المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

تعالوا ياهلوعيين ويامكتئبين وموسوسين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله اوقاتكم اصحاب الهلع او الخوف اوالذعر او أي اسم قالوه لكم الناس او الاطباء النفسيين أو الاسم الي يناسبكم لأن القائمة تطول

قديم 25-09-2013, 01:20 PM   #1
ثـقـل
عضو فعال

الصورة الرمزية ثـقـل
ثـقـل غير متواجد حالياً

Icon12 تعالوا ياهلوعيين ويامكتئبين وموسوسين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله اوقاتكم اصحاب الهلع او الخوف اوالذعر او أي اسم قالوه لكم الناس او الاطباء النفسيين أو الاسم الي يناسبكم لأن القائمة تطول بالمسميات النفسيه.

تدرون وش معنى شر البلية مايضحك:

يعني انك تعيش حالة مريض القلب .. وانت مو مريض .. وتعيش ألم مريض السرطان وانت ولله الحمد سليم .. وتعاني من الآم المعده والامراض الي تندرج تحتها وانت مافيك شي عضوي متعلق فيها .. وتحس بالخمول وعدم الاتزان وانت سليم جسدياً وعصبياً.

وغير كل هذا تخاف من شي مجهول ومن شي ماله اي اساس بالوجود.

عرفتوا المضحك بالموضوع وشو .. ان مريض الهلع يعيش أجواء كل الامراض العضويه والنفسيه وهو بالاساس او بالأصل مابينه وبينها اي ارتباط غير سلك بفكره اسمه ( وسوسه ).

السلك هذا صغير بس مشبوك بالمكان الغلط ( يعني بالسالب مشبوك بدل الموجب ) والي شابكه هو أنــت بنفسك.

لأن لو حولته لمكانه الصحيح بتكون النتيجة عكسيه وبتكون كل الطاقات السلبية الي تعيشها نجـــــــاح باهر نفس النجاح الي متربعين الاشخاص المبدعين بالمجتمع.

يعني انت مو انسان عادي .. انت مميز بس المشكله ان عقلك يتحكم فيه الفكر والي انت صاحبه وبسبب ما إنت استخدمت الطريقه الخطأ .. ممكن تقول عين او حسد اقول معك حق بس برضوا انت للحين بوعيك وقت ماتروح عنك النوبه يعني تقدر تصلح الخطأ وبطريقتك الخاصه.

/

اخواني المذعورين:

الاطباء النفسيين والمعالجين السلوكيين لو اعطوكم العلاج باسرع وقت ممكن ومن دون ادويه .. كان جلسوا بالبيت والمستشفيات وشركات الادوية قفلت من زمان.

لكن لازم يوسعون الشي هذا ويكبرونه وياخذونكم بدائره مغلقه كل ماتحل شي يطلع لك اثر جانبي ثاني.

/

الموضوع الي بتكلم معكم فيه طويل واتمنى انكم تفهمونه واي سؤال بشي مو واضح لكم بوضحه لكم ان شاء الله.

عن اذنكم والموضوع له تكمله ان شاء الله.

ياهلوعيين
ويامكتئبين وموسوسين DBYD20070827230348.g-ويامكتئبين وموسوسين DBYD20070827230348.g
المصدر: نفساني

قديم 25-09-2013, 06:28 PM   #2
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الصورة الرمزية علي اليامي
علي اليامي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

قال تعالى: ﴿إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِم﴾ [الرعد/11]. صدق لسانك وهاذي الايه اكبر دليل علا ان كل شي في يد الشخص نفسه هو الي مستعد يوخر عنه كل شي من الوساوس والاوهام والخوف. والله صدقوني ياناس انتو لازم تصبرون وتعدلون افكاركم من جديد وتدوسون علا الاوهام الكاذبه التي عيشتا في حزن وكآبه .

قديم 26-09-2013, 12:57 AM   #3
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

تحليل متناهي الدقة وبتسلسل دقيق كذلك لكل مايعترينا خلال مرورنا بالقلق ونوبات الهلع، يجب ان يكون التغيير من داخلنا فمثل ماتسببنا لانفسنا في الخوف والهلع والقلق علينا ان نعمل على التخلص منها بنفس الطريقة من خلال التحكم بافكارنا وسلوكياتنا.
في انتظار المزيد، شكرا لك.

