المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

هل أنا غريبه او فعلاً مريضه ؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوتي بدخل في الموضوع على طول والله الذي نفسي بيده لم اكتب الموضوع الا لاني اشعر اني راح انفجر ,, عارفين ليه كل

قديم 17-08-2011, 02:29 AM   #1
عازفة الأمل
V I P
على آوتآر عمري

الصورة الرمزية عازفة الأمل
عازفة الأمل غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
هل أنا غريبه او فعلاً مريضه ؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي بدخل في الموضوع على طول والله الذي نفسي بيده لم اكتب الموضوع الا لاني اشعر اني راح انفجر ,,
عارفين ليه كل شيء اقوم فيه اشعر انه غلط وضميري يعذبني عشانه ,,
اشوف البنات هون وغير هون عاديين يضحكون ويتكلمون مع الجميع عادي ومرتاحيين ,,
واشوفهم مع ذلك ضميرهم عادي أنا مثل هالعالم ان شفت مشاركه ضحكتني ضحكت وكتبت ولكن بعدها ابكي ليه اضحك ,,
مع هذا وذاك وان تكلمت مع أي احد شعرت بالضيق لدرجة الاختناق واقول اتركي المنتديات وفعلاً والله العظيم كم منتدى تركته للحين حتى منتديات دعويه ,,
لمثل حالتي هل هذا هو الحل المناسب ؟
وان بقيت في المنتديات النسائيه وجدت منها بعض الصدمات واصبحت ,,
لا اثق في اي احد وزاد خوفي وقلت ابقي هون تعرفين البنت من الولد ومافي أي تواصل ,,
ولكن تأنيب الضمير يذبحني ,,
طيب في حياتي الحمدلله لا اسمع الغناء ولا اتابع المسلسلات في رمضان وغير رمضان ولكن بالرغم من ذلك اشعر ان الله ما راح يتقبل مني مدري ليه وابكي من ذلك ,,
ولأخرين يصومون ويصلون ويتابعون كل شيء بل كل جديد في التلفزيون وغير التلفزيون وتجدهم في كلامهم ارضى والفرحه والسعاده كأنهم واثقين من قبول أعمالهم ,,
وأنا تركت كل شيء لله ,,
وحتى والله ما بدي بسعادتهم اهم شيء عندي رضى الله عني بس ودي اكون مرتاحه وبدون تأنيب ومتى ووين بكون مرتاحه ؟

المصدر: نفساني

قديم 17-08-2011, 02:50 AM   #2
مسلمة وأعتز
عضو

الصورة الرمزية مسلمة وأعتز
مسلمة وأعتز غير متواجد حالياً

أختي ميار
أنا مثلك أعاني من نفس المشكلة

قديم 17-08-2011, 02:57 AM   #3
عازفة الأمل
V I P
على آوتآر عمري

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلمة وأعتز مشاهدة المشاركة
أختي ميار
أنا مثلك أعاني من نفس المشكلة
اختي والله دمعت عيوني من حروفك ,,
والله لا اريد احد يكون مثلي بس خلاص ودي اعرف هل انسانه طبيعيه ,,
وهل في احد مثلي استغفرالله واتوب اليه خلاص اشعر اني راح انجن ,,
الله يوفقك أختي ويفرج عني وعنك برضاه عنا ويغفرلنا ويتجاوزعنا ,,
اللهم آآآآآمين

قديم 17-08-2011, 03:01 AM   #4
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ماشاء الله لا قوة الا بالله ضميرك حي اما غيرك واولهم انا ضميري الميت الحي :(((((((

قديم 17-08-2011, 03:06 AM   #5
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي ميار
لاتخافين نفس المشكله بعاني منوووو و خصوصا لما اكون تعبان و مريض ضميري يؤنبني لانو مااقدر اقوم بالطاعات على اكمل وجه و مرة خايف انا الحمد لله مااسمع موسيقى و لا اتابع اي شئ من المسلسلات لكن لما افعل اي شئ احس ضميري يؤنبني المنتدى كم مرة قررت ابعد عنو لها السبب بسبب الكلام و ساعات المزح
هاد اختي بسبب نفسنا اللوامة اللي تلومنا على شئ لكن ابشري اختي ميار لازم نحمد ربنا على هذا الشئ لانو احسن الواحد مايكابر بالمعصية و حلو الواحد يؤنبو ضميرو من ساعه لساعة و يحاسب نفسوو هذا بشارة خير اختي لازم تحسنين الظن مع رب العالمين و ان شاء الله يتقبل اعمالك و طاعاتك و لاتفكرين في الناس اللي تعتقدين انهاا سعيدة بهالاشياء انا بعد مثلك اشوف اهلي و اسرتي و ضحكاتهم متعالية و يشوفون افلام و موسيقى انا بنقهر محلهم و احس بضيقة و اختنااااااق ترى انتي في خير و انتي قابضه على الجمر اصبري و احتسبي و نسال الله ان يبلغنا النفس المطمئنه

