المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخوان اطلب منكم المساعدة اعاني من الرهاب الاجتماعي بشدة مع جميع اعراضه ( القلق والتوتر ، تعرق شديد باليدين وتعرق بسيط بالجسم

قديم 02-08-2014, 11:16 PM   #1
نفساوي مكتئب
عضو فعال

الصورة الرمزية نفساوي مكتئب
نفساوي مكتئب غير متواجد حالياً

ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان اطلب منكم المساعدة اعاني من الرهاب الاجتماعي بشدة مع جميع اعراضه

( القلق والتوتر ، تعرق شديد باليدين وتعرق بسيط بالجسم والوجه ، احمرار شديد وسخونة في الوجه عند التعرض للمواقف الاجتماعيه ، خفقان شديد في القلب ، ارتعاش باليدين والقدمين ، اعاني بعض الاحيان بحرارة في اذني

بدرجة اني لا اسمع فيها جيدا ، عند القاء كلمة امام عدد من الناس تصبح مخارج الحروف عندي غير واضحة ، وجفاف في الفم ، عدم التوازن والتركيز واشعر انني على وشك الاغماء )

واكثر ما اتعبتني هو الاحمرار اعتقد اذا وجدت حل لهذا العرض يمكنني التخلص من المرض باكمله

وانا للاسف بشرتي بيضاء فا يتضح للناس الكبير والصغير و القريب والبعيد هذه الحاله المزعجه مما يلفت انتباهم ونظرهم ويسخر من يسخر ويشفق من يشفق ومنهم من يسال لماذا احمر وجهك ؟

وهذا السؤال يدمرني لانني لا استطيع الاعتراف والبوح بهذا المرض مع اعراضه للناس وحتى مع اقربهم ولا استطيع الذهاب لدكتور نفسي بغير علم عائلتي

والذي يحزنني ويضايقني انني اتلقى بعض الاحيان الاستهزاء والسخرية والانتقاد من الاصدقاء قبل الاعداء

علما انني كل يوم افكر بالانتحار ومقتنع الى الان بهذه الفكرة لاريح نفسي من هذا العذاب والاكتئاب الشديد الذي اصبح روتين يومي بالنسبة لي

فبماذا تنصحوني يا اخوه من علاج ( الايروتوفوبيا ) غير عملية تدبيس العصب السبمثاوي ؟

انتظر اجاباتكم على اسالتي واشكركم
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة الشاكر ; 11-08-2014 الساعة 09:57 AM

قديم 03-08-2014, 01:23 AM   #2
سأبقى لوحدي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية سأبقى لوحدي
سأبقى لوحدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

ليس لدي حل أخي لاأقول سوا شافاك الله

قديم 03-08-2014, 10:15 AM   #3
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الصورة الرمزية خبز تحت المطر
خبز تحت المطر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

أخي الكريم تكلم عن مشكلتك و اعلم أن المرحلة التاي تمر بها مررنا بها تماما فقد نكون لك عونا في أمرك من بعد الله

قديم 03-08-2014, 12:50 PM   #4
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفساوي مكتئب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان اطلب منكم المساعدة اعاني من الرهاب الاجتماعي بشدة مع جميع اعراضه

( القلق والتوتر ، تعرق شديد باليدين وتعرق بسيط بالجسم والوجه ، احمرار شديد وسخونة في الوجه عند التعرض للمواقف الاجتماعيه ، خفقان شديد في القلب ، ارتعاش باليدين والقدمين ، اعاني بعض الاحيان بحرارة في اذني

بدرجة اني لا اسمع فيها جيدا ، عند القاء كلمة امام عدد من الناس تصبح مخارج الحروف عندي غير واضحة ، وجفاف في الفم ، عدم التوازن والتركيز واشعر انني على وشك الاغماء )

واكثر ما اتعبتني هو الاحمرار اعتقد اذا وجدت حل لهذا العرض يمكنني التخلص من المرض باكمله

وانا للاسف بشرتي بيضاء فا يتضح للناس الكبير والصغير و القريب والبعيد هذه الحاله المزعجه مما يلفت انتباهم ونظرهم ويسخر من يسخر ويشفق من يشفق ومنهم من يسال لماذا احمر وجهك ؟

وهذا السؤال يدمرني لانني لا استطيع الاعتراف والبوح بهذا المرض مع اعراضه للناس وحتى مع اقربهم ولا استطيع الذهاب لدكتور نفسي بغير علم عائلتي

