المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

تكملة الرحلة....

السلام عليك استاذي الفاضل….. لاكمل رحلتي بكتابة كل ما افكر به الآن(مشاكل الآن)..باسم الله ابدا…. ما تفعلين الآن من اذى….لاكمل عنك هذه المرة عن سحرك…. هذا الذي ناله كل واحد

قديم 01-09-2001, 06:10 PM   #1
روز
عضو نشط

الصورة الرمزية روز
روز غير متواجد حالياً

تكملة الرحلة....

السلام عليك استاذي الفاضل….. لاكمل رحلتي بكتابة كل ما افكر به الآن(مشاكل الآن)..باسم الله ابدا….
ما تفعلين الآن من اذى….لاكمل عنك هذه المرة عن سحرك…. هذا الذي ناله كل واحد فينا…. تنكرين سحرك الذي يغير حال ابي الى انسان آخر… وجدتي تتالم من رؤية جنون الذين ياتون اليها.. يامى استيقظنا على صريخها… كنا نقرا القرآن انا عماتي اخوتي والدموع في عيننا…. لم افهم الامر الى ان ذقت من الكاس نفسه… تعرفين الآن انك لا تستطيعي ايذائي لان ايماني بربي يحميني.. جعلتني اتعب نفسيا الى الآن من الم ابي واخوتي وجدتي… عمتي علمتني باللجوء لخالقي… حتى المطوع الذي اتى قال ان البيت مليىء بالحسد والسحر… لا يزول الا بزوال المصدر .. القرآن الان وتقوية ايماننا هو ما نستطيع… من اعراض اذاها ان تطول الدورة لشهور… كنت ابكي لآلامي وهي تزيدها بركلها لبطني( السنه هذه اكثر شيء) نعم اصلي بعد 15 يوم لكن تخيل مدى المي…كانت نفسيتي تتعب..لم ارتح من هذا سوى هذا الشهر والنصف برحيلها… وما يزيده انه هي تؤذي دون سبب …. عندما كنت اصغر (خلال مراهقتي)كنت ابكي لما كنت ارآه لا اذكر سوى سماعي لاصوات و رؤية امور عندما اخبر عمتي كانت تقول ان علي بقراءة القرآن… علي الآن اواجهك نعم اعرف انك ستاتين وهذه المرة مثل التي قبلها ستاتين وقد جددتي بلاك… تغيير ابي علي و اخوتي تبعديهم عن الصلاة …. اعرف انهم ضعيفي الايمان بعد ان اخذتهم من المساجد الذين يحفظون فيها.. اول مرة يوم طلعنا من بيت جدي(رحمه الله)…. و اخذت تفرحين عند رؤيتهم يتنازعون … تفرقين بينهم تعطين احدهم حصته وحصة غيره.. والآخر تقولين انه اخذ نصيبه…. كنت تملئين راس اخي بانك مظلومة وتبكين و تطلبين ان يدافع عنك لانك مسكينة وانا من اتهمك … والله ماذا اقول لك سوى الله يجازيك… تالم عمتي من اذاها وتدهور صحة ابي.. تخيل انه الآن يستطيع الجلوس دون أي احساس بالارهاق ..اراه الآن وهو احس رجع يسمع القران( كان حافظ اكثر من نصفه في الصغر)…. كنت تبدئين النزاعات بين عيناي.ابي وعمتي…. كما تثيرينه علينا… اكرهك لكل الاذى الذي رايته منك….
اما عنكم انتم…من كانوا اعمامي….من كان لكم مكان في القلب.. لا اعرف لكن بعد زواجكم ومرض جدي العزيز(رحمه الله)كانت البداية .تمرد وحقد على ابي لما لديه من مال (تعب كثيرا لاجل جمعه) اتغارون من انسان يعاملكم كابنائه… الوحيد الذي اكمل دراسته مع عمتي… (كان يعمل ويدرس) …. رايتكم تتغيرون… تضربون جدتي وعماتي…وكيف كنتم تسحبون حجابي وتعايرون عليه وعلى شكلي ومن انجبتني لكن اصدكم ولكن اخوتي مازالوا يتالمون من معيرتكم. كنتم سامحكم الله تكرهونهم باخوتهم و تقارون بينهم و كل ما فعل ابي لكم شيءا تتفاخرون انه يفعل لكم وليس لهم . تطلبون المال والمال…..اذكر كيف كنتم تهزؤون من جدي رحمه الله الذي كان قلبه متعلق بالمسجد و تمنعون ابناءكم من التقرب منه...وضرب جدتي وعماتي لانهم يرعونا.. وتدافعون عن من تؤذينا... اتريدون قتل ابي الان… اولا تخجلون من انفسكم وابي الذي يدفع لمدارس ابنائكم و كهربى والماي وملابسكم ومدارس عيالكم الذين هم نفس مدرسة اخواني رغم انه في مدارس خاصة اقل كلفة او حتى مدارس حكوميه ووو لا اعترض لان ابي حر لكن اذا ما كان يقصر على ابنائه و صحته فلا(كان نقاش مع ابي البارحة عن هذا الموضوع لكن لا فائدة) اسمع تذمركم وحزن ابي… لم ارهم من سنين لكن هذه السنه رجعوا للحديث مع عمتي وجدتي فضغطوا علي(بعد 3 شهور) لاتكلم معهم …. تكلمت لكن ها هم الان وبعد اخذهم لما يريدون من مال قطعونا … يرسلون من يتجسس علينا…. وكل ما يشتري ابي لنا يقوموا بطلب مثله او اكثر والا يكون النزاع… عقول مريضة.. لياخذوا كل شيء لكن ابي وصحته لا… الا يكفي انه بنا بيوت لهم… واثثها… ماذا يفعل اذا استقال احدهم وعايش عاله دون عمل ولا يرضى باي عمل وله 3 بنات…تخلف… يستقيل من عمله فقط لانه مل ويطمع بالمزيد….