تقبلي مروري

قديم 17-08-2011, 03:06 AM   #6
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اختي ميار انتي نفسك لوامه وادعي ربك انك تصلين لدرجة النفس المطمئنة لكن لا تلومي حالك على ذنب تبتي عنه فربي رحوم رؤوف ولا تعقدي حالك فقط توبي واذا عملتي شئ بسيط لا تئنبين ضميرك لدرجة المرض وبالعكس الدموع قربى لله واجمعي بين الخوف والرجاء يا غالية .

قديم 17-08-2011, 03:16 AM   #7
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

قال الله تعالى

و الذين يوتون ماتوا و قلوبهم وجلة انهم الى ربهم راجعون اولئك يسارعون في الخيرات و هم لها سابقون

هذه الايه فيمن نزلت اختي نزلت في امثالك اختي ليست فيمن يعمل المعاصي بل من يفعل الطاعات و يخاف ان لاتقبل منه اختي هكذا حال السلف كانو لا يغترون باعمالهم و عباداتهم كانو اكبر همهم القبول ناخذ مثال رمضان كانوا يدعون الله حتى يبلغهم و بعد رمضان يدعون الله ست شهوور ان يتقبل منهم الصيام فابشري ميار و لاتخافين ان شاء الله ربي يتقبل اعمالك و اعمالنااا

ربي يسعدك

قديم 17-08-2011, 03:36 AM   #8
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى

الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

ميار .. أغبطك على الى انت فيه ,, الله يثبتك ,,
ونصيحتى لك إن كنتى شايفه المنتديات مسببتلك قلق اتركيها والله اتركيها ,,
راح ترتاحى انت بتقولى بتكلم وبضحك ووو صدقينى انا عارفه انى الى بعملو غلط قبلك ومع هذا استمرت لانو قلبى قاسي وكثرة الذنوب تقسيه أحمد الله على ما أنت فيه وانشغلى ببيتك وعيالك وانسى كل شئ وعيشى حياتك وانتى مرتاحه لا تأنيب ضمير ولا شئ ,,
أو إذا شفتى أحد فى المنتدى محتاج نصيحه او بيسأل عن شئ يجهله وممكن تساعدى شاركى ولك الأجر بإذن الله .. غير كدا بطلى منو إذا إنتى متأكدة انه خطأ لانه أكيد راح يكون خطأ ..
أسأل الله ان يغير حالى وحالك إلى أحسن حال,,
حتى لو كان مبااااح ,,
كثرته ضياااع وقت ,,
والعشر الأواخر أتمنى منك تدعيلى بأن يصلح قلبى وحالى ,,

قديم 17-08-2011, 04:46 AM   #9
عازفة الأمل
V I P
على آوتآر عمري

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنيــن مشاهدة المشاركة
اختي ميار انتي نفسك لوامه وادعي ربك انك تصلين لدرجة النفس المطمئنة لكن لا تلومي حالك على ذنب تبتي عنه فربي رحوم رؤوف ولا تعقدي حالك فقط توبي واذا عملتي شئ بسيط لا تئنبين ضميرك لدرجة المرض وبالعكس الدموع قربى لله واجمعي بين الخوف والرجاء يا غالية .
يارب يارب يا حنين الله يسمع منك ويكون الله راضي عني وتكون نفسي مطمئنه وأنتي كذلك
يارب يا حبيبتي والله يوفقك ويرزقك بلي بدك اياااه في الدنيا والأخره ,,