والذي يحزنني ويضايقني انني اتلقى بعض الاحيان الاستهزاء والسخرية والانتقاد من الاصدقاء قبل الاعداء

علما انني كل يوم افكر بالانتحار ومقتنع الى الان بهذه الفكرة لاريح نفسي من هذا العذاب والاكتئاب الشديد الذي اصبح روتين يومي بالنسبة لي

فبماذا تنصحوني يا اخوه من علاج ( الايروتوفوبيا ) غير عملية تدبيس العصب السبمثاوي ؟

انتظر اجاباتكم على اسالتي واشكركم
عليكم السلام
اخوي انا مقدر معاناتك واحس فيها لكن الي احسه من اسلوبك انك شخص مثقف وواعي ومطلع والي حبيت اقوله انك شخص حساس جداً وتراك عطيت الموضوع اكبر من حجمه ، انت تقول اصدقائي يسخرون مني عادي واذا سخروا منك تبي تنقص انت بالعكس انت تزيد رفعه وهم نقصان ، يعني اذا جلسوا يسخرون منك صدقني هذولاء ماسخروا منك الا بسبب نجاحك وان لديهم نقص وتخلف فاشلين في حياتهم صدقني ماقول لها لك مجاملة انت انسان ذكي محترم وفاهم وعاقل افا عليك بس تضايق من ناس هم حثالة المجتمع ، حبيت اذكرك بشي حتى الرسول صلى الله عليه وسلم لم يسلم من الاستهزاء والسخرية وهو رسول رب العالمين . الشي المهم والاهم وش فكرة الانتحار ليش افكارك كلها سلبية لا ماينفع كذا ابد انا ابيك تمسح الفكرة من راسك . يعني لهذه الدرجه تريد الانتحار وبعدين تعال اي عذاب الي تتكلم عنه يابن الحلال بالعكس انت بافضل واحسن حال من غيرك بمئات المرات. اقولك خلك هادي ومروق وكل شي له حل . انت محتاج مضاد اكتئاب مع مثبت للمزاج . صدقني ماكتبت هالرد الا اني اعتبرك اخ لي والله اني حاس بمعاناتك لكن انت طبق الي قلت لك وان شاء الله ترجع المياه الى مجاريها اتمنى لك الشفاء العاجل

قديم 03-08-2014, 05:21 PM   #5
نفساوي مكتئب
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبز تحت المطر مشاهدة المشاركة
أخي الكريم تكلم عن مشكلتك و اعلم أن المرحلة التاي تمر بها مررنا بها تماما فقد نكون لك عونا في أمرك من بعد الله
اخي خبز عن ماذا اتكلم بالتحديد حتى تصلك الاجابه الوافيه

قديم 03-08-2014, 05:25 PM   #6
نفساوي مكتئب
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
عليكم السلام
اخوي انا مقدر معاناتك واحس فيها لكن الي احسه من اسلوبك انك شخص مثقف وواعي ومطلع والي حبيت اقوله انك شخص حساس جداً وتراك عطيت الموضوع اكبر من حجمه ، انت تقول اصدقائي يسخرون مني عادي واذا سخروا منك تبي تنقص انت بالعكس انت تزيد رفعه وهم نقصان ، يعني اذا جلسوا يسخرون منك صدقني هذولاء ماسخروا منك الا بسبب نجاحك وان لديهم نقص وتخلف فاشلين في حياتهم صدقني ماقول لها لك مجاملة انت انسان ذكي محترم وفاهم وعاقل افا عليك بس تضايق من ناس هم حثالة المجتمع ، حبيت اذكرك بشي حتى الرسول صلى الله عليه وسلم لم يسلم من الاستهزاء والسخرية وهو رسول رب العالمين . الشي المهم والاهم وش فكرة الانتحار ليش افكارك كلها سلبية لا ماينفع كذا ابد انا ابيك تمسح الفكرة من راسك . يعني لهذه الدرجه تريد الانتحار وبعدين تعال اي عذاب الي تتكلم عنه يابن الحلال بالعكس انت بافضل واحسن حال من غيرك بمئات المرات. اقولك خلك هادي ومروق وكل شي له حل . انت محتاج مضاد اكتئاب مع مثبت للمزاج . صدقني ماكتبت هالرد الا اني اعتبرك اخ لي والله اني حاس بمعاناتك لكن انت طبق الي قلت لك وان شاء الله ترجع المياه الى مجاريها اتمنى لك الشفاء العاجل
اشكرك على ردك وكلامك الطيب