قديم 26-09-2013, 03:37 AM   #4
محنتي هي نفسي
عضـو مُـبـدع
الحمدلله من قبل ومن بعد

الصورة الرمزية محنتي هي نفسي
محنتي هي نفسي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

هههههههه صحيح شر البلية مايضحك بس الظاهر بعضنا يحب يبكي ويتذمر وينسى يتوقف
قليﻻ مع نفسه ويواجه مخاوفة اللي اتزيد عليه القلق اللي يجيب الهلع
موضوع جريئ اخي بارك الله بك

قديم 27-09-2013, 03:02 AM   #5
بطيخه
عضو جديد

الصورة الرمزية بطيخه
بطيخه غير متواجد حالياً

قولي انته

وش الفرق بين الهلع والخوف والرهاب ؟؟؟

قديم 28-09-2013, 05:26 PM   #6
كفو
عضو

الصورة الرمزية كفو
كفو غير متواجد حالياً

مشكلة مريض الهلع اذا لم يكن معة مرشد او احد يأخذ بيدة هنا المشكلة انا جلست 15 سنة اعاني ولم اعرف وش فيني الا بعد ما اكتشفت بنفسي علما اني اكرة شئ اسمة اطباء وادوية يعني تخيل اذا رحت للمستشفى وحط بيدي مقياس الضغط احس اني بنهار فيني الالم في بطني واقول اخاف اروح للمستشفى ويقولون عندك مرض كبير واحزن اكثر يعني الان اخر دكتور زرتة لم يكن طبيب نفسي الله يجزاة خير اسمة محمد المفرح اخصائي طب باطنية جيتة وقعدت وقال تفضل اشرح مشكلتك ماقدرت اتكلم قلت مافيني شي وطلعت قال تعال تعال وقال لسستر جيبي مقياس الضضغط وهنا انهرت قالي تعال تعال خلاص لاتقيسين اضغط المهم جاب السماعة حقت الاذن حطها على صدري قال ماشاء الله فية لعب سامري جوا صدرك المهم قال ياولدي قوم والله مافيك شي المهم حاول معاى واخذ مني تحاليل كاملة وفحصني قال مابك شئ الم الى في بطنك من القلق والشد لعصبي الى عايشة والمشاكل كلها الى تحس فيها من القلق والله مابك شئ وقال انت مثل السيارة المغرزة يعني السيارة الى غاطسة في الرمل يبيلك واحد يدفك وتطلع وصرف لي سبرالكيس وادوية ثانية المهم ماكنت اعرف وشو السبراليكس الا لين فتحت الشيخ قوقل وطلع علاج نفسية وقريت الورقة الى تجي مع العلاج وانهبلت اكثر ولا اكلتة خفت ورميت كل العلاجات ...

قديم 29-09-2013, 06:54 AM   #7
ثـقـل
عضو فعال

الصورة الرمزية ثـقـل
ثـقـل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي اليامي مشاهدة المشاركة
قال تعالى: ﴿إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِم﴾ [الرعد/11]. صدق لسانك وهاذي الايه اكبر دليل علا ان كل شي في يد الشخص نفسه هو الي مستعد يوخر عنه كل شي من الوساوس والاوهام والخوف. والله صدقوني ياناس انتو لازم تصبرون وتعدلون افكاركم من جديد وتدوسون علا الاوهام الكاذبه التي عيشتا في حزن وكآبه .
الله ينور عليك .. تعديل الافكار اهم نقطــه .

اشكرك اخوي علي.

قديم 29-09-2013, 06:57 AM   #8
ثـقـل
عضو فعال

الصورة الرمزية ثـقـل
ثـقـل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
تحليل متناهي الدقة وبتسلسل دقيق كذلك لكل مايعترينا خلال مرورنا بالقلق ونوبات الهلع، يجب ان يكون التغيير من داخلنا فمثل ماتسببنا لانفسنا في الخوف والهلع والقلق علينا ان نعمل على التخلص منها بنفس الطريقة من خلال التحكم بافكارنا وسلوكياتنا.
في انتظار المزيد، شكرا لك.
بالضبـط المختصر المفيد في ان الشخص يتحكم بافكاره الي من خلالها تظهر النتيجة على السلوك.