قديم 17-08-2011, 04:54 AM   #10
عازفة الأمل
V I P
على آوتآر عمري

الجنس ~
Female

اقتباس:
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي ميار
لاتخافين نفس المشكله بعاني منوووو و خصوصا لما اكون تعبان و مريض ضميري يؤنبني لانو مااقدر اقوم بالطاعات على اكمل وجه و مرة خايف انا الحمد لله مااسمع موسيقى و لا اتابع اي شئ من المسلسلات لكن لما افعل اي شئ احس ضميري يؤنبني المنتدى كم مرة قررت ابعد عنو لها السبب بسبب الكلام و ساعات المزح
هاد اختي بسبب نفسنا اللوامة اللي تلومنا على شئ لكن ابشري اختي ميار لازم نحمد ربنا على هذا الشئ لانو احسن الواحد مايكابر بالمعصية و حلو الواحد يؤنبو ضميرو من ساعه لساعة و يحاسب نفسوو هذا بشارة خير اختي لازم تحسنين الظن مع رب العالمين و ان شاء الله يتقبل اعمالك و طاعاتك و لاتفكرين في الناس اللي تعتقدين انهاا سعيدة بهالاشياء انا بعد مثلك اشوف اهلي و اسرتي و ضحكاتهم متعالية و يشوفون افلام و موسيقى انا بنقهر محلهم و احس بضيقة و اختنااااااق ترى انتي في خير و انتي قابضه على الجمر اصبري و احتسبي و نسال الله ان يبلغنا النفس المطمئنه

تقبلي مروري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميراك مشاهدة المشاركة
قال الله تعالى

و الذين يوتون ماتوا و قلوبهم وجلة انهم الى ربهم راجعون اولئك يسارعون في الخيرات و هم لها سابقون

هذه الايه فيمن نزلت اختي نزلت في امثالك اختي ليست فيمن يعمل المعاصي بل من يفعل الطاعات و يخاف ان لاتقبل منه اختي هكذا حال السلف كانو لا يغترون باعمالهم و عباداتهم كانو اكبر همهم القبول ناخذ مثال رمضان كانوا يدعون الله حتى يبلغهم و بعد رمضان يدعون الله ست شهوور ان يتقبل منهم الصيام فابشري ميار و لاتخافين ان شاء الله ربي يتقبل اعمالك و اعمالنااا

ربي يسعدك
الله يغفر لي انا لست شيء والله يتجاوز عني ما كان ,,
ميراك والله العظيم ان كلامك مثل البلسم الحمدلله اني كتبت ريحني كلامك كثير,,
الله يوفقك ويجعلك من المقربين للحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم ,,
والله يجعلك قدوه للشباب ويجعلك من فوانيس الجنه ونورها ويجعل اولادي مثلك ,,
اللهم آآآآآآمين ,,

قديم 17-08-2011, 05:20 AM   #11
عازفة الأمل
V I P
على آوتآر عمري

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم مشاهدة المشاركة
ميار .. أغبطك على الى انت فيه ,, الله يثبتك ,,
ونصيحتى لك إن كنتى شايفه المنتديات مسببتلك قلق اتركيها والله اتركيها ,,
راح ترتاحى انت بتقولى بتكلم وبضحك ووو صدقينى انا عارفه انى الى بعملو غلط قبلك ومع هذا استمرت لانو قلبى قاسي وكثرة الذنوب تقسيه أحمد الله على ما أنت فيه وانشغلى ببيتك وعيالك وانسى كل شئ وعيشى حياتك وانتى مرتاحه لا تأنيب ضمير ولا شئ ,,
أو إذا شفتى أحد فى المنتدى محتاج نصيحه او بيسأل عن شئ يجهله وممكن تساعدى شاركى ولك الأجر بإذن الله .. غير كدا بطلى منو إذا إنتى متأكدة انه خطأ لانه أكيد راح يكون خطأ ..
أسأل الله ان يغير حالى وحالك إلى أحسن حال,,
حتى لو كان مبااااح ,,
كثرته ضياااع وقت ,,
والعشر الأواخر أتمنى منك تدعيلى بأن يصلح قلبى وحالى ,,
عايشه الله يوفقك لا تقولين هيك فيك الخير الله يثبتك ,,
مشكلتي عايشه كم حاولت واجدني ارجع من جديد وكمان زوجي دائماً على النت وحتى اولادي ,,
وأنا قليلة الطلوع من البيت واشعربالملل واعترف كمان اصبحت مدمنه عليه كثير,,
يعني لو يوم ما ادخل النت اظن راح اختنق ,,
واما المنتديات والله العظيم الكثير منها تركته من نفس التأنيب وحالياً لايوجد معي سوى هذا ادخله كثير ,,
واشعر هون مافيه تواصل وكمان الكل محترم .. وصعب علي فرقاكم مو بسهوله يا عايشه ,,
المنتديات الثانيه تركتها بعد ما اخذت ايميلات بعض البنات وهون صعب ,,
ولكن اجدني والله العظيم اتعب من مشاركاتي كثير والله يشهد ,,
ما اقول الا الله يهديني وينور بصيرتي يارب ,,
ولا تخافين بعون الله ما راح انساكي من الدعاء ,,
الله يوفقك ما تعاقب الليل والنهار,
دعواتك ,,