اخي اولا اسجد لربك سجود الشكر واحمده كثيرا لانك غير مصاب بهذا المرض المزعج

ومعاناتي لا يشعر فيها الا من مر بنفس هذه الحالة المرضية

قديم 04-08-2014, 08:57 AM   #7
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفساوي مكتئب مشاهدة المشاركة
اخي خبز عن ماذا اتكلم بالتحديد حتى تصلك الاجابه الوافيه
ما هو الذي يضغط عليك في اللحظة بالذات عليك تحليل الأعراض و الوقوف على أسبابها و لا تغرقن فيها فالرهاب في الكثير بل في اغلب مساحاته وهم محض

قديم 04-08-2014, 04:50 PM   #8
احتضار
عضو نشط

الصورة الرمزية احتضار
احتضار غير متواجد حالياً

الله يشفيك يا رب .. والله أعرف شعورك بالضبط و ما ألومك إذا فكرت بالانتحار
بس اصبر يا اخي مالنا الا الصبر و ربي راح يعوضنا بالجنه .....

قديم 04-08-2014, 04:51 PM   #9
احتضار
عضو نشط

الصورة الرمزية احتضار
احتضار غير متواجد حالياً

ودي اساعدك بس أنا بنفسي مالقيت حل :'(

قديم 04-08-2014, 10:02 PM   #10
نفساوي مكتئب
عضو فعال

اقتباس:
ما هو الذي يضغط عليك في اللحظة بالذات عليك تحليل الأعراض و الوقوف على أسبابها و لا تغرقن فيها فالرهاب في الكثير بل في اغلب مساحاته وهم محض

اخي الرهاب الاجتماعي معاي من الطفولة

ولكن الاعراض لم تكن موجوده كلها الاعراض بدات تظهر لي تدريجيا

كلما تعرضت لمواقف مزعجة ومحرجة وصعبة ازداد الرهاب عندي

الى ان اصبحت كل الاعراض عندي

واصابني الوسواس القهري منذ 5 اشهر

مع العلم اني طبقت تقنية الحرية النفسية على الرهاب الاجتماعي والمواقف المزعجة

لكنها للاسف لم تسعفني نهائيا لذلك افكر بالعلاج الدوائي لحالتي

قديم 04-08-2014, 10:04 PM   #11
نفساوي مكتئب
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احتضار مشاهدة المشاركة
الله يشفيك يا رب .. والله أعرف شعورك بالضبط و ما ألومك إذا فكرت بالانتحار
بس اصبر يا اخي مالنا الا الصبر و ربي راح يعوضنا بالجنه .....
واياك اخي/اختي شكرا على ردك وتفاعلك

قديم 04-08-2014, 11:12 PM   #12
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اخي الكريم اتمنى عليك ان تصف اعراضك بالتفصيل .. ان تكرمت اذكر لنا قصتك مع الرهاب كاملة و تحدث عن الوسواس ان امكن

قديم 05-08-2014, 12:32 AM   #13
نفساوي مكتئب
عضو فعال

اقتباس:
اخي الكريم اتمنى عليك ان تصف اعراضك بالتفصيل .. ان تكرمت اذكر لنا قصتك مع الرهاب كاملة و تحدث عن الوسواس ان امكن
اخي الاعراض ذكرتها في اول الموضوع

بالنسبة لقصتي مع الرهاب الاجتماعي سأذكرها ان شاء الله

الرهاب الاجتماعي بدا معي منذ الطفولة بسبب سوء التربية والقسوة التي كنت اعاني منها من ابي سامحه الله

( انصح الاباء والامهات ان يعلموا ابنائهم الثقة بالنفس والكلام والتعامل مع الناس بصورة صحيحة واخذهم الى المسجد للصلاة حتى يكونوا اجتماعيين لا منعزلين حتى لايسبب لهم مشاكل نفسية مستقبلا )

واذكر الى الان اني كنت اتهرب من اللقائات والمناسبات بسبب خوفي من ردة فعل ابي وتطورت الحاله عند دخولي للمدرسة

واصبحت اخاف من ردة فعل الناس وكنت ابكي كثيرا واستمرت هذه الحالة الى ان توقفت عن البكاء واصبحت جريء في المرحلة المتوسطة

واصبت بالاحمرار في اواخر المرحلة المتوسطة حين سالني المعلم سؤال ولم اعرف اجابته واصبح الجميع يضحك علي

وكان هذا اول موقف اذكره اصبت فيه بهذا العرض الخبيث وعند انتهائي من المتوسطة بدات مرحلة جديدة وهي الثانوية

