المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ارجو ممن لديه الخبره تسعدني زيارتكم

اخواني في الله جزاكم الله خيرا ارجو منكم دراسة حالتي وساحكيها لكم في ابسط صوره السن 33سنه متزوج واعمل في مجال تشغيل معدات شحن بالميناء قصتي بدات منذ فتره

قديم 19-06-2014, 03:40 AM   #1
هيثم محمود
عضـو مُـبـدع
ABO KAREEM

الصورة الرمزية هيثم محمود
هيثم محمود غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
ارجو ممن لديه الخبره تسعدني زيارتكم

اخواني في الله جزاكم الله خيرا ارجو منكم دراسة حالتي وساحكيها لكم في ابسط صوره
السن 33سنه متزوج واعمل في مجال تشغيل معدات شحن بالميناء قصتي بدات منذ فتره طويله ولا اخفي عليكم اني قبلها كنت في اتم صحه وسعاده وانطلااق اما الان اعيش في عزله وكآبه ورهاب وخمول ذهني واحمد الله على كل كبيره وصغيره واعلم انه بلاء وابتلاء منه سبحانه لكل مؤمن حتى يختبر صبر كل منا وعدم الجزع والانصراف عن طلبه وعبادته اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ...
قمت باجراء الكشوفات الباطنيه والنفسيه وجربت كل انواع وطرق العلاج حتى العلاج بالصدمات وعلاج الاعشاب والادويه القديمه والجديده جميعها يعطيني نتيجه ممتازه في اول اسبوع ثم لا شئ بتاتا يبطل المفعول حتى مع اخذ اكبر الجرعات وتحمل الاعراض الجانبيه لكل منها عسى ان تأتي ثمارها وللاسف الشديد لا نتيجه كما من قبل والان انا صابر على علاج بروزاك جرعه متوسطه 40 جم حبيتين يوميا صباحا وظهرا والتحسن بسيط فارجوا نصيحتكم هل ممكن ازيد دواء اخر بجانبه لزيادة المفعول وما هي الجرعات المناسبه وسؤال اخر هل التدخين فعلا يقلل من فاعلية العلاج وماهو افضل علاج داعم للبروزاك
واسف على الاطاله وشكرا لمرور الجميع
المصدر: نفساني

قديم 19-06-2014, 05:38 AM   #2
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

انصحك بتناول البروزاك بجرعه 80 ملج و تضيف له الايفكسر اكس ار بجرعه 150 ملج , اذا كان وزنك تحت 70 لا تزيد جرعه البروزاك اذا كان فوق 70 فيمكنك زياده الجرعه الى 80 ملج

وايضا اضف لها علاج دوجماتيل 50 ملج حبه صباحا ومساءا , اذا كنت تشتكي من الصعوبه في النوم , ف بإمكانك ان تاخذ بدل الدوجماتيل سيروكويل 25 ملج ثم ترفعها الى 50 ملج عند النوم

وبالتاكيد التدخين له سلبيات كثيره ومنها زياده الاكتئاب لان قلبك مضغوط بالاكتئاب فلا تزيد على الطين بله

اسال الله لك العافيه والسلامه

التعديل الأخير تم بواسطة الوردي ; 19-06-2014 الساعة 05:40 AM

قديم 19-06-2014, 06:28 AM   #3
هيثم محمود
عضـو مُـبـدع
ABO KAREEM

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

مشكوووور اخ وردي مرورك العطر واحب انوه لحضرتك ان المعضله ليست في كمية الجرعه وانما في اختفاء فاعلية الدواء بعد اسبوع من استعماله حتى مع الجرعات العاليه فهل هذه تسمى النوع المقاوم؟
وشكرا جزيلا

قديم 19-06-2014, 06:37 AM   #4
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

50 في الميه من المكتئبين قد لا يستفيدون من ادويه الاكتئاب ويكون الاكتئاب مقاوم

لذا انت جرب هالدوائين حقت الاكتئاب بروزاك وافكسر طبعا الافكسر ابدا ب 75 وارفعها بعد اسبوع الى 150 واضف لها الدوجماتيل او السيروكويل

ان شاء الله هالخلطه تفيد معك ولا تستعجل ترا يمكن يتوافق او يكتمل التركيب او البناء الكيميائي بعد فتره طويله شوي يمكن تمتد شهرين او شهرين ونص او اكثر , لذا لا تيأس وتقول ما طبت بسرعه ومالك الا الصبر ويمكن تفيدك بسرعه ويمكن تفيدك على قولتك اسبوع ويذهب المفعول لكن يرجع مره ثانيه بعد فتره من الزمن ويستمر التحسن للابد

وعلى فكره انا ما قصدت في تنوع الادويه رفع الجرعات لا , انا قصدت ان الادويه تصير تعمل على اكثر من ناقل عصبي

