المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

هل وسواس الطهاره والصلاه ذنب سنحاسب عليه

هل وسواس الطهاره والصلاه ذنب سنحاسب عليه انا خسرت كل شي بالدنيا وماتمتعت فيها بسبب الواسواس فهل هو ذنب ام انه ابتلاء سنؤجر عليه لاني اخاف من الوسواس

قديم 09-11-2013, 12:16 AM   #1
محتاره بامري
عضو نشط

الصورة الرمزية محتاره بامري
محتاره بامري غير متواجد حالياً

هل وسواس الطهاره والصلاه ذنب سنحاسب عليه

هل وسواس الطهاره والصلاه ذنب سنحاسب عليه انا خسرت كل شي بالدنيا وماتمتعت فيها بسبب الواسواس فهل هو ذنب ام انه ابتلاء سنؤجر عليه لاني اخاف من الوسواس
المصدر: نفساني

قديم 09-11-2013, 10:04 AM   #2
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الصورة الرمزية خبز تحت المطر
خبز تحت المطر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة.. العلماء وضحوا ذلك و يمكنكي العودة لآرائهم و هي التي سوف تقنعك.. لن يقنعكي خبز تحت المطر لأن الموسوس في موضوع الطهارة يعتبر انه مقصر في حق الله و أنه خارج من رحمته!!!! فيبحث عمن يعطيه فتوى شرعية ليحملها هو في رقبته و كلما توسوس يقول " فلان العالم التقي قال لي لا تكترث" عمموما ابحثي عن قصة جاء فيها رجل الى الامام احمد و هي قصة موثوقة و حاولت ايجادها على الانترنت فلم افلح لكن موجودة و موثقة في الكتب قال الرجل للامام احمد انه يغتسل و يتوضأ و يحس كانه لم يغسل نفسه و لم يمسه الماء فقال له الامام احمد " لا تصلي"!! يعني انك فاقد العقل فلا صلاة مفروضة عليك!!! تأكدي من الرواية و القصة و هي صحيحة ... اختي الكريمة كل الناس لا يصلون على طهارة!!! يعني لو كانت هنالك بقعة نجاسة لم نعلم عنها فهل سوف يذكرنا الله فيها يوم القيامة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اختي الكريمة .. و الله انني و انا غريب عنك و من بلد اخر اشعر معك و اشعر بألمك .. فكيف باللذي خلق و هو ارحم الراحمين... الله رحيم و عطوف و متسامح

قديم 09-11-2013, 12:37 PM   #3
رهآيف
عضو نشط

الصورة الرمزية رهآيف
رهآيف غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
كيف حالك اختي اليوم ~ ؟

أولاً بشأن تعليق أخي العزيز خبز تحت المطر ... أخي أولاً الإسلام دين يسر وليس عسر .. والله سبحانه لا يحمل نفس فوق طاقتها وهذا من رحمته سبحآنه وعطفه بعباده ~ ولو تعلم ان حتى قطرة او قطرتين من البول على اللبس لا تنقض ! وتذكر إنما الأعمال بالنيات ..

ثانيًا بشأن حالتك اختي .. وسواس الطهارة والصلاة لا تذنبين فيها إعلمي انها هي طهر الأيمان وقوة أيمانك ! أي انك انتي تخافين ان اقل الاشياء ممكن ان تنقض وضوئك وصلاتك وهذا من قوة إيمانك ما شاء الله وحرصك على دينك (: وأنتي بالتأكيد لن تذنبي فيها .. وكلنا والله الكل في بعض الأحيان تأتينا وساوس في الصلاة والطهارة لكن ما الواجب حين تأتينا ؟

ان لا نلقي لها بالاً ونستعيذ بالله من الشيطان الرجيم لأنه يريد ان ينغص او يثقل عليك الطاعة في الصلاة او الطهارة .. ولو توضئتي مرة ثم مرة ثم مرة هنا توقفي! ثلاث مرات ولا تتوضئي حتى ولو أتاكِ وسواس بأنك لم تغسلي يديك ام لم تمسحي رأسك .. هذا الشيطان الرجيم نعوذ بالله منه يريدك ان تضلي وأن تشعري ان الوضوء والصلاة هم وتعب عليك .. وايضًا في وضوئك قولي بسم الله ثم قولي بداخلك انا اغسل كفي ثلاث مرات ثم كذا وكذا وبذلك لن تنسي شيء بأذن الله ~

كذلك في صلاتك قبل أن تقرأي اي سورة إستعيذي بالله من الشيطان الرجيم وأدعي في صلاتك هذا الدعاء الجميل وبأذن الله ستتركين هذه الوساوس :
( اللهم أنك قد سلطت علينا عدوًا بصيرًا بعيوبنا يرانا هو وقبيله من حيث لا نرآهم اللهم فأيسه منا كما أيسته من رحمتك وقنطه منا كما قنطته من عفوك وباعد بيننا وبينه كما باعدت بينه وبين جنتك أنك انت رؤوف رحيم )

وأيضًا استشعري الخشوع في صلاتك ولو أتتك وسوسة في صلاتك انك قد نسيتي ركعة او زدتي ركعة فعليك أن تعملي باليقين اي بداخلك أسئلي نفسك وتذكري .. وانا كانت لي طريقة جميلة مثلاً في كيفية التخلص من الشك في عدد الركعات :

في كل ركعة أقرئي سورة جديدة ولو نسيتي وقلتي انا كم صليت ركعة او نسيت الركعة هذه تذكري ما السور التي قرأتيها مثال : انا في صلاة الظهر قرأت سورة الأعلى ثم العاديات ثم الفيل ثم الناس .. وبذلك انا اكون متأكده في عدد ركعاتي ~

واذا لديك أي سؤال انا هنا للجواب على تسؤلاتك وبأذن الله سأساعدك والكل كذلك ..