شكراً لك أمانـي.

قديم 29-09-2013, 06:59 AM   #9
ثـقـل
عضو فعال

الصورة الرمزية ثـقـل
ثـقـل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محنتي هي نفسي مشاهدة المشاركة
هههههههه صحيح شر البلية مايضحك بس الظاهر بعضنا يحب يبكي ويتذمر وينسى يتوقف
قليﻻ مع نفسه ويواجه مخاوفة اللي اتزيد عليه القلق اللي يجيب الهلع
موضوع جريئ اخي بارك الله بك
فيه مقولة تقول ان الفكره تجذب فكره مشابها لها .. يعني التذمر يجذب الحزن .. والتفكير بالخوف يرتبط بالاستعداد لنوبات الذعر.

واكيد التفكير بالسعاده اهم جاذب للطمأنينة وراحة النفس.

والله يبعد عنك المحن.

قديم 29-09-2013, 07:36 AM   #10
ثـقـل
عضو فعال

الصورة الرمزية ثـقـل
ثـقـل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بطيخه مشاهدة المشاركة
قولي انته

وش الفرق بين الهلع والخوف والرهاب ؟؟؟

الشخص الي بيفكر بالمسميات ويطبقها على نفسه بيلقى ترابط بينه وبين اي شي سواءاً سلبي او ايجابي .. بس تركيزه الاكثر وين بيكون.

مايهم وش تعريفهم او الفرق بينهم .. الي يهم روح الانسان الي لازم تكون اقوى من اوهام وخيالات يفرضها عليك الشيطان العدو الاول للانسان وبرضوا عقلك الباطني الي صار عنده ايمان بهذا الشي.

طبعاً الرهاب بطلعه شوي عنهم لأنه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة حيا زايد عن حده ) .. واسهل حاجه ممكن يتخلص منها الانسان هي الرهاب.

قديم 29-09-2013, 07:48 AM   #11
ثـقـل
عضو فعال

الصورة الرمزية ثـقـل
ثـقـل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفو مشاهدة المشاركة
مشكلة مريض الهلع اذا لم يكن معة مرشد او احد يأخذ بيدة هنا المشكلة انا جلست 15 سنة اعاني ولم اعرف وش فيني الا بعد ما اكتشفت بنفسي علما اني اكرة شئ اسمة اطباء وادوية يعني تخيل اذا رحت للمستشفى وحط بيدي مقياس الضغط احس اني بنهار فيني الالم في بطني واقول اخاف اروح للمستشفى ويقولون عندك مرض كبير واحزن اكثر يعني الان اخر دكتور زرتة لم يكن طبيب نفسي الله يجزاة خير اسمة محمد المفرح اخصائي طب باطنية جيتة وقعدت وقال تفضل اشرح مشكلتك ماقدرت اتكلم قلت مافيني شي وطلعت قال تعال تعال وقال لسستر جيبي مقياس الضضغط وهنا انهرت قالي تعال تعال خلاص لاتقيسين اضغط المهم جاب السماعة حقت الاذن حطها على صدري قال ماشاء الله فية لعب سامري جوا صدرك المهم قال ياولدي قوم والله مافيك شي المهم حاول معاى واخذ مني تحاليل كاملة وفحصني قال مابك شئ الم الى في بطنك من القلق والشد لعصبي الى عايشة والمشاكل كلها الى تحس فيها من القلق والله مابك شئ وقال انت مثل السيارة المغرزة يعني السيارة الى غاطسة في الرمل يبيلك واحد يدفك وتطلع وصرف لي سبرالكيس وادوية ثانية المهم ماكنت اعرف وشو السبراليكس الا لين فتحت الشيخ قوقل وطلع علاج نفسية وقريت الورقة الى تجي مع العلاج وانهبلت اكثر ولا اكلتة خفت ورميت كل العلاجات ...

بأمانه تشوف ان السنين الطويله الي عدت وانت خايف من شي ولله الحمد ماجاك فادك بحاجه او خلاك تعيش مثل ماتتمنى.