كنت اشارك واتفاعل داخل الفصل مع المعلم وبحمدلله لم اصب بموقف محرج في هذه السنة رغم انني لازال عندي قلق وتوتر بسيط

وفي السنة التالية دخلت الحادي عشر بتخصص ادبي وكانت هذه السنة هي بالنسبة لي عذاب وكنت لا اعرف انني مصاب بمرض يدعى الرهاب

اذكر انني تعرضت لاول موقف محرج في اول يوم بالفصل حين المعلم اصبح يثني علي ويمدحني بسبب ادائي السابق

وتعرضت للاحمرار الشديد هنا وازدادت الحاله سوءا وبعدها اصبح لا يمر اسبوع الا اتعرض لنفس هذه الحالة باسخف واتفه الاسباب سرعان ما يتغير لوني

واصبحت لا اشارك امام الفصل او اقرأ مع المعلم بسبب خوفي من ان اقع بنفس هذه الحالة مر اخرى واصبح محل للسخرية والضحك

بحثت يوما من الايام في الانترنت عن سبب القلق والتوتر والخوف واكتشفت انه مرض واسمه الرهاب الاجتماعي وهنا اصابني الاكتئاب الى هذا اليوم لا يفارقني

وازداد نسبة المرض عندي واصبحت ارتعش في اليدين والقدمين وحتى اذا ذهبت الى المسجد عند التشهد الاخير بالصلاة عندما ارفع السبابة لا استطيع ان اوقفها للاسف الى هذا اليوم

وبدات الاعراض تظهر تلو الاخرى كلما تعرضت لمواقف صعبة الى ان اصبحت عندي بالكامل وهي 10 اعراض ولا حول ولا قوة الا بالله

وعند اجتماع كل الاعراض في الحالات الصعبة اشعر كانني في سكرات الموت بل والله ان الموت ارحم

والوسواس القهري ياتيني عند الشعور بالاكتئاب حيث اسب واشك في رب العالمين وفي الدين والعياذ بالله وافكر بقتل اشخاص معينين واعلم انني لا استطيع ان افعلها و وسواس بالوضوء

قديم 05-08-2014, 12:57 AM   #14
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

عندي لك حلين

بالنسبه للاحمرار حاول تطلع في الشمس كثير الى ان يتغير لون البشره , او اذا وجدت مكان يعمل اشعه تسمير الجسم ف اعملها ,عندها لن يتضح عليك تغير لون الوجه للاحمر

الثاني للخفقان والرجفه هناك حبوب اسمها انديرال 10 ملج 3 مرات في اليوم وتذهب عنك بعض الاعراض باذن الله حتى التعرق ان شاء الله يخف معها

قديم 05-08-2014, 09:11 AM   #15
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

أخي نفساوي مكتئب.. أنت شخص عليك دين .. نعم .. فأنت لم تمر في مراحل حياتك العمرية بتلك الخبرات و التجارب الكفيلة بتطورك ذهنيا و اجتماعيا .. لم يفت الاوان بعد .. سؤالي لك بكل صدق.. هل انت مستعد للسير في مشروع على مراحل محددة لكي تتخلص من او على الاقل تتحسن بشكل ملحوظ؟ لي تجربة اكاد اجزم انها قادرة على ان تساعدك اخي الكريم فهل انت مستعد لذلك سوف اعرض لك تلك المراحل باختصار الآن و سوف اضع مساحة خاصة بها في ملتقى الرهاب و فيها خلاصة واقعية منطقية لحلول واقعية منطقية من خلال تجربتي الطويلة مع هذا المرض و اكاد اجزم ان فيها حلا حقيقيا للكثير من المشاكل التي انتجها الرهاب و من الممكن نقاشها و كن متأكدا اخي في الله أن هذه التقنية كفيلة بتغيير شئ عظيم في عالمك

1- مرحلة من انا .. عليك ان تدرك فيها صفاتك الحقيقية التي غطاها رماد القلق و الرهاب.

2- مرحلة لماذا لا اريد ان اكون الشخص الذي انا بكل صدق اريد ان اكونه لكني في ذات الحال لا اريد ان اكونه

3- مرحلة قياس الحساسية فالذي يطيح بكياني من مواقف و احباطات هل هو المشكلة ام المشكلة في رؤيتي المضخمة للاشياء و ميكروسكوبية بل تيليسكوبية نظرتي للأشياء

4- مرحلة استطلاع الادوار فالحياة ادوار

5- مرحلة اختيار و فهم الادوار

6- مرحلة اقتحام الادوار

تحيتي لك