التعديل الأخير تم بواسطة الوردي ; 19-06-2014 الساعة 06:39 AM

قديم 19-06-2014, 08:19 AM   #5
هيثم محمود
عضـو مُـبـدع
ABO KAREEM

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

بصراحه مش عارف اشكرك ازاي كفيت ووفيت بارك الله فيك وان شاء المولى يسعدك دنيا واخره ونسمع عنك كل خير بس ياريت حد من اصحاب الخبره يطرح لنا موضوع عن كيفية التعامل مع الاكتئاب المقاوم وطرق علاجه المختلفه بافضل الوسائل حتى يستفيد الجميع لانه مثل ماحضرتك تفضلت وطرحت بأن نسبه هذا النوع تعتبر عاليه جدا وكثير منا يجهل ماهيته وشكرا جزيلا

قديم 19-06-2014, 08:26 AM   #6
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

العفوو ولو دحنا اخوات ربنا يكرمك اي خدمه , ومن ناحيه الاكتئاب المزمن لازم مضاد اكتئاب للابد يعني لا غنى عن الادويه واسال الله يشفيك ويعافيك

قديم 20-06-2014, 02:43 PM   #7
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بسمك اللهم
بسمك اللهم غير متواجد حالياً

حالتي مثل حالتك ان اتحسن يومين ثم يعود المرض انت يجب تجرب الافكسور او سيروكسات وانتضر شهرين وشوف

قديم 20-06-2014, 02:44 PM   #8
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

لعلمك انا اعاني من خمول ذهني

قديم 22-06-2014, 09:38 PM   #9
هيثم محمود
عضـو مُـبـدع
ABO KAREEM

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

بسمك اللهم حياك الله وعافاك الخمول الذهني ضيع حياتي جربت انواع عديده ولم تأتي بجديد فهل لك تجربه مع الافكسور او معرفه شئ من اسرار منفعته

قديم 22-06-2014, 09:41 PM   #10
هيثم محمود
عضـو مُـبـدع
ABO KAREEM

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اخي وردي بارك الله فيك وفي معلوماتك ارجو افادتي بافضل تجارب مع هذه الخلطات وافضل استفاده منها كيف تتم تانيا هل يوجد بديل جيد للافكسور بمصر لانه غالي بعض الشئ وايضا البروزاك وهل ترى ان جرعة 80 جم ليست كبيره شكرا لك حبيبي

قديم 23-06-2014, 02:10 AM   #11
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخي هيثم خليك على 40 ملج للبروزاك مافي مشكله ان شاء الله وباذن الله سترى الفائده , طبعا للفائده بامكانك ان ترفع الجرعه الى 80 ملج وهناك من استفادوا في هذه الجرعه وهي جرعه امنه , لكن لم تخبرني كم فتره استخدامك للبروزاك ؟

ابحث عن البديل تحت الاسم العلمي للافكسور وهو Venlafaxine وان شاء الله تحصل اسم تجاري اخر انتاج مصري

فيه بديل بس لا اعرف انتاجه هل هو مصري ام لا اسمه فيكسال وهو نفس الايفكسور

Vexal

وايضا فيه علاج من نفس المجموعه وهو جيد ان شاء الله قريب من الايفكسور اسمه سمبالتا

cymbalta

وايضا من نفس المجموعه علاج اسمه بريستيك

pristiq

كلها تقريبا متقاربه واختار اللي تشعر انك قادر على شراءه , اسال الصيدلي عن البديل المصري لهذه الادويه وان شاء الله هيساعدك

بالنسبه للدوجماتيل او السيروكويل , اذا كنت تعاني من صعوبه في النوم و ارق ابحث عن البديل المصري لحبوب السيروكويل

اما اذا كنت لا تشعر بارق ف ابحث عن البديل المصري للدوجماتيل , اسال الصيدلي عنها

وسالتني الاستفاده كيف تتم سؤال جميل , في الغالب اذا كان المرض لا يستجيب للدواء فحين اذن يعطى المريض دواء من كل مجموعه دوائيه لتعمل على عده نواقل عصبيه في وقت واحد

وهذا وجد انه الكثير من المرضى استجابوا و وجدوا الفائده من هذه الطريقه واتمنى تكون انت ممن تنجح معهم هذه الطريقه