انت جالس تنتظر شي شين والشي هذا خلاك ماتستمتع بحياتك ولا بالاشياء الحلوه الي صارت لك.

يعني ولا تزعل مني ع هالكلمه انت فريسه سهله لوسوسة الشيطان وحديث نفسك السلبي .. يعني تقدر تقول انك ضعيف قدام الوساوس وتسلم نفسك لها بسهولة مع انك تملك جيش قوي يقدر يمحيها.

كافح وناظل لجل نفسك .. لاالطبيب ولا اي شخص ثاني بالدنيا يقدر يدخل فكرك ويشوف انت وش تفكر فيه او وش الي تحس فيه من خيالات واوهام.

ياصديقي كن طبيب نفسك .. وارمي بالذعر والخوف وراء ظهرك .. ومثل مالمويه تطفي النار انت تقدر تطفي كل شي سلبي بفكره ايجابية.

اتمنى لك حظ سعيد.

قديم 30-09-2013, 01:26 AM   #12
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

أوهام ومخاوف اضاعت سنين وأيام من أعمارنا بلا طائل، حتى انها انستني حياتي كيف كانت قبلها ، حقا لم اجني منها سوى انني فقدت كل ماهو جميل ومتاح امامي ، لم اشعر بلذة اي شئ في الحياة، خرافات واوهام شيطانية سخيفة ضيعت لحظات لاتتكرر في حياتنا، ابعدتنا عن اعز الناس واغلاهم ، اضعفت شخصيات كانت لا تهتز لاقوى الصعاب،فرجاء لمن لايزال لايعرفها ان لا ينجر وراءها ولا يخافها لانها لاتستحق لحظة عناء او تفكير، تداركوا انفسكم سريعا قبل ان تندموا .

شكرا ثقل بارك الله فيك وعلى موضوعك الذي ازال الغشاوة عن اعيننا واعين الكثيرين من الموهومين.

قديم 30-09-2013, 12:56 PM   #13
ثـقـل
عضو فعال

الصورة الرمزية ثـقـل
ثـقـل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
أوهام ومخاوف اضاعت سنين وأيام من أعمارنا بلا طائل، حتى انها انستني حياتي كيف كانت قبلها ، حقا لم اجني منها سوى انني فقدت كل ماهو جميل ومتاح امامي ، لم اشعر بلذة اي شئ في الحياة، خرافات واوهام شيطانية سخيفة ضيعت لحظات لاتتكرر في حياتنا، ابعدتنا عن اعز الناس واغلاهم ، اضعفت شخصيات كانت لا تهتز لاقوى الصعاب،فرجاء لمن لايزال لايعرفها ان لا ينجر وراءها ولا يخافها لانها لاتستحق لحظة عناء او تفكير، تداركوا انفسكم سريعا قبل ان تندموا .

شكرا ثقل بارك الله فيك وعلى موضوعك الذي ازال الغشاوة عن اعيننا واعين الكثيرين من الموهومين.

اتمنى اختي اماني ان الرؤية تتضح للجميع .. والحمد لله الي طلعك من هالمحنة واكيد إنك قادرة بإذن الله لهزيمة اي وسوسه شيطانيه.

قديم 30-09-2013, 03:59 PM   #14
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

كلمات بسيطه ممكن تؤثر ايجابياً على المريض

سبحان الله

يمكن الأثر يكون اكثر عن الادويه ،،!

انا ارسم السعاده في مخيلتي ولكن مازلت اشعر بنوع من الاكتئاب

اما الهلع تخلصت منه بنسبه ، كنت اقول قي نفسي هذا الشيطان يخوفچ ويضحك عليچ

فطنشي

الحين الوسواس والاكتئاب يبالهم دعم

يارب اتخلص منهم

قديم 01-10-2013, 01:41 PM   #15
بنو..
عضو فعال

الصورة الرمزية بنو..
بنو.. غير متواجد حالياً

الكلام سهل قوله، صعب تطبيقه لان الحاله من فتره ف من الصعب تجاوزها الا بضغط وبنفس الوقت ترفيهه وطرق مواجهه المخاوف