لا اعترض لكل هذا لان ابي يريد…. لكن لم لأناس لا يزورونه في مرضه ولا يراعون ظروفه رغم علمهم بها حتى استمرار طلب المزيد من المال رغم رد شيكات عمله….
اما عمتي المتزوجة(قلبي وروحي ) لانسان اراحها الله منه…. لا يكفي انها تقبله وهو عقيم (اللهم لا اعتراض) ولا يكفي انه ساكن مع اخوته في بيتها الذي اشتراه ابي لها… يضربها بوحشيه اعرف انها لا تشكي لكن جسمها الضعيف يشكي… يرميها عند جدتي اذا ما اشتد عليها المرض بعد ما يضربها .. تخدمه و اخوته دون اعتراض…. ابي يريد اعتراضه لكن ترفض.. وقفت وعمتي من فتح موضوع تركه لانها ترفض… ارى دموعها عند رؤيتها للاطفال…. لا تشتكي.. لكن ذبلت وصارت كثيرة الحزن…. تخيل انه لم يشتري لها أي شيء…. عمتي او انا نذكرها عندما نخيط لنا.. كما نتصل الاخراجها .ابي يبكي لحالها….
. كما ان عمتي قاربت الثلاثين و نفسيتها تعبت… لم تتزوج .. جدتي لا تقصر بالقذايف وتذكيرها.. اكره نفسي لاني السبب في حالها… الا يحق لها ان تعيش و ترزق بابناء يرعونها…. الم اكن مع اخوتي سببا لحالها… احس بحزنها
ابي…. اهماله لنا ليس لشيء الا لانشغاله…. مازال يعد ولا يفي… وما ان تاتي حتى يعاملني كنكره….. مرضه الذي زاد السنه يتعبني….
اخوتي تغيرات كثيره تحصل لهم…. قل مستواهم كثيرا …. وكرههم لافعال ابي تزداد…(ما يفعل لعمامي وتقصيره لمطالبهم ووو)
انا صحتي تتدهور لتاثرها بنفسيتي….لا يعلم احد بذلك… كما انذاراتي…
تعرف استاذي الآن ان امي ليست السبب الوحيد…. كل هذه الامور في عقلي…كيف لي الاستمرار باسعادهم …كتبت لك كل مشاكلي اهم ما فيه ولكن بشكل مختصر… ماذا ساكتب الآن لان هذه كل المشاكل… غطست الى اعماق اعماقي…
ما كتبت البارحة بعد نقاشي مع ابي وتالمه من اعمامي… والعمل… اتريد التفاصيل لكل المشاكل امممم… قد اكتب ما وعد بذكره لاحقا… اكره عجزي وضعف حيلتي…
ساذهب الآن مع عمتيالمتزوجة.. لشرا لوازم المدرسة لاخوتي
في رعاية الله اتركك بارك الله لك ولزملائك ….. جعله في ميزان حسناتكم…. ترددت من الاستمرار لما قرات عن ردك للينه…. لكن ها انا اكتب … ساستمر كما وعدتك بقراءة ما كتبته لي….. لا ادري لكن زميلات الذين اتصل عليهم يلاحظون فرق باسلوب كلامي و تفكيري عن قبل….كما حاورت عمتي عن المنتدى دون تعمق وبانه ينير تفكيري…
اعجز عن كتب العبارات التي اشكرك فيها سيدي الفاضل … ليس لي غير الدعاء لك ولم تحب.. صدقا اعانكم على عملكم….. لا تنسى قد اتالم لكن وعدت ومن قبل نفسي ان لا انتكس ولا استسلم مهما حصل…..

المصدر: نفساني

قديم 04-09-2001, 10:00 PM   #2
القحطاني
الزوار

الصورة الرمزية القحطاني

روز لقد كنت معك في هذه الرحلة ، وأنت النوخذه !!؟؟

بعد السلام ، والتحية :
ليلة سعيدة ، ومساء كل عافية لك ، وأسرتك .
لقد كنت معك في الرحلة التي أبحرت من شواطىء الأمارت إلى أكثر من محطة عبر بحر مدّه عال ، وأمواجه متقلبه ..كنت طوال الرحلة صامتاً ، ومصغياً أسمع لكل مفردة تقوليها ، وكل حكاية تتذكرينها ..القارب كان شراعياً لكن رحمة الله كانت ترعاه ..لأنك كنت ترددي سبحان الذي سخّر لنا هذا ، وما كنّا له مقرنيين .. استودعك الله فرحلتك كما أجهدتك أجهدتني .. فإلى خالقي ..ففي الصلاة راحة ، واستعادة للقوى. ما زلت قادراً على مواصلت الرحلة معك حتى لو على لوح من الخشب ..فابحري في ما تعانيه فقوتك النفسية ما زال بها الكثير .حفظك الله من كلّ سوء .