قديم 25-06-2014, 02:32 PM   #12
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم محمود مشاهدة المشاركة
بسمك اللهم حياك الله وعافاك الخمول الذهني ضيع حياتي جربت انواع عديده ولم تأتي بجديد فهل لك تجربه مع الافكسور او معرفه شئ من اسرار منفعته
اهلا الاخ هيثم محمود حالتي خمول ذهني كثيير (نسيان كثيير للمعلومات التعلثم صعوبة الاستعاب صعوبة حل المشاكل صعوبة فهم كلام الناس بلادة في المشاعراحس كاني مخي متوقف عن العمل ببساطة ) وجربت السيروكسات لاول مرة شفيت مئة بالمئة ولكن لم اكن اعرف مرضي و فعالية الدواء فتوقفت عن الدواء بعد مرور شهر لشعور بالتحسن وقد احرقت الروشتة والادوية لنسيان المرض ولكن بعد مرور عشرون يوم عاد الى المرض فاكثرت البحث عن ماهية مرضي وعدت الى السيروكسات بعد مرور شهرين وتناولته بطريقة علمية ولم يحصل لي ذلك التحسن الاول رغم الصبر على الدواء ثلاثة اشهر وتوجهت الى الدكتور وقام بتغيير الدواء من دواء الى اخر من بروزاك وانفرانيل مع خلطهم مع سيروكسات كذلك كان التحسن عندى عشرون في المئة وما لحضته كنت اتحسن الى 80 في المئة تبقى يومين وانتكس كل مرة اتناول الادوية حتى الان كثيير الانتكاسات وانا الان بدون ادوية واعمل الحجامة واريد الصبر عليها ومن تجاربي وجدت الذي يخفف من الاكتئاب حاول ان تسافر الى مدينة جديدة وتتسوق قراءة القران وانت تحرك شفتيك هته مساعدة للتفريغ النفسي توجد عشبة لسان الثور تتطحنها وتخلطها مع العسل (انا مشكلتي كثيير الانتكاسات يعني مرة اسافر اتحسن ولكن لو كررت السفر لا يوجد التحسن وكذلك مع القران نفس الحالة عند الاستمرار اي شيئ يحسن من حالتي يفقد مفعوله الله يشافيك ويشفي كل المسلمين ارجو اني قد افدتك ولو قليلا

قديم 02-07-2014, 07:23 PM   #13
عبد من العباد
عضو فعال

الصورة الرمزية عبد من العباد
عبد من العباد غير متواجد حالياً

العلاج :
- اول حاجة تحمد الله علي اللي انت فبه
- حتعيش بالايتبن دول (وعود ربانية) :
1- ‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا .
2- الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ‌ اللَّـهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ‌ اللَّـهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ
- افضل ادعي ربنا انه يشفيك عن يقين
- اسحب الدواء
- انت خفيت ان شاء الله
- متجربة والله وجالي كل الوساوس اللي جتلكوا وجالي اعراض جانبية كتير بس ربنا كبير حترجعوا احسن من الاول والله اهم حاجة سيبوا كل حاجة غلط انتوا بتعملوها وان شاء الله مبروك عليكوا الدنيا والاخرة .
ملحوظة : لحد متسحب الدواء اعراض الدواء الجانبية حتفضل موجودة بس مجرد محتبطل الدواء مش حتلاقي حاجة ان شاء الله .
طلب : بعد متخف ان شاء الله متنساش تبعت الرسالة دي لكل واحد عندوا نفس المشكلة عشان يخف زيك ان شاء الله .

قديم 02-07-2014, 10:29 PM   #14
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد من العباد مشاهدة المشاركة
العلاج :
- اول حاجة تحمد الله علي اللي انت فبه
- حتعيش بالايتبن دول (وعود ربانية) :
1- ‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا .
2- الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ‌ اللَّـهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ‌ اللَّـهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ
- افضل ادعي ربنا انه يشفيك عن يقين
- اسحب الدواء
- انت خفيت ان شاء الله
- متجربة والله وجالي كل الوساوس اللي جتلكوا وجالي اعراض جانبية كتير بس ربنا كبير حترجعوا احسن من الاول والله اهم حاجة سيبوا كل حاجة غلط انتوا بتعملوها وان شاء الله مبروك عليكوا الدنيا والاخرة .
ملحوظة : لحد متسحب الدواء اعراض الدواء الجانبية حتفضل موجودة بس مجرد محتبطل الدواء مش حتلاقي حاجة ان شاء الله .
طلب : بعد متخف ان شاء الله متنساش تبعت الرسالة دي لكل واحد عندوا نفس المشكلة عشان يخف زيك ان شاء الله .
تركت الدواء وجلست سنتين اصارع الاعراض الانسحابيه ووصلت لمراحل خطيره وافكار انتحاريه وجاني انهيار عصبي واضطريت ارجع للعلاج بعد سنتين ونص وحاليا مستقر وضعي وراحت الافكار الانتحاريه

ارجوك لا تورط الناس وتخليهم يتركوا الدواء ,عشان ما يحصل لهم اللي حصل لي

(اللي يستعمل علاج نفسي نصيحه لا يترك العلاج ابدا)

قديم 05-07-2014, 04:35 PM   #15
عبد من العباد
عضو فعال

الصورة الرمزية عبد من العباد
عبد من العباد غير متواجد حالياً

الوردي انا لا اورط الناس بل اساعدهم...... هذه وعود من الله لكل مسلم يؤمن بالله............وليس مني

اما انا فانقل تجربتي فقط وما قلته حدث لي والله.......انا الان لا اعاني من الاكتئاب..........انا الان لا اخشي الا الله

ولذلك اقول الحمد الله علي المرض الذي اصابني لانه اوصلني لعلاقتي الان بالله والتي ستكون ان شاء الله سبب في دخولي الجنة .