في امان الله وحفظه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 09-11-2013, 01:07 PM   #4
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة تابعي معي في موضوع واحد

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=90771

قديم 09-11-2013, 01:42 PM   #5
محتاره بامري
عضو نشط

جزاكم الله كل خير ردودكم اثلجت صدري الاخت رهايف كلامك جميل جدا انا وسواسي بخروج قطرات البول والاحساس بالنجاسه والصلاة في التكبير اما عدد الركعات فلا ولله الحمد

قديم 09-11-2013, 02:00 PM   #6
فافرين
عضو

الصورة الرمزية فافرين
فافرين غير متواجد حالياً

لو رجعت الى اصل وساوس الصلاه لوجدة انه بسبب الخوف من جهنم
انت ترجع تعيد الصلاه لانك تخاف ان لا تعيدها وتصبح تركت الصلاه عمد و ومن ترك الصلاه عمد فقد كفر ومن كفر فعقابه النار

هكذا هي الوساوس متشعبه ولاكن اذا رجعت الى الفرع الرئيسي اجتزت نصف العلاج ..... لا احد يدخل النار لانه لم يسمع كلام الوسواه

قديم 09-11-2013, 02:18 PM   #7
aziz308
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية aziz308
aziz308 غير متواجد حالياً

بالطبع لن تحسابي عليه اذا اجتهدتي ولو كان يحاسب عليه كان جميع بني ادم في جهنم خخخخخخخخخخخخخخ
لانني بعد التبول اكرمك الله يخرج مني سلس البول ولما سألت الشيخ قال لي لا تحاسب عليه

قديم 09-11-2013, 02:31 PM   #8
رهآيف
عضو نشط

الصورة الرمزية رهآيف
رهآيف غير متواجد حالياً

Icon14

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتاره بامري مشاهدة المشاركة
جزاكم الله كل خير ردودكم اثلجت صدري الاخت رهايف كلامك جميل جدا انا وسواسي بخروج قطرات البول والاحساس بالنجاسه والصلاة في التكبير اما عدد الركعات فلا ولله الحمد
تسلمين يالغالية ولو هذا واجب .. لكن فعلاً إن امر الوساوس شيء بسيط ولله الحمد وبإمكانك نسيانها وهي ستنساك ايضًا :)
بخصوص وسواسك بخروج قطرات البول .. انا أتاني مثلك بالضبط وعانيت منه شهور ثم ولله الحمد مع الإصرار قدرت أتخلص منه تمامًا ..
أنا اعترف لك ان في كل صلاة احس انه يخرج مني قطرات بول ولكن اتأكد ولا اجد شيء في كل مره صدقيني! لكن أحسست انه مجرد وهم ومن الشيطان نعوذ بالله منه فتوقفت عن التمعن في الوسوسة واستمريت في وضوئي وانا متأكده حتى لو أحسست انه يخرج مني شيء <- علمًا انها من الشيطان ويحسسك بذلك .. فأستمر بوضوئي وصلاتي ولا أنتبه لها ابداً *
وعليك أيضًا ان تتجاهليها لأن الشيطان الرجيم يريد أن يبعد عنك الخشوع ويجعلك متشككة وقلقه بشأن طهارتك ..

وبخصوص التكبير جربي التكبير بصوت عالي .. وإذا لم تنفع معك ونسيتي كذلك سأحاول بطرق أخرى ان اساعدك :)
أهم شيء أنك لا تضيعي أجر الخشوع في الصلاة .. وأسئلي نفسك لماذا كل مرة وكل صلاة انا أنسى ؟ لماذا الناس لا ينسون مثلي ؟ إذًا هذا وهم ووسوسة ويجب علي نسيانها تمامًا والتوكل على الله عز وجل وبأذن الله لن تضيعي تكبيره او غيره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أتمنى لك كل الخير والسداد وإذا لديك أي سؤال أيضًا انا بأذن الله موجوده نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 09-11-2013, 07:05 PM   #9
محتاره بامري
عضو نشط

جزيتي خيرا ساجاهد الشيطان بكل سبيل يارب تشفيني وكل مريض وبالاخص الموسوسين

قديم 10-11-2013, 01:47 AM   #10
رهآيف
عضو نشط

الصورة الرمزية رهآيف
رهآيف غير متواجد حالياً

اللهم آمين .. وأيضًا عليك انت تنسي الوسواس .. لا تضعين في فكرك ورأسك بأنك مصابة بالوسواس .. لاااا هذا يزيد الوساوس عليك
أنسيييه أنسييه تمامًا ًولا تفكرين به .. قولي بداخلك انا متعافية والحمدلله ولست مصابه بشيء وهذه وساويس من الشيطان وعلي ان انساها واتجاهلها ~
تقبلي ردي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة