها توضفت لأنها متخرجة من الجامعة تخصص رياضيات وطبعا فرحت لها لأن هذا سيخرجها من ضيقتها قليلا لأنها ستخرج الى مجتمع جديد وسيتحسن وضعها المادي لكن للأسف تشتكي من المدرسة ومن المديرة ومن الطالبات وتفكر في ترك الوظيفة وهنا أقول ربما تريد نرفزتي لأزيد من الأهتمام بها لأنه لا أعتقد أنها ستترك وظيفتها .....ولومي لها لأنها عندما تشتكي شكوها عن طريق طلبات لم يمشيني مو عاجبني مو جذاب مو زي الشباب ما نزلني السوق ما يعطيني فلوس وركزت على المشاكل وترفض أن تفكر في الحلول استمع اليها كثير وعندما اطلب منها التفكير في حل تفتح باب جديد لشكوى....الغريب لما ابدء اركز على زوجها وأسبة تقول هوه ما قصر هوه حقاني في الصرف والمادة ما عرفت لها ....أطفالها طبعا راحو في الرجلين كم مره خنقت ولدها وبنتها وتضربهم ضرب شديد ومرة صفعت ولدها البكر وعمرة أربع شهور وكانت وقتها تدرس دبلوم حاسب في الصيفية وشعرت أنها فعلت ذلك لتلفت أنتباهنا ونأخذ الولد عنها ....طبعا هنا أحتقرتها ورأيتها أنانية ....والأن تلقي الوم على أمي التي أقنعتها بهذا الزوج وأنها منذ البداية لا تريده وتقول أنها تخطط لطلاق قلت لها خلاص أطلقي منه تبدء تقول سأفعل ولكن ليس الأن ....صراحة مليت من شكوها لا تريد أن تخطو خطوة ونحن أهلها تحاسبنا بأنا لا نهتم بها وأننا نريد لها الشر وخصوصا أنا أختها الكبيرة لم تحترمني ولم تقدر وقفتي معها تكون جاحده إذا لم أكون على هواه وإذا لم أقدم لها خدمات تريد من حولها أن يعتنو بأطفالها رغم صعوبت التعامل معهم بسبب نفسيتهم المشوه من أمهم طبعا لا نتقابل الا في الصيف وتقابلنا رديء جدا ...بسبب بعض الأنانية ....المهم لا أريد أن أدخل في موضوع أخر ومتشعب .... المهم الأن أريد أن أساعدها على أكتشاف ذاتها وسلبياتها التي تسبب لها المشاكل دون أن تدري أرجوك سا عديني اريد أن أنقذها من نفسها اريدها أن تصبح ذات مسؤلية وأن تكون قوية وأن تشعر بمن حولها لأنها دائما في كلامها أنا وأنا وأنا يعني الأنا عندها متورمه والمشكله مع زوجها دائما تحتقرة والمصيبة هوه أصغر منها بسنة وهيه مقتنعة بأنه سفية وما يفهم وأنها أفضل منه لدرجة أنها صرحت بذلك لزوجها وجرحتة وقالت أنت ما أحسك رجال أنت سفية وغير مسؤل وأنا أحس بحمل ثقيل وكل شي علية.....وكلامها كله تجريح في تجريح وضحكها وتسليتها بضحك على الأخرين بس هيه ما تقدر تشوف هذا الشي أنا حزينة بشدة عليها ...كيييييييييييييييييييييف اساعدها ..........
المصدر: نفساني