قديم 20-08-2011, 01:55 AM   #12
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

هل تضغطي على نفسك كثيراً في كل شيء تقومي به مهما كان بسيط لكي ترضي عن نفسك، أو لكسب رضا كل من حولك؟
إذن فأنتي قاسية على نفسك، وأيضاً على الآخرين لأنك تحيلي حياتك وحياة من حولك إلى التعس نتيجة شعورك دائماً بالإحباط، وبتأنيب الضمير لأنك لا تصلي دائماً إلى درجة الكمال.
والآن يجب عليك أن تغيري من أسلوبك هذا في الحياة إذا كان هذا هو منهجك الدائم، حتى تشعري بالراحة والاستمتاع بحياتك، وأيضاً لكي تسعدي وتشجع من حولك.
· عيشي حياة معتدلة: أي لا تقحمي نفسك في أعمال تعرف مسبقاً أنك لن تستطيعين القيام بها، ولا تجاملي أحداً أو تعرضي عليه أداء عمل بالنيابة عنه، ثم تجدي أنه ليس لديك وقت لهذا، أو أنك تضحي براحتك وراحة أسرتك وهدوء نفسك، في سبيل إتمام وعدك. فلا تهملي نفسك أو تقسي عليها.
· انظري لنفسك نظرة إيجابية: فمثلاًَ إذا شعرتي بتأنيب الضمير وبدأت في الحكم بقسوة على نفسك* بدلي طريقة تفكيرك وشجعي نفسك بكلمات إيجابية، وتذكري كل المواقف الطيبة التي مررت بها، والمشكلات التي استطعت اجتيازها، والأعمال التي أتممتيها بنجاح. وأكدي لنفسك أنك هادية وغير متوترة الأعصاب، فنظرتك الإيجابية نحو نفسك تقضي فعلياً على الكثير من السلبيات أو النقص الذي تشعري به في حياتك.

والعفو على منك

قديم 20-08-2011, 02:32 AM   #13
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

مرحبا حبيبتي ميار كيفك ؟
يا غالية انا كمان بحس احيانا بهاذ الشعور و عم عاني من هالمشكل و احس حالي غريبة على الناس و مو مثلهم و الاعراض و الافكار اللي تجيني كثيرة و مختلفة و كل مرة شكل حتى اني احيانا تحصل معي حاجات تفرح بس تلاقيني وقتها بشعر بخوف و قلق و بحس حالي مخنوقة و لا اعرف وش السبب اللي نغص عليا فرحتي لكن حبيبتي هذا ما يعني انو نستسلم للافكار و الوساوس اللي تجينا و تبدد صفاء حياتنا مرة نحاول نطنش و مرة نحاول نبتسم بالرغم منا و نضحك بالرغم منا و ققبل كل شيء الانسان كل ما كان قريب من الله رح ينشرح صدرو و يرتاح يعني اذا حسيتي حالك غلطتي بتستغفري و ربك غفور رحيم كلنا خطائين و خير الخاطئين التوابون .........لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا .............. حبيبتي انتي حلوة مثلما انتي و بالخصوص اذا كان قلبك ابيض و مفتوح للكل باذن الله بتقدري تعيشي حياتك باحلى ما تتوقعي و اذا حسيتي يوم انو قلبك تغير بسررعة لربك استغفريه و ادعي انو يطهر قلبك من كل بغض و غل و حسد و غيرهم من الامراض دي
اسال الله ان ينقي و يطهر قلبك و يغسله بماء الثلج و البرد حبيبتي ميار انا بحبك مثل ما انتي و بحسك صريحة من كلامك و قلبك صافي كثير